المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع نقاش كمال الأجسام ,, هل هي لعبة تعتمد على المال بشكل أساسي ؟ ( نقاش )

toto jeddah
23-05-2010, 04:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

,,

اهلين بكل الوحوش اعضاءا و وزوارا ,,

حبيت افتح الموضوع الحالي للنقاش العام لتعم الفائدة للجميع من تجارب قد تلهم الكثير وتساعد الكثير والكثير ,,

..

كمال الأجسام :biggthump

لعبة رائعة جدا ولها شعبية قوية وزادت خلال الخمس سنين الماضية بشكل ملحوظ في وطننا العربي ,,

ولكن ,

القلة القليلة التي لا تكاد تذكر يحوزون على الشهرة العالمية ويكونوا ذات اجساد اوليمبية أمثال روني كولمان وجاي كتلر و فيل هيث وغيرهم ,,,

وتنتشر عندنا فقط يا اجسام صلبة وناشفة وبارزة العضل ولكن ليست ضخمة , او يا أجسام ضخمة مليئة بالعضل والشحوم معا :D ,,

أو أجسام ناشفة و ضخمة جدا وفعلا يؤهل مستواهم للدخول لمستر اوليمبيا ومقارعة الابطال ولكن يوجد اسباب لجعلهم يتوقفون عند باب حلم واحد وهو تحقيق ذلك الجسم ولكن الشهرة , بكل اسف هيهات :o

,,

الاسباب قد تكون ماديّة بحتة ,,

لعبة كمال الاجسام تحتاج لميزانية ضخمة من اللاعب نفسه ,, وبصراحة قد تكون مهلكة للميزانية ولكن صحية للاعب ,

حيث نجد اغلب اللاعبين الكبار اكلهم صحي ومفيد ويحتوي ع جميع الاحماض الامينية وجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية و البروتين والدهون والكاربوهيدرات , , , , ,

,,

عن نفسي :o ,

اصرف 70% من راتبي للمكملات والتغذية والملابس ,,

احيانا يقول البعض هذا مبالغ فيه :أفكر:
تعال نحسبها ,,

,,

جسمك يحتاج البروتين اولا واخيرا ومن ثم الكارب والدهون الللازمة والفيتامينات والمعادن ,,

- تحتاج من البروتين فقط 2 جرام لكل 1 كيلو تقريبا ,, ولك الحسبة يا عزيزي ,,
يعني من ثلاثة لـ 5 اسكوبات يوميا من البروتين ويعني تحتاج لـ علبة ونصف من المنتج ع سبيل المثال وي بروتين اوبتيوم ,,

- الاحماض الامينية لأهميتها القصوى لتكوين البروتين للعضلة , تحتاج منتج قوي ومتخصص ,,
- الفيتامينات والمعادن تحتاجها جميعا وقد توفرها منتجات مثل انيمال باك او اوبتي مان ,,

- منتجات الطاقة واهميتها لرفع المستوى والآداء ,,

- الاحذية الرياضية و اللبس اللي يساعدك لآداء تمرينك بشكل ممتاز وذات جودة عالية ,,

- وبقيّة المبالغ ستذهب للتغذية الطبيعية ,, وانا اشتري يوميا 1 لتر حليب خالي الدسم + كرتون بالكامل 4 لتر طويل الاجل احتياطا ,,
ونحتاج مثلا للتونا و الفاصوليا الحمراء و الالياف والخضروات والفواكه والعصيرات الطازجة والماء الصحي و البيرة + اللحوم البقرية الطازجة والدجاج والاسماك حيث ان اللاعبين المحترفين والمتقدمين عارفين ان من اللازم اكل وجبة كل ثلاثة ساعات ,,

,,

خلاصة الموضوع :

لكي تكون لاعب ذو جسم قوي وضخم وبارز المعالم , عليك بتخصيص ميزانية قوية وحتى لو اضطررت لبيع بعض ممتلكاتك ,,

انا عن نفسي بعت مرة من المرات جوالين املكها عشان احصل ع كورس :D ورضيت بجوال بدائي :(

وحاليا افكر بسيارة كوبيه رياضية ولكن والشاهد الله اني اخاف اني احتاج فلوس عشان الحديد وتكاليفه وراضي بسيارة عادية جدا ,, وفكرت احتفظ بالفلوس كخزينة للعبتي المفضلة كمال الاجسام ,,

,,

طبعا , لعبة كمال الاجسام لا تعني انها مادية بحتة , ولكن لكي يتطور مستواك وآداءك الرياضي ستحتاج ميزانية وخاصة اذا وصل جسمك لمرحلة قوية وكبيرة وخاصة لمراحل عالم الهرمونات ,,

موفقين يا أبطال وياليت النقاش ,, :)

nassernasser123
23-05-2010, 04:29 AM
يعطيك العافيه على الموضوع الرائع...
معاك اخوك ناصر من الكويت
انا معاك الصراحه اهي لعبه تحتاج فلوس ومصرف وانت في موضوعك في شي اساسي ما ذكرته وهو اشتراك النادي هههههههه وان كنت تبي نادي حلو وضخم ( عليك الحساب ) لكن انا اللي اشوفه انه صارت ادمان بعد ما تشوف جسمك وصل وتطور وصار احلى من قبل ممكن انك تفرط في اي شي ولا انك تخسر هذا التعب ويرجع جسمك مثل ما كان وانا عن نفسي قصرت على نفسي وايد علشان الحديد لكن مثل ما قلتلك محد راح يرضى انه يرجع جسمه مثل ما كان الكل في هاللعبه يبي يتطور ويسعى الى الافضل
شاكرلك اخوي وتقبل مروري

toto jeddah
23-05-2010, 05:00 AM
يعطيك العافيه على الموضوع الرائع...
معاك اخوك ناصر من الكويت
انا معاك الصراحه اهي لعبه تحتاج فلوس ومصرف وانت في موضوعك في شي اساسي ما ذكرته وهو اشتراك النادي هههههههه وان كنت تبي نادي حلو وضخم ( عليك الحساب ) لكن انا اللي اشوفه انه صارت ادمان بعد ما تشوف جسمك وصل وتطور وصار احلى من قبل ممكن انك تفرط في اي شي ولا انك تخسر هذا التعب ويرجع جسمك مثل ما كان وانا عن نفسي قصرت على نفسي وايد علشان الحديد لكن مثل ما قلتلك محد راح يرضى انه يرجع جسمه مثل ما كان الكل في هاللعبه يبي يتطور ويسعى الى الافضل
شاكرلك اخوي وتقبل مروري

اهلين ياناصر ونورت الصفحة ياعزيزي ,,

فعلا النادي يكلف بالسنة 4000 - 3000 ريال ,, وكلامك مقنع جدا لما قلت ان من الصعب اننا نخسر جسم تعبت عليه سنين تبنيه ويضيع ولو كان الثمن غالي ,,

الله يسعدك يابطل وشرفني نقاشك :)

eng.bader09
23-05-2010, 06:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

,,

اهلين بكل الوحوش اعضاءا و وزوارا ,,

حبيت افتح الموضوع الحالي للنقاش العام لتعم الفائدة للجميع من تجارب قد تلهم الكثير وتساعد الكثير والكثير ,,

..

كمال الأجسام :biggthump

لعبة رائعة جدا ولها شعبية قوية وزادت خلال الخمس سنين الماضية بشكل ملحوظ في وطننا العربي ,,

ولكن ,

القلة القليلة التي لا تكاد تذكر يحوزون على الشهرة العالمية ويكونوا ذات اجساد اوليمبية أمثال روني كولمان وجاي كتلر و فيل هيث وغيرهم ,,,

وتنتشر عندنا فقط يا اجسام صلبة وناشفة وبارزة العضل ولكن ليست ضخمة , او يا أجسام ضخمة مليئة بالعضل والشحوم معا :D ,,

أو أجسام ناشفة و ضخمة جدا وفعلا يؤهل مستواهم للدخول لمستر اوليمبيا ومقارعة الابطال ولكن يوجد اسباب لجعلهم يتوقفون عند باب حلم واحد وهو تحقيق ذلك الجسم ولكن الشهرة , بكل اسف هيهات :o

,,

الاسباب قد تكون ماديّة بحتة ,,

لعبة كمال الاجسام تحتاج لميزانية ضخمة من اللاعب نفسه ,, وبصراحة قد تكون مهلكة للميزانية ولكن صحية للاعب ,

حيث نجد اغلب اللاعبين الكبار اكلهم صحي ومفيد ويحتوي ع جميع الاحماض الامينية وجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية و البروتين والدهون والكاربوهيدرات , , , , ,

,,

تعال نحسبها ,,

,,

جسمك يحتاج البروتين اولا واخيرا ومن ثم الكارب والدهون الللازمة والفيتامينات والمعادن ,,

- تحتاج من البروتين فقط 2 جرام لكل 1 كيلو تقريبا ,, ولك الحسبة يا عزيزي ,,
يعني من ثلاثة لـ 5 اسكوبات يوميا من البروتين ويعني تحتاج لـ علبة ونصف من المنتج ع سبيل المثال وي بروتين اوبتيوم ,,

- الاحماض الامينية لأهميتها القصوى لتكوين البروتين للعضلة , تحتاج منتج قوي ومتخصص ,,
- الفيتامينات والمعادن تحتاجها جميعا وقد توفرها منتجات مثل انيمال باك او اوبتي مان ,,

- منتجات الطاقة واهميتها لرفع المستوى والآداء ,,

- الاحذية الرياضية و اللبس اللي يساعدك لآداء تمرينك بشكل ممتاز وذات جودة عالية ,,

- وبقيّة المبالغ ستذهب للتغذية الطبيعية ,, وانا اشتري يوميا 1 لتر حليب خالي الدسم + كرتون بالكامل 4 لتر طويل الاجل احتياطا ,,
ونحتاج مثلا للتونا و الفاصوليا الحمراء و الالياف والخضروات والفواكه والعصيرات الطازجة والماء الصحي و البيرة + اللحوم البقرية الطازجة والدجاج والاسماك حيث ان اللاعبين المحترفين والمتقدمين عارفين ان من اللازم اكل وجبة كل ثلاثة ساعات ,,

,,

خلاصة الموضوع :

لكي تكون لاعب ذو جسم قوي وضخم وبارز المعالم , عليك بتخصيص ميزانية قوية وحتى لو اضطررت لبيع بعض ممتلكاتك ,,

انا عن نفسي بعت مرة من المرات جوالين املكها عشان احصل ع كورس :D ورضيت بجوال بدائي :(

وحاليا افكر بسيارة كوبيه رياضية ولكن والشاهد الله اني اخاف اني احتاج فلوس عشان الحديد وتكاليفه وراضي بسيارة عادية جدا ,, وفكرت احتفظ بالفلوس كخزينة للعبتي المفضلة كمال الاجسام ,,

,,

طبعا , لعبة كمال الاجسام لا تعني انها مادية بحتة , ولكن لكي يتطور مستواك وآداءك الرياضي ستحتاج ميزانية وخاصة اذا وصل جسمك لمرحلة قوية وكبيرة وخاصة لمراحل عالم الهرمونات ,,

موفقين يا أبطال وياليت النقاش ,, :)
اي والله صدقت يا اخوي
انا مالي بكمال الاجسام بس باين من المتطلبات الي تلزم اللعبه من مكملات و تغذيه خاصه انها مكلفه كثير...
شركات المكملات تستغل حب الشباب للعبه و الوكلاء هم يستغلون و الموزعين هم بعد ...الله المستعان

.ابوقحط.
23-05-2010, 07:49 AM
مرحبا ياتركى
انا اشوف المدربين عندنا من جنسيات اجنبيه
رواتبهم ضعيفه
واجسامهم احترافيه مع ان ماعندهم فلوس يشترون كورسات

وعندنا شباب يشترون افضل الكورسات وافضل المكملات وبناء اجسامهم ضعيف جدا

فالمساله توفيق من الله سبحانه

ناس تاكل جبنه مش وفول واجسامهم احترافيه جنونيه

ازرق اللون
23-05-2010, 09:01 AM
اؤيد ابو قحط بجزء واؤيدك بجزء

واشوف ان اللاعبين ينقسمون لنوعين نوع عنده العامل الوراثي في جسمه يتقبل التطور السريع في بناء العضلات والاستفادة من البروتين الطبيعي وامتصاصه بشكل ممتاز ونوعية اخرى تحتاج بروتين صناعي مع الطبيعي والنمو والتطور لديهم ابطاء بكثير من النوع الاول على افتراض ادائهم نفس التمارين بنفس القوة والتركيز

y1zed
23-05-2010, 09:15 AM

الحال من بعضه ياتركي :D ، ورياضة كمال الاجسام يبيلك تخصص لها راتب وميزانيه بالحالها
ويعطيك الف عافيه ع الموضوع الرايق

abood1190
23-05-2010, 11:34 AM
في ناطور في احد العماير - اعتقد راتبه لا يتعدى 1200 درهم

يستعمل مكملات ويلعب حديد ...!!!!

