المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية عواااار الظهر

عرباوي كربونش
14-07-2010, 08:29 AM
السلام عليكم
يا كباتن هل لعبه كمال الاجسام لها علاقه بعوار الظهر خصوصا في الاسفل..
وما راي الاطباء في رفع الاثقال هل تؤثر سلبا على الظهر ويصير لاسمح الله مرض الدسك
او عرج النسا ..
وشكرا

Ji Song
14-07-2010, 09:20 AM
السلام عليكم
وما راي الاطباء في رفع الاثقال هل تؤثر سلبا على الظهر ويصير لاسمح الله مرض الدسك
او عرج النسا ..
وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله
نسبة كبيرة يا كابتن من التمارين يشترك فيها أسفل الظهر .. وإذا ما طبقت الوضعية الصحيحة للتمرين أكيد راح يضر ظهرك .. خصوصاً بعض التمارين اللي محتاجة Back Support

وأي وزن ثقيل إذا ما تم رفعه بطريقة صحيحة أو كان أكبر من قدرة الشخص .. أكيد يؤثر على الظهر وبإصابات قد تكون مزمنة بعد ..

حاول تستخدم حزام الظهر والله يوفقك ..

ازرق اللون
14-07-2010, 11:31 AM
انا سبق جتني اصابة بسبب الحديد في الظهر لكن الحمدلله تشافيت برحمة من الله انتبه للوضعية الصحيحة لحمل الاوزان واحرص على تمارين تقوية اسفل الظهر

وفي تمارين تستوجب لبس حزام للظهر عشان تحمي الفقرات القطنية من الاصابة بانزلاق غظروفي

coloredeye
14-07-2010, 12:48 PM
السلام عليكم
او عرج النسا ..
وشكرا

السلام عليكم اخي عرباوي هذه أول مشاركة لي:أفكر:
بخصوص موضوعك أصبت بألم في الظهر قبل فترة وجيزة حيث كنت أمرن الأكتاف بدامبلز مفرد
وصاحبني الألم لمدة 10 أيام ونصحني المدرب باستخدام كريم يسمى (حرّار) أو Harrar حيث يحتوي هذا الكريم على :

زيت الزعتر وزيت اليوكاليبتوس وزيت التربنتين ومنثول

والحمدلله تعافيت عليه كثيرا والآن استخدم الحزام أثناء التمرين :biggthump

فأنصحك باستخدام الكريم وهو منتج للرياضيين أثناء عملية الاحماء قبل وبعد التمرين لتليين العضلات وإن شاء الله تتعافى من الألم بسرعة ومثل ما قال الاخوة الحزام ضروري ويحمي من الاصابات أثناء التمرين والله يبعد عنا وعنكم الأمراض والاصابات:biggrin2: