المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تقرير: الناطق باسم القاعدة كان يهوديًا



إسلامية
24-05-2010, 01:55 AM
تحدث تقرير للقناة العاشرة بالتلفزيون "الإسرائيلي" عن أن يحيى جدهان الناطق الرسمي باسم تنظيم القاعدة، والذي يعتبر من أهم المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية بعد أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة هو شخص من أصول يهودية.
وتحدث التقرير التليفزيوني "الإسرائيلي" عن أن جدهان كان يهوديًا ويدعى آدم برل مان قبل أن يعلن إسلامه ويصبح من أخطر الإسلاميين وأحد كبار مساعدي بن لادن.
وأضاف التقرير المصور الذى بثته القناة عبر إرسالها الفضائي وموقعها الإلكتروني: "جدّ جدهان كان يهوديًا، وتبرع بأموال ضخمة للغاية سابقًا للدولة منذ نشأتها".
وأردف تقرير القناة العاشرة بالتلفزيون "الإسرائيلي": "لكن الحفيد يحيى، أصبح فيما بعد من أكثر الكارهين لإسرائيل وأمريكا والعالم الغربي على مستوى العالم".
وأشار التقرير إلى أن جدهان يتمتع بعقلية جبارة وانتماء غير مسبوق للإسلام، حيث إنه مستعد للتضحية بنفسه ويتمتع بثقة كبيرة جدًا في أسامة بن لادن ويعتبر أحد مساعديه الرئيسيين في تنظيم القاعدة.
واشنطن تجهل مكان بن لادن منذ سنوات:
جدير بالذكر أن وزير الحرب الأمريكي روبرت جيتس كان قد أقر بأن الولايات المتحدة لم تطلع منذ مدة طويلة على أية معلومات موثقة عن مكان وجود أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.
وقال جيتس في مقابلة معه شبكة (ABC) التلفزيونية الأمريكية: "لا نعلم بشكل دقيق مكان وجود بن لادن، ولو كنا نعلم لكنا اعتقلناه".
وفي معرض رده على سؤال حول آخر مرة كان للأجهزة الأمريكية علم أكيد بمكان وجود زعيم "تنظيم القاعدة" قال جيتس: "منذ سنوات عديدة خلت".
وكان تقرير لمجلس الشيوخ الأمريكي قد قال إن وزير الحرب الأمريكي الأسبق، دونالد رامسفيلد أفشل القبض على زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/05/23/100597.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/05/23/100597.html)