المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مقتل وإصابة العشرات في اقتحام مسلحين للمصرف المركزي ببغداد



إسلامية
13-06-2010, 10:50 PM
أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة 40 آخرين بجروح خلال عملية اقتحام المصرف المركزي من قبل مسلحين في وسط بغداد بعد ظهر اليوم الأحد.


وقالت المصادر لوكالة الأنباء الفرنسية إن "ما لايقل عن 12 شخصا قتلوا وأصيب 40 آخرون بجروح في انفجار عبوة واشتباكات بين مجموعة اقتحمت المصرف المركزي وقوة من الجيش".


وأضافت أن "مسلحين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا البنك المركزي، وتمكنوا من السيطرة على البنك، واحتجزوا رهائن" مشيرة إلى أن "المجموعة تضم عددا من الانتحاريين، والقناصين الذين تحصنوا في سطح المبنى".
وتابعت المصادر أن "قوات الجيش والشرطة حاولت اقتحام المبنى مرتين، لكن شخصين فجرا نفسيهما، مانعين القوة من الدخول"، وختمت بالقول إن "قوات كبيرة تحاصر المبنى حاليا".
من جهته، قال مصدر عسكري إن "الاشتباكات ما زالت مستمرة"، مشيرا إلى أن "المسلحين أحرقوا خزانات للوقود وسيارات".



وكان مصدر عسكري قد أعلن سابقا مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح، مشيرا إلى أن انفجارا استهدف موظفي المصرف المركزي الواقع في مطلع شارع الرشيد.
وشوهدت أعمدة من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد من شارع الرشيد، في ناحية الرصافة (شرق نهر دجلة).
وأكد المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا "انفجار عبوة ناسفة أمام مبنى البنك المركزي وعند المدخل الخلفي للسوق العربي"، أكبر الأسواق الرئيسية لبيع الملابس في العراق مما أدى إلى "احتراق محول كهربائي بسبب العبوة الناسفة". وتزامن ذلك مع سلسلة انفجارات لم تحدد المصادر طبيعتها.
يشار إلى أنها المرة الثانية التي تقع فيها انفجارات خلال فترة بعد الظهر في بغداد، وكانت المرة الأولى عندما تم استهداف فنادق في يناير الماضي.
ولم يعرف ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة أم سيارات مفخخة أم قذائف صاروخية نتيجة الاشتباكات.


http://almoslim.net/node/129620 (http://almoslim.net/node/129620)