انسان عجيب صراحة حاط ميزانيه عجيبه له ولاكله ... مدري كيف مرتب وضعه

يعني الي يهوى اللعبة يسوي شراته !!

من ناحيتي اشوفها تعتمد ونص على المال بشكل اساسي .. بس انا احاول ما اصرف الفلوس فيها يعني تقريبا ميزانيه المكملات فقط 500 او اقل .. فوق 500 ما اشتري ;)

والله يعين الجميع ....

WA7SH JEDDAH
23-05-2010, 11:50 AM
يا تركي انا تقريباً مثلك لكن اقل من ناحية الكورسات لاني ما دخلت الا كورس واحد في حياتي الي هو انا ماشي فيه الان وكلفني مع المكملات حولي 2000 ريال وطبعا النادي 3 شهور ب 500 ريال وبالنسبة للأكل تقريبا بمعدل 200 ريال اسبوعيا مقاضي البيت يعني كل اسبوع كيلو لحم مفروم وصحنين صدور دجاج و8 علب تونة هذا مونة اسبوع وعلى هل الحال اما المكملات تقريبا كل شهر علبة بروتين تكفي 20 يوم واذا بدأت العلبة تخلص ابدأ اقلل الجرعات يعني بما يقارب من 1000 ريال الى 1500 ريال

لكن الله يستر من الزنقات الى تودي دواهي

بارجيم
23-05-2010, 01:04 PM
صدقت ياتركي اشتراك النادي والمكملات والملابس كلها تخليك تسوي حساب من كل شهر من راتبك وبالذات كل ماتقدم جسمك كل ماوفرت ميزانيه عشان يتطور

Leaner
23-05-2010, 01:10 PM
انا من أول ماشتركت في النادي من قبل سنتين تقريبا، عارف مصاريفي كلها حيث اني أتعامل 90% من results vitamin shop وعندي البطاقة الي تكشف المكملات الي شريتها :P لحد الآن شاري 550 دينار من مكملات فقط و 1500 دينار اشتراك النادي لمدة سنتين فالمجموع 2050 دينار في سنتين غير الملابس والأحذية، والحمدالله مايأثر على المعاش لو تحسبها كل شهر بتصرف جم من المكملات والملابس، لأني حريص في اختيار المكملات مو مثل أخوي يشتري مليون كورس ونصهم مايستخدمهم :D

شكرا على الموضوع أخوي توتو :)

kd939
23-05-2010, 01:48 PM
يعطيك العافية على الموضوع الجيد ياكابتن تركي

من ناحية هي لعبة تعتمد على المال فهذا لاخلاف فيه و أساسي

أنا أشوف أن الشخص هو اللي ممكن يتحكم في ميزانيته ومصروفه

لان كل شي يرجع للاعب نفسه

إذا أنت داخل اللعبه هوايه ورياضه محببه في هالحاله راح تصبر على التقدم التدريجي بالاعتماد على المكملات الاساسيه ( بروتين + امينو + جلوتامين + ملتي فتامين ,,,,,,الخ ) و الاكل الطبيعي بالاستمرار راح توصل لنتائج ترضيك وتقنعك كهاوي للرياضه حتى اللي هاوي و ماياخذ مكملات راح يصرف في اللاكل الطبيعي عشان يعوض ويرضى بالنتائج
وهنا يكون فيه صرف لاكن معقول بالنسبه للمحترف

أما إذا كنت داخل اللعبه وناوي أحتراف و بطولات هنا أنت قررت بأن اللعبه راح تأخذ المرتبة الأولى من دخلك الشهري بسبب ما تحتاجه زيادة عن اللاعب الهاوي وهو الكورسات و حتى نظامك الغذائي يكون مكلف لانك لازم تمشي على نظام ما يكون زي اللاعب العادي ( المهم وجبه تحتوي على بروتين)يعني أنت لك وجبات محدده ما تاكل اللي موجود وتمشي أمورك وأيضا حتى مكملات ما تقدر تمشي بالموجود تقول عندي بروتين وامينو امشي نفسي فيها هذا الشهر وغير هذا ما تقدر توقف عند حد معين دائما تطمح للافضل و لاترضى بشي قليل وهنا الله يعينك على
المصرررررروف

الخلاصه أنت تحدد أي الفئتين تكون و تتحمل ما يحتاجه
هذا الطريق من مصاريف

المايسترو99
23-05-2010, 02:01 PM
اكيد تعتمد على المال عندك بروتينات وتغذيه واشتراكات نوادي

وكمان تحتاج لنوع من التفرغ والعزيمة والصبر

وانا اشوف انها رقم واحد تعتمد على الاكل والاكل بفلوس

موفقين

مشروع بطل
23-05-2010, 02:03 PM
نحن دائما نقارن رياضة كمال الاجسام برياضات أخرى لا تعنى ببناء الجسم يعني لا تقارن هذه الرياضة برياضة الجري والتنس الأرضي وغيرها بل قارنها برياضات القوى واللي يعرف رياضات القوى يعرف انها أيضا مكلفة وإن كانت أقل تكفلة لكنها لا تقل كثيرا عنها لأن أغلب لاعبي القوى ياخذون نفس اللي انت تاخذه وإن كان الطاقة هي همه أكثر من الكتلة العضلية.

أقول وبكل حسرة ان أسعار المكملات برا تعتبر عادية جدا خصوصا في امريكا واوروبا لكن هنا في دول الخليج والدول العربية نظرا لقلة الموردين ولاحتكار بعض الماركات فإن السعر يصبح أحيانا ثلاثة أضعاف السعر الأساسي.

موضوع مبلغ الاشتراك في النادي لا يمثل شيء في نظري فالمبلغ لا يتعدى الألف دولار في النوادي التي فوق المتوسط وفيها مرافق عدة. لكن انظروا إلى ناحية ثانية وهذه نفتقدها نحن لاعبوا كمال الاجسام هنا وهي المحفز اتقليل التكلفة وهو عندم وجود سوق حقيقية للمكملات الغذائية بل هي سوق عشوائية فيها تجار أفراد او شركات قليلة وتتحكم بالسعر، بينما في الدول الثانية تدخل محل المكملات كأنك داخل سوبرماركت والمنافسة شديدة والعروض لا تنتهي.

الرياضة هذه مكلفة ولكن ليس لأن ذلك طبيعيا بل هناك عوامل أخرى أدت إلى زيادة تكلفتها وهذا واقع مرير نعاني كلنا منه.

toto jeddah
23-05-2010, 02:14 PM
اي والله صدقت يا اخوي
انا مالي بكمال الاجسام بس باين من المتطلبات الي تلزم اللعبه من مكملات و تغذيه خاصه انها مكلفه كثير...
شركات المكملات تستغل حب الشباب للعبه و الوكلاء هم يستغلون و الموزعين هم بعد ...الله المستعان

اهلين ياغالي ونورت بوجودك الصفح ـة وفعلا اللعبة مكلفة خاصة في مرحلة التقدم في اللعبة ,,

مرحبا ياتركى
انا اشوف المدربين عندنا من جنسيات اجنبيه
رواتبهم ضعيفه
واجسامهم احترافيه مع ان ماعندهم فلوس يشترون كورسات

وعندنا شباب يشترون افضل الكورسات وافضل المكملات وبناء اجسامهم ضعيف جدا

فالمساله توفيق من الله سبحانه

ناس تاكل جبنه مش وفول واجسامهم احترافيه جنونيه

ونعم بالله ,,

اهلين ياعبدالله ومنور يالقاطع ,,
لا تقطعنا من وجودك وخبراتك يابطل ,,

وكلامك صحيح بشكل كبير ولكن لا تنسى بأن اللعبة اسرار , ما تعرف المدرب اللي تقول عنه ايش ياكل وايش يستخدم ,,

عن نفسي كنت آكل اكل طبيعي بس جامد وصحي بحت ولكن التقدم يكاد يكون معدوم بس الصحة 100% ,, وبدأت بالمكملات ولاحظت التقدم رائع جدا وواضح والصرفيات بدت تزيد شهر ورا شهر ,, ومع مرحلة التقدم والحاجة للنقلة الاخيرة دخلت عالم المنشطات وفعلا بدت الخساير بقوة يعني تقريبا خسارتي ياعبدالله توصل لـ 400 دينار من غير مجاملة تقريبا ,, طبعا في حالة الكورس ومنظفاته وكل شغلاته ,,

اللعبة جدا مكلفة ,,

سعيد بتواجدك يابطل ,,

اؤيد ابو قحط بجزء واؤيدك بجزء

واشوف ان اللاعبين ينقسمون لنوعين نوع عنده العامل الوراثي في جسمه يتقبل التطور السريع في بناء العضلات والاستفادة من البروتين الطبيعي وامتصاصه بشكل ممتاز ونوعية اخرى تحتاج بروتين صناعي مع الطبيعي والنمو والتطور لديهم ابطاء بكثير من النوع الاول على افتراض ادائهم نفس التمارين بنفس القوة والتركيز

كلامك مطقي جدا ياغالي ,, واسعدني نقاشك واثراءك الصفحة يابطل

toto jeddah
23-05-2010, 02:33 PM
الحال من بعضه ياتركي :D ، ورياضة كمال الاجسام يبيلك تخصص لها راتب وميزانيه بالحالها
ويعطيك الف عافيه ع الموضوع الرايق

الله يعافيك يالغالي والميزانية مفروض علينا نخصص الجزء الاكبر منها للمعشوقة ( الحديد )

في ناطور في احد العماير - اعتقد راتبه لا يتعدى 1200 درهم

يستعمل مكملات ويلعب حديد ...!!!!

انسان عجيب صراحة حاط ميزانيه عجيبه له ولاكله ... مدري كيف مرتب وضعه

يعني الي يهوى اللعبة يسوي شراته !!

من ناحيتي اشوفها تعتمد ونص على المال بشكل اساسي .. بس انا احاول ما اصرف الفلوس فيها يعني تقريبا ميزانيه المكملات فقط 500 او اقل .. فوق 500 ما اشتري ;)

والله يعين الجميع ....

كلامك صحيح وخاصة كلما تطور جسم اللاعب كلما احتاج لعناية اكبر وتكاليف اكثر ,,
اليوم مارح تشتري فوق 500 ريال , لكن الغد قريب باذن الله بعد ما يتطور جسمك للاحسن وتشعر بان راس مالك الجسم الجميل اللي تملكه , رح تدفع يامعلم :D
خدها من مجرب :biggthump

يا تركي انا تقريباً مثلك لكن اقل من ناحية الكورسات لاني ما دخلت الا كورس واحد في حياتي الي هو انا ماشي فيه الان وكلفني مع المكملات حولي 2000 ريال وطبعا النادي 3 شهور ب 500 ريال وبالنسبة للأكل تقريبا بمعدل 200 ريال اسبوعيا مقاضي البيت يعني كل اسبوع كيلو لحم مفروم وصحنين صدور دجاج و8 علب تونة هذا مونة اسبوع وعلى هل الحال اما المكملات تقريبا كل شهر علبة بروتين تكفي 20 يوم واذا بدأت العلبة تخلص ابدأ اقلل الجرعات يعني بما يقارب من 1000 ريال الى 1500 ريال

لكن الله يستر من الزنقات الى تودي دواهي

انا بدي اعرف اسمك ياوحش :D ,,

والله المكملات شغلة تخلص معايا خلال الشهر وكل شويا وانا رايح جاي اشتري مكملات والعلب صارت كتيرة عندي فاضية ,,

زمان كان نرضى بالتونا وشوية احماض امينية ,,
لكن مع الطفرة للمكملات والمعجزات اللي تتحقق في شهور صار الكل يبحث عن المكمل الاقوى والاجود بالسوق , وطبيعي كلما تحسن الجسم رغب اللاعب في الاحسن وبالتالي مبالغ اكتر ,,
شايف كيف ياواد :D

صدقت ياتركي اشتراك النادي والمكملات والملابس كلها تخليك تسوي حساب من كل شهر من راتبك وبالذات كل ماتقدم جسمك كل ماوفرت ميزانيه عشان يتطور

