المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مكالمات مرئية بين معتقلي جوانتانامو وذويهم في السعودية



إسلامية
29-06-2010, 01:51 AM
ذكرت مصادر مطلعة في هيئة الهلال الأحمر السعودي أن الهيئة تعتزم إجراء مكالمات مرئية بين المعتقلين في جوانتانامو وبين ذويهم في السعودية. وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار يأتي من منطلق إنساني ورغبة من الهيئة في تطمين الأهالي على أبنائهم.
وقالت المصادر: إن الهيئة تعتزم محاولة إنهاء أوضاع السجناء والبت في قضاياهم في سوريا وعدة بلدان عربية أخرى بعقد اتفاقيات ترضي كافة الأطراف.
من جهة أخرى, ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تواجه موقفا حرجا بسبب تراجع جهودها لإغلاق معسكر جوانتانامو، وتزايد احتمالات عدم وفاء الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بتعهده بإغلاق المؤسسة العسكرية المثيرة للجدل قبل انتهاء فترة حكمه في 2013.
وقالت نيويورك تايمز: إنه عندما أدرك البيت الأبيض العام الماضي أنه لن يوفي بموعد إغلاق جوانتانامو المبدئى فى يناير 2010، أعلن أن المعتقلين سيتم ترحيلهم إلى مؤسسة عسكرية فى إلينوي، ولكن كثرت العقبات أمام الخطة الموضوعة أمام الكونجرس لإغلاق المنشأة، وبرغم ذلك لم تبذل الإدارة الجهود الكافية للتغلب على هذه العراقيل.
ونقلت نيويورك تايمز عن السيناتور كارل ليفن قوله: "هناك شعور سائد بعدم الرغبة فى بذل أي جهد لإغلاق السجن، فضلا عن أن الإدارة لا تضع جل طاقتها لتفعيل ذلك", وتوقع ليفن أن جوانتانامو سيظل مفتوحا حتى انتهاء فترة ولاية أوباما.

http://almoslim.net/node/130327 (http://almoslim.net/node/130327)