المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلسفة تخفيف الوزن

يحلم بجسم فرنسي
15-06-2010, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ماراح اذكر لكم جدول غذائي لان المنتدى فيه مايكفي بصراحة وكلها برامج ممتازه لاكن اسمحولى بقدم نصايح وعوامل نفسيه راح تخليك تحدد انت شتبغى بالضبط
اول شي احب احذر من بعض المخاطر لعملية تخفيف الوزن العبثيه يعنى تمش على نظام غذائي من راسك وتشوف وزنك نزل لاكن ماتشوف شصار بجسمك وراح اذكرها

من مخاطر تخفيف الوزن السريع او العبثى الى ينقصه كثير من العوامل الى تجعل فيه توازن لاحتياجات الجسم
ضعف النظر او تساقط الشعر او مشاكل بالمعدة اوترهلات بالجسم يصعب حلها بالطرق المعتادة وقد تكون جميع هذي المخاطر متجمعة الان بتقولون انت كذا بتعقدها يا يحلم لا انا مابعقدها بس مابي تخسر وزن وتمرض نفسك شالحل اذا ؟؟

الحل اسمع النصيحه من سبقك بهالتجربه وانا هنا مقصد نفسي لا اقصد الكثير فالمنتدى وغيره فمن الحلول
مراجعة اخصائي تغذيه وعندى شرط اساسي عشان تعرف هالاخصائي يفهم ولا ماعندك احد فاي اخصائي تغذيه مجرد ماياخذ وزنك وعمرك ويقلك تفضل هالبرنامج انا بقلك عليه اسمحلى مايفهم طيب انت الى تفهم يعنى يا يحلم:( او انا اسف شف كلامي للاخير واحكم اخصائي التغذيه الى فعلن يستحق ان نهتم بكل مايوجهنا له اول مايبدا تحليل كامل للجسم ووظائف الكبد الكلى المعدة والاشعة التلفزيونيه لتراكم الدهون وبعدها يقوم برسم خطط تغذيه سليمة لك ومختلفه من فترة لفتره وراح تكون ماشي على نظام غذائي ونت مطمن باذن الله ان ماهناك اى مشاكل تخرج عن السيطرة لانه راح يكون برنامج متكامل لكل مايحتاج الجسم من فيتامينات وغيره
نجي الان لفلسفة الروح المعنوية لك عشان ماتمشي على نظام اسبوع اثنين وتقول خلاص طفشت مليت خصوصا ان في مرحلة من المراحل تحس ان جسمك توقف عن خسارة اى وزن بس اقلك لاتخاف ماراح يكون هالشي مدامك ماشي صح
http://hh7.net/jun/hh7net_12766216821.jpg (http://hh7.net/)
* شفلك اى صورة بالنت لجسم تتمنى تكون مثله وخله هدفك احلم من حقك تحلم بس الى راح يكون عيب بحقك انك تكون ضعيف امام رغبتك لللاكل وماتحقق حلمك ولو ضعفت اسال نفسك كم سنة ونت تاكل الى تبغاها ويش استفدت غير كرش وترهلات وحالتك حاله وراح تتجدد عزيمتك باذن الله
http://hh7.net/jun/hh7net_12766216822.jpg (http://hh7.net/)
* خل الميزان هدفك مثال وزنك 120ك اعزم على نفسك انك تطلع الميزان المراه الجاية وماتشوف رقم 2 بخانة العشرات وماراح تشوفها يا وحش بعزمك واصرارك
* تخيل نفسك ودك تنزل مسبح او بحر لاكن حولك ورعان بزران اطفال وتخاف ياشرون عليك ويقولون الكلمة الى اكيد تعقدت منها يالدب يالمتين يابو كرش مهما اختلفة الكلمات المعنى واحد
* انزل السوق مع اهلك مع اصحابك لوحدك ووقف قدام محل ملابس شبابيه اخر الموديلات وحركات الكشخه:D ودك تلبسها بس جسمك مايساعد لو لقيت مقاسك وبصعوبه كنك لابس خيشه ولا في تناسق
كل هالعوامل خلها قدامك باي لحظة تحس نفسك ضعفت فيها قدام رغبتك للاكل الغير صحي
واخر نصيحة احمد الله انك بوزن زائد وخالى من الامراض الله يسلمنا ويسلمكم منها واستغل هالصحة انك ترجع بجسم طبيعي وصحى وراح تحس بالفرق بكل شي نومك حركتك نشاطك رغبتك لللاكل السابقة راح تكون بحكمة ماهو بحرمان وكسبت نفسك وقبل لاتكون بيوم مجبر انك تخسر هالسمنة بس هالمره راح تكون غصب عنك سلمنا الله وسلمكم من كل شر

اعتذر عن اى مصطلح بس هالحقيقة وهذي فلسفتى الشخصية قبل حوالى سنة ونص

.hamad.
15-06-2010, 08:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...

موضوع ممتاز وكلامك صحيح 100% وماأختلف معاك بس والله ياخوي اخصائيين التغذية اللي عندنا مب فاهمين بشغلهم وكلهم ماخذينها عن خبرة مب عن دراسة وتلاقي الواحد منهم عنده مجموعة جداول طابع منها 200 نسخة و اي شخص يروحله ياخذ نسخة وهو طالع ... ولول في اخصائي فاهم عدل كان شفت لعيبة الحديد اول ناس لان مثل ماقلت الشغله مب بس نظام غذائي ....

الله يعطيك ألف عافية أخوي على موضوعك ..

3zRaEl
15-06-2010, 08:44 PM
تسلم يا الغالي على موضوعك الرائع

وطبعا كلامك كله مية مية

بس يا الغالي والي يريد يسمن >> ههههههههه

تسلم ياغالي مره ثانية على هذا التنسيق الجميل للموضوع

جمعنكو
15-06-2010, 09:23 PM
الله يجزاك عن كل خير اخي يحلم بجسم فرنسي مشاركه اكثر من رائعه
ياليت تثبت مشاركتك
وكلام اخيhamadصحيح مافيه اخصائيين التغذية الاغلبيه حلاقين جايين يتعلمون فينا

يحلم بجسم فرنسي
15-06-2010, 10:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...

موضوع ممتاز وكلامك صحيح 100% وماأختلف معاك بس والله ياخوي اخصائيين التغذية اللي عندنا مب فاهمين بشغلهم وكلهم ماخذينها عن خبرة مب عن دراسة وتلاقي الواحد منهم عنده مجموعة جداول طابع منها 200 نسخة و اي شخص يروحله ياخذ نسخة وهو طالع ... ولول في اخصائي فاهم عدل كان شفت لعيبة الحديد اول ناس لان مثل ماقلت الشغله مب بس نظام غذائي ....

الله يعطيك ألف عافية أخوي على موضوعك ..

ياهلا كابتن معاك ان اغلب المتواجد الان مجرد طبع اوراق وسلامتك لاكن اخوى موجود والله وانا كنت مع مع اخصائيه بعد مو اخصائي وكان من زود السمعة واحترافها بصراحه بشغلها علمن انها كانت مستشفى خاص كنت تنتظر اسبوعين او ثلاث حتى يجي دورك للكشف كاول مرره بس للاسف انتهى عقدها وسافرت بس الحمدلله بعد ماوصلت لهدفي لاكن موجود حاليا مراكز ومقدر اذكر اسم خوفا ان يكون فيها دعاية او مخالفة لنظام المنتدى .. شاكر لك مرورك

يحلم بجسم فرنسي
15-06-2010, 10:51 PM
تسلم يا الغالي على موضوعك الرائع

وطبعا كلامك كله مية مية

بس يا الغالي والي يريد يسمن >> ههههههههه

تسلم ياغالي مره ثانية على هذا التنسيق الجميل للموضوع

الله يوفقك شكلك ناوى تصير دب خخخخخخ لاحبيبي الى بيصير نحيف والى وده يسمن نفس الدعوة والله يدوم عليك الصحة والعافية يالغالى

يحلم بجسم فرنسي
15-06-2010, 10:56 PM
الله يجزاك عن كل خير اخي يحلم بجسم فرنسي مشاركه اكثر من رائعه
ياليت تثبت مشاركتك
وكلام اخيhamadصحيح مافيه اخصائيين التغذية الاغلبيه حلاقين جايين يتعلمون فينا

الله يسلمك ياكابتن على هاالكلام الحلو ومثل ماقلت لخونا hamad موجودين ممكن قليل الى فاهم ولاكن ماننسى دور المراجع مايكون فاهم لمن يراجع هالاخصائي لو عرف ان هالمريض واعى للشي كان الى مدعين لها المهنة صارو بصالونات الحلاقة فعلن

جمعنكو
15-06-2010, 11:38 PM
الله يسلمك ياكابتن على هاالكلام الحلو ومثل ماقلت لخونا hamad موجودين ممكن قليل الى فاهم ولاكن ماننسى دور المراجع مايكون فاهم لمن يراجع هالاخصائي لو عرف ان هالمريض واعى للشي كان الى مدعين لها المهنة صارو بصالونات الحلاقة فعلن

صدقت اخي يحلم بجسم فرنسي

جمعنكو
16-06-2010, 12:54 AM
الف مبروك اخي على نقل موضوعك الي المواضيع المميزه
ننتظار منك اخي الكريم المزيد

أبو ديما
16-06-2010, 04:23 AM
والله موضوعك رائع واسلوبك اروع بصراحه

شوف طال عمرك انا من الناس اللي كان وزني عالي جدا يعني تخيل تمشي لمدة خمس دقايق مشي طبيعي وتحس نفسك منهك وحيلك مهدود وحالتك حاله
انا جربت الآنظمة الغذائية سواء اللي مسويها دكتور تغذيه أو عن طريق النت أو أي كان والله الذي لا إله الا هو إني ما استفدت منها بأي شي ما ادري بس انا كنت امشي عليها اوكي وينزل وزني اوكي خلال فتره بسيطه لكن بمجرد ما اخرب لو جزء واحد من البرنامج يرجع وزني الضعف وهذا اللي حطمني بالنهايه حطيت في قرارة نفسي إني انا اسوي نظام غذائي لنفسي وهو الإبتعاد عن أي شي مضر يعني قررت مثلا أمتنع عن السكريات بأشكالها , امتنع عن الغازيات بأنواعها , امتنعت عن الدهون واحاول اعوض الدهون بزيوت طبيعيه مثل زيت الزيتون الأصلي , امتنعت كليا عن أكل المطاعم والوجبات السريعه لأن هذي هي الدماااااااااااار الشااامل بصراحه وثلاث ارباع الوجبة زيت . وصرت احاول اكثر من اكل الفواكه والخضار واذكر شخص قدم لي نصيحه وقالي :
أي مأكول من صنع الله لاتخاف منه ماراح يضرك وحتى لو فيه ضرر ماراح يكون بنفس ضرر اللي من صنع الإنسان .
بعد حطيت في بالي إني ما استعجل علي نفسي بالنسبه لنزول الوزن لأني قلت لو نزلت بسرعه يعني برجع لوزني السابق أسرع وبزياده بعد

واستمريت علي هالوضع وإلى الآن انا مستمر عليه لي سنة وتسعه شهور ونزل من وزني السابق 50 كيلو تخيل إن كنت شايل قطمتين إسمنت شايلها علي ظهرك ومشيت فيها مسافة نص كيلو ونزلتها كيف بتحس ؟؟

الآن ولله الحمد والشكر والمنه وزني 78 كيلو وطولي 178 كيلو باقي اربعه كيلو وكل شي يصير اوكي وماني مستعجل عليها بعد بستمرر بإذن المولى عز وجل .

انا طرحت شي انا مريت فيه بصراحه وأرجوا من يقرا كلامي وردي يلقى لو فائده بسيطه لو حتى معنويا .

اسف اخوي يحلم بجسم فرنسي طولت بالهرج وطولت بالمداخله لكن موضوعك بصراحه خلاني اكتب هالشي اللي انا مريت فيه ..