فعلا كلامك 100 %

toto jeddah
23-05-2010, 02:43 PM
انا من أول ماشتركت في النادي من قبل سنتين تقريبا، عارف مصاريفي كلها حيث اني أتعامل 90% من results vitamin shop وعندي البطاقة الي تكشف المكملات الي شريتها :P لحد الآن شاري 550 دينار من مكملات فقط و 1500 دينار اشتراك النادي لمدة سنتين فالمجموع 2050 دينار في سنتين غير الملابس والأحذية، والحمدالله مايأثر على المعاش لو تحسبها كل شهر بتصرف جم من المكملات والملابس، لأني حريص في اختيار المكملات مو مثل أخوي يشتري مليون كورس ونصهم مايستخدمهم :D

شكرا على الموضوع أخوي توتو :)

يعجبني اللاعب اللي عارف اهدافه والطرق اللي تحققها ,,
ماشاء الله عليك يعجبني فيك طريقة تفكيرك وحرصك ع هدفك بطريقة واضحة وسهلة ,,
بس ابتعد عن عالم المنشطات عشان ما تتلخبط ميزانيتك الروعة ,, ;)

يعطيك العافية على الموضوع الجيد ياكابتن تركي

من ناحية هي لعبة تعتمد على المال فهذا لاخلاف فيه و أساسي

أنا أشوف أن الشخص هو اللي ممكن يتحكم في ميزانيته ومصروفه

لان كل شي يرجع للاعب نفسه

إذا أنت داخل اللعبه هوايه ورياضه محببه في هالحاله راح تصبر على التقدم التدريجي بالاعتماد على المكملات الاساسيه ( بروتين + امينو + جلوتامين + ملتي فتامين ,,,,,,الخ ) و الاكل الطبيعي بالاستمرار راح توصل لنتائج ترضيك وتقنعك كهاوي للرياضه حتى اللي هاوي و ماياخذ مكملات راح يصرف في اللاكل الطبيعي عشان يعوض ويرضى بالنتائج
وهنا يكون فيه صرف لاكن معقول بالنسبه للمحترف

أما إذا كنت داخل اللعبه وناوي أحتراف و بطولات هنا أنت قررت بأن اللعبه راح تأخذ المرتبة الأولى من دخلك الشهري بسبب ما تحتاجه زيادة عن اللاعب الهاوي وهو الكورسات و حتى نظامك الغذائي يكون مكلف لانك لازم تمشي على نظام ما يكون زي اللاعب العادي ( المهم وجبه تحتوي على بروتين)يعني أنت لك وجبات محدده ما تاكل اللي موجود وتمشي أمورك وأيضا حتى مكملات ما تقدر تمشي بالموجود تقول عندي بروتين وامينو امشي نفسي فيها هذا الشهر وغير هذا ما تقدر توقف عند حد معين دائما تطمح للافضل و لاترضى بشي قليل وهنا الله يعينك على
المصرررررروف

الخلاصه أنت تحدد أي الفئتين تكون و تتحمل ما يحتاجه
هذا الطريق من مصاريف

ياعيني ع الكلام الروع ـة ,,
وفعلا كلام لاعب مجرب ,,

واذا كان اللاعب لا يرضى طموحه الا ان يكون الاول فالله يعينه ع الميزانية :D
يسعدني اثراءك للموضوع ,,

اكيد تعتمد على المال عندك بروتينات وتغذيه واشتراكات نوادي

وكمان تحتاج لنوع من التفرغ والعزيمة والصبر

وانا اشوف انها رقم واحد تعتمد على الاكل والاكل بفلوس

موفقين

كلامك 100 % ويسعدني هذا الحضور يالغالي ,,

نحن دائما نقارن رياضة كمال الاجسام برياضات أخرى لا تعنى ببناء الجسم يعني لا تقارن هذه الرياضة برياضة الجري والتنس الأرضي وغيرها بل قارنها برياضات القوى واللي يعرف رياضات القوى يعرف انها أيضا مكلفة وإن كانت أقل تكفلة لكنها لا تقل كثيرا عنها لأن أغلب لاعبي القوى ياخذون نفس اللي انت تاخذه وإن كان الطاقة هي همه أكثر من الكتلة العضلية.

أقول وبكل حسرة ان أسعار المكملات برا تعتبر عادية جدا خصوصا في امريكا واوروبا لكن هنا في دول الخليج والدول العربية نظرا لقلة الموردين ولاحتكار بعض الماركات فإن السعر يصبح أحيانا ثلاثة أضعاف السعر الأساسي.

موضوع مبلغ الاشتراك في النادي لا يمثل شيء في نظري فالمبلغ لا يتعدى الألف دولار في النوادي التي فوق المتوسط وفيها مرافق عدة. لكن انظروا إلى ناحية ثانية وهذه نفتقدها نحن لاعبوا كمال الاجسام هنا وهي المحفز اتقليل التكلفة وهو عندم وجود سوق حقيقية للمكملات الغذائية بل هي سوق عشوائية فيها تجار أفراد او شركات قليلة وتتحكم بالسعر، بينما في الدول الثانية تدخل محل المكملات كأنك داخل سوبرماركت والمنافسة شديدة والعروض لا تنتهي.

الرياضة هذه مكلفة ولكن ليس لأن ذلك طبيعيا بل هناك عوامل أخرى أدت إلى زيادة تكلفتها وهذا واقع مرير نعاني كلنا منه.

كلامك رائع جدا وله معاني ويحاكي واقعنا المخزي للأسف ,,
تجد الالعاب الاوليمبية محتكرة ع الامريكان والروس والصين ,, والسبب الدعم ثم الدعم ثم الثقافة الرياضية اللي يملكها اللاعب وشعب تلك الدول ,,

فينا من هم قادرين ع المنافسة اوليمبيا وعالميا ولكن الطموح محدود في بلداننا العربية ,,
تجد ان الرياضي مثلا في امريكا يبني مستقبل زاخر كسمعة له ولبلده ويؤمن حياته حيث تناهل عليه العروض من كل الشركات ونأخذ مثال جاي كتلر وكيف انه يعيش برفاهية تامة ويعتبر لاعب غني جدا جدا ,,

ولكن لو مثلا نأخد لاعب حديد او لاعب فنون قتالية او لاعب قوى حقق بطولات فردية تعبر عنه وعن بلده يكاد لا يذكر لا خيرا ولا شرا , ولكن شوف اعلانات هيفاء وهبي ونانسي عجرم
آه ونص :D

سعيد لكلامك يابطل

المحترف وليد
23-05-2010, 02:48 PM
اشارك بهذه :
http://www.youtube.com/watch?v=oO7AVjZj5II
http://www.youtube.com/watch?v=g1KA0vfo4-8
http://www.youtube.com/watch?v=b80aOnf_QwU
http://www.youtube.com/watch?v=oGdzF8ZzYIQ

WA7SH JEDDAH
23-05-2010, 02:51 PM

,,

خلاصة الموضوع :

/QUOTE]

معليش يا تركي ابيع جوالي عشان اشتري بروتين قوية هذي مستحيل افرط في ممتلكاتي وارضى بالقليل من وجهة نظري لكن هناك البديل الصبر طال عمرك الى اخر اشهر مع الرواتب وادعس بيني وبينك في طريقة مرة حلوة انا لمن اشتري بروتين اين كان نوعه اشتري واحد احتياط او اذا الميزانية ما تسمح ادعس في الاكل يعني حصل معاي موقف اسبوع الماضي وانا الن داخل كورس زي ما انت عارف خلص البروتين في وسط الاسبوع والوفر تايم ما ينزل الى اخر الاسبوع ياراجل في يومين خلصت المونة الي في الثلاجة صار الفطور على دفعتين والغدا نفس الطريقة وجبة قبل النوم كانت نص دجاجة شواية مع سلطة مع رز و 2 زبادي جلست ما نمت من التخمة هي افضل طريقة انك تخلي علبة او علبتين احتياط

الله يوفقك يا وحش وهدي اللعب شوي على جسمك ارحموا الله يديك العافية ما شاء لا قوة الا بالله فرق حلوة في 3 شهور خلاص وقف تنشيف لانو رمضان جاي وراح ينشفك خلقة

jbril1
23-05-2010, 04:30 PM
لكن المشكلة

الى متى تصرف فلوس وتلعب حديد

رح يجي يوم تترك الحديد ويضيع كل شي سُدا

انا في رأي لا يجب ان نكدب على انفسنا ، اللعبة لعبة مال لعبة فلووووووس ياناس كم رح تصرف فلووووس

والله اللعبة سهلة بس الفلوس صعبة ومشكلة كبيييييييييييرة والحمد لله على كل شي

متلا انا مرتبي في الشهر 826ريال صعب اعمل مصروف كبير للعبة

منادة الليل
23-05-2010, 04:38 PM
ابدعت يالحبيب توتو والله موضوع تفجيرو مشوق للنقاش تسلم يدينك يالغالي

ههههههههههههه بخصوص انك بعت الجوالين

انا بعت جوالين وصرفت امانة ههههههههههههههه على حساب الكورسات

وتوهقت يوم الي نزل الراتب رجعت الامانة لوووووول

صراحه يبي لها مصروف ولكن مقدور عليه

يعني انا عن حالي ياخوي لو ما علي قرض بالبنك وربي جان اقوى الكورسات تلاقيني اخذها هههههه

وشدعوه الحين مقصر هههههههههههه

ولكن ان شاء الله عقبال ما توصل رواتبنا الى 10الاف ريال ههههههههه الي هي 1000دينار بحريني وربي بحط رجل على رجل وبتشوف كيف ابدع ههههههههههههه

<----------- طماع لوووووووووول

لا صج ياخوي يبي لها مصروف

واسمح لي خذاني الحماس ياخوي والشوق للفلوس ههههههه

jbril1
23-05-2010, 04:43 PM
انا بالنسبة للمكملات لعدم ضياع الامول انا بنصح بـ ( نو اكسبلود للباور + واي بروتين )

هؤلاء سيعملون لك شغل قووووووووي وقوووووووووي جدا

يحلم بجسم فرنسي
23-05-2010, 04:55 PM
ماشاءالله عليك كابتن تركي من موضوعك عاشق للعبة وبقوة الله يعطيك العافيه بجد بس تبي الجد احس ان فيها حماس زيادة جوالين ممكن لان اغير سيارتي عشان الحديد مستحيل بس جد خليتنى احسبها صح جد والله صرف والى يقهر لمن تدخل كورس تدفع فيه مبلغ ؟؟؟ واخرتها مايعطيك المتوقع بس الله يعيننا وربك يفرجها اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب مقوله خربنى عليها واحد من الشباب وعزالله مقوله فله .. تقبل مروري اخوي

tooofy11
23-05-2010, 10:03 PM
هلا ولله تركي اجل نزلت الموضوع بعد ما دورنا عليك ههههههههههههه:33:
انا معك في الصرف بس تفرق اذا بتنشف ولا تضخم
بنسبة لي وقت التضخيم بس الوجبات من غير اي شي ثاني تكلفني 1500 ريال كحد ادنى ..
التنشيف اقل بشوي من السعر هذا..
ملاحظة/ ماشاء الله على النتائج والف مبروك مقدما ولله يحفظك من كل سواء:biggthump

آبو رآشـد
23-05-2010, 10:22 PM
يعطيك العافية على الموضوع صدقت لعبة تكالفيها واجد

والتكلفة تكثر في الاكل وكورسات المنشطات

بالنسبة لي الجسم الفرنسي ما يكلف شي التكلفة فقط بالتضخيم لانة يحتاج ميزانية كبيرة من الاكل

ينقل الى المواضيع المميزة

هاوي لياقه
23-05-2010, 10:52 PM
اعتقد انه هناك ماهو يسبق المال .. الا وهو العزيمه والاصرار هي أساس اللعبه

ناس كثير يصرفون ويشترون ولكن تلقاه أذا بدأ تمرينه مايبي يتعب يعني تمرين سلام بسلام

يعني الفلوس ماهي بشكل أساسي

مثلا المكملات على حسب ميزانيتك وتقدر تاخذ شهر وتطوف شهر مثلا المسأله اذا هو حاب اللعبه وعنده عزيمه واصرار الفلوس تهون
على فكره انا اتكلم على نطاق الخليج العربي يعني الحمد لله الحاله متيسره
مع ذالك هناك بلدان عربيه تعتبر يعني فقيره بالنسبه لدول الخليج الا انها فيها شباب يلعبون اللعبه
ولاعندهم ذيك الميزانيه واجسامهم ماشاء الله

يعني المسأله ... اللي يبي الدح مايقول آح..

شلال الحزن
24-05-2010, 12:42 AM
موضوع مميز
لكن مكللفه اللعبه اذا كنت من عشاق الجي اتش
يعني لو تستخدم5 اقلام بالشهر 1000 ريال ويبغا لك اكل بحدود500 ريال وانسولين 50 مابين ابر ومسحات طبيه ....

