المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الكشف عن حملة مداهمات واعتقالات في الأحواز خلال زيارة "نجاد"



إسلامية
29-06-2010, 01:48 AM
كشفت مصادر أحوازية عن أن القوات الأمنية الإيرانية المحتلة شنت حملة مداهمات واعتقالات في قرية العيلة الواقعة في منطقة الشعيبية بالأحواز أثناء زيارة للرئيس أحمدي نجاد لمدينة تستر.
وقال مصدر بالأحواز: إن قوات الأمن الأإيرانية داهمت بيت المناضل حبيب أسيود عضو المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز بالإضافة إلى بيوت أخرى في المنطقة واعتقلت الكثير من الشباب للحيلولية دون وقوع أعمال عسكرية في المنطقة على إثر مجيء نجاد.
والقوات التي داهمت القرى العربية في منطقة الشعيبية كانت عبارة عن العشرات من السيارات العسكرية وسيارات خاصة تابعة للمخابرات الفارسية مصطحبة معها الكثير من العلوج الملثمين لإرهاب المواطن الأحوازي!!.
من جهة أخرى, أضرب أسير أحوازي في سجون الاحتلال الإيراني عن الطعام منذ يوم السبت 26 يونيو 2010.
وأشار مصدر أحوازي إلى أنة الأسير هو المناضل الأير علي الحلفي الذي حكم عليه بالسجن 30 عاما وأقدمت السلطات الفارسية المحتلة على نفيه إلى محافظة خراسان و تحديدا إلى مدينة كناباد(گناباد) التي تبعد عن الأحواز حوالي 2500 كيلومتر.
وجاء الإضراب نتيجة التعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرض له من قبل مخابرات الاحتلال الفارسي في السجن فضلا عن تعرضه إلى المضايقات الكبيرة من قبل السجناء الإيرانيين العنصريين.
وكانت السلطات الإيرانية قد منعت الأسير الأحوازي منذ ثلاثة شهور من اللقاء مع ذويه كما منعته أيضا من الاتصال بأهله في الأحواز.
وأوضحت المصادر أن حالته الصحية متدهورة للغاية جراء التعذيب النفسي المفروض عليه من قبل المحتل الفارسي.


http://almoslim.net/node/130336 (http://almoslim.net/node/130336)