المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اعرف عدد التكرارات لجدول ضخامة؟؟ للمحترفين فقط

تـائب
23-05-2010, 09:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الأخوة الأبطال لدي استفسار واتمنى من اهل الخبرة الي يجاوبوني لأنو فعلا حابب اعرف الاجابة..

بخصوص جدول ضخامة دايما نلاقي تكرار 12/10/10/10 او مثال اخر 12/10/8 او 10/10/10/10 او 12/10/8/6 او 12/10/8/8 طيب كيف اعرف ما هي التكرارات المناسبة لي؟؟
يعني انا على سبيل المثال ابغى جدول ضخامة.. واخدت الجدول ولكن عدد التكرارات كيف احددها؟؟ لأن ما عندي مدرب واعتمادي على الله ثم على الاخوة الكرام المحترفين في هذا المنتدى..

شكرا يا اخوان

اسمحولي على كثرة اسألتي

nassernasser123
23-05-2010, 12:43 PM
دش على موضوع بو راشد ( جدول ضخامه نتائج قويه ) وراح تلقى اجابه على كل اسألتك واهو حاط حق كل تمرين تكرارات معينه للضخامه وتلقى الموضوع تحت توقيع اخونا ابو راشد مراقب اللياقه البدنيه

تـائب
23-05-2010, 01:45 PM
اخوي شكرا على الرد ولكن..

ابو راشد قالي هذا الجدول للمبتدئين وانا داخل ب خامس شهر وقالي ما يفيدني..

بس الي حابب اعرفه كيف احدد عدد التكرارت والجدول على النحو التالي:

السبت: صدر + تراي + معده.
الأحد: اكتاف + سواعد + (كارديو نصف ساعة).
الأثنين: إجازة.
الثلاثاء:ظهر + معده.
الأربعاء:باي + صدر.
الخميس:ارجل + معده + كارديو نصف ساعة.
الجمعه بردو اجازة اكيد
اولا الصدر عامله مرتين على شان عندي العضلة ضعيفة جدا وعاملها مرتين على شان اقويها وما اغيب عنها كثير.. والحمدلله ماشي الحال.. في تحسن.

وبخصوص الظهر بردو فاصله على شان اشتغل صح 6 او 7 تمارين للظهر. احس بتعب بس اتمرن ظهر..

ومركز على المعده مزبوط على شان احرق الدهون المتبقية..

والي حاب اعرفه كيف احدد عدد التكرارات على شان ابدأ صح !؟

فيني اتمرن كل التمارين مثلا: 10-10-8-6 ؟؟؟؟

والمنتجات الي ابغي استخدمها مع هذا الجدول : امينو 4800 و برو كمبلكس العادي

الي عندو تعليق ما يبخل وشكرا

toto jeddah
23-05-2010, 01:45 PM
هي تعتمد على اللاعب وفهمه الصحيح لمتطلبات جسمه ,,

جاي كتلر غالبا ما يؤدي تمارينه بتكرارات 12 ولا ينزل عن 10
فلذا يا أخي , اختار 12 , 10 , 10 ,10

تـائب
23-05-2010, 03:18 PM
ان شاءالله يا توتو م بنزل على الـ 10..

بتبع 12-10-10-10 ان شاءالله وبشد حيلي شوي,,

جزاك الله خير

تـائب
23-05-2010, 06:01 PM

جاي كتلر غالبا ما يؤدي تمارينه بتكرارات 12 ولا ينزل عن 10
فلذا يا أخي , اختار 12 , 10 , 10 ,10

الأخ توتو كيف حاالك...؟؟

جرب الطريقة الي قلت لي عنها 12-10-10-10 .. طبقتها ولكن في صعوبة بآخر جولة الي هي اخر 10 لأن انا كل جولة ازيد الوزن الا اخر جولتين نفس الوزن بس اخر جولة اطبقها بصعوبة,, فيني ازيد وزن اخر جولة واسوي 8 مثلا؟؟
ولما خلصت تدريب وانا رايح البيت حسيت كتافي شادين شدة اول مرة احسها صراحة..

