المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي مع: الإقلاع عن التدخين..!!

تـائب
31-05-2010, 12:28 AM

بداية احب ان اشكر جميع الإخوة في هذا (الملتقى) وليس فقط المنتدى الذي نجتمع فيه ونتشارك بالمعلومات, وانا عن نفسي معجب بهذا المنتدى وبأعضائه الكرام من مشرفين واعضاء,, لذلك احببت ان اقوم بكتابة تجربتي مع التدخين.. وبدون فخر ولكن للعبرة, وللتشجيع..

أولا بدأت التدخين بعمر 13 سنة وطبعا التدخين اوله دلع واخره ولع زي ما الجميع يعرف.. وبديت المشوار وطبعا بما اني مدخن لم امارس اي رياضة على الاطلاق وبالعكس اصحى من النوم عايز اشرب كوفي وادخن وهذه كانت معشوقتي الصباحية كوب القهوة والسيجارة..:(.. وللأسف بدون رياضة..

المهم قررت الاقلاع عن التدخين مع اني بعمر الـ 17 سنة بديت التدخين مع الوالد ( عجز المسكين من الضرب :D) وربنا هداني ونويت اروح السعودية للعمرة كان رمضان 2008 رحت بفضل من الله واقلعت عن التدخين 3 ايام ولكن جت على بالي السيجارة الملعونة وانا بالحرم المكي ورحت ادور مكان يبيعو في دخان والله العظيم كل ما ادخل دكان في مكه واسأله عندك دخان ( كلي ثقه) يرد علي ما في دخان,, كأني بسأله عن مخدرات ( طبعا ما كنت اعرف ممنوع) ولكن وقفت واحد واخدت منه سيجارة ورجعت للتدخين.. زعلت وندمت يا الله خسارة كبييييرة كانت.. ولكن لا ينفع الندم.

المهم بس رحت السعودية احببتها واحببت التواجد بالحرم المدني والمكي والنظر للكعبة وقررت الذهاب مرة اخرى في 2009.. ولكن قررت زيارة الحرم وانا مو مدخن :D عناد ..

وبدأت مجاهدة مع نفسي من اول يوم برمضان وعلى مرور الايام خففت تدخين ووصلت لنصف سيجارة في اليوم.. ولكن ما قدرت اتخلى عن هذا النصف وبدأت اتنازل شوي شوي لحتى رجعت ادخن طبيعي :wow: يلعن ابو هالحالة..

قرب موعد الذهاب للسعودية لذا دخنت سيجارة على السحور انا والوالد وانا بداخلي قررت تكون اخر سيجارة بدون تخفيف بدون كلام فاضي وكان يوم الجمعة 4/9/2009..

ومن بعد الدعاء يا اخوان والاصرار على الدعاء بالفعل كانت آخر سيجارة لليوم ولله الحمد اولا وآخرا يعني دخنت بعمر 13 واقلعت بعمر 26 :) الحمدلله.. ووالله يا اخوان هو مجرد قرار لا اكثر ولا اقل.. والتدخين اكثر ما هو ادمان هو عادة والله العظيم,, كنت اقول بس بطلته شو اسوي الحين:D يعني ما اعرف بشو الهي نفسي!!!!!! ولكن ما زلت اشرب القهوة لأني احبها..

وتحققت امنيتي الي هي ( زرت مسجد النبوي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم والكعبة الشريفة) وانا مو مدخن..

وانا نصيحتي لجميع الاخوة الاحباء(المدخنين) والغير مدخنين اكيد الموضوع مجرد قرار خد قرارك واتكل على الله وادعي ان شاءالله ربنا يستجب لك.. عاند نفسك والشيطان لا تترك له ثغرات.. لما كانت تيجي على بالي السيجارة طبعا بعد رمضان كنت اقول بنفسي يا رب احتسب لي اجر لهذا الصبر (على شان يعرف الشيطان انا المستفيد وما ييرجعلي) هههه مصلحجي :D.

ملالحظة: لما كنت بالسعودية وكانت تيجي على بالي السيجارة استبدلت السيجارة بعلكة نيكوتينhttp://t1.gstatic.com/images?q=tbn:dcmhq3kZebDVyM:http://quit-smoking-advice.org/wp-content/uploads/2009/03/gum2.jpg

اشتريتها من صيدلية من دبي.. اكيد معروفة بكل الصيدليات متواجدة مع انه قالو تسبب سرطان ( التدخين ما يسبب يعني؟؟) ولكن قبل ما تجرب لازم تقرر;). والله المستعان اكيد.

وطبعا من بعد الاقلاع عن التدخين ما اقدر اوصفلكم كم ارتحت صحيا وغيرت فرشتي وحرامي ومخدتي وكل شي على شان الريحة و قررت العب رياضة واخترت اللياقة البدنية وكمال الاجسام لانه جسمي ماشاءالله (الكرشة على كيفكم:D)..

وان شاءالله بوصل للهدف مهما كلف وقت ..وانا في تحسن ملحوظ والحمدلله

ودعواتكم يا شباب بالصحة والعافية

أخوكم تـــائب

sami1989
31-05-2010, 12:36 AM
طبعا التدخين اهم اسبابه التعب السريع والاختناق عند ممارسو اعمال شاقه + تقليل الشهيه والضعف العام وغير كذا ريحته :blackeye:

شخصيا عن نفسي كنت ادخن 3 سنوات من عمر 14 الى 17 سنه وتاركه قبل 4 سنوات الحمدلله لحد الان مااكدر الزم السيجاره من كرهي اله , لكن اركيله مره او مرتين اسبوعين ادخنه لمدة 10 دقائق او اقل على واهس الجماعه :D , شكرا على مموضوعك اخوي :)

Leaner
31-05-2010, 12:45 AM
الحمدالله انك أقلعت عن التدخين :)

بالنسبة للقهوة لا مانع في شربها مرة واحدة في اليوم فقط

عن نفسي الحمدالله اني ولا مرة دخنت :)

وموضوع رائع ومشجع للمدخنين انهم يوقفون السيجارة

تحياتي

مبادئ حديد
31-05-2010, 01:04 AM
بارك الله فيك

والله يثبتك ويعينك على مشوارك الجاي

بالتوفيق ..

آبو رآشـد
31-05-2010, 01:09 AM
مبدع صراحة مشاء الله عليك

الله يوفقك ويثبتك وعقبال كل المدخنين وهي في طريق وكمال الاجسام في طريق

الى المواضيع المميزة

تـائب
31-05-2010, 01:33 AM
طبعا التدخين اهم اسبابه التعب السريع والاختناق عند ممارسو اعمال شاقه + تقليل الشهيه والضعف العام وغير كذا ريحته :blackeye:

شخصيا عن نفسي كنت ادخن 3 سنوات من عمر 14 الى 17 سنه وتاركه قبل 4 سنوات الحمدلله لحد الان مااكدر الزم السيجاره من كرهي اله , لكن اركيله مره او مرتين اسبوعين ادخنه لمدة 10 دقائق او اقل على واهس الجماعه :D , شكرا على مموضوعك اخوي :)

والله عزيزي كنت ادخن واشيش ارجيله ولكن حاليا كلو مع السلامة احسن .. الحين كلو صحي الحمدلله..فعلا انا زاد وزني كثير من بعد اقلاعي عن التدخين لان الشهية رجعت وصرت اكل ما اشبع.. وحتى حاسة الشم كانت ضعيفة.. بس الي ما كنت الاحظه ريحته..:wow: لما اشم واحد مدخن كنت اسأل نفسي انا كانت ريحتي كذا؟؟

الله المستعان ومشكور على مرورك الغالي

تـائب
31-05-2010, 01:39 AM
الحمدالله انك أقلعت عن التدخين :)

بالنسبة للقهوة لا مانع في شربها مرة واحدة في اليوم فقط

عن نفسي الحمدالله اني ولا مرة دخنت :)

وموضوع رائع ومشجع للمدخنين انهم يوقفون السيجارة

تحياتي

والله اشرب قهوة اكثر من مرة .. بس مو كثير كثير.. وان شاءالله ما بتذوق طعمها.. خلك بعيد مو مستفيد منها شي..
بارك الله فيك اخوي ويعطيك العافية.

بارك الله فيك

والله يثبتك ويعينك على مشوارك الجاي

بالتوفيق ..

ويبارك فيك يا غالي ويثبت الجميع ..

وان شاءالله ربنا بعين الجميع على المشوار.. جميعنا هدفنا واحد "الرياضة"

مبدع صراحة مشاء الله عليك

الله يوفقك ويثبتك وعقبال كل المدخنين وهي في طريق وكمال الاجسام في طريق

الى المواضيع المميزة

ابو راشد تسلم ايديك..انت المميز والله..

جزاك الله خير..

Shik0m
31-05-2010, 04:51 AM
اخوك نفس الحالة ..

مدخن من عمر 16 سنة للـ 27 .. والآن الحمدلله لي 3 شهور مقلع نهائياً عن التدخين والشيشة وكل شي يضر الجسم .. ولا افكر مجرد تفكير بالعوده له .. ونسأل الله الثبات

ياخوي حتى ريحتي احسها زانت اول الأصابع والملابس مخيسة :)

يحلم بجسم فرنسي
31-05-2010, 08:55 AM
ماشاءالله مبروك على العزيمة والاصرار والحمدلله الله فكك من الدخان وقرفه ادعيلنا عقبالنا والله كل يوم اقول بتركه بس الظاهر مافي امل

abood1190
31-05-2010, 12:38 PM
للاسف انا كنت مخربها كل انواع الدخان المتوفر واستمريت سنتين عليه

سبحان الله يا جماعه دخلت منتداكم وفكرتي بالكامل تغيرت والحمدلله انا موقف من اكثر من 3 شهور وما صرت افكر فيه ابد لان الي شغالني الحين لعبة كمال الاجسام وبس

جزاكم الله الف خير يا شباب والله يقويكم على فعل الخير

WA7SH JEDDAH
31-05-2010, 12:48 PM
الله يقويك وتنساه بس ابغى اقولك شي ماشاء الله عليك عزيمتك جدا قوية

انا مدخن وبشراهة لكن حاولت اتركه والله العظيم ما قدرتاركه، اتركك من الشيطان وهالخرابيط والله يا الشيطان الي عندي صار يكرهني من كثر ماني لاعن امه بس المشكلة الظغط النفسي وظغوط العمل والبيت وووغيرها والله غصب عني ادخن ( واوقات احس ان الزمن قاسي) وجسمي راح فيها من كثر ما ادخن كنت ادخن بكتين في اليوم وانا رياضي قديم ومخضرم ههههههه قويييييية شوي اطفي سجارتي وانا داخل النادي واخلص تمرين واولع سيجارة بس الحمدلله خففت الى ما صرت ادخن نص بكت في اليوم المشلكة اني بطلته فترة 6 شهور تقريبا لكن ما قدرت اتحمل كل اخوياني يا دخان يا معسل زي منت عارف استراحات الرياض معسل وبلوت وزفن اخر الليل ههههه
لكن ماقول الا الله يقويك ويفكنا منه عاجلا غير اجل

آبو رآشـد
31-05-2010, 01:03 PM
^^^

هذا وانت متزوج :)

الله يعيننا علية هالدخان وقريبا ان شاء الله بنتركة

Yousif Alsaqer
31-05-2010, 01:23 PM
الحمد لله أنك تركت والله ، والله بجد شي حلو لأنك تركت
والله يوفقك يارب .

تـائب
31-05-2010, 01:36 PM
الله يقويك وتنساه بس ابغى اقولك شي ماشاء الله عليك عزيمتك جدا قوية

انا مدخن وبشراهة لكن حاولت اتركه والله العظيم ما قدرتاركه، اتركك من الشيطان وهالخرابيط والله يا الشيطان الي عندي صار يكرهني من كثر ماني لاعن امه بس المشكلة الظغط النفسي وظغوط العمل والبيت وووغيرها والله غصب عني ادخن ( واوقات احس ان الزمن قاسي) وجسمي راح فيها من كثر ما ادخن كنت ادخن بكتين في اليوم وانا رياضي قديم ومخضرم ههههههه قويييييية شوي اطفي سجارتي وانا داخل النادي واخلص تمرين واولع سيجارة بس الحمدلله خففت الى ما صرت ادخن نص بكت في اليوم المشلكة اني بطلته فترة 6 شهور تقريبا لكن ما قدرت اتحمل كل اخوياني يا دخان يا معسل زي منت عارف استراحات الرياض معسل وبلوت وزفن اخر الليل ههههه

لكن ماقول الا الله يقويك ويفكنا منه عاجلا غير اجل

مشكور على مشاركتك يا وحش جدة (( والله رحت جده وشفت النافورة)):D

المهم,, انا معاك انو ضغوط الحياة بشكل عام تأثر.. صدقني لهاللحظة ما متخيل انو انا بطلت التدخين وما برجعله ان شاءالله لأن ارتحت كثييير والله ما اوصفلك..وربنا اختبر صبري وابتلاني بمشاكل كثير وصمدت الحمدلله.. انا كنت حاط نقطة ف راسي من بعد ما بطلت التدخين الي هي (( لو شو ما صار معي بحياتي ما برجع بدخن )) ولما اعتمرت حاولت احط ايدي على الكعبة يا ريال واحلف انو ما برجع بدخن ( بالاكراه بدي ابطلوا ) بس ما قدرت اوصل والحمدلله ما رجعت ادخن..

جربوا يا اخوان برمضان من بدايته ابعدوا عن المعاصي وقيمو الليل وادعي ربنا ان شاالله ما بردك صدقني,, انا جربت وكنت ادعي بلغتي العامية واسأل رب العالمين ان لا يجعلني عبدا للسيجارة.. واللهم انك عفو تحب العفو فعفو عني.. والحمدلله ربنا استجاب.

الله يعف عن كل مدخن..

آبو راشد بدنا نسمع اخبار طيبة:) شد حيلك

speed 4 ever
31-05-2010, 02:31 PM
الله يثبتك ويزيدك من فضله وعقبال ما تروح الكرشه

تـائب
31-05-2010, 02:54 PM
الله يثبتك ويزيدك من فضله وعقبال ما تروح الكرشه

جزاك الله خير ربي يوفقك ويعافيك..

والله يا غالي الكرشة خلني اقول 65% راحت.. الحمدلله.

تعرف انت اصعب شي الجوانب واسفل البطن.. ان شاءالله بروحوا.

حياك الله حبوب

عزه النفس
31-05-2010, 03:46 PM
الله يجزاك الف خير على النصيحه

وعقبالي اترك التدخين مع اني ادخن باليوم من 6 الي 8 سجائر وانا الحين ناوي اتركه وبأذن الله بتركه بأسرع وقت

تـائب
31-05-2010, 03:52 PM
الله يجزاك الف خير على النصيحه

وعقبالي اترك التدخين مع اني ادخن باليوم من 6 الي 8 سجائر وانا الحين ناوي اتركه وبأذن الله بتركه بأسرع وقت

يلا حبوب شد حيلك اذا 6 الى 8 سجائر يعني نسبة النكوتين خفيفة بدمك يلا قرر واقلع عن الخبيثة..

وشوف كيف بترجع صحتك مضافعة بإذن الله.:)

بالتوفيق

A L P A C I N O
31-05-2010, 07:55 PM
الحمدلله انك تركته

وان شاء الله تأثر على ابوك ويتركه بعد عشان الصحة

موضوع محمس للمدخنيين الي ما فكر يتركة

منادة الليل
31-05-2010, 08:57 PM
مشاءالله عليك

صراحه انجاز جميل بما انك تقول مو مصدق انك تركته

وياربي احنا بعد نتركها

ومثل ما قال وحش جده والله انا بعد كثرة الضغوط النفسية :)

اطلع الحرة في الدخان من كثر الهم والكدر ولكن الوقاع هو انه الدخان هذا ما يفتح لنا الا باب واحد وهو باب الانتحار والي نسميه الموت البطيء

ولكن ان شاءالله وكلامك وتجربتك تعطيني دافع والله

وجزاك الله خير عزيزي

تـائب
31-05-2010, 10:15 PM
مشكور يا اخوان على الطلة الحلوة.. بس في شغله صغيرة ما ذكرتها..

وحابب اذكرها.. الي هي:

في اكتر من شخص زملاء عمل اقلعوا عن التدخين قبلي بأشهر قليلة ولما جيت ابطل اخر مرة صرت اقارن نفسي فيهم ( ليش هم احسن عني؟؟) ربنا ما خلق انسان متعلم وما خلق انسان عنده مهنه طبعا ربنا قادر سبحانه وتعالى..ولكن كلنا خلقنا اطفال لا نفهم.. لذلك كنت حاطتهم براسي ويوميا اسألهم كيف التدخين يقولولي خلاص بطلنا هون انا يزيد عندي الاصرار والحقد على السيجار وهكذا صرت اخمس نفسي لحتى طلعت مني والحمدلله.. كوابيس كان يجيني اول 3 شهور والله..

بعد الـ 3 شهور خلاص كأني مو مدخن بحياتي حتى صدري نظف من الاوساخ على ما اعتقد.

وعقبال الاخوة المدخنين ربنا يرزقهم الصبر والقوة على ترك التدخين.

ابونواف4
31-05-2010, 10:35 PM
بدأت التدخين من مراحل مبكِّرة تأثّراً بأخي الكبير المدخّن ،
والذي كنت منبهراً به وبإعجاب الكثيرين بتمكّنه من القيادة ومهارات التفحيط ..

حملت أول سيجارة وأنا بعمر 8 سنوات ، وكان نوع سجائري متنوّع ، لأنه عبارة عن أعقاب السجائر في الشارع .. :D
وكُشف أمري حينها من أخي القدوة " وعينك ما تشوف إلا النور " :bigeyes:

تركت التدخين وعدت إليه في الصفّ الخامس ابتدائي بعمر 11 عام ، وكنت أنوي عدم تركه مهما وجدت من معارضات ،
لأنّي لم أعد أشعر بكياني إلا بحمل علبة السجائر ، وبالقيام بأخطر حركة كانت تُشعرني بهيبتي وعنفواني .. :28:

وهي إشعال السيجارة على طريقة عادل إمام الشهيرة ،
باستخدام الكبريت ثمّ نفخ عود الثقاب بدخان أوّل نفس ، مع افتعال التفكير بعمق .. <<< أمممحق من حركة :biggthump

تركته بعد أن أدبتني الوالدة - حفضها الله - , وكانت تبكي بكاءً انهياريًّا بسببي ، ثمّ رجعت له في عمر 14 وحتّى عمر 30 ،

حاولت الامتناع عنه ولم أستطع ، لاعتيادي عليه ولأنّ كلّ جلسائي مدخنين ..
ووجدت بصيص الأمل عندما أقلع عنه مدخن قديم بشراهة عن طريق علاج " شامبكس " ثمّ عاد بعد توقّف دام لعدّة أشهر ..

من أصعب المواقف مع التدخين /

- بكاء والدتي عندما علمت ، ونداءاتها ونصحها لي حتّى اليوم ..
- كان بعض الجيران وأنا صغير لا يردّون حتّى سلامي ..
- أثناء فترة المراهقة لم يكن بعض الآباء يُرحّب بصداقتي لأبنائهم ، رغم عدم اختلافي عن أبنائهم إلا بالتدخين ..
- ضيق التنفّس الشديد مع شعوري الدائم بقلّة الأوكسجين ..

- امتنعت عنه قبل فترة وجيزة ولم أترك أحداً إلا وبشّرته ،
وسعدت لي الوالدة وزوجتي وحتّى زملائي في العمل ، ثُمّ عدت له وكأنّ شيئاً لم يكن ..

- حالياً كلّما أُشعل سيجارة يتأمّلني ابني نواف ذو الـ 8 سنوات ويقول ببراءة تحرجني :
يا بابا متى أدخن ؟! يابابا ترى أعرف أحط هذا هنا " ويقصد الرماد " ،
يا بابا أنا أحبّ ريحة الدخان ، شوي بيقول ياخي روق وهات سيجارة ..

أهنئك أخي على مجاهدة نفسك وترك التدخين بعد هذه الفترة ،
وهذا دافع كبير لنا جميعاً للسير على خُطاك المُباركة ..

ما شاء الله تبارك الله ،
أتمنّى لك التوفيق والصحّة والسعادة ..
ودمت بخير ..

تـائب
31-05-2010, 11:20 PM
بدأت التدخين من مراحل مبكِّرة تأثّراً بأخي الكبير المدخّن ،

والذي كنت منبهراً به وبإعجاب الكثيرين بتمكّنه من القيادة ومهارات التفحيط ..

