المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطالبا بمزيد من القوافل.. هنية يدعو القذافي لزيارة غزة



إسلامية
19-07-2010, 12:51 AM
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الزعيم الليبي معمر القذافي إلى زيارة قطاع غزة من أجل الاطلاع على الأوضاع الإنسانية لسكانه والمشاركة في كسر الحصار المفروض عليه منذ أكثر من 4 سنوات.
وثمن هنية خلال استقباله وفد سفينة الأمل الليبية بمقر مجلس الوزراء بغزة، اليوم الأحد دور ليبيا حكومة وشعباً على وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية وإرسال سفن المساعدات الإنسانية إلى غزة.
وأكد أن القطاع ما زال محاصراً وأن كل المحاولات الهادفة إلى إظهاره بصورة أخرى تعد في إطار الدعاية الصهيونية الساعية إلى شرعنة الحصار وتجميله في ظل المطالبات العالمية برفعه كاملاً، وأضاف "الشعب الفلسطيني استطاع رغم الحصار الحفاظ على صورة الصمود والتحدي أمام الاحتلال".
كما طالب رئيس الحكومة باستمرار إرسال المزيد من قوافل المساعدات لكسر الحصار عنه ، ولكشف زيف مزاعم الاحتلال بتخفيف الحصار"، بحسب ما نقل المركز الفلسطيني للإعلام.
ووصل وفد قافلة "الأمل" الليبية عبر معبر رفح إلى قطاع غزة اليوم الأحد ، وعبرت شاحنة أدوية من المعبر صوب مدينة غزة خلال وصول الوفد إلى الجانب الفلسطيني.
وكانت قوات الاحتلال قد اعترضت سفينة "الأمل" الليبية في عرض البحر ومنعتها من الإبحار وصولاً إلى قطاع غزة، وهددتها بسيناريو مماثلٍ لما حصل مع "أسطول الحرية" أو التوجه إلى ميناء العريش لإفراغ حمولتها، فما كان من المشاركين فيها إلا أن توجهوا إلى ميناء العريش.
وهاجمت قوات الاحتلال أسطول الحرية في مايو الماضي وقتلت 9 متضامنين أتراك وأصابت العشرات في مجزرة أثارت غضب واستياء العالم.

http://almoslim.net/node/131384 (http://almoslim.net/node/131384)