المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية السعودية : لا تنازل عن الزى الإسلامى للأميركيات



Black_Horse82
24-01-2002, 07:00 AM
(الشبكة الإسلامية)
الرياض إكسبرس
حذرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تمثل الشرطة الدينية السعودية، أمس الاربعاء من أن الزي الاسلامي بالنسبة للنساء يطبق ايضا على الاجانب وذلك ردا على اعلان الجيش الاميركي عن تخفيف القيود على لباس الجنديات الاميركيات اللواتي يخدمن في الدول الاسلامية المحافظة .
وقال مسؤول في هذه الشرطة لوكالة فرانس برس ان ارتداء العباءة السوداء والحجاب على الرأس الزامي علنا " ويطبق ايضا على الاجانب ".
وكان متحدث باسم القيادة المركزية للقوات الاميركية اعلن ان الجيش الاميركي الملاحق بتهمة التفرقة قرر تخفيف القيود المتعلقة بلباس الجنديات الاميركيات اللواتي يخدمن في الدول الاسلامية المحافظة .
واوضح المتحدث ، القومندان رالف ميلس ان القائد الاعلى للعمليات العسكرية في افغانستان الجنرال تومي فرانكس اعطى امس الثلاثاء تعليمات لقادة القواعد الاميركية في الشرق الاوسط وآسيا الوسطى تفيد بان ارتداء العباءة السوداء التي تغطي الجسم من الراس الى اسفل القدمين ، "لا يزال محبذا" ولكنه لم يعد الزاميا.
وتاتي الاجراءات الجديدة بشان النساء اثر الجدل الذي اثارته قائدة طائرة رفعت العام الماضي شكوى ضد وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد معتبرة ان ارتداء العباءة - اضافة الى القيود الاخرى ، التي تفرضها وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) على الجنديات في الدول الاسلامية - امر مخالف للدستور ومهين - على حد زعمها ‍‍-
وقد أثار القرار الأميركى الجديد غضب السعوديين وقال رجل اعمال سعودي طلب الا ينشر اسمه " هذا يعني انهم سيخالفون قوانيننا ، وانهم يبحثون عن المتاعب ."
وشكا أحد المسؤولين من ان القرار الاميركي اتخذ دون تشاور مسبق . وقال : يدهشني ان يصدر مثل هذا الامر بمثل هذه الطريقة. لم يكن لدينا اي علم مسبق به .
وقال الشيخ سعد الصالح المسؤول بوزارة الشؤون الاسلامية السعودية لرويترز ان تغطية جسد المرأة مطلب شرعي اسلامي لا يجوز ان يكون موضع نقد او مفاجأة . واضاف انه يجب الا تكون هناك استثناءات في الالتزام بالزي الشرعي الاسلامي بالشارع السعودي، فلا احد - من اي جنسية- مستثنى في نظر الدين .
وتستضيف المملكة نحو خمسة الاف عسكري اميركي ، الكثيرون منهم في قاعدة الامير سلطان الجوية التي تستخدم في مراقبة حظر الطيران فوق العراق . كما يتمركز هناك ايضا بعض العسكريين البريطانيين .
من جانبها قالت السفارة الاميركية فى الرياض انها على علم بقرار الزي الجديد الذي اصدره الجنرال تومي فرانكس قائد القيادة المركزية الاميركية المسؤولة عن العمليات في افغانستان والشرق الاوسط والخليج .
وقال مسؤول بالسفارة " هذه مسألة عسكرية. فيما يخصنا فان نساءنا لا يرتدين العباءة . ولكنهم مطالبون بارتداء زي محافظ رجالا ونساء على حد سواء ... لن تجد ايضا رجالا يرتدون سراويل قصيرة ."
وقال سكان بالرياض انهم لم يروا الا نادرا مجندات امريكيات يغامرن بالخروج من قاعدة الامير سلطان في الخرج الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا جنوبي العاصمة السعودية
وقال رئيس تحرير صحيفة سعودية في الرياض "انه ليس بالشيء الذي تراه كل يوم هنا . اذ ان كل القوات الاجنبية تقريبا تقيم في مجمعات سكنية بها حمامات السباحة وغيرها من التسهيلات داخل قاعدة الخرج . ولكن اذا ارادت بعض الاميركيات تحدي عاداتنا المحلية عامدات فسوف ترى صداما وخاصة مع المطوعين التابعين لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين يجوبون الشوارع لفرض الالتزام بالاداب الاسلامية .
الخميس : 24 / 1 / 2002

ابو هلا
25-01-2002, 03:10 AM
الله يعز ّ الإسلام و المسلمين ، و يكفينا شر الحاسدين ........

addola
25-01-2002, 10:25 AM
زي إسلامي ؟؟؟

شفهم في الشرقية وفي مجمع الراشد يمشون بدون عبايات ولابسات جينز وبناطيل برمودا (تحت الركبة بشوي)

الظاهر قصدكم الرياض ؟

alahmadf2001
25-01-2002, 04:40 PM
الله يعز اللاسلام والمسلمين .... ويدمر الكفره الملحدين و المنافقين .....
الله يبعدهم عن الوطن العربي ....ومن شرهم ....... وفسادهم ....
والي مايعجبه الدين الاسلامي ولا يتقيد فيه وخاصةً الاجانب .... فاليخرج من دار المسلمين .(يطرد ).. بدون رجعه ... ... والله لا يبارك فيهم .....
..؟؟.والله الموفق .؟؟؟...:D