حملت أول سيجارة وأنا بعمر 8 سنوات ، وكان نوع سجائري متنوّع ، لأنه عبارة عن أعقاب السجائر في الشارع .. :D
وكُشف أمري حينها من أخي القدوة " وعينك ما تشوف إلا النور " :bigeyes:

تركت التدخين وعدت إليه في الصفّ الخامس ابتدائي بعمر 11 عام ، وكنت أنوي عدم تركه مهما وجدت من معارضات ،
لأنّي لم أعد أشعر بكياني إلا بحمل علبة السجائر ، وبالقيام بأخطر حركة كانت تُشعرني بهيبتي وعنفواني .. :28:

وهي إشعال السيجارة على طريقة عادل إمام الشهيرة ،
باستخدام الكبريت ثمّ نفخ عود الثقاب بدخان أوّل نفس ، مع افتعال التفكير بعمق .. <<< أمممحق من حركة :biggthump

تركته بعد أن أدبتني الوالدة - حفضها الله - , وكانت تبكي بكاءً انهياريًّا بسببي ، ثمّ رجعت له في عمر 14 وحتّى عمر 30 ،

حاولت الامتناع عنه ولم أستطع ، لاعتيادي عليه ولأنّ كلّ جلسائي مدخنين ..
ووجدت بصيص الأمل عندما أقلع عنه مدخن قديم بشراهة عن طريق علاج " شامبكس " ثمّ عاد بعد توقّف دام لعدّة أشهر ..

من أصعب المواقف مع التدخين /

- بكاء والدتي عندما علمت ، ونداءاتها ونصحها لي حتّى اليوم ..
- كان بعض الجيران وأنا صغير لا يردّون حتّى سلامي ..
- أثناء فترة المراهقة لم يكن بعض الآباء يُرحّب بصداقتي لأبنائهم ، رغم عدم اختلافي عن أبنائهم إلا بالتدخين ..
- ضيق التنفّس الشديد مع شعوري الدائم بقلّة الأوكسجين ..

- امتنعت عنه قبل فترة وجيزة ولم أترك أحداً إلا وبشّرته ،
وسعدت لي الوالدة وزوجتي وحتّى زملائي في العمل ، ثُمّ عدت له وكأنّ شيئاً لم يكن ..

- حالياً كلّما أُشعل سيجارة يتأمّلني ابني نواف ذو الـ 8 سنوات ويقول ببراءة تحرجني :
يا بابا متى أدخن ؟! يابابا ترى أعرف أحط هذا هنا " ويقصد الرماد " ،
يا بابا أنا أحبّ ريحة الدخان ، شوي بيقول ياخي روق وهات سيجارة ..

أهنئك أخي على مجاهدة نفسك وترك التدخين بعد هذه الفترة ،
وهذا دافع كبير لنا جميعاً للسير على خُطاك المُباركة ..

ما شاء الله تبارك الله ،
أتمنّى لك التوفيق والصحّة والسعادة ..

ودمت بخير ..

والله حزنتني يا ابو نواف.. :(

حرام عليك والله خسارة يا ريال فارق اصحابك فترة وارجعلهم وانت مو مدخن..

انا الحين اطلع مع اصحابي هم يدخنون ياخدون راحتهم وانا ما اهتز يا ريال.. ولا كأني دخنت بحياتي.. الموضوع منتهي عندي. بس فارقتهم فترة طويلة.. بهيك شي اللهم نفسي :D

ولكن انت وصلت ورجعت تنازلت والله خسارة يا بو نواف.. لا تسمح لولدك يتجرأ يدخن..وما تدخن قدامه افضل.. ربنا يحفظه ان شاءالله.

يلا شد حيلك وارجع جرب ابتغاء مرضاة الله وحاول تغير بنفسك واستعن بالله عزيزي :) وفرح الوالدة الغالية..

ربنا يحفظ ويعفو عنك وعن الجميع..

WA7SH JEDDAH
01-06-2010, 12:23 AM
^^^

هذا وانت متزوج :)

الله يعيننا علية هالدخان وقريبا ان شاء الله بنتركة

قوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية متزوج ،،، بتتزوج وبتعرف ان الله حق يا بوراشد

بس والله يعلم عمري ما ولعت زجارة وزوجتي جنبي يا بالحمام وانتو بكرامة ولا انزل تحت العمارة ولا حتى بالسيارة والله يا ان طريق الرياض يطول علي واهلي معي كل نص اوقف ادخن زجارتين وارجع امشي نص واوقف وعلى هالحال
:biggthump
الله يفكنا بس

هولستون
01-06-2010, 12:41 AM
أنا أدخن وأنا عمري 16 سنة والله شفت الموت في عيني والمشكلة عندي ( حساسية في الصدر ) يعني ما اقدر اجلس في مكان في بخور لانه يهيج الرئه ولا ارتاح مع الناس لاني مدخن وكل انسان قبل ما أخويه يسانى سوال انت مدخن نعم ياخويك يومين ينصاحك وبعدين يسحب عليك .
علشان كذا بطله الدخان بعد طوال عناه...
وللعلم ادخن في اليوم باكتين يوميا ...
وأفضل تحدى لترك الدخان ... أنك تجلس مع مدخنين وتشوف انت عندك اراده او لا .
التدخين 7 سنين متواصل ...

