المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة القرضاوي يجدد فتواه بتحريم زيارة القدس تحت الاحتلال



إسلامية
14-07-2010, 12:32 AM
جدد العلامة الدكتور يوسف القرضاوي فتواه بتحريم زيارة المسجد الأقصى بتأشيرة من الكيان الصهيوني، لأن ذلك يعني التعاون مع الاحتلال والاعتراف به. وشدد على ضرورة أن يشعر المسلمون بأنهم محرومون من القدس حتى يهبون إلى نصرتها.
قال القرضاوى الذي يترأس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين خلال الجلسة الافتتاحية لدورة المعارف المقدسية التى نظمها اتحاد الأطباء العرب صباح اليوم الثلاثاء: إن القدس قضية الأمة، مشيرا إلى ضرورة نشر الثقافة المقدسية بجميع دول العالم العربية والإسلامية.
وأوضح أن زيارة القدس لغير الفلسطينيين حرام شرعا مادامت فلسطين تحت وطأة الاحتلال، وتابع: "إن منح التأشيرات لغير الفلسطينيين يعنى التعاون والاعتراف بكيانات غير شرعية".
وأكد أن من يفعل ذلك يضفي شرعية على كيان غاصب لأراضي المسلمين ويجبر على التعامل مع سفارة العدو للحصول على تأشيرة منها.
رأى أنه "لا بد من شعور المسلمين بأنهم محرومون من القدس حتى يهبون إلى نصرتها".
ودعا القوى العربية إلى إعلاء شعارات الدين التى استبعدت من خلفيات الصراع العربى "الإسرائيلى"، فى الوقت الذى تستغله القوى الصهيونية لتنفيذ مخططاتها نحو تهويد القدس.
وانتقد القرضاوى دور الإعلام العربى فى ترسيخ فكرة شرعية "إسرائيل" فى المنطقة عبر نداءات التعايش السلمى بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، بينما يستهدف إقامة الدولتين.
وأشاد فضيلته بمواقف تركيا تجاه الانتهاكات "الإسرائيلية" على أسطول الحرية، واصفا عدم التحرك العربى بالتخاذل. وطالب بتحرك الجيوش العربية لنصرة الأقصى بالإضافة إلى استخدام كافة الأسلحة الاستراتيجية مثل النفط والثروات المعدنية للضغط على "إسرائيل" واسترجاع الأراضى العربية المحتلة.
وتساءل عن جدوى تسليح الجيوش العربية والإسلامية بكل هذه الأنواع من الأسلحة دون استخدامها منذ حرب رمضان 1393 هجرية، أكتوبر 1973 ميلادية، في الوقت الذي يترك فيه الفلسطينيون وحدهم في مواجهة "إسرائيل" ذات القوى النووية والمسلحة بالفيتو الأمريكي والأسلحة الأمريكية.
وحذر القرضاوي من مخططات "إسرائيل" وحفرياتها بشأن المسجد الأقصى، مؤكدا أن هذا الكيان يعرف متى يهدم المسجد، وأن اليهود ينتظرون انشغال العالم بحدث كبير ثم يقومون بتنفيذ مخططهم وتدمير المسجد الأقصي.
وتنظم دورة المعارف المقدسية في العاصمة المصرية القاهرة على مدار يومين كاملين بمعدل 6 ساعات في اليوم. وتتضمن محاضرات عن تاريخ المدينة والوجود العربي فيها منذ القدم وأهم معالمها الأثرية.
وقال د.جمال عبد السلام مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب إن حالة التعتيم الإعلامي عن القدس، وواقعها وتاريخها وعدم معرفة الكثير من أبناء الأمة بها دفعت اللجنة إلى تنظيم هذه الدورة لتعريف المشاركين فيها في وقت وجيز وعبر محاضرات مكثفة بتاريخ المدينة وواقعها والمخاطر التي تتعرض لها.
وذكر أن البرنامج يتضمن أيضا الوضع القانوني الدولي للمدينة منذ قرار التقسيم وحتى الآن، متضمنا القرارات ذات الصلة المتعلقة بالمدينة والدور الإعلامي في قضية القدس وواقع المدينة في ظل الاحتلال الصهيوني لفلسطين وأهم المخططات التي تستهدف تهويد المدينة وهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم والواقع العربي في القدس.
وأشار إلى أن نخبة من الخبراء والمختصين يقومون بإلقاء المحاضرات كل في تخصصه.

http://almoslim.net/node/131138 (http://almoslim.net/node/131138)

