المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة هل أركز على الجري والمشي أو على تمارين البطن ؟

القناص 001
02-07-2010, 10:05 PM
السلام عليكم ,,

في البداية أحب أشكر القائمين على هذا المنتدى الرائع بمواضيعه اللي استفدت منها الكثير ,,

بإختصار يعني ..

أنا طولي 184 ,,

الوزن حاليا 90

في السابق كان وزني 119 , والحمد لله خلال فترة 6 اشهر تقريبا نزلت الى ال 90 ..

المشكلة الآن اني صار لي شهر وشوي تقريبا وأحس ان نزول الوزن صار بطيئ جدا , يعني ماهو مثل السابق أبدا !!

استخدمت الليبو 6 بلاك لمدة شهر , بس ما حسيت بأي تغير يعني !! بالعكس من غير الليبو كان النزول أفضل !!

صراحة ما مشيت على نظام غذائي معين من بداية مزاولتي للتمارين , بس خففت من الأكل وأحاول أبتعد عن الدهون بقدر المستطاع وأكلي أغلبه مشوي ..

استفساراتي هي :-

- في البطن , لازالت هناك ترهلات بسيطة أرغب في التخلص منها , هل أركز على الجري والمشي أو على تمارين البطن ؟

- أنا هدفي في المرحلة القادمة الحصول على جسم متناسق تظهر فيه عضلات الصدر والبطن بشكل خفيف يعني , فما أدري الآن المفروض اني أنزل وزني زيادة يعني الى أن أوصل لمرحلة معينة وبعدها ابدأ ألعب حديد وكذا والا كيف ؟؟ وكم الوزن اللي المفروض أوصل له علشان أترك مرحلة التخسيس وأبدأ المرحلة اللي بعده ؟

- هل الشخص اذا اقترب من الوصول للوزن المثالي , يصير ما يخسر الوزن الا بصعوبة ؟

وآسف على الاطالة ومشكوورين مقدما :)

القناص 001
03-07-2010, 12:30 PM
هل من مجيب :02: :ponder:

eng.bader09
03-07-2010, 12:57 PM
انت يبيلك من 6 الى 12 كيلو و تصير تمام التمام
و بخصوص توقف النزول امر طبيعي
فانت الحين لازم تكسر النظام
يعني تقعد من 7 الى 10 ايام تخرب بس مو تخرب تخرب
يعني زود الكارب شوي و الدهون شوي عشان تخدع الجسم لان الجسم حاليا مايبي يفقد الدهون لانه بطبيعة خلق الله لجسم الانسان ان الجسم يحافظ على نفسه

الله يوفقك و كمل و شد حيلك ليما توصل لمبتغاك

اخوك بدر الشمري

ازرق اللون
03-07-2010, 01:18 PM
اهتم بتنظيم اوقات وجباتك مثلا الفطور 7 اقصى حد تتاخر الى 8 نفس الشي للغدا والعشا

والكاربوهيدرات استخدم منها الحد الكافي الي تحرقه بالتمرين وبعد التمرين ابعد عن الكاربوهيدرات واقطع تماما الدهون والسكريات والمشروبات الغازية
احرص على الخضار بالذات الورقيات والالياف مهمه في عملية الهضم

بالنسبة لي افضل جهاز الاوبتكل في حرق الدهون اضافة الى انه لايسبب الم للمفاصل

القناص 001
03-07-2010, 03:44 PM
شكرا للأخ بدر والأخ أزرق اللون على ردودهم ..

بس الآن كم أحتاج أنزل وزن يعني علشان أقدر ألعب حديد ؟؟

والا الوزن ماله علاقة , أهم شئ الترهلات البسيطة اللي في البطن تختفي !!

تحياتي ..

scaryface
03-07-2010, 10:47 PM
اول شي تاكد من نسبة الدهن الي في جسمك

وهل انته مستمر على الريجيم من فترة طويلة ؟؟

ازرق اللون
04-07-2010, 09:53 AM
شكرا للأخ بدر والأخ أزرق اللون على ردودهم ..

بس الآن كم أحتاج أنزل وزن يعني علشان أقدر ألعب حديد ؟؟

والا الوزن ماله علاقة , أهم شئ الترهلات البسيطة اللي في البطن تختفي !!

تحياتي ..

مالها دخل في بعض العب حديد وبالنسبة للترهلات مع تمارين البطن مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا راح تشد ودخل معها تمارين كارديو نص ساعه قبل تمرين البطن واتبع نظام غذائي يتناسب مع هدفك

القناص 001
04-07-2010, 10:39 AM
اول شي تاكد من نسبة الدهن الي في جسمك

وهل انته مستمر على الريجيم من فترة طويلة ؟؟

صراحة ما عندي فكرة عن نسبة الدهن

بالنسبة للريجيم , تقريبا صار لي أكثر من 3 شهور ماشي على ريجيم قاسي جدا ..

