المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش نقاش.. هـــل نـحـــن حقــاًَآ جيـــل فآآآآشل..؟! بسم الله الرحمن الرحيـم السلام عليـ

kingking87
31-05-2010, 02:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليـكم ..

عندي موضوع حاب اناقشكم فيـه ..

كثيرا مانسمع هذه الايام الناس يقولون ان:
الزمان اتغير و ما عاد مثل الأول .....يا ليت أيام زمان ترجع ...
كانوا الناس اخوان ... وكل شي كان له طعم ...
الكلام هذا كثيرا نسمعه في مجالس الكبار ويشوفون أن هذا الجيل ما يصلح
لتحمل المسؤولية
وأن زماننا في كل أطرافه زمان لا يصلح للمعيشة وانه زمن الاتكال على
الغير ..
نسمعهم يتحسرون على أيامهم الماضية
ويصفوننا ويصفون زماننا بأمور غريبة
فهل نظرتهم صحيحة أم أنها جائرة ؟؟
وهل هم دوما محقين فيما يذهبون إليه ؟؟
وهل يخلو عصرنا من كل شيء جميل لهذه الدرجة التي يرونها ؟؟
اريد ان اسمع ارائكم بعقلانيه دون تعصب لزماننا
فهل فعلا نحن جيل فاشــــــل ؟!!!

أنا مشاغب لإبـرآء الذمـه .

misty hestory
04-06-2010, 03:28 PM
السلام عليكم

مشكور ع فتح الموضوع للنقاش
و أنا من وجهة نظري الشخصية :

أن اول شي ما فيه أي مجال للمقارنة بين الأجيال لن البيئة والعوامل تختلف من جيل لجيل :wink2:
ثاني شي كبار السن لو تشيلهم على كفوف الراحة ما يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب راح نظل خيبة امل بالنسبة لهم بدون أي مبرر :02:
وفيه حاجه رافعة ضغطي ومسببه لي قلق :12:

اللي هي الجيل الي اعمارهم بين الثلاثين والاربعين جاين بالعرض لاهم الي كبار من جيل اول ولا هم الي صغار من جيلنا ومسوين فيها فاهمين وانهم احسن منا!!! ابفهم احسن منا في ايش؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا يعني عشان هم الحين كبار وموظفين اذا على كذا خلاص هي كلها كم سنة واتخرج واتوظف وظيفة احسن منهم :biggthump
وكل شوي يغثونا بانهم لما كانوا في سننا كانوا يسون ويفعلون يعني" مثاليين بدرجة!!!" و تلقى نص كلامهم ان ما كان كله كذب في كذب ليش لأننا ما كنا موجودين معهم في ذاك الوقت ؟؟؟ :D
وبعدين ابغى تحديد لكلمة فشل وش يقصدون فيها بالضبط؟؟؟
لأنه اذا كانوا يقصدون فيها من الناحية الأخلاقية ترى مو كل الجيل اخلاقه منحطة وصحيح فيه بعضهم يسئ لاستخدام التكنولوجيا ولهم تصرفات غلط لكن هذا شي ما انفردنا فيه لحالنا لأن فيه ناس اعمارهم في الاربعين يسئون استخدام التكنولوجيا بشكل أسواء منا لأنهم أصلا وفي الأساس منحطين لكن في وقتهم ما كانت الفرصة مفتوحة لإبداعاتهم !!!!!! :ponder:
واذا من ناحية الذكاء والاختراعات :bigeyes: حتى هم ما اخترعوا شي ولا انتجوا اغلب الصناعات تجينا من برى فحنا متساويين في النقطة هذي !!!!:ponder:
وآخر شي ابفهم وش الي عاجبهم في ايام قبل ؟؟؟ كانت ايام طفرة وقحط وجهل وش الحلو فيها !!! اذا كان عشان علاقة الناس ببعض وقربهم من بعض هذا الخطأ مو مننا من الجيل الي قبلنا لأن الأهل هم الي ما اهتموا بمعرفة الجيران وصلة الرحم والأشياء الاجتماعية هذي لأن الي كان يهمهم العمل والصداقات اكثر
فماله داعي يرمون اخطاءهم علينا ويخلون جيلنا شماعة لكل شي شنيع في الحياة :12:
واسفة اذا طولت في النقاش وعلى الاسلوب العامي في الكلام لكن من الحماس خاني التعبير ... :D

eng.bader09
04-06-2010, 04:37 PM
QUOTE=kingking87;6822294]بسم الله الرحمن الرحيـم

السلام عليـكم ..