جزاك الله خيرا

toto jeddah
24-05-2010, 02:33 AM
^^

اهلين يابطل ..
ومرة كويس يكونوا شادين ويدل ع انك لعبت كويس في التمرين
استمر في الجولات 12,10,10,10 ,,, وحتى لو ثبت في آخر جلستين بالوزن لكن مع الوقت رح تزيد تلقائيا الوزن , والحديد يبغاله وقت,,

ولو لديك زميل تمرين اطلبه يساعدك ,,
عن نفسي ما احب اطلب المساعدة ابدن لان اوزاني قوية ولكن اقدر ارفعها والعب بها العدد المطلوب بتركيز واستفيد من التكرارات السلبية والمقاومة , يعني ترفع الوزن باعتدال وتنزله بتركيز تام ,,

بالتوفيق

آبو رآشـد
24-05-2010, 03:19 AM
تضخيم

تكرارات المحترفين توصل لأ تكرارين فقط وهذا المحترف التوب

بالنسبة لك افضل شي 12 / 10/ 8 / 6 وما عليها كلام والجلسات المرادفة الثلاثية 10/8/6 الي هي مثلا بعد جلسة الصدر يعني صدر مستوي اربع جلسات ثم صدر علوي 3 جلسات تكون 10/8/6 او العكس صحيح

وكل تمرين تحص انة صعب تشيل اوزان فية على طول دايركت تزيد التكرارات وتكون 12 /10/8 خاصة بتمارين الكتف علشان ما احد يشيل اوزان عالية وهو مو قدها فانت تحتاج قوة وتكسبها بتكارات العالية ثم بعد فترة تنقص التكرار علشان تضخم

وهكذا

بالتوفيق

تـائب
24-05-2010, 04:32 AM

الأخ توتو هذه المعلومة صحيحة فعلا كل شخص يعرف متطلبات جسمه,,وانا صراحة 12-10-10-10 احسها صعبة علي لانها تريد قوة وهذه القوة لسة ما اكتسبتها بعد,,لازم اشد شوي على نفسي لأقدر اطبق الي فوق..

ما تشبهني فيك يا طويل العمر انا لسه في اول الطريق واتمرن لوحدي..انت الله يقويك ويعطيك الصحة.. ماشاءالله

ان شاءالله ربنا بيعطينا جميعا الصحة والعافية والوصول لأهدافنا..

بارك الله فيك يا اخ تركي.

تـائب
24-05-2010, 04:38 AM
تضخيم

بالنسبة لك افضل شي 12 / 10/ 8 / 6 وما عليها كلام والجلسات المرادفة الثلاثية 10/8/6 الي هي مثلا بعد جلسة الصدر يعني صدر مستوي اربع جلسات ثم صدر علوي 3 جلسات تكون 10/8/6 او العكس صحيح

وكل تمرين تحص انة صعب تشيل اوزان فية على طول دايركت تزيد التكرارات وتكون 12 /10/8 خاصة بتمارين الكتف علشان ما احد يشيل اوزان عالية وهو مو قدها فانت تحتاج قوة وتكسبها بتكارات العالية ثم بعد فترة تنقص التكرار علشان تضخم

وهكذا

بالتوفيق

اهلين اخوي ابو راشد..

ان شاءالله اليوم بجرب طريقتك بس احس انه مقدور عليها.. بس اهم شي اني فهمت كيف احدد التكرارات.. جزاك الله خير

انا عاطي نفسي فترة تجارب لغاية 1-6-2010 على شان ابدأ ب 1-6 اكون جاهز وما في حجج اتحجج فيها.. الحين اجرب اي تكرار اقدر عليه وابدأ ان شاءالله..

صراحة ما اقدر اشكرك انت والأخ تركي الا بالدعاء يا ابو راشد..

ربنا يعطيكم الصحة والعافية ويبعد عنكم الحسد ويجعل كل اعمالكم في موزاين حسناتكم ان شاءالله ..

اخوكم.. تــائب

mr.topman
26-05-2010, 09:38 AM
تضخيم

وهكذا

بالتوفيق

فدينك يابو راشد والله كنت ابي استفسر عن هالشي وزين انك افتدنا حتى قبل ما نسئل
الله يجزاك خير :)