ابي اضعف
22-12-2010, 10:26 AM
الله يعطيكم لصحه والعافيه

ودام انه موضوع التدخين انا بقولكم سالفتي معاها ؟؟

انا بديت التدخين وكان عمري 10 سنوات ... تخيلوا 10 سنوات وانا ادخن

اذكر بالغزو رحنا للمملكه وهناك اخواني التحقوا بالبيت وبقيت انا كبير العائلة بالبيت ومحد له سلطه علي بحكم انشغال ابووي وسفراته للرياض على طووول واحنا بالزلفي

وبقيت انا المسئول عن البيت ..

وبصراحه بهذاك الوقت كان تخلف كبيييييييير يعني اللي ما يدخن مو رجال ..

تخيلواا صرت ادخن عشان اصير رجاااااااال لووووووووووووووووووووووول

واستمريت فيها 6 سنوات بس ذحتني .. جابتلي الربوا والتعب وتفحيم الصدر

ليما قررت اني اقطعها ... وتخيلوا ربعي كلهم مدخنين لما قلتلهم بقطعها محد شجعني كلهم قالولي فزت كديش تقطعها اليوم وترج لها باجر

المهم بيني وبين نفسي قررت اني اقطعها بالبدايه واجهت صعوووبه ان كل اللي اقعد معاهم مدخنين ؟؟

ليما قررت اني مو بس اقطع التدخين اقطع حتى علاقتي بربعي ؟؟؟ كل هذا عشاان صحتي

وفعلا قطعت عن ربعي تقريبا سنه كامله وانا قاعد بالبيت او اقعد مع اخواني وعيال عمي بس .. قطعت علاقتي بكل ربعي

والحمد لله من سنة 1996 لليوم وانا قاطعها .. بس تخيلوا لليوم وانا اعاني من الربو ماقدر اتمرن ولا اركض حدي مشي وبس

وكانت المشكلة انه بدا وزني يزيييد حيييييييييييل من قطعت التدخين وحاولت اني انزله .. ينزل فتره وبعدين يرجع اكثر من اللي نزلته

والمشكله الاهم اللي هي انه اكثر تمركز الدهون صار بصدري ؟؟ يعني مستحيييل اطلع للبحر واتسبح اخاااف من الاحراااج لان صدري كبير حييل بالنسبه لجسمي ؟؟

وهذي المشكله اللي اعاني منها لليوم ؟؟ وبصراحه فكرت اني اسوي عمليات شفط ولكن كنت متردد لسببين ..
الاول ان لها اعرااض جانبية . ويمكن ترجع الدهون بنفس المكااان ..

والسبب الثاني انها كانت مكلفه حيييييل

ادري طولت عليكم بس ودي الكل يستفيييييد من خبراتنا .. وبخصوص الشباب اللي توهم طاحوا بالتدخين انصحهم يبتعدوون كل البعد عنه

واللي صارلهم وقت طويل بالتدخين يقطعوون التدخين بس لا يسوون نفس الغلطه اللي سويتها وحبست نفسي بالبيت .. خل يروحون للنادي او المعهد ويسوون رياااضه وهذا اكثر شي يبعدهم عن التدخيين انه بالمعاهد ممنوع التدخين ..

وبالنهايه احب اشكر اخوي صاحب الموضووع على الموضووع الرائع واللي اتمنى ان الكل يستفيد منه

THh Rock
22-12-2010, 11:01 AM
ما شاء الله تجربة ممتازه وعزيمة واصرار عاليه الله يقويك ويثبتك يا بطل

russian star
22-12-2010, 11:59 AM
ماشاء الله على قوة العزيمة.
أنا الحمد لله صرلي تاركوا سنتين بس لحد الحين بعاني من البلغم اللي أحيانا يضايقني.

