المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالفرق بين لاعبي كمال الاجسام ولاعبي القوة ؟

السلطان..
08-06-2010, 05:44 PM
السلام عليكم ياوحوووش

عندي بعض الاسئله حول لاعبي كمال الاجسام ولاعبي القوة.
مالفرق بين لاعبي كمال الاجسام ولاعبي القوة من حيث التغذيه؟وجدول التمارين والتكرارات والجلسات؟:biggthump
وشكراا انتظر الردوود

بوطالب
08-06-2010, 05:54 PM
لاعبي القوة التمارين الأساسية هي الdeadlift والSquat و الBarbell Bench Press و الMilitary Press
والتكرار ما بين 3-5
لا عبي كمال الأجسام يباله شرح طويل -_-

لاعبي كمال الأجسام همهم الأول شكل الجسم و تنسيقه
لاعبي القوة همهم الأول -_- القوة ....

لاعبي القوة يشربون حليب كامل الدسم
لاعبي كمال الأجسام يفضلون خالي أو قليل الدسم

أمزح معاك P : ان شاء الله الإخوان يفيدوك اكثر

Aziz.k
08-06-2010, 06:27 PM
Guefara, كلامك صحيح والله يعطيك العافيه
لاعبو القوه لا يهتمون بشـكل الجسم بعكس لاعبين كمال الأجسام, لاعب القوه ماعنده مانع يكون عنده كرش وش كبره بعكس لاعب كمال الأجسام اللي يهتم بالتقسيم العضلات في المقدمه
وبرضوا لاعبي القوه يأكلون بشكل غير طبيعي الأكل اللي يحتوي على دهون وكربوهيدرات وبروتينات وكل شيء ممكن يستفيدون منه, لأنهم يبذلون جهد غير طبيعي (تمرين 2-4 ساعات) فـ يحتاجون Power عاليه ويستمدونها من الغذاء
ولاعبي كمال الأجسام يهتمون برضو بالتغذيه, بس يبعدون عن الـ Fats و الكربوهيدرات الكثيره والزيوت الخ الخ

منادة الليل
08-06-2010, 08:33 PM
ماقصرو الوحوش بارك الله فيهم

وخذ هذا المختصر

لعبة كمال الاجسام نظام والتزامات
طريقة تمرين +تكرار الاوزان وزيادتها+تغذية +الحفاظ على مظهر الجسم
لعبة القوة استخدام الطاقة مرة واحدة في شي معين
رفع اعلى وزن ممكن مرة واحدة +قوة تحمل الاوزان الكبيرة والعبور ........

Yousif Alsaqer
08-06-2010, 08:45 PM
أخوي هي هي .. لأن لاحظ الاعبين تبع القوة مثل تبع رفع الأوزان الثقيلة والي يسحبوا السيارات
هذول كلهم يلعبون حديد ، ونشوف أجسامهم أشلون .. حتى بعض الناس الي يلعبوا ألعاب الأولمبية
تشوف أجسامهم كلها تبع حديد ..

والشي الثاني مثل ما قال مناداة .. تشوف الألعاب الأولمية مرة وحده فقط ..
عكس الحديد يكون على طول ..

ولد ابوظبي
08-06-2010, 09:30 PM
وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاته ..

صحيح كلام الإخوان .. وهذه مااأظنه .. ^^

تحياتي

السلطان..
09-06-2010, 03:24 PM
مشكورين اخواني بس ياليت تكتبوون التكرارات؟؟ وشكراا

بوطالب
09-06-2010, 06:36 PM
مشكورين اخواني بس ياليت تكتبوون التكرارات؟؟ وشكراا

التكرارات يبالها شرح طويل في مليون طريقه -_-

بتلقا المعلومات اللي تباها في قسم المواضيع المميزه.