مالها دخل في بعض العب حديد وبالنسبة للترهلات مع تمارين البطن مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا راح تشد ودخل معها تمارين كارديو نص ساعه قبل تمرين البطن واتبع نظام غذائي يتناسب مع هدفك

شكرا أخوي على المعلومة , وأنا هذا اللي كنت أبي أوصل له , يعني هل اذا أبي ألعب حديد لازم أوصل للوزن المثالي أول شئ أو ممكن أبدأ من الآن ..

يعطيكم العافية جميعا , واللي عنده آراء أخرى لا يحرمني منها ..

تحياتي ..

scaryface
04-07-2010, 01:07 PM
قاصي جدا ؟؟

ممكن تكتب لنا جدولك اليومي ؟؟

طأإرق
04-07-2010, 02:34 PM
اخوي ..
ماله دخل الحديد وبالعكس الحديد يحرق 3اضعاف الي تحرقه بالكآرديو =)
انا عانيت نفسك ويمكن آكثر .. ولكن انا بقدم لك نصيحة والكباتن هنا يزودون على حكيي آو مايوافقونه مع آني مااعتقد =)
توكل على الله وابدا حديد وبعده نص ساعه كارديو وبعدها تمارين بطن طبعا البطن مو يوميا لانك ماراح تستفيد خلها يوم ورا يوم عشان ترتاح العضله ..
وانا عن نفسي كنت اعاني من ترهل الصدر ولله الحمد صارلي فتره بديت قبل التمرين بشكل يومي تمرين ضغط 50 مره واحيان اغير واللعب متوازي وعقله والنتائج ممتازه ولله الحمد
وعلى التغذية الحديد تغديته شوي معقده للي ( مايقرآ ) ولا يستفيد من غيره
في مواضيع كثيره تفيد بـ هالشغلات بس انت ركز على ان تقلل من الدهون مو تمنعها <-
وزي ماقريت لك انت تقول رجيم قآسي حرام عليك ترى الرجيم القآسي آلي تمنع جسمك من الاستفادة راح يمرضك بمعنى انك راح ينزل مع وزنك عضل ويخلي شكلك مريض ..
ف ركز ع الاكل الصحي والله يوفقك

القناص 001
04-07-2010, 04:48 PM
قاصي جدا ؟؟

ممكن تكتب لنا جدولك اليومي ؟؟

والله مافي برنامج غذائي معين ماشي عليه مثل ما ذكرت في موضوعي من البداية , بس معتمد على تقليل الأكل والدهون لأني بصراحة كنت متعقد من موضوع السمنة اللي عندي :02:

أتمرن سويدي من السبت الى الأربعاء والخميس أو الجمعة أمشي تقريبا لمدة ساعة ..

اخوي ..

ماله دخل الحديد وبالعكس الحديد يحرق 3اضعاف الي تحرقه بالكآرديو =)
انا عانيت نفسك ويمكن آكثر .. ولكن انا بقدم لك نصيحة والكباتن هنا يزودون على حكيي آو مايوافقونه مع آني مااعتقد =)
توكل على الله وابدا حديد وبعده نص ساعه كارديو وبعدها تمارين بطن طبعا البطن مو يوميا لانك ماراح تستفيد خلها يوم ورا يوم عشان ترتاح العضله ..
وانا عن نفسي كنت اعاني من ترهل الصدر ولله الحمد صارلي فتره بديت قبل التمرين بشكل يومي تمرين ضغط 50 مره واحيان اغير واللعب متوازي وعقله والنتائج ممتازه ولله الحمد
وعلى التغذية الحديد تغديته شوي معقده للي ( مايقرآ ) ولا يستفيد من غيره
في مواضيع كثيره تفيد بـ هالشغلات بس انت ركز على ان تقلل من الدهون مو تمنعها <-
وزي ماقريت لك انت تقول رجيم قآسي حرام عليك ترى الرجيم القآسي آلي تمنع جسمك من الاستفادة راح يمرضك بمعنى انك راح ينزل مع وزنك عضل ويخلي شكلك مريض ..
ف ركز ع الاكل الصحي والله يوفقك

أخوي كلامك جدا جميل وشجعني والله وان شاء الله راح أبدأ بتمارين الحديد في اليومين القادمين , وراح أحاول أستفيد قدر الامكان من المواضيع المميزة الموجودة في المنتدى عن التغذية السليمة:)

تحياتي للجمييع ..

scaryface
04-07-2010, 07:48 PM
هذا الريجيم جيد ومثبت عالميا انه يقلل من الدهون الصعبة وكان ارنولد يستخدمه حتى ينزل لنسبة دهون تصل الى اقل من 8%

Keto diet

http://www.drdashti.com/program_stages.htm

وهذا مترجم من قبل دكتور الدشتي

القناص 001
05-07-2010, 09:52 AM
هذا الريجيم جيد ومثبت عالميا انه يقلل من الدهون الصعبة وكان ارنولد يستخدمه حتى ينزل لنسبة دهون تصل الى اقل من 8%

Keto diet

http://www.drdashti.com/program_stages.htm

وهذا مترجم من قبل دكتور الدشتي

يعطيك العافية أخوي ,,

الموقع جدا جميل وراح أطلع على البرنامج اللي فيه ..

تحياتي :)