سيد جبريل
14-07-2010, 06:34 AM
عذراً شيخنا الجليل ...
لا يوجد دليل او قياس لهذه الفتوى
لان النبى صلى الله عليه وسلم لم يمنع المسلمين
من زيارة البيت الحرام و مكة وكانوا تحت ايدى المشركين
قبل صلح الحديبية وبعده

عطر2
14-07-2010, 11:01 AM
يعني انت يا سيد جبريل توافق على التطبيع مع العدو

علشان يدخل اي احد المسجد لازم يحصل تاشيرة اسرائيلية

ونحن اصلا ما نعترف فيهم

وكمسلمين نؤمن انه فلسطين بترجع للمسلمين وبنقدر كلنا نزورها ونحن مطمنين

لكن فيه اعدادات واستعدادات

انت لا حظت اي من الدول العربية حاولت تمهد لهاالشي؟؟؟؟؟؟

ووعجبتني نقطة اعطاء الفلسطينيين اسلحتنا بما ان الجيوش العربية ما تستخدم اسلحتها

وما لها اي تجربة في الحروب

اذا ايران هاجمتنا في المستقبل كيف بندافع عن نفسنا

واصلا الجيوش العربية ما متدربة تدريب ميداني ولا خاضت تجربة حرب

سيد جبريل
14-07-2010, 09:05 PM
يعنى لو جاءت لنا فرصة فى الصلاة فى المسجد الاقصى...نرفضها
حتى لو جاءت هذه الفرصة من العدو؟!!!
كانت دولنا فى الماضى تحت الاحتلال
ولم يحرم احد الحج والعمرة بالرغم انها كانت تحت الاحتلال

آبو رآشـد
14-07-2010, 09:52 PM
^^^

كابتن

اول ما كان فية جواز ولا فية اعتراف فقط ادخلو فيها وانتم آمنين

الان فية شي اسمة جواز فية شي اسمة تأشيرة ما تقدر تاخذهم الا اذا خضعنا لهم يعني تذل نفسك لهم وتحط يدك بيدهم ...

علشان تزور الاقصى والتحريم هذا جاء من عدة مشايخ ليس فقط القرضاوي حفظة الله

فلسطيني_سني
14-07-2010, 11:04 PM
أول شيء الله يحفظ القرضاوي

شيخ جليل نحبه و نحترمه

و يسقط اوباما و نتنياهو و فرعون مبارك

الخنجر الدمشقي
18-07-2010, 02:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله


أولاً أنا عضو قديم جديد قليل المشاركات أتمنى أن أجد سعة في صدوركم


القضية هنا ليست قضية حلال وحرام والله أعلم وحبذا لو يقوم الشيخ القرضاوي بإيراد أدلته مع هذه الفتوى التي تداولتها وسائل الإعلام ولم أجدها في موقعه الشخصي ولا أي فتوى تشبهها

أحب أن أؤكد على نقطة مهمة أن المسجد الأقصى حالياً لا يدخله إلا أهل القدس حصراً من حملة الهوية الزرقاء ، والمسلمون من عرب الـ 48 أي حملة الجنسية الإسرائيلية ، أما أهل الضفة الغربية تحت سلطة رام الله وطبعاً أهل غزة فهم ممنوعون من الدخول إلى القدس أو الأقصى

ثانياً لا يسمح إلا بدخول من تجاوزت سنه الـ 40 عاماً

وبحسبة صغيرة ندرك قلة عدد من يسمح لهم بدخول المسجد الأقصى وهذا يبرر بالتالي كثرة الاعتداءات وحملات الاقتحام والتهويد للقدس وللأقصى ، لأنه لا يوجد من يقف في وجه هذه التحديات ، ولا يوجد من يرابط في ساحات الأقصى ليصد الاعتداءات والاقتحامات

كنت أتخيل لو أن الحرم القدسي كان مثل الحرم المكي يعج بالزوار والمصلين هل كانت إسرائيل أو قطعان المغتصبين يستطيعون الاعتداء او اقتحامه وتدنيسه بين الفينة والأخرى ، والقيام باستفزازتهم

إن قضية التطبيع قضية سياسية ، ونحن نتحدث عن أول القبلتين وثالث الحرمين ومن ورد بنص الحديث استحباب شد الرحال إليه والصلاة فيه تعادل مئة صلاة فيما سواه ، هل هناك نصوص دينية من الكتاب أو السنة أو اجتهادات لأئمة معتبرين تعتبر زيارة القدس والصلاة في الأقصى حرام أو جريمة

ثم لماذا لا نعتبر زيارة القدس والأقصى تحدياً ودعماً لصمود المقدسيين ، ونعتبرها تطبيعاً