المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة موجة غبار تعطل الموانئ بالكويت وتوقعات بطقس أسوأ



إسلامية
25-05-2010, 06:05 AM
توقفت حركة الملاحة في كافة الموانئ التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية نتيجة سوء الأحوال الجوية بسبب موجة الغبار التي تجتاح البلاد منذ صباح اليوم الاثنين.
وقال مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ "سليمان اليحيى" في بيان: "إنه حرصاً على سلامة السفن المغادرة والقادمة إلى الميناء، تم إيقاف حركة الملاحة بسبب تدني مستوى الرؤية دون نصف كيلو متر"، مشيرا إلى أن جميع القاطرات التابعة للمؤسسة في حالة تأهب تحسباً لأي طارئ.
وأضاف: "يوجد حالياً ثلاث سفن حاويات في منطقة الانتظار داخل ميناء الشويخ بانتظار دخول الميناء عندما تتحسن الظروف الجوية"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
لكن إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني قالت اليوم إن حركة الملاحة في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية حاليا رغم موجة الغبار التي تجتاح البلاد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تتحول موجة الغبار الحالية في الكويت إلى موجة أسوأ خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.
ومنذ الصباح استنفرت غرف عمليات وزارة الداخلية ووزارة الصحة خشية تسجيل المزيد من الحوادث المرورية على الطرقات في العاصمة والطرق الخارجية التي انعدمت فيها الرؤية تماما، فيما تولت الدوريات الأمنية الكويتية إرشاد السائقين اللذين تقطعت بهم السبل، حينما ازدادت حدة موجة الغبار الذي حل بشكل مفاجئ مساء أمس الأحد.
وعاشت العاصمة الكويتية أمس حالة من الإرتباك والشلل حيث أغلقت المطاعم أبوابها والمحال ومراكز التسوق الكبرى أبوابها مبكرا، وخلت الشوارع والطرقات في الكويت من المارة والمتجولين، حيث لزم البشر أماكن سكناهم في الوقت الذي استقبلت فيه المستشفيات في العاصمة الكويتية عشرات الحالات من الإختناق لمرضى الربو والحساسية الصدرية.


http://almoslim.net/node/128600 (http://almoslim.net/node/128600)

IL C a p i t a n o
25-05-2010, 08:33 AM
الظاهر يوم قلت ما علي منهم والسنه هذه احلى جو

اكلنا احلى غبار

بس مع الغبار الكثير بالبارح

السنه هذه عجيبه وكلها امطار وخير ما شاء الله