المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إيران تبني موقعًا نوويًا جديدًا رغم العقوبات الدولية



إسلامية
13-06-2010, 10:59 PM
كشف علي أكبر صالحي مدير برنامج إيران النووي أن بلاده قررت تشييد مفاعل نووي جديد بداية شهر مارس القادم، وذلك بعد أيام من موافقة الأمم المتحدة على فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها النووي.
وقال تقرير لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية: إن الحكومة الإيرانية وافقت على خطط إنشاء 10 منشآت تخصيب يورانيوم جديدة، يمكنها تحويل غاز اليورانيوم إلى وقود يستخدم في مفاعلات الطاقة النووية.
وأشارت صحيفة " جيروزاليم بوست" بعد سياقها لتقرير الوكالة الأمريكية, إلى قول الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد ارتكب "خطأ كبيرا" من خلال سعيه لمعاقبة إيران بسبب برنامجها النووي.
من جهة ثانية, اعتبر مسؤول في القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، قرار مجلس الأمن الدولي تفتيش السفن الإيرانية انتهاكاً للحقوق الدولية وحذر من أن القوات الإيرانية سترد بعنف على أي تهديد, على حد قوله.
ولوح مهدداً من مغبة تفتيش السفن الإيرانية في المياه الدولية قائلاً: "الجمهورية الإيرانية لم تكن مطلقاً بادية بأية حرب، ولكن إذا كانت تريد أمريكا إدخال الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة لا بد منها، فمن المؤكد أن القوة البحرية للحرس الثوري ستتصدى لهم بكل قوة."
واضاف: "سترد رداً قاسياً على الاستكبار العالمي وأذنابه في المنطقة."
وتابع: إن تفتيش السفن الإيرانية يأتي في إطار "السياسة التدخلية" للغرب، بقيادة الولايات المتحدة، مضيفاً: "تفتيش السفن الإيرانية يعتبر انتهاكاً سافراً للحقوق الدولية."
وكانت إيران قد هددت بفرض حصار على الخليج العربي ردا على العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجها النوي.

http://almoslim.net/node/129608 (http://almoslim.net/node/129608)