وبالتوفيق

toto jeddah
24-05-2010, 04:02 AM
اشارك بهذه :
http://www.youtube.com/watch?v=oO7AVjZj5II
http://www.youtube.com/watch?v=g1KA0vfo4-8
http://www.youtube.com/watch?v=b80aOnf_QwU
http://www.youtube.com/watch?v=oGdzF8ZzYIQ

فعلا ,, خير الكلام ما قل ودل ,,

الله يسعدك ياغالي وانا انصح بمتابعة الروابط اعلاه لانها دليل ع كلامي ودليل واضح من ابطال عالم مصريين ,,

يسلمو يابطل

معليش يا تركي ابيع جوالي عشان اشتري بروتين قوية هذي مستحيل افرط في ممتلكاتي وارضى بالقليل من وجهة نظري لكن هناك البديل الصبر طال عمرك الى اخر اشهر مع الرواتب وادعس بيني وبينك في طريقة مرة حلوة انا لمن اشتري بروتين اين كان نوعه اشتري واحد احتياط او اذا الميزانية ما تسمح ادعس في الاكل يعني حصل معاي موقف اسبوع الماضي وانا الن داخل كورس زي ما انت عارف خلص البروتين في وسط الاسبوع والوفر تايم ما ينزل الى اخر الاسبوع ياراجل في يومين خلصت المونة الي في الثلاجة صار الفطور على دفعتين والغدا نفس الطريقة وجبة قبل النوم كانت نص دجاجة شواية مع سلطة مع رز و 2 زبادي جلست ما نمت من التخمة هي افضل طريقة انك تخلي علبة او علبتين احتياط

الله يوفقك يا وحش وهدي اللعب شوي على جسمك ارحموا الله يديك العافية ما شاء لا قوة الا بالله فرق حلوة في 3 شهور خلاص وقف تنشيف لانو رمضان جاي وراح ينشفك خلقة

اهلين ياغالي ,, ولين دحين ماقولتلي اسمك ياوحش ,, :D

وبصراح ـة انا ماصار يهمني الاشياء اللي املكها في يدي ( جوال , سيارة , دباب ) يهمني جسمي طالما اني تعبت عليه من سنين ,,
انا حاليا متحمس لاني قطعت الحديد من 5 سنين وضيعت جسمي بشكل وااااضح , وحاليا ليا فقط 9 شهور ,, وناوي استمر والله يبعد عننا كل عين لامة وكل اصابة تنهي مسيرة لاعب الحديد ,,
واكلك ياوحش ماشاء الله عليك 100 %

وبالنسبة لتعليقك ع الـ 3 شهور :D الله يسعدك ياغالي ,,
انا كنت ناوي نشافة بس جسمي زاد عضل ماشاء الله وفرق وصار شكلي غريب شويا من فوق مرة كبير وتحت صغير ,,

وعقبال ارجع زي زمان :)

لكن المشكلة

الى متى تصرف فلوس وتلعب حديد

رح يجي يوم تترك الحديد ويضيع كل شي سُدا

انا في رأي لا يجب ان نكدب على انفسنا ، اللعبة لعبة مال لعبة فلووووووس ياناس كم رح تصرف فلووووس

والله اللعبة سهلة بس الفلوس صعبة ومشكلة كبيييييييييييرة والحمد لله على كل شي

متلا انا مرتبي في الشهر 826ريال صعب اعمل مصروف كبير للعبة

اهلين يابطل ,,

صحيح هي مكلفة ولكن لفئات معينة فقط ,,
للفئة اللي راغبة تحقق جسم قوي وصلب وضخم ويشارك بطولات محلية وعالمية ,,

بالنسبة للفئة اللي راغبين لجسم رياضي وفتنس طبيعي جدا بان التغذية السليمة تفي بالغرض والقليل من المكملات ,, :)

وبالنسبة رح تروح الفلوس سدى اخالفك في النقطة لانك رح تتمتع بصحة وجسم وتعيش حياتك بارادة وعزيمة وتحس انك عصامي والحديد يعلم اللاعب المثابرة والتصميم والتخطيط والعزيمة والاخلاق وهدوء النفس واشياء كتيرة جدا لاتقدر بثمن:)

toto jeddah
24-05-2010, 04:25 AM
ابدعت يالحبيب توتو والله موضوع تفجيرو مشوق للنقاش تسلم يدينك يالغالي

ههههههههههههه بخصوص انك بعت الجوالين

انا بعت جوالين وصرفت امانة ههههههههههههههه على حساب الكورسات

وتوهقت يوم الي نزل الراتب رجعت الامانة لوووووول

صراحه يبي لها مصروف ولكن مقدور عليه

يعني انا عن حالي ياخوي لو ما علي قرض بالبنك وربي جان اقوى الكورسات تلاقيني اخذها هههههه

وشدعوه الحين مقصر هههههههههههه

ولكن ان شاء الله عقبال ما توصل رواتبنا الى 10الاف ريال ههههههههه الي هي 1000دينار بحريني وربي بحط رجل على رجل وبتشوف كيف ابدع ههههههههههههه

<----------- طماع لوووووووووول

لا صج ياخوي يبي لها مصروف

واسمح لي خذاني الحماس ياخوي والشوق للفلوس ههههههه

:D

اهلين يالغالي ومنور ,,

وكلامك صح والفلوس تساعدك ع توفير كل المتطلبات من اكل وبرامج غذائية وتدريبية ولوازم التمرين والمكملات وحتى الهرمونات ,,

وعموما ,, الاهم التغذية الطبيعية تقدر تتكفل بالبقية
الله يسعدك يابطل ,,

انا بالنسبة للمكملات لعدم ضياع الامول انا بنصح بـ ( نو اكسبلود للباور + واي بروتين )

هؤلاء سيعملون لك شغل قووووووووي وقوووووووووي جدا

شغل قوي صحيح , ولكن ليس بتلك القوة اللي تتوقعها ,, :)
الحديد اسرار واحتياجاته لن تتوقف عن مكمل او مكملين ,, كل ما تتعمق باللعبة رح تعرف ان اللعبة مكلفة جدا ولها احتياجات لا تنتهي ولكن مقدور عليها بإذن الله ,,

اسعدني اثراءك للموضوع

ماشاءالله عليك كابتن تركي من موضوعك عاشق للعبة وبقوة الله يعطيك العافيه بجد بس تبي الجد احس ان فيها حماس زيادة جوالين ممكن لان اغير سيارتي عشان الحديد مستحيل بس جد خليتنى احسبها صح جد والله صرف والى يقهر لمن تدخل كورس تدفع فيه مبلغ ؟؟؟ واخرتها مايعطيك المتوقع بس الله يعيننا وربك يفرجها اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب مقوله خربنى عليها واحد من الشباب وعزالله مقوله فله .. تقبل مروري اخوي

اهلين يابطل ,, انا فعلا بعت جوالات عشان اوفر كورسات مكملات وتغذية قوية لنفسي وقت الأزمة وحاليا لدي رغبة قوية في شراء سيارة حلمي ولكن توقفت وفكرت قليلا ووجدت بأن السيارة هي وسيلة وليست غاية عكس حلمي بجسم رياضي قوي وصلب وضخم واوصل للبطولات امثال الكثير والكثير من العرب وهدي هيا غايتي ,,

بالنسبة لبعض المكملات التي لا تعطي المتوقع منها ,, لتكن قاعدة عندك , المنتج لا يوضح فوائده سريعا بل يحتاج للصبر والمثابرة والتمرين القوي والتغذية الصحيحة والنوم الصحيح
وخليها عادة عندك غير وتنقل من منتج لمنتج وربما جسمك رح يثبت ع المنتج اللي يبنيه ويتجاوب معه بشكل ملحوظ ,,

بالتوفيق

هلا ولله تركي اجل نزلت الموضوع بعد ما دورنا عليك ههههههههههههه:33:
انا معك في الصرف بس تفرق اذا بتنشف ولا تضخم
بنسبة لي وقت التضخيم بس الوجبات من غير اي شي ثاني تكلفني 1500 ريال كحد ادنى ..
التنشيف اقل بشوي من السعر هذا..
ملاحظة/ ماشاء الله على النتائج والف مبروك مقدما ولله يحفظك من كل سواء:biggthump

اهلين ياغالي والله يباركلي فيك يابطل ,,
وكلامك صحيح والتكلفة واضحة جدا لان المكملات مكلفة وتخلص سريعا , والاكلات الصحية تحتاج لمبالغ لكي توفرها ,, وذلك فقط في حالات رغبتك بالذهاب عاااااليا في اللعبة ,,
يعني اللي حاب يحصل ع جسم جميل وممشوق رح يلاقيه من غير خسائر :) لكن الجسم الحلم يحتاج ويحتاج بشهادة ابطال العالم ,,

يعطيك العافية على الموضوع صدقت لعبة تكالفيها واجد

والتكلفة تكثر في الاكل وكورسات المنشطات

بالنسبة لي الجسم الفرنسي ما يكلف شي التكلفة فقط بالتضخيم لانة يحتاج ميزانية كبيرة من الاكل

ينقل الى المواضيع المميزة

كلامك صحيح 100% ياغالي ويسعدني اضافتك في هذه الصفحة
لا عدمتك

اعتقد انه هناك ماهو يسبق المال .. الا وهو العزيمه والاصرار هي أساس اللعبه

ناس كثير يصرفون ويشترون ولكن تلقاه أذا بدأ تمرينه مايبي يتعب يعني تمرين سلام بسلام

يعني الفلوس ماهي بشكل أساسي

مثلا المكملات على حسب ميزانيتك وتقدر تاخذ شهر وتطوف شهر مثلا المسأله اذا هو حاب اللعبه وعنده عزيمه واصرار الفلوس تهون
على فكره انا اتكلم على نطاق الخليج العربي يعني الحمد لله الحاله متيسره
مع ذالك هناك بلدان عربيه تعتبر يعني فقيره بالنسبه لدول الخليج الا انها فيها شباب يلعبون اللعبه
ولاعندهم ذيك الميزانيه واجسامهم ماشاء الله

يعني المسأله ... اللي يبي الدح مايقول آح..

اضافة رائعة يابطل ,, وكلامك صحيح ولو نأخد بعين الاعتبار بان المقصود لاعب لديه حلم وتصميم وارادة ولكن لديه ضعف مادي قوي ,, طبعا رح يكون عائقه لذلك الحلم ,,
ولكن مع توفر الميزانية والعزيمة المطلوبة رح يلاقي هدفه قدامه

يسعدني مرورك

موضوع مميز
لكن مكللفه اللعبه اذا كنت من عشاق الجي اتش
يعني لو تستخدم5 اقلام بالشهر 1000 ريال ويبغا لك اكل بحدود500 ريال وانسولين 50 مابين ابر ومسحات طبيه ....

وبالتوفيق

التكاليف غالية وكثيرة ,, ومارح تتوقف ع الجي اتش , البروتينات لوحدها تكاليف وهي اهم من الجي اتش ,,

الله يسعدك ياشلال ومنور الصفحة

glediaotr
24-05-2010, 01:52 PM
للمبدا و المتوسط مش هتكلفه كتير لان هيبقى مركز فى التغذيه ومكمل او اثنين يفو بالغرض لكن بعد 6 سنوات هيطلع للكورسات و هنا هيبتدىنقطه الفصل الى معا فلوس هيكمل و الى ظروفه لا تسمح هيفضل فى مستوى لا باس منه

علشان كده بنشوف 90% من الشباب فى الجيم وقليل منهم زى اجسام ضخمه و السر فى سطرين

اموال
كورسات هرمونات

glediaotr
24-05-2010, 01:54 PM
صحيح بالنسبه هنل فى مصر التغذيه الجيده من (1200 :1600) و المكملات (2000) و الكورسات حسب مستوى اللاعب ممكن تبتدا ب (500) وتنتهى ب 30000

هاوي عائد
24-05-2010, 03:04 PM
الاخوة الاحبة مساكم الله بالخير واسعد جميع ايامكم وامسياتكم الطيبة

اخي توتو موضوعك مميز وجميل يالغالي ويزكر الحقائق المريرة

صحيح هي لعبة مكلفة جدا وكل الوحوش في المنتدي اكدوا هذا وحقيقة احسست ببعض الاحباط فالكل يتحدث عن الراتب والالتزام الوحيد الحديد ترا حسسوني ان مافي حد منهم متجوز ولا عنده شيء فحياته غير الحديد وبناء الاجسام
واصبح سؤال يشغني بكثرة

هل لعبة بناء الاجسام تتسبب في توقف حياة لاعبها وعزله في محيطها؟

اذا كان الراتب وكل ممتلكاتي تروح حق المكملات والكورسات فأين العائلة والابناء حقيقة اصبحت اتخوف طالما انت واغلب الوحوش نتنازلون عن كل شيئ في مقابل الحفاظ علي لعبتكم المفضلة وتطور اجسمكم هنا ينتابني الخوف هل هو امر طبيعي ان نتنازل عن كل حياتنا في مقابل جسد جميل وهل الخصارة تقارن بالمكسب؟