لك الف تحيه يالغالي

فيصل الاسلمي
16-06-2010, 05:32 AM
اشكرك على الموضوع

وفعلن مميز

====

انا لو اصير نفس الصوره اللي حطها

اووف مابي شي بعدهاا

يحلم بجسم فرنسي
16-06-2010, 09:50 AM
الف مبروك اخي على نقل موضوعك الي المواضيع المميزه
ننتظار منك اخي الكريم المزيد

تسلم يالغالى وهذا شي متعودين عليه من المشرفين لكل مافيه مصلحة الاعضاء يعطيهم العافية

يحلم بجسم فرنسي
16-06-2010, 09:54 AM
يعطيك العافية كابتن أبو ديما على هالاضافات الجميلة منك ونقل تجربتك وبصراحة وحش بجد ومعاك بمقولتك

لو نزلت بسرعه يعني برجع لوزني السابق أسرع وبزياده بعد

الله يعطيك العافية يالغالى ويتشجع صاحب السمنه ويعرف ان كل شي ممكن بالعزيمة

يحلم بجسم فرنسي
16-06-2010, 09:56 AM
اشكرك على الموضوع

وفعلن مميز

====

انا لو اصير نفس الصوره اللي حطها

اووف مابي شي بعدهاا

هلا كابتن فيصل معليش ويش الى يمنع انك تصير مثله ولا حتى احسن الحمدلله كل شي متوفر عندنا مابقي غير انك انت تحط هالشي براسك وتتوكل على الله وراح توصل يالغالى

legend 0f dark
16-06-2010, 11:52 AM
اسمح لي أعطيك تحية !! بصراحة موضوع حلو و مشوّق D: ! و طريقته حلوة لكسر الاحباط و تعزيز الإرادة ..

والله كنا نمل لما نروح نقيس الملابس تشوف جسمك يضيق خلقك ... نكره الصيف و نحب الشتا << الكل فاهمني

بس خلاص الى متى ؟؟؟!!!!! :@ :@ :@ :@

و بالنسبة للدكاترة الي مو فاهمين على اساس لا يقولون إن كلامك مو مضبوط و انت تتلفسف و يقولون كيف مو فاهم و عنده دكتوراة ؟؟
هم فاهمين إن شاء الله لكنهم ما يشتغلون بضمير يعني يالله هاك نظام غذائي و فارج عن و وجهي

آبو رآشـد
16-06-2010, 12:49 PM
مشاء الله عليك يا يحلم بجسم فرنسي

ممتاز جدا وفلسفة ممتازة خاصة انك من اصحاب التجربة ولك خبرة

بالتوفيق لك والى المواضيع المميزة

MAAXI
16-06-2010, 01:56 PM
موضوع بطل من عضو بطل :)
بارك الله فيك يالغلا ,.,.
واصل تميزك

يحلم بجسم فرنسي
16-06-2010, 03:32 PM
اسمح لي أعطيك تحية !! بصراحة موضوع حلو و مشوّق D: ! و طريقته حلوة لكسر الاحباط و تعزيز الإرادة ..

والله كنا نمل لما نروح نقيس الملابس تشوف جسمك يضيق خلقك ... نكره الصيف و نحب الشتا << الكل فاهمني

بس خلاص الى متى ؟؟؟!!!!! :@ :@ :@ :@

و بالنسبة للدكاترة الي مو فاهمين على اساس لا يقولون إن كلامك مو مضبوط و انت تتلفسف و يقولون كيف مو فاهم و عنده دكتوراة ؟؟

هم فاهمين إن شاء الله لكنهم ما يشتغلون بضمير يعني يالله هاك نظام غذائي و فارج عن و وجهي

تسلم ياكابتن ويعطيك العافية على الاضافة الحلوه وان شاءالله مانشوف دكتور ماعنده ضمير شرفنى مرورك ياكابتن

يحلم بجسم فرنسي
16-06-2010, 03:35 PM
مشاء الله عليك يا يحلم بجسم فرنسي

ممتاز جدا وفلسفة ممتازة خاصة انك من اصحاب التجربة ولك خبرة

بالتوفيق لك والى المواضيع المميزة

ياهلا بالغالى كابتن ابو راشد الله لايحرمنا من توجيهاتك انت والاخوان بفضل من الله ثم منكم نحاول نتميز بكل ماهو مفيد لعل وعسى نلحق على مايقدمه المنتدى ومشرفيه واعضاءه بكل ماهو مفيد ياغالى

يحلم بجسم فرنسي
16-06-2010, 03:37 PM
موضوع بطل من عضو بطل :)
بارك الله فيك يالغلا ,.,.
واصل تميزك

