المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشي قبل التمرين .. هل له علاقة بعدم أرتفاع الوزن ؟

Yousif Alsaqer
31-05-2010, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أمسيكم بالخير أخواني .. أخواتي ..
أنا صارلي فترى طويلة بالحديد ، وكل يوم قبل التمرين أمشي أو على الدراجة
لمدى 8 - 10 دقائق .. فـ هل لها أثر على وزني ؟ أم لا ؟
لأن بصراحة أنا يوم أمشي أحس بتعب كثير يعني مو تعب كـ أرهاق كبير
لا بس يعني كـ تعب خفيف كـ أي أنسان أخر ..
ياريت توضحولي إذا كان المشي أو العب على الدراجة هو أساس وقوف وزني
!! أنتظركم

آبو رآشـد
31-05-2010, 08:49 PM
وعليكم السلام

اية وش رايك :)

اكيد يمنع تقدم وزيادة وزنك لانك تحرق سعرات وتجهد العضلة في وقت مخصص لها للراحة لزيادة الالياف العضلية

بالتوفيق

منادة الليل
31-05-2010, 08:59 PM
لا زيادة على كلام مراقبنا الله يحفظه

وانا صراحه يومياً المشي اجباري بسبب بيئة عملي

ولكن تعويضاً اكثر من البسكويت والكيك بين كل ساعه صراحه

Yousif Alsaqer
31-05-2010, 09:13 PM
يعني من كلامكم يبين أني لازم أوقف المشي .. !! صح ..

kd939
01-06-2010, 02:37 AM
ما أعتقد أنه له سبب في توقف وزنك وهذا عن تجربه لانه ما فيه أحد يخش
تمرين من غير ما يسخن .

بالنسبة لي اشوف عشر دقائق مشي قبل التمرين تعتبر تسخين
وبعده تعمل إطالات و تسخن العضله بوزن خفيف بعدين تبداء التمرين وأبداً
هذا ما راح يأثر على زيادة الكتله العضلية

( أنا من بدأت ألعب كمال أجسام لا أدخل التمرين إلا بعد ما أمشي على الاقل من 5 إلى 10 دقائق وبعدها إطالات وبعدها أسخن العضله بوزن خفيف )

مسألة توقف زيادة الوزن لديك قد يكون راجع لخلل في برنامجك ( الاكل / النوم / التمرين / المكملات )
أرجو أنك تراجع برنامجك يا كابتن

تقبل مروري

( أختلاف الرأي لايفسد للود قضيه )

آبو رآشـد
01-06-2010, 09:37 AM
^^
حياك كي دي

لو حركت ايدك حرقت سعرة حرارية واحدة تخيل شخص يلعب على السيكل بمجهود عالي كم تتوقع يطير سعرة
عند شخص يحتاج سعرات علشان يزيد وزنة عضلات ودهون يعني تضخيم

بالنسبة للاحماء ما تاخذ معك دقيقتين او العب اطالة افضل للاعب كمال الاجسام

Yousif Alsaqer
01-06-2010, 09:45 AM
والله أنا من الناس الي يسخنوا بقوة .. يعني ألعب على السيكل بقوة كبيرة
وكأني لاعب ساعة كاملة .. عموماُ الأفضل أني أوقف هالشهر عن المشي
ونشوف النتائج ..

kd939
01-06-2010, 02:16 PM
يعطيك العافيه يابو راشد على المداخله الرائعه
وكل نقاش باذن الله نخرج منه بفوائد

شوف أنا ما أختلف معك أن هذا فيه حرق سعرات حراريه
لاكن بالنسبه للشخص العادي (معدل الايض عنده عادي ) اذا كان
أكله ما يقل عن خمس وجبات (وجبات لاعب كمال أجسام ) وياخذ مكملات مناسبه وبالطريقة
الصحيحه إضافة للاحماض الأمينيه أبداً ماراح يأثر عليه

أعطيك مثال التمرين لعضله أو عضلتين في يوم واحد المفترض أنك تخلص تمرينك
خلال 45 دقيقه ولو زاد الوقت لساعه أو ساعه وربع ماراح تتأثر