وهل بحبنا وتعلقنا باللعبة وجمال الاجساد التي تمنحنا اياها والبطولات والالقاب والشهرة وبريقها نظلم من حولنا لاجل كل هذا البريق والسعادة التي تمنحنا اياها؟

اسف هي تساؤلات دارت في خلدي عندما تابعت النقاش واجدني اعيشها واعتقد ان هنالك الكثير منكم من يشاركني ويعيشها واحببت ان اشارككم اياها لا اكثر

دمت لنا بخير يالحبيب الله لا حرمنا روعة ما تخطه يمناك من كلمات يكون لها كبير الاثر في نفوسنا لروعة محتواها وتميز اسلوب كاتبها

مشكور علي الموضوع المميز تراه يجبرنا نتوقف و نفكر كثيرا ونسعي اننا نحدد الهدف حتي لا نتوه في نشوة حبنا للعبتنا المفضلة التي كلما مارسناها لعام اصبحنا نتعطش للمزيد وبشكل جنوني :D

هاوي عائد
24-05-2010, 03:16 PM
اسف يالغالي نسيت اهنيك علي التقدم الجميل
ماشاء الله عليك ربي يحفظك من كل عين ومن كل من لا يسمي الله ,مجهود رهيب يالحبيب والفرق ملحوظ
ادعيلي ربنا يكرمني واحقق اللي ابيه
تقبل تحياتي ومروي
اخوك حسن

السلطان..
24-05-2010, 04:19 PM
والله انك صادق انها لعبه يبيلها ميزانيه ومشكوور اخوي على الموضووع

toto jeddah
24-05-2010, 11:13 PM
للمبدا و المتوسط مش هتكلفه كتير لان هيبقى مركز فى التغذيه ومكمل او اثنين يفو بالغرض لكن بعد 6 سنوات هيطلع للكورسات و هنا هيبتدىنقطه الفصل الى معا فلوس هيكمل و الى ظروفه لا تسمح هيفضل فى مستوى لا باس منه

علشان كده بنشوف 90% من الشباب فى الجيم وقليل منهم زى اجسام ضخمه و السر فى سطرين

اموال
كورسات هرمونات

فعلا يابطل كلامك 100%
وطالما يوجد هدف لازم تسعى توفر كل سبل نجاحه ,,

صحيح بالنسبه هنل فى مصر التغذيه الجيده من (1200 :1600) و المكملات (2000) و الكورسات حسب مستوى اللاعب ممكن تبتدا ب (500) وتنتهى ب 30000

ماشاء الله تبارك الله ,,
والله مبالغ ضخمة :D

والمصريين وحوش ماشاء الله عليهم واثبتوا نفسهم في اللعبة لاكتر من مرااات :) ولسنين طويله

الاخوة الاحبة مساكم الله بالخير واسعد جميع ايامكم وامسياتكم الطيبة

اخي توتو موضوعك مميز وجميل يالغالي ويزكر الحقائق المريرة

صحيح هي لعبة مكلفة جدا وكل الوحوش في المنتدي اكدوا هذا وحقيقة احسست ببعض الاحباط فالكل يتحدث عن الراتب والالتزام الوحيد الحديد ترا حسسوني ان مافي حد منهم متجوز ولا عنده شيء فحياته غير الحديد وبناء الاجسام
واصبح سؤال يشغني بكثرة

هل لعبة بناء الاجسام تتسبب في توقف حياة لاعبها وعزله في محيطها؟

اذا كان الراتب وكل ممتلكاتي تروح حق المكملات والكورسات فأين العائلة والابناء حقيقة اصبحت اتخوف طالما انت واغلب الوحوش نتنازلون عن كل شيئ في مقابل الحفاظ علي لعبتكم المفضلة وتطور اجسمكم هنا ينتابني الخوف هل هو امر طبيعي ان نتنازل عن كل حياتنا في مقابل جسد جميل وهل الخصارة تقارن بالمكسب؟

وهل بحبنا وتعلقنا باللعبة وجمال الاجساد التي تمنحنا اياها والبطولات والالقاب والشهرة وبريقها نظلم من حولنا لاجل كل هذا البريق والسعادة التي تمنحنا اياها؟

اسف هي تساؤلات دارت في خلدي عندما تابعت النقاش واجدني اعيشها واعتقد ان هنالك الكثير منكم من يشاركني ويعيشها واحببت ان اشارككم اياها لا اكثر

دمت لنا بخير يالحبيب الله لا حرمنا روعة ما تخطه يمناك من كلمات يكون لها كبير الاثر في نفوسنا لروعة محتواها وتميز اسلوب كاتبها

مشكور علي الموضوع المميز تراه يجبرنا نتوقف و نفكر كثيرا ونسعي اننا نحدد الهدف حتي لا نتوه في نشوة حبنا للعبتنا المفضلة التي كلما مارسناها لعام اصبحنا نتعطش للمزيد وبشكل جنوني :D

اهلين وسهلين ,, قلم راقي ورائع جدا

وكلماتك وتساؤلاتك كانت في محلها وما اعجبني فعلا هي اخر سطورك التي تقر وتشد بيد ان لا يوجد صعاب على تحقيق الهدف وحتى لو كلفت مبالغ عالية ,,

احنا بالموضوع واقعيين جدا مع زرع الحماس والشغف لننال كل هدف ,
صحيح انا مستعد للتخلي على بعض الماديات لأجل اكون الأول في لعبتي ومعشوقتي ,, وليش لا طالما تتوفر العزيمة والاصرار والعلم ,,

والكل يعرف بأن بناء الاجسام من الرياضات التي تهذب النفس وتعلمها الاخلاق الحميده مثل التنافس الشريف و الاصرار والعزيمة و التخطيط والدقه و رسم الاهداف المستقبلية وبعد النظر , و هدوء النفس والثقة المطلوبة ,,, واشياء كثيرة ,, فتجدنا تعلقنا بها وهي تعلقت بنا ,,

يسعدني نقاشك ياغالي وعقبال ما نحقق كل احلامنا واهدافنا وان شاء الله تتيسر كل الاهداف ,,

اسف يالغالي نسيت اهنيك علي التقدم الجميل

ماشاء الله عليك ربي يحفظك من كل عين ومن كل من لا يسمي الله ,مجهود رهيب يالحبيب والفرق ملحوظ
ادعيلي ربنا يكرمني واحقق اللي ابيه
تقبل تحياتي ومروي

اخوك حسن

اهلين اخي حسين واتشرفت فيك يالغالي وان شاء الله تنال مرادك يارب
بالصبر والتمرين والمثابرة تنال كل هدف ,,
والحمدلله رب العالمين بديت ارجع زي زمان :biggthump

منور الصفح ـــة

والله انك صادق انها لعبه يبيلها ميزانيه ومشكوور اخوي على الموضووع

اهلين وسهلين وسعيد بحضورك

آمير المشآعر
25-05-2010, 01:40 AM
موضوووع جدآ جميييل والي اجمل من هذا كله الي طرح الموضوع اجمل واجمل

عااد تبون الجد اي والله يبي له ميزانيه قبل لا ادخل النادي كان رصيدي بالبنك كل شهر يزيد

من يوم دخلت النادي ماعاد يزيد الا اتجنب النقصان خخخخخ

يبي له ميزانيه محتررمه وعاد الي وصل لجسم جميل ويبي يدخل بطولات عاد الله يعينه يبي له يصرف الي جمعها بالسنه الماضيه

خذوها قاعده وانا الي اشوفه ( كل ماتطور الجسم كل ما احتاج لميزانيه اضخم )

والي قاهرني بهاللعه ممكن تطور نفسك لـ سنين طويله وتسافر (تقطع) شهر او شهرين وتشوف تعبك قدام عينك يتدهور اهئ

عموممآ الله يعين جميع ابطال كمال الاجسام

والله يوفقك الجميـع ،،

والف شكر لك ياووووحش ( تركي) على هذا الموضوع الجميــل

مشروع بطل
25-05-2010, 03:38 PM
فينا من هم قادرين ع المنافسة اوليمبيا وعالميا ولكن الطموح محدود في بلداننا العربية ,,
تجد ان الرياضي مثلا في امريكا يبني مستقبل زاخر كسمعة له ولبلده ويؤمن حياته حيث تناهل عليه العروض من كل الشركات ونأخذ مثال جاي كتلر وكيف انه يعيش برفاهية تامة ويعتبر لاعب غني جدا جدا ,,

على الجرح والله يا كابتن...

رعاية الشركات للاعب يعني الاحتراف، مين من العرب محترف؟

سمير بنوت - احمد حيدر - سامي الحداد - مصطفى موسوي - طارق سطوحي - فؤاد عبيد - جورج فرح - محمد مصطفى؟؟

مين غيرهم؟؟ لاحظ انهم كلهم لعبوا برا ومارسوا اللعبة في نوادي خارج بلدان العرب وهناك عرفهم الرعاة وعرفهم الناس وبعضهم تجنس واستقر هناك...

تصرف لهم جميع المكملات والكورسات مجانا، النوادي تقدم لهم اشتراك مجاني، لهم رواتب شهرية غير الهدايا وطبيب خاص ورعاية لحضور شرفي في كثير من المحافل الرياضية حول العالم وغيره وغيره...

وحنا الوضع عندنا مبكي... انا شخصيا اعرف لاعبين عرب وخليجيين والله يا جماعة بمجهودهم وصلوا وبدون دعم فقط لعشقهم لهذه الرياضة الراقية صرفوا من جيوبهم على اجسامهم على حساب حياتهم الخاصة.

يدخلون بطولات على المستوى المحلي ما احد يرعاهم ولا أحد ينظر إليهم... حتى خبر في الجرايد ما نقرأ عنه وتلاقيه متزوج وموظف في الصباح ومدرب في المساء وعندهم مسؤوليات مالية لا تنتهي...

منهو انت
25-05-2010, 05:05 PM
موضوع على الجرح اخي تركي

من ناحية اللعبه مكلفه فهي مكلفه جدا

ابتكلم عن نفسي انا يوم سجلت في نادي من سنتين تقريبن ونقطعت عن العالم يعني لا جديد في ممتلكاتي الخاصه يعني جوالي قديم ومكسوره شاشته ومشي حالي فيه وشياء كثير

وصرفي كله للمكملات والغذاء يومين صحنين صدور دجاج وعلبه تونه وربع كيلو لحم هذا بس البروتين غير الكارب وخضروات وفاكه

والملابس انا ما تطرقت لها يعني معروف شهرين يبيلك ملابس جديده

والله ولي التوفيق

حمدى المصرى
26-05-2010, 01:18 PM
هى بتعتمد على المال بس انا عن نفسى مش بصرف غير تمن اشتراك النادى ولا باخد مكملات وبكل عادى يعنى لحد متفرج هههههههههههههههههه

ابو علي 1
27-05-2010, 10:24 PM
و الله يبغالها مال و راحة بال و وقت فراغ المال لحالة مو كفاية .

ta2007
30-05-2010, 11:09 AM
اعتقد انها لعبة مال وارادة
فالمال ليس مرتبط فقط بالمكملات والهرمونات بل بالراحة ايضا

sami1989
30-05-2010, 10:02 PM
اي ولله هذي اللعبه يرادله واحد يشتغل مدير شركه حتى يكدر يوازن نفسه فقط فلوس في فلوس

Aziz.k
31-05-2010, 12:12 AM
الله يعطيك العافيه اخوي على الطرح الرائع, بس اللعبه هذي بصراحه لها طريقين واللي انا شفته ان اللي يلعبها قسمين!
القسم الأول: (تقريباً 70% من المحيط اللي انا عايش فيه: شباب يبغون تفجير جسم وفله وطلعات الخ الخ ;) )
والقسم الثاني: (30%: اللاعبين القدامى (Old School, واللي يجي بنصف ساعه يكتسح الصاله ماشاء الله ويشيل اوزان مع انه شايب ولا +35 سنه ويشيلها, إنسان صحي وتشوفه تقول ولد عشرينات والتواضع حدث ولا حرج)
طبعا لكل قاعده شواذ, بس من المحيط اللي انا موجود فيه اشوف الناس تنقسم للمجموعتين اللي فوق الا من رحم ربي :)
اما طريقين عشان نعرف هل تعتمد على المال بكثره أو لأ, تعتمد عليك انت شخصياً يا لاعب كمال الأجسام, إيش هدفك بالظبط هل تبـغى تحول جسمك لجسم وحش خلال اقل من سنه وتوصل عند نقطه معينه وتشوف بعدها بتكمل ولا لأ؟ إرضاء للأخرين.. أو إرضاء لنفسك أو لهدف سامي في نفسك.. بكذا راح تحتاج مكملات على حسب اللي انتى تبغاه وتفكر في الشين والزين في الشي اللي بتستخدمه

أو هل انك تلعبها لأجل الصحه وقوة جسمك لتستخدمها برضو في حياتك العمليه؟

أو هل انك تبغى توصل لهدف معين ان أكلك يكون طبيعي 100% بدون اي مكملات, وبجسم جبار مستقبلاً؟ (مع اني انا اشوف ان يبغالها اراده وعزيمه كبيره جداً وأحسها صعبه مع كثرة المكملات الغذائيه.. يعني بالله وين بتلقى شي في اليوم يعطيك +80 جرام بروتين الخ الخ)

بالأخير من ناحيتي انا, أشوف انها تعتمد على المال, بس مو بشكل أساسي
يعني لو استلم راتب اتوقع 20% او أقل راح اصرفها على المكملات الغذائيه, وعقلي براسي وراح اعرف الباقي وش اسوي فيه :p

الله يعطيكم العافيه ياوحوش وبالتوفيق للجميع

ابونواف4
31-05-2010, 09:20 PM
مشواري قصير جدًّا مع اللعبة وكانت خسارتي في الأدوات فقط ،

لأنّي أُجبرت على ممارستها في المنزل مع ضيق الوقت وكثرة الالتزامات ..