الهاشمي2
22-12-2010, 01:13 PM
ماشالله تبارك الله

بصراحه نفس تجربتك معي بالحج,ولاكن تجي خمات يعني بالاسبوع حبه او حبتين واعجبني فكرت العلك لازم اجربه

مع العلم اني كنت باليوم بكت,وصحيح كلامك بالاصرار بالدعاء ربك مايرجع احد خائب

بالوفيق ان شالله واكيد الموضوع راح تعم فائدته ع الجميع

تـائب
22-12-2010, 04:35 PM
ربنا يبارك لكم جميعا يا شباب..

كثير من اصدقائي قالوا ما رح تقدر تكمل سنة..

وبس كملت سنة قالو حدك سنتين :D والحمدلله لهاللحظة لية 15 شهر تقريبا..

بالتوفيق للجميع وحلو التحدي مع النفس...

بحرالسنافي
23-12-2010, 09:10 AM
الف الف مبروووك عن الاقلاع عن التدخين
حااااس بشعورك وااايد :) وانك انسااان ثاني:)

انا بصراحة كنت اطقطق تدخين بعمر 14 وكنا نتشارك انا و ولد خالتي الباكيت :):) اهو نص وانا نص واذا خلص وقلنا خلينا نوقف ونمتنع عن التدخين بعد الاكل واحد يشجع الثاني يبـــــيييييــــله ههههههههه:)
وطبعا الشيييشه كانت كل اسبوع تقريبا ومرات كل يومين وترك صارت
ولمن كبرنا وكل واحد صار مايمشي الا و يا باكيت المههههم :)
بعمر ال 21 صرت مريض يعني مرض عادي حساسية وكحة والحمدالله تشافيت الحمدالله بس بوقت المرض كااااااان طعم الزجارة غير وخاااايس و موحلو يوقف بلبلعووم وقررت قلت يمكن هذي فرصة ووقفت جم يووم وبعد ما طبت قللللللللت مارااااااااااح اشتري باكييييييت خلاص خلاااااص وطبعا قحطططت الربع من الزجاير زجاره زجاره ههههههه:) بس ماشتريت يعني باليوم اخذ من الربع مجموعهم من 5 الى 10 زجارات
وشوي شوي تنازليا لمممممن صرت لمن اكل اكررررره ريحته والمعروف والمشهووور ان بعد الاكل الزجاره تصير ممممممممم كتكات :):)
ومع دخولي النادي صرت اكثر واكثر كرهتها وكرهت ريحتهاوال (شيشه بعد:) ) الحمدالله الحمدلله
وقبل 4 اشهر اخوي الصغير قاعد اشم رحته زجاير وعمره 16 سنة قتله ونصاااااايح بدخله وبطلعه بدوون طق نهائيا
قتله انت تذكرني لمن كنت صغير واخوي الكبير كان ينصحني بس ماكو فايدة كنت ادخن ادري الحين تفكيرك نفسي بس حااااول مادخن لمن اخر شي قتله ككككيييييييييييييفك بطقااااااااق
لمن قطع مررررة وحده الحمدالله :)
ويااارب انشالله الكل يمتنع عن التدخين لصحة افضل وريحة افضل:):):)
وتحيااااتي للجميع

alijnb
23-12-2010, 11:16 AM
سلام عليكم اخوان والله اني ادخن من 15 سنه وكنت ادخن بشراهه وعندما بدائة العب رياضه كمال اجسام مافي شهر الى واصبحت اكره ريحة سكائر وبفضل الله ودعاء امي تركت تتدخين من سنتين وهسه ما اطيق ريحة سكاره بفضل الله موضوع والله مو صعب بس يرادله القليل من العزيمه وتوكل على الله وشوف بعد شهر اذا يبقى ليك نفس بسكائر راح تكون ريحته من اكره شي عندك صدقني عن تجربه

Rayan.95
23-12-2010, 08:22 PM
مشكووووووووور اخوي على الموضوع الجميل :)

PATE
23-12-2010, 11:58 PM
ما تجتمع رياضة وتدخين

وانا كنت اشوف بعض الشباب يطلع من القيم ويدخن على طول

بس ادري ان عمرة بالرياضة قصير أو بالتدخين قصير ، راح يترك شي لشي

موضوع مهم ياشباب الله يبعد عن الشباب كل ما هو ضار

بالتوفيق

متمرس حديد
24-12-2010, 03:36 AM
لبى قلبك كفو
وعداك العيب ياشنب

<<<<وش السالفه قلبها هياط الأخ خخخخخ