عندي موضوع حاب اناقشكم فيـه ..

كثيرا مانسمع هذه الايام الناس يقولون ان:
الزمان اتغير و ما عاد مثل الأول .....يا ليت أيام زمان ترجع ...
كانوا الناس اخوان ... وكل شي كان له طعم ...
بزمن الاشخاص الي يرددون هذه الجمله كان يقول كبار السن نفس الجمله..اذا نستنتج ان كل شخص يحب الماضي.لماذا؟ربما و من وجهت نضري ان كبر سنهم و عجزهم سببا لحب الماضي الذين كانوا به اصحاء و بكامل عقلهم..او الذكريات الجمليه مثل ايام الطفوله و الدراسه و الجامعه و غيرها من الامور

الكلام هذا كثيرا نسمعه في مجالس الكبار ويشوفون أن هذا الجيل ما يصلح
لتحمل المسؤولية
هذا الجيل منهم وفي مقوله ((لايوجد ابن سيء و لكن يوجد اب لا يعرف يربي))فالابن من يوم ولادته هو عجينه يقوم بتشكيلها البوين معا او احدهما دون الاخر((فلا نعيب الزمان و العيب فينا))و على تحمل المسؤليه فأنا ارى شباب حاليا و مراهقين ايضا يتحملون مسؤليات بيوت و ليس مسؤوليات شخصيه..!!
وأن زماننا في كل أطرافه زمان لا يصلح للمعيشة وانه زمن الاتكال على
الغير .. لو انه زمن الاتكال على الغير لما رأيت الناس تتهافت على الدراسه و التعليم املا في الحصول على شهادة تقوده لمنصب يحصل من وراءه على قوت يومه..!
نسمعهم يتحسرون على أيامهم الماضية
مثل ما قلت قبل قليل الذكريات الجمليه لا يمكن نسيانها.....!
ويصفوننا ويصفون زماننا بأمور غريبة
انت قلتها زماننا... هذا زماننا و نحن احرار فيه:)
فهل نظرتهم صحيحة أم أنها جائرة ؟؟من يفكر بهذه الطريقه مع احترامي الشديد فهو انسان ذو نظره محدوده و فكر عقيم...
وهل هم دوما محقين فيما يذهبون إليه ؟؟لا....
وهل يخلو عصرنا من كل شيء جميل لهذه الدرجة التي يرونها ؟؟
اعتقد لو ان زماننا يخلو من كل شيء جميل ...لما رأيتنا نسعى في امرو حياتنا املا في البقاء((لله الحمد و الشكر))
اريد ان اسمع ارائكم بعقلانيه دون تعصب لزماننا
فهل فعلا نحن جيل فاشــــــل ؟!!!
لا...لان الفاشل لايمكنه الحياة في موج الكفاح الذي نعيشه حاليا...والذي لم يعشه الاولين((اصحاب الزمان الجميل:) ))....!!
*

واااحد
14-06-2010, 04:47 PM
اخي العزيز هذه الحياة كل جيل ينظر للي بعده بأنه اقل مسؤلية واقل خبرة
ولكن يجب ان لايؤثر فينا هذا الكلام
فأنا شخصيا اسمع من والدي
واردد على ولدي
وتمضي الحياة
سبحان الله مع اكتساب الخبرات الواحد على باله ان الشباب الي بمقتبل العمر لا يفهمون ولا يعرفون ولا يدرون
مع ان احنا الحين بعصر التكنلوجيا وممكن الواحد من الصغر يتعلم اشياء مستحيل كان يقدر يتناقش فيها قبل 20 سنة بس
تقبل مروري