المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرات غضب تجتاح فلسطين وتركيا ودول إسلامية وأوروبية ردا على المجزرة



إسلامية
31-05-2010, 10:47 PM
فور سماع نبأ المذبحة بحق أسطول الحرية, عمت مظاهرات غاضبة في قطاع غزة والضفة الغربية وحيفا وبئر السبع والقدس والناصرة, وتركيا ومصر والأردن ولبنان وسوريا وبريطانياً استنكاراً للجريمة.
ففي قطاع غزة انطلقت مسيرات جماهيرية حاشدة من أمام جميع مساجد مدينة غزة أحرقوا علم الكيان الصهيوني, ورفعوا علماً كبيراً لتركيا, وسط هتافات تضامن مع "المتضامنين".
وفي مدينة القدس المحتلة وقعت مواجهات داخل البلدة القديمة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال أصيب خلالها أحد الجنود بجروح طفيفة، فيما بدأ التجار إغلاق محالهم التجارية تنديدا بالجريمة الصهيونية بحق أسطول الحرية.
وتظاهر عشرات المواطنين في مدينة الناصرة في الداخل المحتل، ورفعوا عدة شعارات تتهم الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم حرب، وتدعو إلى محاكمة قادتها.
وكانت لجنة المتابعة العليا قد دعت جماهير شعبنا إلى المشاركة في الفعاليات الاحتجاجية اليوم، كما أعلنت الإضراب العام والشامل يوم غد الثلاثاء.
وتظاهر فلسطينيون في مدينتي بئر السبع وحيفا المحتلتيْن, احتجاجاً على عملية القرصنة التي قام بها الاحتلال ضد أسطول الحرية.
ففي حيفا خرجت مظاهرة أخرى بجامعة حيفا بمشاركة اكثر من 150 طالبًا عربيًا احتجاجًا على الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية، واشتبكوا مع عناصر اليمين الصهيوني المتطرف الذين قاموا بالتظاهر بشكل استفزازي والاشتباك مع الطلاب الفلسطينيين المتظاهرين.
وفي رام الله انطلقت في وسط مدينة رام الله، ظهر اليوم، مسيرة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية.
تركيا
وفي تركيا خرج آلاف من المحتجين, وأقاموا على شوارع المدن التركية مظاهرات الاحتجاج على الهجوم على أسطول البحرية المحمل بالمساعدات الإنسانية و المتجه نحو قطاع غزة.
و في اسطنبول حاول المتظاهرون اقتحام القنصلية الصهيونية غير ان قوات الأمن التركية تمكنت من إحباط محاولتهم.
ودعا وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان في مؤتمر صحافي طارئ في القدس المحتلة الصهاينة القائمين في تركيا ليعودوا إلى (اسرائيل) بشكل عاجل.
القاهرة
وفي العاصمة المصرية القاهرة, نظمت عدد من القوى السياسية على اختلاف توجهاتها مظاهرة صاخبة صباح اليوم، الاثنين، شارك فيها العشرات، تنديدا بالاعتداءات على سفن كسر الحصار عن غزة.
واتهمت القوى السياسية الحكومات العربية بالتواطؤ مع الصهاينة لشعب الفلسطيني، ووصفوا الكيانات العربية بالسرطانات، مطالبين بانتفاضة الشعوب العربية لإسقاط أنظمتها.
وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب: "إن ما حدث من اعتداءات على سفن "الحرية" لكسر الحصار عن غزة يعد جريمة نازية من قوات الاحتلال تجاه الدول المشاركة فى القافلة التي تهدف إلى تعزيز صمود قرابة المليون ونصف المليون فلسطيني، منتقداً صمت جامعة الدول العربية تجاه الحادث، فى الوقت الذي استدعت فيه الدول المشاركة فى القافلة سفراء إسرائيل لديها للاحتجاج رسمياً".
لبنان ومخيماتها
واحتاج آلاف الفلسطينيين واللبنانيين في لبنان على مذبحة الأسطول البحري, وسط هتافات تتهم الحكومة العربية بـ "الخيانة".
وخرج الفلسطينيون في مخيمات اللجوء, بمظاهرات عارمة, فيما خرجت مظاهرات عارمة في العاصمة بيروت.
الأردن
ولم يختلف الوضع في الأردن, حيث خرجت مظاهرات شعبية ورسمية في العاصمة عمّان, وانتقد شخصيات أردنية موقف الحكومات العربية.
بريطانيا
وتظاهر مئات البريطانيون أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية في لندن تنديداً بالجريمة.

http://www.islamlight.net/index.php?option=content&task=view&id=19216&Itemid=27 (http://www.islamlight.net/index.php?option=content&task=view&id=19216&Itemid=27)