المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية كاميرون يريد الانسحاب من أفغانستان خلال 5 سنوات



إسلامية
26-06-2010, 02:18 AM
أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الجمعة في هانتسفيل بكندا أنه يرغب في عودة قوات الاحتلال البريطانية إلى البلاد خلال خمس سنوات ولم يقدم جدولاً زمنيًا محددًا.
وفي تصريحات لشبكة سكاي نيوز البريطانية على هامش اجتماعات مجموعة الثماني في كندا حول احتمال عودة قوات الاحتلال البريطانية إلى البلاد قبل الانتخابات العامة المقررة عام 2015 قال كاميرون: "هذا ما أرغب به، لا تظنوا العكس".
وأضاف: "لا نستطيع البقاء هناك خمس سنوات إضافية، وقد مضى على وجودنا في أفغانستان تسع سنوات ونصف سنة".
وأردف رئيس الحكومة البريطانية: "هناك أمر أكيد مفاده أنه يجب أن يكون لبريطانيا علاقة طويلة الأمد مع افغانستان عبر مساعدة هذا البلد على تدريب قواته ومجتمعه المدني لفترة طويلة من الزمن بعد انسحاب القسم الأكبر من القوات الأجنبية منه".
وأشار كاميرون إلى أن هدف الخمس سنوات لا يمثل حدًا أقصى، وقال: "أفضل عدم تحديد أجندة جامدة".
حصيلة جديدة للقتلى
وفيما يتعلق بالحصيلة الجديدة لقتلى الاحتلال بأفغانستان فقد أعلن حلف شمال الأطلسي الناتو اليوم عن مقتل ثلاثة من جنوده الخميس والجمعة ليرتفع عدد قتلى قوات الاحتلال إلى 83 خلال يونيو، الذي شهد سقوط اكبر عدد من القتلى في صفوف القوات الاجنبية خلال ثماني سنوات ونصف سنة من الحرب.
وكان النائب الديمقراطي الأمريكي دينيس كوسينيتش قد دعا إلى انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من أفغانستان بعد إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما إقالة الجنرال ستانلي ماكريستال وتعيين الجنرال ديفيد بترايوس خلفًا له.
وأوضح النائب الديمقراطي أنه على الرغم من أن الجنرال بترايوس خدم بلاده بطريقة مشرفة، لكن لا يمكننا أن نأمل في مخرج مختلف مع جنرال جديد والإستراتيجية نفسها.
وقال كوسينيتش المعروف بمواقفه المناهضة للحرب: "الإستراتيجية لمكافحة المقاتلين تتفسخ، وعقيدة مكافحة الحركات المسلحة انهارت تمامًا مثل شبكة القيادة".
وأضاف: "أعتقد أن إدارة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي مهشمة بسبب الفساد، والنتيجة الوحيدة هي مقتل 1100 جندي أمريكي وعدد لا يحصى من الأبرياء، ولذا نطالب بإعادة جنودنا إلى الديار".

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/06/25/102536.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/06/25/102536.html)