عن تجربه دخلت كورس مدته 3 شهور كان الهدف منه زيادة قدرة التحمل وكسر الاوزان وزيادة مستوى
اللياقة (النفس في التمرين) كان التمرين فيه عضلتين في اليوم عضله كبيره وعضله صغيره كنت
أسخن وطبيعة التمرين مجهد وقوي فياخذ منك وقت طويل فصار أقل وقت أخلص فيه تمرين العضله
ساعه ونص أضف للذلك ما يعادل 10 أو 15 دقيقه تسخين و إطالات وإحماء ما قبل التمرين أضف
أيضاً مشي بعد التمرين 15 دقيقه يعني التمرين كامل يوميا ساعتين ساعتين وربع كنت متوقع أني
راح أخسر وزن بهذا التمرين الطويل وأن وقتها كنت ماشي في التضخيم ولله الحمد في نهاية
البرنامج طلعت بزيادة تقريبا 5 كيلو عضل
بس كان البرنامج الغذائي ميه الميه واضف لذلك المكملات ( بروتين + احماض
جلوتامين + كرياتين + ملتي فتامين )
مع أني في بداية البرنامج كنت أرى نفس نظرتك يابو راشد أني راح أحرق
دهون وعضل بسسب البرنامج الطويل اللي بيكون فيه حرق سعرات حراريه
بشكل كبير
( طبعاً البرنامج كان من زميل هو مدرب ولاعب قديم فكنت معارض على الوقت و أنه طويل وبيحرق العضل وأصر على الأستمرار وقال أصبر وتشوف النتائج نهاية الكورس وفعلا خرجنا أنا وهو كلا منا بزيادة في الوزن وأقنعتني النتيجه )

في النهايه أقول ( يعتمد على اللاعب ومعدل الحرق عنده لان فيه ناس معدل الحرق عنده عالي فهذا
راح يتأثر )

أرجو أن الفكره وصلت وتقبل تحياتي يابو راشد ولايهنون الشباب و أنتظر تعليقك وذلك لتعم الفائده
أخوك / ابو مالك

آبو رآشـد
01-06-2010, 02:35 PM
حياك الله يا كي دي والله يعافيك يا بعدي

سؤال واحد ..؟

وش الفائدة من الكارديو قبل التمرين وانت داخل تضخيم ؟؟

جوابة لان دايم نقول في اللعبة اهم شي الراحة مثلا انت تلعب 10 دقايق سيكل او سير قبل ما تخش وتلعب تضخيم
وش الفائدة؟ اترك فائدة يوم واحد في الاسبوع علشان تقلل معدل السكر والكوليسترول

انا اتكلم وش الفائدة الكارديو لما تلعب تضخيم الي هدفة زيادة عضل ودهون؟!

فائدة الكارديو بشكل عام انك تحرق دهون وسعرات سؤاً كان مدتة قليلة او كثيرة لما تلعب كارديو انت تاخذ من سعراتك الي تحتاجها في التضخيم كذا ظلمت نفسك انت قلت بنفسك انة صحيح يحرق سعرات طيب ليش العبة ؟! لعبة ما راح يزود عضلاتي ولا لة شغل انة يخليني ارفع اوزان اكثر ولا ما كان فية شي اسمة اسبوع تكرار واسبوع سوبر ست

شي معروف الكارديو والتضخيم ما يجتمعون بالحلال تناقض الكارديو لحرق الدهون والتضخيم لزيادة الدهون والعضلات

بالنسبة للعضلات والكارديو

الكارديو طبعا مالة شغل بالعضلات شغلتة انة يحرق الدهون الي حول العضلات علشان تبين معاك
ودايم نقول يا طويل العمر والسلامة اهم شي في الحديد هو الراحة وعضلتك لما تلعب كارديو قبل التمرين تخلية تتمد وتتقلص كذا راح يصعب عليك تشققها في التمرين وهذا هو المطلوب في تمرين الحديد الا وهو شق العضلة علشان لما ترتاح في البيت وتاكل البروتين تبني البروتينات الالياف العضلية حول الشق بالتالي تزيد حجم عضلتك وهذا هو دورة بناء العضل

يعني لو تلعب كارديو خليت عضلتك قابلة للتمديد والتقليص وهذا الي يحصل في السويدي والتنشيف بكثرة التكرارات العالية جدا نفس الكلام بالكارديو كم مرة تحرك رجلك تكرار عالي جدا في عشر دقايق .

واترك مسالة الملتي بليزم لان في كل الحالتين سواء كان عالي او منخفض ولعبت كارديو راح تحرق سعرات ودهون

فعلشان كذا نقول دائما التضخيم والكارديو ما يجتمعون بالحلال الا يوم واحد في الاسبوع

Yousif Alsaqer
01-06-2010, 02:46 PM
والله أنا من الأشخاص الي تحرق بسرعة .. انا يوم أمشي مثلاً 10 دقائق قبل التمرين
وعلى سرعة عالية فـ بشوف نفسي ارهقت شوي .. وما في مساعد لرفع الأوزان
عموماً نكون على رأي الكابتن أبو راشد نمشي يوم واحد بالأسبوع
لأن كده أعتقد ما راح أخسر شي ، والنتائج بإذن الله أول بأول ..

