المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية واشنطن تبحث شن هجوم محتمل على باكستان



إسلامية
30-05-2010, 12:38 AM
كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الولايات المتحدة تبحث تفاصيل توجيه ضربة عسكرية أحادية الجانب في باكستان في حال تبين أن مناطق القبائل في هذا البلد تقف وراء هجوم محتمل على الأراضي الأمريكية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أمريكيين كبار اليوم السبت "إنه يمكن التفكير في هذا الرد فقط في حال وقوع اعتداء كبير يثبت عدم فاعلية الهجمات الصاروخية التي تنفذها الاستخبارات الأمريكية بواسطة طائرات من دون طيار".
وذكر المسؤولون أن "توجيه ضربات سيكون أكثر الخيارات فعالية في خفض التهديد الذي يمثله تنظيم القاعدة وجماعات أخرى ولكن يجب أن تكون الولايات المتحدة حريصة على عدم الإضرار بعلاقاتها العسكرية مع باكستان لدرجة لا يمكن إصلاحها".
وقال أحد هؤلاء المسؤولين للصحيفة رافضا كشف هويته "تمت العودة إلى هذا الخيار" بعد محاولة الاعتداء في ساحة تايمز سكوير في نيويورك في 1 مايو.
والمنفذ المفترض لهذا الاعتداء فيصل شهزاد مواطن أمريكي من أصل باكستاني، وتم اعتقاله بعد يومين من محاولة الاعتداء فيما كان على طائرة مستعدة للتوجه إلى دبي، وقد أفاد مسؤولون أمريكيون أن شهزاد على صلة بطالبان الباكستانية.
وأوفد الرئيس باراك أوباما مستشاره للأمن القومي ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) إلى إسلام أباد قبل نحو عشرة أيام في محاولة للحصول على ردود.
وأضافت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية تحاول تعميق صلاتها مع أجهزة الاستخبارات الباكستانية أملا في القضاء على أي محاولة اعتداء من جانب المسلحين في مهدها.
واستهدفت الطائرات بلا طيار التي تديرها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مقاتلي حركة طالبان في المناطق القبلية وتوعدت طالبان بالثأر بعد الهجمات الصاروخية التي قتلت بعضا من زعمائها، بالإضافة إلى مدنيين.
http://almoslim.net/node/128837 (http://almoslim.net/node/128837)