السلطان..
10-06-2010, 12:43 PM
.............طيب جزاكم الله خير حطو الرابط............

abood1190
10-06-2010, 03:37 PM
لاعبي القوى اقوى جسما وعصب من لاعبي الاجسام >> الي اشوفه
ومدري قالي شخص ان لاعبي القوى اصحاء اكثر من لاعبي كمال الاجسام من حيث العظام والصحه المستقبليه

والله اعلم

بوطالب
10-06-2010, 04:01 PM
من ناحية السلامة لعبة كمال الأجسام و القوى من أئمن الألعاب "طبعا إذا كان التكنيك و الفورم في تنفيذ الحركات ممتاز" ولو تلاحظ في الجدول نسبة إصابة المحترفين** أقل من الهواه***.

Sport or Training Activity injuries

Sport Injury Rate
Soccer 6.2
Rugby 1.92
Basketball 1.03
Track-and-Field 0.57
Cross-country 0.37
Track-and-Field 0.26
Physical Education 0.18
Football 0.1
Squash 0.1
Tennis 0.07
Badminton 0.05
Gymnastics 0.044
**Weight Training 0.0012 <-----
Powerlifting(competitive) 0.0008 <-----
***Weightlifting(competitive) 0.0006 <----
Volleyball 0.0004

Data are injuries per 100 participation hours
From Hamill, B. "Relative Safety of Weightlifting and Weight Training"
Journal of Strength and Conditioning Research 8(l):53-57,1994.

السلطان..
10-06-2010, 04:12 PM
ابشرك ما فهمت شيئ من الكلام الانقلش..ومشكوورين انا ابي التكرارات الي عند الجوااب يعطينا...

بوطالب
10-06-2010, 04:28 PM
ابشرك ما فهمت شيئ من الكلام الانقلش..ومشكوورين انا ابي التكرارات الي عند الجوااب يعطينا...

لا عادي هو الرد للأخ عبود , ممكن هو يعرف إنقلش .
و بالنسبه لسؤالك بعطيك رد سريع بما انك مصر انك ما تبحث في قسم المواضيع المميزة.

التكررارات:

1-5 قوة
6-12 حجم
12-20 تحمل

وطبعا التفصيل طويييييييييييل لأن في عضلات تستجيب للتكرارات العاليه و غيرها تستجيب أكثر للقليله مثل البطات و البطن و السواعد تستجيب للتكرارات الكثيره 10-25 .

abood1190
10-06-2010, 08:09 PM
من ناحية السلامة لعبة كمال الأجسام و القوى من أئمن الألعاب "طبعا إذا كان التكنيك و الفورم في تنفيذ الحركات ممتاز" ولو تلاحظ في الجدول نسبة إصابة المحترفين** أقل من الهواه***.

Sport or Training Activity injuries

Sport Injury Rate
Soccer 6.2
Rugby 1.92
Basketball 1.03
Track-and-Field 0.57
Cross-country 0.37
Track-and-Field 0.26
Physical Education 0.18
Football 0.1
Squash 0.1
Tennis 0.07
Badminton 0.05
Gymnastics 0.044
**Weight Training 0.0012 <-----
Powerlifting(competitive) 0.0008 <-----
***Weightlifting(competitive) 0.0006 <----
Volleyball 0.0004

Data are injuries per 100 participation hours
From Hamill, B. "Relative Safety of Weightlifting and Weight Training"
Journal of Strength and Conditioning Research 8(l):53-57,1994.

تسلملي يا وحش كنت في حاجه لهذي المعلومات

بس انا تكلمت عن القوة والصحة وانت تكلمت عن الاصابات .. ما تشوف انهم شوي فرق

يعني الي اقصده تخيل لاعب كمال اجسام محترف بدون اصابات و لاعب قوى محترف بدون اصابات = من الي صحته وقوته اكثر ؟؟؟

بوطالب
10-06-2010, 08:31 PM
طبعا يالغالي كلامك ما عليه غبار.

من ناحية القوة و الصحة لاعب القوة له اليد الطولى. لكن طبيعة تمارين القوة أخطر من التمارين اللي يستخدمها لاعب كمال الأجسام يعني "صحة لاعب القوى المبتدئ في خطر إذا كان مش مهتم بالتكنيك و الحركه".

