المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اللهم ثبت أخينا عبد الحميد ( الأربعاء9ذوالقعدة)



aslam
24-01-2002, 02:40 AM
الأمريكي المناصر لطالبان يعود إلى بلاده


( عبد الحميد ) ووكر أسر أثناء تمرد السجناء في قلعة في مزار الشريف
قال مسؤولون أمريكيون إن الأمريكي الذي قاتل مع طالبان، جون ووكر لينده( عبد الحميد ) ، سوف يحال إلى المحاكمة بتهمة التآمر لقتل أمريكيين في الخارج.
وكان الأمريكي البالغ من العمر 20 عاما قد نقل إلى قندهار يوم أمس الثلاثاء من السفينة الحربية الأمريكية يو أس أس باتان في البحر العربي، حيث أمضى الأيام الخمسة والأربعين الماضية، وهو الآن في طريقه إلى الولايات المتحدة.
وقد نقل ووكر في جو ممطر تصعب فيه الرؤية، إلى طائرة عسكرية من طراز سي 17، ستنقله إلى مكان مجهول حيث سوف يسلم إلى وزارة العدل.
ولم يحدد بعد أي موعد لمحاكمة ووكر في المحكمة الأمريكية الابتدائية في اليكساندريا في فرجينيا، حيث سيواجه تهم التآمر لقتل مواطنين أمريكيين ومساعدة تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.
( عبد الحميد ) ووكر سابقا اعتنق الإسلام وهو في السادسة عشرة من عمره
وإذا ما ثبتت الاتهامات على ووكر في المحكمة فإنه سيواجه عقوبة السجن مدى الحياة.
وقال وزير العدل الأمريكي، جون آشكروفت، إن الاتهامات الموجهة لووكر قد تزداد إذا ما برزت أدلة جديدة.
بينما قال الرئيس الأمريكيالكافر قبحه الله ، جورج بوش، إن عبدالحميد سوف يحاكم في المحاكم المحلية، باعتباره مواطنا أمريكيا، ولن يرسل إلى قاعدة جوانتانامو بي ليحاكم كباقي السجناء من حرب أفغانستان.
وكان ووكر( عبدالحميد) ، قد أسرته القوات الأمريكية في قلعة قرب مدينة مزار الشريف في شمالي أفغانستان، أثناء تمرد دموي قام به سجناء طالبان المعتقلين هناك.
ويذكر أن أحد عناصر المخابرات الأمريكية، جوني سبان، الذي قتل في المعركة، قد حقق مع ووكر وسجل التحقيق على شريط فيديو.
ويشير الاتهام الذي أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية ضد (عبدالحميد) إلى أنه "بقي في معسكر تابع للقاعدة رغم علمه بأنها كانت وراء هجوم الحادي عشر من سبتمبر". زعموا

آشكروفت ينفي حرمان ووكر(عبدالحميد) من الاستشارة القانونية
واستنادا إلى وثيقة الاتهام الصادرة ضده، فإن عبدالحميد اعتنق الإسلام في السادسة عشرة من عمره.
وبعد تعلمه العربية في اليمن انتقل إلى باكستان حيث تلقى تدريبات على القتال في معسكر تديره مجموعة متشددة تنشط في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.
ثم اختار ووكر الالتحاق بطالبان، وعندها تلقى تدريبات إضافية لمدة سبعة أسابيع في معسكر في أفغانستان حيث التقى بأسامة بن لادن شخصيا أثناء زيارة زعيم القاعدة للمعسكر.
ونفى آشكروفت انتقادات عائلته بأنه لم يسمح له بالحصول على استشارات قانونية، وقال إن ووكر رفض مرارا استشارة محام.

نقلا عن : قلعة الكفر bbc
تعليق : الأخ حفظه الله من طلبة العلم في دار الحديث باليمن الشقيق وهو من خيرة طلبة العلم ، أدعوه له ياإخوان بالثبات ، اللهم ثبت قلبه وفرج همه وأخذل أعدائه ...