المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسطول "الحرية" يكسر حصار غزة الجمعة



إسلامية
24-05-2010, 12:38 AM
توقعت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية"، وصول الأسطول إلى قطاع غزة، يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى أن الأسطول يتحرك حتى الآن وفق ما هو مخطط له وأن التهديدات "الإسرائيلية" باعتراضه لم تؤثر على خط سيره.
وذكرت الحملة ومقرها بروكسل في بيان صحفي لها اليوم الأحد أن انطلاق السفن الثلاث التركية والجزائرية والكويتية يعتبر إنجازا للمرحلة الأولى والمهمة في تحرك أسطول الحرية الذي يضم تسع سفن، منها ثلاث سفن شحن كبيرة تحمل أكثر من عشرة أطنان من المساعدات، والباقي يحمل ما يزيد على 750 متضامنا أجنبيا.
ومن المقرر أن تنضم إلى السفن الثلاث ست سفن أخرى، اثنتان بريطانيتان وواحدة من كل من اليونان وإيرلندا والجزائر والكويت.
وأوضحت الحملة الأوروبية أن المرحلة الثانية من تحرّك أسطول "الحرية" تتمثل في انطلاق سفينة شحن أوروبية من اليونان غدا الاثنين، تلحقها باقي السفن يوم الثلاثاء باتجاه سواحل قبرص ومنها إلى قطاع غزة المحاصر، في حين أن الموعد الأولي لوصول الأسطول إلى غزة هو مساء يوم الجمعة.
وأشارت إلى أن سفينة "راشيل كوري" التابعة لحركة "غزة الحرة" تتحرك باتجاه اليونان، حيث وصلت مساء الجمعة قبالة شواطئ البرتغال ويتوقع أن تلحق بباقي الأسطول قبل الانطلاق تجاه غزة.
ويحظى الأسطول بتغطية إعلامية ضخمة، فإلى جانب أنه سيحمل على متنه أجهزة بث فضائي لأول مرة هناك ما يزيد على 36 صحفيا يعملون في 21 وكالة أنباء ووسائل إعلام عالمية، حيث سيكون نقل وقائع تحرك الأسطول أولا بأول في مختلف القنوات حول العالم.
وسيكون من بين المشاركين البارزين في الأسطول أيضا عضوا البرلمان الأيرلندي كريس أندرو واينجوس اوسنديغ، وعضو البرلمان الأوروبي كرياكوس تريانتافيدليز، والزعيم السياسي البلغاري كيراك تسونوف، والنائب السابق في مجلس الشيوخ الإيطالي فرناردو روسى، ورئيسة حزب المصلحة العامة في إيطاليا مونا ببيتى، والسياسي النرويجي المعروف إيرلنج فولكفورد، والكولونيل الأمريكي الأسبق آن رايت المعروف بمعارضته للحرب على العراق وعدد من النواب الأوروبيين والأتراك والجزائريين.
وتحمل سفن الأسطول أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب و100 منزل جاهز، و500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين، وتعد هذه القافلة هي الأكبر منذ فرض الحصار على القطاع قبل 4 سنوات.


http://almoslim.net/node/128544 (http://almoslim.net/node/128544)