يخليك ربي يا وحش تميزي بوجودى معاكم بهذا الصرح ياغالى

sami1989
16-06-2010, 04:42 PM
حلو حلو كلش حلو ههه

جزاك الله خير اخي

يحلم بجسم فرنسي
16-06-2010, 08:05 PM
حلو حلو كلش حلو ههه

جزاك الله خير اخي

هلا بالكابتن sami1989 تسلم يالغالى على الدعوة بس عندى سؤال من فترة ليش ها التشائم

:umm2:

سالت باعئع كتب! عن كتاب صداقه بدون مصلحه, وحب بدون خيانه , قال: تلقاه في مكتبة الخيال !

sami1989
16-06-2010, 10:49 PM
هههه لا ممتشائم لكن هو هذا الواقع الي يحصل مع كل اسف طبعا ,,,,

يحلم بجسم فرنسي
17-06-2010, 10:59 AM
هههه لا ممتشائم لكن هو هذا الواقع الي يحصل مع كل اسف طبعا ,,,,

معليش كابتن غلطان هالكتاب موجود عندى خخخخخخ خلنى نكمل 500 مشاركة حتى اقدر اكتب خاص اعطيك رابط التحميل ابشر بالخير :)

THh Rock
17-06-2010, 12:45 PM
كلام جدا رائع وفي عامل ثاني انا لاحظته على الناس الي استفادو واحد نزل عندني 50 كيلو ولما سالته سبب حماسك تخيل وش قال قالي ابي اقهر زوجتي الي طلقتها واقولها اني انا قدرت انزل وزني بيدي وواحد ثاني والله نزل 60 كيلو ماشاء الله ولما سالته السبب قالي كابتن احمد انا خلاص وصلت سن الشباب مو معقوله كل من شافني قال عمرك 30 وانا عمري 18 علشان كذا شديت حيلي ونقصت وزني
زبدة الكلام العزيـــــمه والاصرار قبل كل شي لا وتدري في ناس وش يقولون لا استسلموا يقولون الله يلعن الرياضه والي يبي يخسس اقوله ليش هدي اعصابك يوقل اتعب ومادري ايش وفي النهاية جسم ماكله الدود خلني استمتع !!!!!!!! صراحة لما قالي كذا دريت انه انسان ما عنده لاصبر ولا عزيمة ولا قدرة في اتخاذ القرارات الصعبه طيب افرض ربي مد بعمرمك 100 سنه وقتها شلون بيكون جسمك وكيف الامراض معك!!! ويا ناس مثل ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم جسمك عليك حق كل ما حد قالك لا تاكل لكن مشكلتنا كل واحد ياكل سواء شبعان ولا جيعان اهم شي يقعد ياكل ويشرب وبنام لازم المعده فل الفل واحيانا وده يكون له معده ثانيه واحد من الشباب قال ودي يكون لي معدتين ولا اكثر علشان اكل وما اشبع !!!!! صراحة لا تعليق
واسف اخوي على الاطالة وشاكرلك الموضوع الاكثر من راائع

يحلم بجسم فرنسي
17-06-2010, 03:37 PM
كلام جدا رائع وفي عامل ثاني انا لاحظته على الناس الي استفادو واحد نزل عندني 50 كيلو ولما سالته سبب حماسك تخيل وش قال قالي ابي اقهر زوجتي الي طلقتها واقولها اني انا قدرت انزل وزني بيدي وواحد ثاني والله نزل 60 كيلو ماشاء الله ولما سالته السبب قالي كابتن احمد انا خلاص وصلت سن الشباب مو معقوله كل من شافني قال عمرك 30 وانا عمري 18 علشان كذا شديت حيلي ونقصت وزني
زبدة الكلام العزيـــــمه والاصرار قبل كل شي لا وتدري في ناس وش يقولون لا استسلموا يقولون الله يلعن الرياضه والي يبي يخسس اقوله ليش هدي اعصابك يوقل اتعب ومادري ايش وفي النهاية جسم ماكله الدود خلني استمتع !!!!!!!! صراحة لما قالي كذا دريت انه انسان ما عنده لاصبر ولا عزيمة ولا قدرة في اتخاذ القرارات الصعبه طيب افرض ربي مد بعمرمك 100 سنه وقتها شلون بيكون جسمك وكيف الامراض معك!!! ويا ناس مثل ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم جسمك عليك حق كل ما حد قالك لا تاكل لكن مشكلتنا كل واحد ياكل سواء شبعان ولا جيعان اهم شي يقعد ياكل ويشرب وبنام لازم المعده فل الفل واحيانا وده يكون له معده ثانيه واحد من الشباب قال ودي يكون لي معدتين ولا اكثر علشان اكل وما اشبع !!!!! صراحة لا تعليق
واسف اخوي على الاطالة وشاكرلك الموضوع الاكثر من راائع

