المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكومة حماس تنفي تسلمها أي مساعدات من "أسطول الحرية"



إسلامية
03-06-2010, 11:22 AM
نفت الحكومة الفلسطينية المنتخبة بقيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة المحاصرة أن تكون قد تسلمت أي مساعدات إنسانية، من الشحنات التي حملها أسطول الحرية.
وأكد طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المنتخبة إن الأولوية في الوقت الراهن هي لاطلاق سراح جميع المتضامنين في أسطول الحرية وتسليم الجرحى وجثث الشهداء الى دولهم، وأن موضوع وصول المساعدات أو عدمه يتم بالتنسيق مع تركيا.
من جانبه، أكد حماد الرقب الناطق باسم حماس في تصريحات صحفية، ان ما تردد عن تسلم حماس شحنة من المساعدات محض افتراء، وهدفه تشتيت الأضواء عن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق أسطول الحرية.
وأوضح الرقب أن فتح معبر رفح ليس كاملا، بل هو للتخيف عن بعض الحالات الإنسانية. والهدف من هذا الفتح هو تخفيف الإحتقان الشعبي بعد ماحدث لإسطول الحرية. ويأتي ايضا في هذا السياق إعلان سلطات الكيان عن فتح معبري القنطار وابي سالم.
وحول المصالحة الفلسطينية أفاد الناطق باسم حماس أن الحديث لا يجب ان يجري الآن عن المصالحة، وانما عن إجراءات عملية لها، كوقف المفاوضات مع المحتل والإفراج عن الأسرى، مضيفا بان قضية الإسطول هي آخر الجرائم التي اقترفها الاحتلال وليس اولها، مشددا على انه في الوقت الذي تخرج فيه السلطة الفلسطينية عن الفيتو "الأمريكي والصهيوني" ستكون هناك مصالحة خلال ساعة واحدة.
يذكر أن جيش الاحتلال الصهيوني قد زعم يوم أمس الأربعاء أن حركة حماس قد رفضت إدخال شحنة من المساعدات الإنسانية الى غزة، حتى يتم اطلاق سراح جميع المتضامنين في قافلة الحرية من سجون الاحتلال بمن فيهم المتضامنين العرب.


http://almoslim.net/node/129117 (http://almoslim.net/node/129117)