ولكن حقيقةً عندما فكّرت في المكمّلات وجدت أنّ الأمر سيهزّ الميزانيّة ،

خصوصاً أنّ دخلي ينتهي قبل خلاص الشهر دائماً رغم تجاوز صافي الراتب عشرة آلاف ولله الحمد ..

الّلعبة تعتمد على المال لمن يبحث عن نتائج بعيدة ، أو يريد تقريب المسافات واستعجال أهدافه ..

أشكرك ألف شكر على فتح النقاش الرائع ،

أتمنّى لك دوام الصحّة والسعادة ، ودمت في حفظ الله ورعايته ..

toto jeddah
01-06-2010, 05:04 AM
موضوووع جدآ جميييل والي اجمل من هذا كله الي طرح الموضوع اجمل واجمل

عااد تبون الجد اي والله يبي له ميزانيه قبل لا ادخل النادي كان رصيدي بالبنك كل شهر يزيد

من يوم دخلت النادي ماعاد يزيد الا اتجنب النقصان خخخخخ

يبي له ميزانيه محتررمه وعاد الي وصل لجسم جميل ويبي يدخل بطولات عاد الله يعينه يبي له يصرف الي جمعها بالسنه الماضيه

خذوها قاعده وانا الي اشوفه ( كل ماتطور الجسم كل ما احتاج لميزانيه اضخم )

والي قاهرني بهاللعه ممكن تطور نفسك لـ سنين طويله وتسافر (تقطع) شهر او شهرين وتشوف تعبك قدام عينك يتدهور اهئ

عموممآ الله يعين جميع ابطال كمال الاجسام

والله يوفقك الجميـع ،،

والف شكر لك ياووووحش ( تركي) على هذا الموضوع الجميــل

اهلين بالغالي ,,
واضافة رائعة ياوحش وممنون لإثراءك الموضوع ,,
والانقطاعات دائما تسبب خسارة جزئية من الجسم ,, ولكن بعد العودة كل شي يعود طبيعي ,,

على الجرح والله يا كابتن...

رعاية الشركات للاعب يعني الاحتراف، مين من العرب محترف؟

سمير بنوت - احمد حيدر - سامي الحداد - مصطفى موسوي - طارق سطوحي - فؤاد عبيد - جورج فرح - محمد مصطفى؟؟

مين غيرهم؟؟ لاحظ انهم كلهم لعبوا برا ومارسوا اللعبة في نوادي خارج بلدان العرب وهناك عرفهم الرعاة وعرفهم الناس وبعضهم تجنس واستقر هناك...

تصرف لهم جميع المكملات والكورسات مجانا، النوادي تقدم لهم اشتراك مجاني، لهم رواتب شهرية غير الهدايا وطبيب خاص ورعاية لحضور شرفي في كثير من المحافل الرياضية حول العالم وغيره وغيره...

وحنا الوضع عندنا مبكي... انا شخصيا اعرف لاعبين عرب وخليجيين والله يا جماعة بمجهودهم وصلوا وبدون دعم فقط لعشقهم لهذه الرياضة الراقية صرفوا من جيوبهم على اجسامهم على حساب حياتهم الخاصة.

يدخلون بطولات على المستوى المحلي ما احد يرعاهم ولا أحد ينظر إليهم... حتى خبر في الجرايد ما نقرأ عنه وتلاقيه متزوج وموظف في الصباح ومدرب في المساء وعندهم مسؤوليات مالية لا تنتهي...

الله يعطيك العافية يا وحش ,, كلامك جميل وصميم ,,
والأفضل بأن اللاعب لا يرتجي أحد , وعليه وضع اهداف لا تلامس وحتى ولو بنسبة دينوية بأنه سيذكر بالجرايد او سترعاه شركات محلية او الخ الخ الخ كسائر الدول المهتمة باللعبة ,,

طالما انه عاشق للعبة ,, سيواصل وسيخصص ميزانيته اللي رح يتمكن بها تحقيق هدفه ,,

موضوع على الجرح اخي تركي

من ناحية اللعبه مكلفه فهي مكلفه جدا

ابتكلم عن نفسي انا يوم سجلت في نادي من سنتين تقريبن ونقطعت عن العالم يعني لا جديد في ممتلكاتي الخاصه يعني جوالي قديم ومكسوره شاشته ومشي حالي فيه وشياء كثير

وصرفي كله للمكملات والغذاء يومين صحنين صدور دجاج وعلبه تونه وربع كيلو لحم هذا بس البروتين غير الكارب وخضروات وفاكه

والملابس انا ما تطرقت لها يعني معروف شهرين يبيلك ملابس جديده

والله ولي التوفيق

والله حكاية الملابس حكاية :biggthump

منور يابطل وممنون لهذا الرد الجميل

هى بتعتمد على المال بس انا عن نفسى مش بصرف غير تمن اشتراك النادى ولا باخد مكملات وبكل عادى يعنى لحد متفرج هههههههههههههههههه

اهلين حمدي ,, وممنون لردك الجميل والله يوفقك

و الله يبغالها مال و راحة بال و وقت فراغ المال لحالة مو كفاية .

كلامك 100% ,,
الراحة النفسية والوقت و العزيمة اعتبرته سلفا موجود في اللاعب ,, ولكن الميزانية لازم منها
الله يسعدك ياغالي

toto jeddah
01-06-2010, 05:12 AM
اعتقد انها لعبة مال وارادة
فالمال ليس مرتبط فقط بالمكملات والهرمونات بل بالراحة ايضا

فعلا كلامك صحيح ,,
والله يسعدك ياوحش ع الحضور ,,

اي ولله هذي اللعبه يرادله واحد يشتغل مدير شركه حتى يكدر يوازن نفسه فقط فلوس في فلوس

اهلين ياسامي ونورت الصفحة ,,
موفق يابطل

الله يعطيك العافيه اخوي على الطرح الرائع, بس اللعبه هذي بصراحه لها طريقين واللي انا شفته ان اللي يلعبها قسمين!
القسم الأول: (تقريباً 70% من المحيط اللي انا عايش فيه: شباب يبغون تفجير جسم وفله وطلعات الخ الخ ;) )
والقسم الثاني: (30%: اللاعبين القدامى (Old School, واللي يجي بنصف ساعه يكتسح الصاله ماشاء الله ويشيل اوزان مع انه شايب ولا +35 سنه ويشيلها, إنسان صحي وتشوفه تقول ولد عشرينات والتواضع حدث ولا حرج)
طبعا لكل قاعده شواذ, بس من المحيط اللي انا موجود فيه اشوف الناس تنقسم للمجموعتين اللي فوق الا من رحم ربي :)
اما طريقين عشان نعرف هل تعتمد على المال بكثره أو لأ, تعتمد عليك انت شخصياً يا لاعب كمال الأجسام, إيش هدفك بالظبط هل تبـغى تحول جسمك لجسم وحش خلال اقل من سنه وتوصل عند نقطه معينه وتشوف بعدها بتكمل ولا لأ؟ إرضاء للأخرين.. أو إرضاء لنفسك أو لهدف سامي في نفسك.. بكذا راح تحتاج مكملات على حسب اللي انتى تبغاه وتفكر في الشين والزين في الشي اللي بتستخدمه

أو هل انك تلعبها لأجل الصحه وقوة جسمك لتستخدمها برضو في حياتك العمليه؟

أو هل انك تبغى توصل لهدف معين ان أكلك يكون طبيعي 100% بدون اي مكملات, وبجسم جبار مستقبلاً؟ (مع اني انا اشوف ان يبغالها اراده وعزيمه كبيره جداً وأحسها صعبه مع كثرة المكملات الغذائيه.. يعني بالله وين بتلقى شي في اليوم يعطيك +80 جرام بروتين الخ الخ)

بالأخير من ناحيتي انا, أشوف انها تعتمد على المال, بس مو بشكل أساسي
يعني لو استلم راتب اتوقع 20% او أقل راح اصرفها على المكملات الغذائيه, وعقلي براسي وراح اعرف الباقي وش اسوي فيه :p

الله يعطيكم العافيه ياوحوش وبالتوفيق للجميع

اهلين يابطل ,,
وكلامك جدا منطقي وواضح الأهداف والخطط ,,
ميزانية معقولة + تمرين وتغذية وجهد قوي = جسم جميل وقوي
ومع ذلك ,, كل ما تقدم جسمك , كل ما احتاج اكتر واكتر ,, والعملية طردية بحتة

فيه ناس وصلت لمرحلة قوية جدا ولكن توقفت عند هذه المرحلة ,, عكس البعض
البعض , فهم جسمه جيدا وادرك تمام بأن جسمه له متطالبات كثيرة ولبى تلك المتطلبات وبالتالي تقدم ملحوظ وكسر تلك المرحلة ,,

ممنون لحضورك واثراءك الموضوع ,,

مشواري قصير جدًّا مع اللعبة وكانت خسارتي في الأدوات فقط ،

لأنّي أُجبرت على ممارستها في المنزل مع ضيق الوقت وكثرة الالتزامات ..

ولكن حقيقةً عندما فكّرت في المكمّلات وجدت أنّ الأمر سيهزّ الميزانيّة ،

خصوصاً أنّ دخلي ينتهي قبل خلاص الشهر دائماً رغم تجاوز صافي الراتب عشرة آلاف ولله الحمد ..

الّلعبة تعتمد على المال لمن يبحث عن نتائج بعيدة ، أو يريد تقريب المسافات واستعجال أهدافه ..

أشكرك ألف شكر على فتح النقاش الرائع ،

أتمنّى لك دوام الصحّة والسعادة ، ودمت في حفظ الله ورعايته ..

اهلين يابطل ,,

طبعا مع تقدم جسمك رح تحتاج تدفع ميزانية اقوى بصراحة ,,
لكن حدد اهدافك من اليوم ,,
لو حبيت جسم قوي وضخم وصلب رح تدفع كل ما يتطلبه جسمك ,,
ولو حبيت جسم رياضي ولاعب حديد رح تدفع للبروتينات والمكملات اللازمة ,,

موفق يابطل

AKQ8
01-06-2010, 06:19 AM
السلام عليكم شاكر لك على الموضوع المتميز ......

انا من ناحيتي ان الحديد اصبح لي شي اساسي بحياتي...

انا اللهم لك الحمد موظف...

وادفع اشتراك للنا كل 6 اشهر يعني اتعب عليه شهر فقط من الراتب وست شهو اكون مريح..

والاشتارك يكلف تقريبا 75 دينار كويتي....

اما عن المكملات .. انت لازم تعرف شنو محتاج .. وتاخذ اللي انت تحتاجه..

لان بعض اللاعبين يشترون كل ماهو جديد ويجهل هل هو محتاج هالشي او لا..

انا حاليا استعمل كورس مسل تك اللي هو كريك وجكيك ولكك.. ويكفيني شهر تقريبا..

اما عن البروتين انا استعمله بشكل شبه مستمر وهو غير مكلف..

والاحماض الامنينيه استعملها 3 شهور واوقف شهر عنها

والاكل لازن تعرف شنو تاخذ وشنو الوجبات اللي تاكلها....

واعتبرها من مصارف البيت يعني احسبه من مصرف ثلاجة البيت

وكذا تكون ابتعد عن المشاكل الماديه ..

