المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غزة.. شهيد بقصف صهيوني وإحراق مخيم صيفي للأونروا



إسلامية
29-06-2010, 01:41 AM
استشهد مقاوم فلسطيني وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الاثنين جراء قصف نفّذه جيش الاحتلال الصهيوني شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة.
وقال أدهم أبو سلمية، المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية إن طائرة استطلاع صهيونية شنت قصفا بالتزامن مع قصف مدفعي أسفر عن استشهاد بسام بدوان (29عاماً) وإصابة آخر على الأقل بشظايا ورضوض، مشيراً إلى أنه وصل إلى المستشفى مبتور الساقين ومصاب في جميع أنحاء جسمه.
وذكر أبو سلمية أنه يتم التنسيق مع الصليب الأحمر الدولي لقيام سيارات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة، التي تعرضت للقصف، لإخلاء جرحى آخرين محتملين، حيث يتحدث سكان المنطقة عن وجود جريحين.
ونعت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الشهيد بدوان، وقالت إنه "فارس من فرسان وحدة الاقتحام" التابعة لها.
وقالت في بيان لها: "إن الشهيد المقاتل البطل الرفيق بسام إبراهيم بدوان (أبو إبراهيم)، من منطقة الشعف حي الشجاعية، استشهد بعد خوض مجموعة وحدة الاقتحام التابع لها اشتباكات عنيفة و مهاجمة عدد من جنود الاحتلال والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة المتوسطة و القناصة وإطلاق قذيفة "آر بي جي" على آلية صهيونية شرق حي الشجاعية في مدينة غزة، مما دفع العدو بطلب تعزيزات إضافية للمكان وأطلقت إحدى الدبابة الصهيونية قذائفها باتجاه المجموعة مما أدى لاستشهاد رفيقنا البطل بسام بدوان".
وفيما يتعلق بالرواية "الإسرائيلية"، أعلنت متحدثة عسكرية ان القوات استهدفت "ناشطا أطلق قذيفة آر بي جي على جنود (إسرائيليين) قرب الحدود، زاعمة عدم إصابة أي جندي "إسرائيلي".
لكنها قالت إن "قذيفة هاون أطلقت في وقت سابق انطلاقا من المنطقة نفسها في قطاع غزة ألحقت أضرارا بسيارة عسكرية إسرائيلية".
من جهة أخرى قال مسؤولون وشهود عيان إن فلسطينيين ملثمين أضرموا النار في معسكر صيفي تديره الأمم المتحدة بقطاع غزة يوم الاثنين في ثاني هجوم خلال الآونة الأخيرة يستهدف فيه مسلحون معسكرا للأطفال تابعا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القطاع.
وقال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم الأمم المتحدة إن نحو 25 مسلحا اقتحموا المعسكر الترفيهي وهاجموا حراس الأمن ثم أضرموا النار في المبنى.
وفي مايو الماضي أشعل مسلحون النار في مبنى بعد اتهامات وجهت للأمم المتحدة بتشجيع الانحلال في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.
وقال جون جينغ مدير العمليات بالأونروا في قطاع غزة إن الهجوم استهدف معسكرا يقع على شاطئ بلدة الزوايدة وأسفر عن حرق العديد من خيامه وتحطيم بعض موجوداته.
وأضاف "ما حدث للمخيم هو عمل غير مقبول. نحن لا نفهم لماذا يقومون بمثل هذه الأعمال، نحن نقوم بتسلية الأطفال ونقدم لهم الهدايا والألعاب، وهناك 250 ألف طفل فلسطيني خلال هذا الصيف، وما يقارب خمسة آلاف طفل منعوا من الالتحاق بهذا المخيم بسبب ما أصابه من حريق ودمار". ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف المخيم الصيفي.

http://almoslim.net/node/130373 (http://almoslim.net/node/130373)