المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية "جيرجا" يوصي بإطلاق معتقلي طالبان مقابل مقاطعة القاعدة



إسلامية
05-06-2010, 01:38 PM
دعا مجلس زعماء القبائل في أفغانستان "اللويا جيرجا"، في ختام اجتماعه اليوم الجمعة، إلى إطلاق سراح معتقلي حركة "طالبان"، سواء في سجون الحكومة الأفغانية أو السجون التابعة لقوات الاحتلال الدولية المعرفو بالناتو ، مقابل تعهد الحركة بقطع علاقاتها مع تنظيم "القاعدة".
جاءت هذه الدعوة ضمن 200 توصية رفعها مجلس "جيرجا" إلى الحكومة الأفغانية، في ختام الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام، تركز حول إمكانية المصالحة مع طالبان، في الوقت الذي أعلن فيه حلف "الناتو" مقتل أعلى قائد لمسلحي طالبان في ولاية "قندهار" جنوبي أفغانستان، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية.
كما أوصى مجلس القبائل الأفغانية برفع أسماء جميع قيادات وأعضاء حركة طالبان من "القائمة السوداء"، التي أعدتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة، وهي القائمة التي تضم أسماء أشخاص مطلوبين، تلاحقهم واشنطن وحلفاؤها لاعتقالهم.
ودعا الرئيس الأفغاني، حامد كرزاي، للاجتماع مع زعماء القبائل الأفغانية لمناقشة خطته الرامية للمصالحة مع طالبان، قبل بدء انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من أفغانستان بحلول العام المقبل، من خلال دمج عناصر طالبان التي تلقي السلاح وتتعهد بالتخلي عن القتال.
ولكن حركة طالبان، التي أطاح بها الغزو الأمريكي عام 2001، أصدرت بياناً وصفت فيه الاجتماع بأنه "صيغة أجنبية لجيرجا السلام"، كما تعرض الاجتماع، الذي يضم 1400 مقعداً لزعماء القبائل من 34 ولاية أفغانية، لقصف بالقذائف الصاروخية، أثناء إلقاء الرئيس كرزاي كلمته الأربعاء.
وتواجه الحكومة الأفغانية، والولايات المتحدة وحلفاؤها في أفغانستان، مقاومة شرسة من مسلحي حركة طالبان، التي لم تنجح قوات الاحتلال في قمع قواها العسكرية، أو تحييدها، رغم قرابة تسعة أعوام من الغزو والعمليات العسكرية المتواصلة.
من جانب آخر، أعلنت قوات المساعدة الأمنية "إيساف"، التابعة لحلف الناتو الجمعة، مقتل الملا زرغاي، الذي يُعد أكبر قياديي حركة طالبان في قندهار، مشيرةً إلى أن القتيل يقف وراء العديد من الهجمات في مقاطعتين على الأقل من مقاطعات الولاية الجنوبية.
وذكر بيان للقوات الدولية المحتلة أن الملا زرغاي قُتل خلال حمل مشتركة للقوات الأفغانية وقوات الناتو، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بمقاطعة "زهاري"، بعد مطاردته لعدة أسابيع.

http://almoslim.net/node/129187 (http://almoslim.net/node/129187)

IL C a p i t a n o
05-06-2010, 02:40 PM
كذب في كذب في كذب في كذب

حسب متابعتي للاخبار ان أعضاء المجلس معينين من قبل قوات الإحتلال بالإسم

وموقف كرزاي الضعييييف جدا

ولكن المشكله ان هذا المجلس وأكاذيبه التي نعرفها نحن

فالمستقبل ستسجل كتاريخ بأنه قال وفعل وطالبان مجرمه ..الخ

وسيأتي جيل بعدنا يحمل هذا التاريخ من دون ان يعرف أكاذيبه

ايضا طالبان ليست غبيه الى هذا الحد لكي تصدق ما يقولون

فهذا العدو لسنوات طويله

كان يخسر في الحرب ويدك دكا

ويخووون عندما يعلن هدنه وتوقف عن الحرب

وذلك بخداعه للمسلمين وخيانة العهد كعادتهم التي تربوا عليها

أحمد الأنصاري
05-06-2010, 04:55 PM
كما توقعت :p مجلس " جيرجا " او " جيركا " ليسَ الا عبد لأمريكا .. طيب المجلس ضد العنف ويطالب طالبان ان تنبذ العنف ؟ ;)

وان امتثلت طالبان لقرار راح تصير خلافات بين القاعدة وطالبان .. وممكن ان تحدث قتالات داخلية .. وهل هاذا سلام ؟ :33: ام إن السلام يجب فقط ان يكون لأمريكان وغيرهم لا :ponder:


على كل حال لا اتوقع طالبان ان تمتثل لقرار 100% بسبب بسيط انه لو زادت عملياتها ممكن تتحرر مناطق ومنها تلك السجون .. مثل سجن بغرام وبذالك صادت عصفورين بحجر .. انها هزمت الامريكان وحررت السجناء ولم تتوتر علاقتها مع القاعدة .. ولاكن المشكلة لو مجلس جيركا ساوم مثلاً على " براذر " او قيادات رفعية من طالبان .. اي بمعنى انه المجلس يخدم مصالح امريكية بشكل مباشر مع العلم انه عمليات القاعدة في افغانستان ضد القوات المتحلة لم نسمع بعملية إنتحارية في مكان مكتض وتبناها القاعدة .. اذاً لماذا ارادت القبائل الافغانية ان تفصل طالبان عن القاعدة رغم انه الإخيرة لم تستهدف افغان مدنين ؟ :wink2:

قرار امريكي ولاكن من نطق بهِ هو مجلس القبائل الافغانية !

chris
05-06-2010, 10:34 PM
هذه عادة الفاسدين والكافرين
اذا عجزوا عن هزيمة المسلمين بالسلاح
اتجهوا الى اشكال الهدنة والاتفاقات وما هيا الا محاولات منهم لضرب المجاهدين
بان ينكشف اكثرهم وبعضهم سوف يقوموا بتوظيفهم للابلاغ عن اخوانهم الذي رفضوا الانضمام لصفوف هؤلاء الغادرين واعطاء اسمائهم بتهمة انهم خونة وانهم قد يقتلونكم لانكم رميتم السلاح وانضممتم للحركات السياسية ...

ناهيك ايضا ان هذا السلوب سوف يمزق المجاهدين ويجعلهم يقاتلوا بعضهم البعض
وهذا ما يريدونه ان يتقاتل الطالبان والقاعدة فتتخلص افغانستان والعالم من القاعدة ويقوم افراد طالبان بتسليم الشيخ اسامة بن لادن الى امريكا وحلفائها ...

ونضيف على ذلك ان كرزاي خائف على نفسه فاذا فعلا انسحبت القوات الامريكية فانه سوف يصبح في موقف ضعيف وسوف يجد راسه تحت سيوف المقاومة والمجاهدين
فعليه الان ان يبحث عن حليف جديد له قبل نهاية امره



شكرا على الاخبار يا اختي الفاضلة



سلام chris

issam2002
12-06-2010, 11:48 PM
http://vip-chart.freeiz.com/3/6.gif