ويتوقف على اللعب الصارم والتركيز وتعرف شنو انت تحتاج من التمارين

وكذا توصل لاحسن المستويات بأذن الله

toto jeddah
01-06-2010, 06:27 AM
السلام عليكم شاكر لك على الموضوع المتميز ......

انا من ناحيتي ان الحديد اصبح لي شي اساسي بحياتي...

انا اللهم لك الحمد موظف...

وادفع اشتراك للنا كل 6 اشهر يعني اتعب عليه شهر فقط من الراتب وست شهو اكون مريح..

والاشتارك يكلف تقريبا 75 دينار كويتي....

اما عن المكملات .. انت لازم تعرف شنو محتاج .. وتاخذ اللي انت تحتاجه..

لان بعض اللاعبين يشترون كل ماهو جديد ويجهل هل هو محتاج هالشي او لا..

انا حاليا استعمل كورس مسل تك اللي هو كريك وجكيك ولكك.. ويكفيني شهر تقريبا..

اما عن البروتين انا استعمله بشكل شبه مستمر وهو غير مكلف..

والاحماض الامنينيه استعملها 3 شهور واوقف شهر عنها

والاكل لازن تعرف شنو تاخذ وشنو الوجبات اللي تاكلها....

واعتبرها من مصارف البيت يعني احسبه من مصرف ثلاجة البيت

وكذا تكون ابتعد عن المشاكل الماديه ..

ويتوقف على اللعب الصارم والتركيز وتعرف شنو انت تحتاج من التمارين

وكذا توصل لاحسن المستويات بأذن الله

ماشاء الله تبارك الله ,,

انت من الشباب اللي عندهم بعد نظر وتخطيط 100% صح ,,
كلامك رائع جدا ويفتح ابواب لكل قارئ ,, وكأنه من احدى الحلول ,,

واصل يابطل ,, والله يسعدك وممنون لإثراءك الموضوع

AKQ8
02-06-2010, 11:38 AM
تسلم وما سوينا شي

معتصم أحمد يوسف
02-06-2010, 07:35 PM
أنا صراحة أول مرة أشوف الموضع صراحة رائع ولكني لاحظت كلمة بيرة هل تقصد (الخمر)

toto jeddah
03-06-2010, 03:06 PM

وانا شوفت ردك رائع جدا ,,
لكن مادري كيف فكرت ان البيرة رح تعني خمر !!

البيرة تعتبر من مدررات البول وتساعد الكلية على العمل بشكل ممتاز وبالتالي اخراج كميات كبيرة من الترسبات ,,
والبيرة مقصودي بها اللي تحتوي على 0% كحول ,,

موفق

drَpower
08-06-2010, 11:01 PM
يعطيك العافيه على الموضوع .. نقاش حلو ..
عموماً فعلاً المال في لعبة الحديد مثل الأكسجين في الحياة .. بس ممكن الواحد يواصل في اللعبه بأقل الخسائر واللعبه مرهقه مادياُ على المدى الطويل ..
تناسب طردي .. كل ماتطورت أكثر كل ما انجبرت تصرف أكثر ..

ولد ابوظبي
08-06-2010, 11:45 PM
.. هنيه عاد صدقت .. لازم يبيلها ميزانيه حلوهـ اذا كنت تبي توصل جسمك لمستوى أرقى وأحلى ..

يعني انا من وجهة نظري .. من 500 لـ 1000 درهم او ريال .. فالشهر .. كـ مكملات وفيتامين .. وعلب تونه :)

طبعا غير الأكل اللي تعتمد عليه ..

بس تعرف احساس ثاني .. يوم تلبس التي شيرت او الدشداشه وتحس نفسك غير .. جسمك حلو ومرتب .. وغير يوم تفصخ وتشوف نفسك بالمرايا وتقارن كيف انا كنت قبل .. وكيف انا الحين .. واللي يزيدني حماسه يوم حد مايشوفني من فتره .. ويقول .. ماشاء الله جسمك متعدل وايد .. وتحس بالنظرات ^^ .. .. وأززيدك .. كل مره يوم اروح اشتري مكمل .. اقول ياخي خساره .. شوف فلان مايصرف فلوسه على هالسوالف .. اصرفها على شي ثاني ^^
ويوم اشوف جسمي .. وتحسنه .. اقول ياابوي.. هذي هواايتي .. ومايسوى علي مااصرف على نفسي.. لكن بحدود المعقول ^^ وعلى قولة المثل .. حط فلوسك فالشمس واقعد فالظله ..

يعني اصرفها على راحتك الشخصيه

ولا ننسى انها هوايه .. فيها تحريك للجسم وتنشيطه وطرد الكسل من حيااتك .. والأمراض

وهذه ماانفتقده وللأسف في وطننا العربي .. من كثرة امراض الضغط والسكر والتفكير فاللي ماله داعي .. بسبب الراحه ومافي حتى عالاقل رياضة المشي .. او شي يبدع فيه

عالعمـــــ ـ ـ ـ ـ ـوم .. تقبل مرووري .. وكلامي المتواضع ..

اشكرك على طرحك هذه الموضوع

ولد ابوظبي
09-06-2010, 09:49 AM
نسيت اضيف كلمه

... فالخاتمه ..

(( الحمدلله على النعمة ))

ك سوبر بور
17-06-2010, 03:03 AM
الاخوه الاعزاء
انتم حاطين ميزانيه شهريه 1500 ريال وكانكم بتحضرو مستر المبيا
يعني خلال 6 شهور 9000 ريال
مع اني اعرف ابطال على المستوى العربي مايصرفون ها المبالغ الكبيره
يعني لازم تلعب في نادي ضخم 5 نجوم مع العلم ان روني يتمرن في البدروم
ولا تصدق الافلام الاعلانيه لهم .
ابطال مصر ما عندهم الميزانيه الي تصرفونها ويحققون مراكز دوليه وعالميه بس الفرق بيننا وبينهم تدرون ايش هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا السوال لازم تجاوبه بنفسك
وتعرف وين الخلل الحقيقي هل هو عدم الوقوف مع بعضنا البعض او الكبريا والغطرسه وعدم وجود المصداقيه بين المدرب والاعب هدا اذا وجد المدرب الحقيقي مش السباك او عفوا الغير مؤهل
او الشخص الي يبحث عن الماده وماهمه اي شى ثاني او واحد طلعت له شبه عضله وقام يفتي
لوكان هناك وقفه رجل لرجل دون مصلحه مكتسبه لوجد البطل
1- الكورس السليم والبعيد عن الاغرض المغشوشه
2-اخذه بلطريقه الصحيحه مع المضادات الخاصه بيه
3-رسم جدول نوعي وزمني
4-الاهتمام بلغذاء الصحي
5-التمرين الجيد
6-المكملات الجيده والغير مغشوشه
7-الراحه اسبوع بعد كل برنامج او 10 ايام متواصله

Al3aZeF
17-06-2010, 07:10 AM
وآلله آنك شنـب يشيـخ : D
يآخـي آشتـري بآلجملـة وبحـجم كبيـر طبعـاً تأكـد من آلصلآحيـة !
وإذآ مآ نفعـت آلجمـلة وآلحجم آلكبيـر ، آدخـل في آلأسهـم وتوكـّـل عـلىآلله ~
فـي شـي شـد آنتبآهـي صـرآحـة !
مآ هقيتهـآ منـّك يآ تـركي :
:D

M00
02-07-2010, 04:20 AM
في راي الشخصي كل رياضية تحتاج الى اهتمام ودعم .ويعتبر الدعم المادي اهم دعم بعد الدعم المعنوي والنفسي.وخلينا نكون صريحين لو ما عندك فلوس كافية ما راح تقدر تستمر برياضة كمال الاجسام لان لاعب كمال الاجسام محتاج مكملات غذائية مختلفه بالاضافة للفحص الطبي الدوري للجسم والاكل الصحي .
وصح في ناس اجسامهم احترافية بالرغم ان نظامه الغذائي مو متكامل بس تجد جسمه مثالي .
السبب هو الجينات والبنية الجسدية . في ناس العظام عنده عريضة وهذا يكبر العضله ويبرزها بشكل احسن .
وانا راي ان الواحد يحاول يحسن جسمه بقدر المستطاع .

ولد ابوظبي
23-07-2010, 01:20 PM
ك سوبر بور (http://montada.com/member.php?u=782690)

.. طويل العمر .. هاللعبه يبيلها ميزانيه .. وكل ماطمحت اكثر كل مازادت عليك ..

ابو ذراع
07-10-2010, 10:40 PM
فلوسنااااااااااااا راحت انا صارف فوق 10 الاف ريال حت الان

آبو رآشـد
07-10-2010, 10:46 PM

ههههههههههههههههههههه

شي عجيب صراحة

one in love
07-10-2010, 11:59 PM
فلوس فلوس فلوس ....!!!!! ×.×

لو ميزانيتي قزية كنت أنا كابتن بأكبر صالة بالسعودية ...

بس ما أقوووووول غير @@’ ألله كريم @@@

OBLIVION MAN
08-10-2010, 03:50 AM
انا بنسبة لي كنت كل يوم اكل حلويات وما كنت اتوصلي اللي يجي قدام ايدي اكلة طبعا هذا غير الكوكولا اللي كنت كل يوم اقل شيئ لتر ونص والمطاعم السريعة وما ادراك ما المطاعم السريعة كنتاكي وبرجر كنج وبتزا هت كانت كل الفلوس تروح علي الابداع في الاكل السريع وحاليا اصرف اقل منها بشوية علي المكملات والحوارق

مدمن كمال اجسام
17-10-2010, 06:34 PM
آهنيــك ع الموضوع مثل مايقولون {جبتها ع الجرح وقلبت المواجع}

والله يا اخوان وانتوا ماحلفتوني اني شهريا اقل شيء ع المنتجات الخاصه فقط كمكملات 600 او 500
واليوم والله توني حاط 1500 ريال سعودي ريال ينطح ريال بكورس هرمون مع بروتين .. غير الامينو اللي شاريه قبل امس بـ 150 يعني 1650

.. وغير المنظفات اللي بشتريها اخر الشهر بتكون 200 ريال .. وغير ظرب الابر بالمستوصف كل اسبوع 30 ريال يعني اخر الكورس 200 ريال

غيرٍ المنتجات اللي اشتريها بعد الكورس عشان احافظ ع الحجم العضلي من انمال استاكـ.. وجاك3د للباور .. وبروتين زيرو فات بعد الكورس

يعني وجع راس .. راتبي كله بدون مبالغه مايبقالي الا 20% من الراتب والباقي كله مكملات واكل وجبات سريعه .. او اشياء اشتريها واسويها بالبيت

الاكل لحاله ميزانية 1000 ريال تقريبا من الراتب هذي للوجبات شهريا

غير الملابس اللي كل شهر لازم الواحد يجدد ملابس بعد وغير وغير >> وربي الحديد يطفرٍكـ .. .. اقعط ع نفسي اشتري جوال
او اشتري جنوط ومسجل كشخه للسيارهـ .. كله عشان المكملات .. طبعا اتكلم عن لساني ولسان الطبقه المتوسطه اللي مدمنين ع الحديد والمكملات

كلامي واقعي وبدون مبالغه ..لكن والله اعطيت نتيجة يا اخوان وقولوا ماشاء الله وزني حاليا 69-70 وبديت الحديد قبل 5 شهور وزني 49

نسبة الدهون شوي مرتفعه بس في البطن..

ومن بكرة ببدى الكورس الهرموني

يعني صبرت وضفرت

طموح رياضي
26-10-2010, 05:31 PM
يعطيك العافيه يآخوي تركي وماقصصصرت ..