يعني إذا واحد ماعنده خبره ممتازه في تمرين الDeadlift أو الSquat وهم من أساسيات لعبة القوى . ممكن يجيب إصابة خطيرة لعمودة الفقري لأن تمارين القوى تعتمد على تكرارات قليله 5 و تحت "أوزان ثقيله" . و في أحيانا أكثر وزن تقدر تشيله يعني ممكن في لحظه يخترب التكنيك عندك و ظهرك في أمان الله. لك تمارين كمال الأجسام غالبا 8+ يعني وزن أقل و طبيعتها سهله على العمود الفقري. لكن في النهايه اللعبتين آمنتين جدا إذا إلتزم اللاعب التكنيك و الحركه.
"وترا محدثك يتكلم عن خبره :cool: لأني جبت لعمري الدسك "العمود الفقري" من الPower Lifting. يوم كنت مبتدىء ما عرف شي. بس الحمدلله على كل حال." و لا تنساني من دعاك.

abood1190
10-06-2010, 08:54 PM
طبعا يالغالي كلامك ما عليه غبار.

من ناحية القوة و الصحة لاعب القوة له اليد الطولى. لكن طبيعة تمارين القوة أخطر من التمارين اللي يستخدمها لاعب كمال الأجسام يعني "صحة لاعب القوى المبتدئ في خطر إذا كان مش مهتم بالتكنيك و الحركه".

يعني إذا واحد ماعنده خبره ممتازه في تمرين الDeadlift أو الSquat وهم من أساسيات لعبة القوى . ممكن يجيب إصابة خطيرة لعمودة الفقري لأن تمارين القوى تعتمد على تكرارات قليله 5 و تحت "أوزان ثقيله" . و في أحيانا أكثر وزن تقدر تشيله يعني ممكن في لحظه يخترب التكنيك عندك و ظهرك في أمان الله. لك تمارين كمال الأجسام غالبا 8+ يعني وزن أقل و طبيعتها سهله على العمود الفقري. لكن في النهايه اللعبتين آمنتين جدا إذا إلتزم اللاعب التكنيك و الحركه.
"وترا محدثك يتكلم عن خبره :cool: لأني جبت لعمري الدسك "العمود الفقري" من الPower Lifting. يوم كنت مبتدىء ما عرف شي. بس الحمدلله على كل حال." و لا تنساني من دعاك.

عيني ابدعت بس في الاول والاخير ما اقول الا الحمدلله ع سلامتك
الخطورة هذي قصة ثانيه وموضوعها طويل وتمارين الديد ليفت والسكوات من اخطر التمارين طبعا للعمود الفقري ...

يعطيك العافية والله يشفيك ان شاء الله

السلطان..
13-06-2010, 06:26 PM
ياشبااب تكفوون ابي اعرف كم تكرار والجلسات لجميع العضلات..والله محتاج..جدول لاعب القوة

بوطالب
13-06-2010, 08:00 PM
لازم يكون معاك مدرب عن نفسي مش مستعد أعطي واحد جدول powerlifting و يجيب لنفسه عاهه مستديمه بسبب لحظة خطأ. و أكرر النصيحة دورلك مدرب يعرف عن الpowerlifting و انت حر وش تسوي.

والله يوفقك

السلطان..
13-06-2010, 08:12 PM
لااله الا الله ,عندك شيء اكتبه واذا ما عندك الله يجزاك الف خير..انتظر ردودكم..

abood1190
13-06-2010, 09:22 PM
اخوي السلطان ,,
كلام اخونا بو طالب صحيح 100% لا تتسرع ف اختيار الباور ليفتينج = هذي اللعبه فيها وضعيات خطيره جدا خصوصا ع العمود الفقري .. انا من اللاعبين الي اخاف العبها لان ما عندي خبره وما ابغي اسوي تمرين غلط اندم عليه ..

تكراراتها اكثر شي 5 تكرارات بوزن عالي
الجلسات اعتقد 3 جلسات

والله يوفقك