والله كابتن احمد النفسيه والعزيمة تختلف من شخص لاخر ونت ذكرت اثنين ولمست عزيمتهم واصرارهم ماشاءالله عليهم وذكرت الاخ الى يقول مصير الجسد للدود وهالنوعية بالاول والاخير هو الخسران شاكر لك كابتن احمد هالاضافة واسمح لى اذكر نص الحديث الى استشهدت بجزء منه

(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى الصَّيْرَفِيُّ (http://www.montada.com/RawyDetails.php?RawyID=10713)، وَأَحْمَدُ بْنُ حَازِمٍ (http://www.montada.com/RawyDetails.php?RawyID=9799)، وَأَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ (http://www.montada.com/RawyDetails.php?RawyID=9605)، قَالُوا : ثنا جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ (http://www.montada.com/RawyDetails.php?RawyID=2158)، أَخْبَرَنَا أَبُو الْعُمَيْسِ (http://www.montada.com/RawyDetails.php?RawyID=5471)، عَنْ عَوْنِ بْنِ أَبِي جُحَيْفَةَ (http://www.montada.com/RawyDetails.php?RawyID=6261)، عَنْ أَبِيهِ (http://www.montada.com/RawyDetails.php?RawyID=8175), قَالَ : " آخَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ سَلْمَانَ وَأَبِي الدَّرْدَاءِ ، فَزَارَ سَلْمَانُ أَبَا الدَّرْدَاءِ ، فَرَأَى أُمَّ الدَّرْدَاءِ مُتَبَذِّلَةً ، فَقَالَ لَهَا : مَا شَأْنُكِ يَا أُمَّ الدَّرْدَاءِ ؟ قَالَتْ : إِنَّ أَخَاكَ أَبَا الدَّرْدَاءِ يَقُومُ اللَّيْلَ وَيَصُومُ النَّهَارَ وَلَيْسَ لَهُ فِي شَيْءٍ مِنَ الدُّنْيَا حَاجَةٌ ، فَجَاءَ أَبُو الدَّرْدَاءِ ، فَرَحَّبَ بِهِ وَقَدَّمَ إِلَيْهِ طَعَامًا ، فَقَالَ لَهُ سَلْمَانُ : اطْعَمْ ، فَقَالَ : إِنِّي صَائِمٌ ، قَالَ : أَقْسَمْتُ عَلَيْكَ لَتُفْطِرَنَّهُ ، قَالَ : مَا آكُلُ حَتَّى تَأْكُلَ . ثُمَّ بَاتَ عِنْدَهُ ، فَلَمَّا كَانَ مِنَ اللَّيْلِ أَرَادَ أَبُو الدَّرْدَاءِ أَنْ يَقُومَ فَمَنَعَهُ سَلْمَانُ ، فَقَالَ لَهُ : يَا أَبَا الدَّرْدَاءِ إِنَّ لِجَسَدِكَ عَلَيْكَ حَقًّا ، وَلِرَبِّكَ عَلَيْكَ حَقًّا ، وَلأَهْلِكَ عَلَيْكَ حَقًّا ، فَصُمْ وَأَفْطِرْ ، وَصَلِّ وَآتِ أَهْلَكَ ، وَأَعْطِ كُلَّ ذِي حَقٍّ حَقَّهُ ، فَلَمَّا كَانَ فِي الصُّبْحِ ، قَالَ : قُمِ الآنَ إِنْ شِئْتَ ، قَالَ : فَقَامَا فَصَلَّيَا ثُمَّ رَكَعَا ، ثُمَّ خَرَجَا إِلَى الصَّلاةِ ، وَجَاءَ أَبُو الدَّرْدَاءِ لِيُخْبِرَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالَّذِي أَمَرَهُ سَلْمَانُ ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ لِجَسَدِكَ عَلَيْكَ حَقًّا مِثْلَ الَّذِي قَالَ لَكَ سَلْمَانُ