ابو مهاا
27-10-2010, 09:59 AM
صحيح اهي تعتمد على المال بشكل اساسي اللعبه :) خاصه وانه المكملات هنا اسعارها بأضعاف السعر الي بالخارج ممكن يوصل 3 اضعاف او ضعفين فأكيد بتأثر
يعني الواحد لما يشوف اسعار البروتين ينصدم بالفرق مع انه البروتين مافيه فرق شاسع ممكن مثلا برا 10 دنانير تلقاه بالكويت 25 بالمحلات والموردينن 18 طبعا البروتين مافيه فرق كبير الكلام بالحوارق او المحفزات او منتجات البور شي خيالي الفرق مثلا الليبو 6 بلاك بريزولت 33 ديننار !! واهو اساسا برا مايسوى 10 دنانير او حولها يعني شهل نصب
عموما الواحد ان كان ماخذها هوايه ويصرف بعقل ( مو مثلي ) راح يكون مرتاح لانه يحتاج فقط بروتين وامينو وشغله اضافيه
بالنسبه لي اصرف بالشهر بحدود 50-100 دينار على المكملات غير اشتراك النادي طبعا موضوع رائع جدا اشكرك كابتن عليه ولو انها متأخره جدا

TheDarkKnight
11-11-2010, 07:23 AM
اتصدق يا مشرفنا قعدت احسبها طلعت اكثر من 12000 بالسنه اشتراك النادي + مكملات بس من غير الاكل و الملابس و اشياء ثانية هذا و انا اقتصد بعد لو باخذ المكملات الي في بالي 20000 ماراح اتكفيني فعلا المادة مهمه في هذه الرياضة
ع العموم تسلم ع الطرح و بالتوفيق

ana84
11-11-2010, 09:28 AM
يووووووووووووووه اهلي كرهوني من كثر مااسحب منهم فلوس واتعذر باشياء للجامعة خخخخخخخخخ (حسيت نفسي عالة على المجتمع)
واذا جبت مكملاتي امي تحقد علي وهاتك ياشرح اشرح لهم عن الفوائد ....وبلا بلا بلا.... الما تقتنع
ومن جد يبي لها ميزانية لكن انا احاول امشي نفسي بالموجود واكمل غذائي بالفيتامينات الما ربي يفرجها علي واتخرج (هالترم ان شاء الله )واتوضف
اما انتم الله يعينكم ...انتم وراكم بطولات ويلزمكم حرص اكثر بس حاولو تنظموا الميزانية بحسب الاولوية وحددوا لاغراض الرياضة ومكملاتكم مبلغ محدد فقط حتى لو احتجتم لمبلغ اكثر لاتصرفوا زود عشان ماتهضموا شي لحساب شي ثاني خلوه للشهر الثاني افضل لكم عشان التنظيم
والله يعطيك الف عافية على الموضوع الاكثر من رائع يااخ تركي

THh Rock
11-11-2010, 09:36 AM
اللعبه فقط تحتاج الى تركيز وحساب للاشياء الي تحتاجها
صح المال يعتمد بشكل كبير واولا واخيرا لو تلاحظون انه الاهم زياده في التغذيه تغطي احتياجك تقريبا لمعظم المكملات
وفي ناس كثير تصرف فلوسها على اشياء ثانيه مثل تعديل سيارات العاب اي شي علشان كذا لازم تحدد وتحسب كم احتياجك الشهري من مكملات او اشتراك او تشتري العاب او تعدل سيارتك اي شي اخر قبل ما تصرف فلوسك

كل شئ ببلاش
11-11-2010, 12:31 PM
اعتقد انها تعتمد على المال بشكل كبير جداً 99%

والله على حسب ما اشوف اسعار المكملات دبل بدول الخليج والدول العربية خاصة بمصر

مكمل سعره 12.95$ ينباع بالسعودية 230 ريال او اكثر

مكمل 5 $ ينباع بالسعودية ب 150 ريال

مدري كيف الطالب اللي ما عنده وظيفه يقدر يتحمل المصاريف الهائله بالشهر 600 ريال مبلغ ليس بالبسيط على طالب ليس له وظيفه ومبلغ ليس بالبسيط تامينة من قبل اهله الاهل عندهم مصاريف البيت والكهرب والماء .................................................................................................... الخ

الله يعينكم ويقويكم

اما اللي يستخدم كورسات هرمونات ييشتري سموم وهو عارف نتائجها ويعتبر غير خسران

انا عن نفسي ما اشتري مكملات نهائي استخدم فيتامين فقط

الحقيقه لا غير
12-11-2010, 12:26 PM
انا اشوف انها تعتمد بشكل كبير على المال لانه فيه اشياء كثير لازم تشتريها مثل ما ذكروا الاخوان وخاصه انه اسعار المكملات عندنا مرتفع
لكن انا احاول دائما اني احط لها ميزانيه بس ماقدرت احس نفسي انجرف مع التيار خاصة كل ماشوف نتائج

حميد الشيبه
12-11-2010, 01:04 PM
انا عن نفسي شهر اخذ بروتين وشهر اعتمد على الغذاء الصحي
وطبعا شهر ازيد كيلوين وشهر انقص كيلو:boggled:

وطبعا هيه اكثر من 70% تعتمد على المال
الاكل+اللبس+المكملات+تسجيل النادي الخ.........

عاد اللي ما يشتغل مثلي متورط وكل مره يطلع حجه حق الاهل علشان يعطوه فلوس حق المكملات
وانشالله الله يفرجها علينا وعليكم:biggthump
الدنيا حلوه:)
وتحياااااتي

KARIM19
13-11-2010, 10:41 AM
السلام عليكم
بالفعل اخي الكريم اللعبة لعبة فلوس بحتة
اذا انت بدك تسوي فيها جسم ممتاز يلزملك فلوس اخي الكريم
انا ايضا عندي نفس المشكلة

Broken Sword
31-01-2011, 08:10 PM
انا عن نفسي ضحيت بملابسي معد اشتري ملابس الا كل شهرين وضحيت بالطلعات مع الاخوياء لانكم مثل ما تدرون نقعد بمقهى وتطفر وانت موب حاس

مكافئتي كلها تروح على المكملات والاكل صدور دجاج تونة حليب زيرو فات توست بر مكرونة كورن فلكس للفطور عشان احط معه سكوب بروتين واكلهم مع بعض

اخر مرة شريت 3 مكملات بـ 750 والآن ما بقى معي حق الاكل

S.Y.M
14-02-2011, 06:48 PM
آشوف 600 - 1000 ريال كافيه لمصاريف لعبه كمال الاجسام ،، ليه احمل على نفسي اعباء ماديه كبيره ،، آخذ الاشياء الاساسيه بروتين وامينو وكرناتين ،، وربما ملتي فياميتنز ،،

وو باقي اكلي واللحوم والشوفان والبيض بالبيت موجود ،، وضروري ،، ما اعتقد يكون من مصروفات اللعبه ،، من المصروفات المعيشيه .. ،،

والكورسات الهرمونيه انا ضدها اساسا ،، وغالبا تكون نهايتها محزنه ،، لانك من تاخذ كورس هرموني عشان تحافظ على جسمك بنفس المستوى لازم ما توقف عن تعاطي الهرمونات ،، انا دخلت هاللعبه عشان صحتي ،، مو عشان ادمر نفسي وصحتي ،، واحصل على جسم مفوخ ووهمي ..

فيه البعض يعتقد كل ما كثر مكملات راح يكون مفيد له اكثر ،، بالعكس راح تخسر فلوس زياده ،، والمكملات الغير الاساسيه ما راح تعطيك ذاك الفرق اللي تحس فيه عن اللي يستخدم المكملات الاساسيه فقط ..

اما سالفه اني اقصر على نفسي واقصر على نفسي من اجل هاللعبه انا ضده تماما ،، نحب هالرياضه كلنا ،، ونقدسها ،، لكن اضيع من جيبي الكثير من الفلوس عشان شي راح يجي بشويه صبر ،، ما اعتقد انه حل كويس ...

أشكرك على نقطه النقاش اللي طرحتها ،، واتمنى من الشباب يحكمون عقلهم شوي ،، ..

واسأل الله الصحه والعافيه للجميع ..

toto jeddah
14-02-2011, 07:46 PM
الله يديكم العافية ياشباب واثريتم الصفحة بنقاشاتكم والجميع مازال يستفيد

بحرالسنافي
15-02-2011, 07:22 AM
يعطيك العافيه على الموضوع اللي يستحق النقاش:)
من ناحيتي المكملات صارت شي اساسي واذا الحاله ناشفه :) اعتمد اعتماد كلي واساسي على الغذاء
ولاتنسى اشتراك النادي بس افضل ان الواحد يشترك3 شهور وفوق يرتاح واوفر له
والله يعينك ياحميد ويوفقك :) الدنيا حلوه

تحياتي للجميع

Broken Sword
16-02-2011, 06:35 AM
اعذروني يا شباب لاني رفعت الموضوع لكن..

بصراحة لعبة كمال الاجسام تعتمد على المال بشكل كبير جداً انا اعرف ناس كثير عندهم تفكير ابطال لكنهم يعانون في تحصيل الفلوس حتى بعضهم ما يلقون فلوس للبروتين لحاله!!

وانا عن نفسي عانيت معاناة الشهر الي راح عشان اشتري بروتين + امينو + انيمال ستاك وفرت فلوسها من شهرين

وبعد اسبوع ان شاء الله باخذلي مجموعة جديدة وي بروتين + امينو 4800 + ملتي فايتامين والله يعينني لاني اعتمد على مكافئة الجامعة والي يبقى من المكافئة يروح على الحليب والبيض وصدور الدجاج و الخبز وبنزين السيارة

وليد المطر
18-02-2011, 03:35 PM
تعبنا والله تعبنا من مصاريف المكملات

انا عندي المكملات هي مصيبة هذي اللعبة
لازم يكون عندي كرياتين وشيئ للطاقة قبل التمرين مثلا اللي خلص من ايام نو اكسبلود وبعد التمرين لازم ريكوفيري وايضا البروتين والامينو والملتي فيتامين والجلوتامين .. كلها مع بعضها تخلص قبل لايخلص الشهر وسعرهم بالكويت غالي والله غالي جدا

توني راجع من دبي هناك اسعار مكملاتهم نص السعر رغم ان دبي اغلى بكل شي ..
لكن عندهم تعدد الشركات وكثرتها .. اما بالكويت فالامر حصري جدا جدا

ريزلت تعبتنا باسعارها اللي دائما سعر دبل وزياده ورغم ذلك نشتري .. ملزومين نشتري لان ماكو غيره

وشكرا على الموضوع .. تقليب المواجع

الشيخ عقيد رعب
18-02-2011, 08:05 PM
والله هي رياضه محتاجه مال بشكل اساسي لكن ايضا تحتاج الاصرار و انا من جهة نظري انو جسمي اهم شيء مهما كان السعر ^_^

مطبق حاشي
21-04-2012, 10:28 AM
لعبه كمال الاجسام لعبه فلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووس تحتاج للمال للمال للمال للمال للمال للمال وكل ماتقدمت في اللعبه كل ماحتجت للمال اكثر واكثر
و

عبوديفتش
21-04-2012, 04:55 PM
فلوس .. وراحة بال .. وفراغ ..
ومدرب عنده ذمـه

humax2007
21-04-2012, 10:01 PM
انا مخصص تقريبا 500 ريال للمكملات شهريا
مع ان الراتب الحمد لله ممتاز بحكم اني مدرس
بس اشوف ان 500 ريال ميزانيه كافيه لاني مااطمح لجسم ضخم
لان هدفي فقط جسم متوسط بالسبعينات ومقسم يعني نفس اجسام اللاعبين
لان الجسم الضخم اذا تركت اللعبه ينتج ترهلات !!!

Mr..muscles
22-04-2012, 04:57 AM
أكيد اللعبة تعتمد اعتماد كلي على المال خصوصاً عندما توصل لمرحلة متقدمة
و سبب الاجسام عندنا بشكل عام الناشف ما يقدر يضخم حتا ما يزيد مصروف و الضخم مع دهون ما يتبع نظام غذائي و بالحالتين بكون في توفير اكتر بكتير
و الكل هون بالمنتدى محلولة المشكلة عندكون و السبب انكون خارج سوريا و بتقدرو تشترو من المواقع العالمية
اما عنا بسوريا الموزعين ما بيرحمو حدا يعني الموزع بيشتري البروتين مثلاً بليرة ببيعو بأربع ليرات لذلك بتوقع الكل هون بالمنتدى ارحم من الموجودين بسوريا

speed nawaf
22-04-2012, 10:03 PM
أشكرك على الموضوع الجميل بصراحة
بالنسبة للعبة تعتمد على المال والفكر أو العقل
أعرف شخصا خسر خسر على جسمة من كورسات هرمونية ومكملات غذائية الخ ... ولم يتحسن جسمه بالشكل المطلوب

متعطش
05-05-2012, 07:35 PM
أكيد إنها تعتمد بشكل أول على المال
كل شي مو بس رياضة كمال الأجسام
بس تحس بشعور ماني عارف كيف اقولك احس بسعادة لا صرفت الفلوس على مكملات غذائية واكل صحي تحسه انصرفت بشي حلو
ويرجع بفائدة لك ولجسمك : )
الاكل يكلف بما انك تاكل 6 وجبات أقول يمكن 1000 ريال ويمكن تزود
المكملات 700 ريال

ssbsbs
27-07-2012, 05:21 PM
طبعا يا اخوان بارك الله فيكم هى لعبة فلوس ومال عكس العاب اخرى كثيرة

لكننا جميعا نعشقها والا ما اقدمنا عليها من اول الامر

جعلكم الله ذخرا للاسلام