:)

مشروع بطل
01-06-2010, 03:04 PM
انا من واقع تجربتي ولا يهون الحاضرين كنت اخطئ دائما والعب كارديو لفترات طويلة معتقدا انها تزيد من طاقة الجسم وقوة تحمله(عقلية متبدئ) وكنت العب كل يوم ثلاثين دقيقة واسأل نفسي ليش الكتلة العضلية ما تزيد؟

دخل معي شخص مرة في الكارديو وكان من ذوي الوزن الثقيل وباين عليه قديم سالته انت ليش تدخل كارديو وانت ما شاء الله عضلات، قام ضحك علي وقال انا انشف انت وش تسوي؟ يومها عرفت اني اضيع طاقتي وانا بحاجة لها في التضخيم...

انا في حال التضخيم لا ازيد في الكارديو اكثر من 10 دقايق مشي (وليس هرولة ولا ركض) فقط عشان تمشي الدورة الدموية ويحتر الجسم وبعدين اخش احماء للعضلات اللي بمرنها واقوم بعملية السترتش بشكل يسمح للعضلة التهيؤ للأوزان...

صدق ابو راشد في كلامه، التضخيم يبي له راحه وانت تعمل كل اليوم على تجميع كالوريز وطاقة في جسمك حرام تطلعها في كارديو وانت بحاجة لكل وحدة حرارية في تمرينك اللي يستهلك طاقة عالية جدا...

تحياتي وتقبلوا مروري

scaryface
01-06-2010, 03:21 PM
كلمة كارديو ما اخوذه من كلمة (Cardiovascular) ومعناها بالعربي الجهاز القلبي لهذا السبب ينصح لكبار السن لممارسة رياضة المشي لانها مفيدة مثل ما قلنا للقلب ودورة الدموية.

وبالنسبة للتضخيم مثل مال قال بو راشد ما يصلح انك تمارس الكارديو لانه هدفك زيادة نسبة العضل في الجسم وثاني شي كل تمرين مختلف عن الاخر . عند التضخيم الجسم يفرز هرمونات خاصة حتى تنمو العضل وعند الكارديو الجسم يحرق الدهون ويستهلك طاقة وبعض الامور الاخرى .فجسم الانسان يكون محتار وفي شو يبدا هل يبني عضل او يحرق الدهن ؟؟!! ولهذا السبب نتايجك ضعيفة او بطيئة.

طبعا تقدر تمارس الكارديو بس مشي بسيط وغير متعب.

nk655
01-06-2010, 06:14 PM
طيب ممكن مداخله بسيطه

عرفنا الان انو قبل التمرين 10 دقايق يعتبر احماء وعلى كلام ابو راشد يسبب اطاله وتمديد للعضله

طيب اللي يمشي مشي سريع بعد التمرين لمده نص ساعه او 20 دقيقه مثلا ايش حيكون وضعو \

هل بيحرق الدهون ام بيتعب العضله وبالتاللي تصغر ؟؟

تقبلو المداخله البسيطه وشكرا

منادة الليل
01-06-2010, 07:07 PM
عزيزي المشي له دور في ايقاف عملية زيادة الوزن

وكالتالي في دراسة عزيزي اثبتت انه المشي البطيء لمدة ساعه يساعد على حرق 200 سعرة حرارية :)

لاحظ ذكرت كلمة البطيء فما بالك 10 دقائق وبسرعه او هرولة ؟

200 سعرة حرارية هذي بالمشي البطيء ولو نقسمها على 60 دقيقة راح ينتج لنا انه في الدقيقة راح تحرق 3.3 سعرة حرارية عزيزي :)

Mr.Hemo
01-06-2010, 08:09 PM
يسلمكم ربي على هالمعلومات . .
سؤال بخصوص التضخيم ; انا في فترة تضخيم و زيادة وزن، وصراحة مقصر في حق التسخين او بالأصح ما اسخن !
ما معنى تمارين الاطاله ؟ وماهي افضل طرق التسخين دون بذل مجهود كبير وحرق !

آبو رآشـد
01-06-2010, 08:17 PM
^^^

اكتب موضوع خاص فيك يا كابتن

بالنسبة nk 55 الكارديو والتضخيم ما يجتمعون سواء قبل التمرين او بعد التمرين اذا كنت بتضخيم وقت كارديو

بالتوفيق