المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام يا ليت نصائحكم اتدرب لكن ما يبين في جسمي ..؟

بوبو فييري
20-07-2010, 09:26 PM
السلام عليكم

كثرت عليكم بمواضيعي انا عارف بس من كثر الحماس وازدياد حبي للعبة لكمال الاجسام مع مرور الوقت

لكن

الاسبوع هذا جاني اكثر من تحطيم ياجماعة من اربع اشخاص في اربع مواقف مختلفة :bigeyes:

في البداية ببدا اعرف عن نفسي

ياجماعة انا شخص ولله الحمد عندي ارادة قوية وصبر،، قبل خمس سنوات كنت سمين و قدرت انزل اكثر من 30 كيلو من وزني خلال 7 اشهر ولله الحمد

من 102 كيلو إلى 69 كيلو وطولي 179

الايام الحالية وصل وزني إلي 80 وفكرت العب حديد كملت 4 شهور حاليا واخذت كورسين بروتين واحماض امينية ،، حاليا انا في الكورس الثاني (ضخامة)

عموما زبدة الموضوع ياجماعة انا ماتغير جسمي بشكل واضح

كل من شافني قال معقوله 4 شهور وزحمة وبروتين وماتغيرت :cray:

بعد هالتحطيم حاولت احصر الاسباب كالتالي:

السبب الاول: الاكل

انا احاول مااكل كثير واعتمادي في البروتين على المكملات خوفا من السمنه وتراكم الدهون (خايف ارجع لوزني القديم ) وثانيا انا ماعندي وقت اسوي لي اكل خاص وست وجبات في اليوم ،، فعلا مافي وقت ابدا وصعبه اني اكلف شخص في البيت يسوي لي اكلي الخاص ،،، ووجباتي تقريبا اكل غدا ويكون خفيف وعشاء خفيف وبعض الاحيان مااشتهي اكل كثير ،،، و ايام الراحة احاول اخفف المكملات والاكل بشكل اكبر

السبب الثاني : الترهلات

انا عندي ترهلات في الصدر واليدين والارجل وكل مكان تقريبا ، عشان كذا اتوقع انه بسبب الترهلات يمكن صعبه يكون فيه ظهور للعضلات وتقاسيمها ويبيله وقت اكثر

السبب الثالث: نوعية جسمي

قلت يمكن جسمي من النوع اللي صعب يتقبل الحديد و يحتاج وقت اكثر لاني بشكل عام اعتبر شخص كسول :D

مع العلم ياشباب انه في اشخاص بديت قبلهم في النادي وتطوروا اكثر مني من جميع النواحي ،، لكن اتوقع بسبب عدمم وجود الترهلات في اجسامهم

اتمنى ياشباب تفيدوني بهذا الخصوص وش احتاج برأيكم وش افضل الحلول لمشكلتي

من ناحية الاوزان الحمد لله فيه تطور والارادة والعزيمة والصبر كلها موجودة لكن ابي نتايج في جسمي :o

THE CAST
20-07-2010, 09:43 PM
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كثرت عليكم بمواضيعي انا عارف بس من كثر الحماس وازدياد حبي للعبة لكمال الاجسام مع مرور الوقت
عادي واناخوك
لكن
الاسبوع هذا جاني اكثر من تحطيم ياجماعة من اربع اشخاص في اربع مواقف مختلفة :bigeyes:
ياجماعة انا شخص ولله الحمد عندي ارادة قوية وصبر،، قبل خمس سنوات كنت سمين و قدرت انزل اكثر من 30 كيلو من وزني خلال 7 اشهر ولله الحمد
ماشالله... ذكرتني بنفسي لكن حالتي كانت اصعب
الايام الحالية وصل وزني إلي 80 وفكرت العب حديد كملت 4 شهور حاليا واخذت كورسين بروتين واحماض امينية ،، حاليا انا في الكورس الثاني (ضخامة)
اربعه شهور قليله ومايتغير فيها الجسم ولكن يتحسن
وانت ربما كنت مهمل التغذيه او تستعمل مكملاتك بطريقه خاطئه
والي يقلك هالكلام مايدري ان الحديد لعبة استمراريه

انا احاول مااكل كثير واعتمادي في البروتين على المكملات خوفا من السمنه وتراكم الدهون (خايف ارجع لوزني القديم ) وثانيا انا ماعندي وقت اسوي لي اكل خاص وست وجبات في اليوم ،، فعلا مافي وقت ابدا وصعبه اني اكلف شخص في البيت يسوي لي اكلي الخاص ،،، ووجباتي تقريبا اكل غدا ويكون خفيف وعشاء خفيف وبعض الاحيان مااشتهي اكل كثير ،،، و ايام الراحة احاول اخفف المكملات والاكل بشكل اكبر
خطا الي قاعد تسويه انت مهمل التغذيه وهذا اكبر خطا لهذا السبب 4شهور وماستفدت شي
اليك نظام 4وجبات (نظام قليل الدهون)
1-شوفان بالحليب + 4بياض بيض
2-فواكه مشكله
3- صدرين دجاج+صحن سلطة مشكله خاليه من الملح
4لبن زبادي قليل الدسم + اجبان قليلة الملح+3بياض بيض

انا عندي ترهلات في الصدر واليدين والارجل وكل مكان تقريبا ، عشان كذا اتوقع انه بسبب الترهلات يمكن صعبه يكون فيه ظهور للعضلات وتقاسيمها ويبيله وقت اكثر
المفروض انك نزلت نزول رياضي وقضيت عليها لكن ماعليك منها ومالها دخل في تراجع او عدم تطور
مستواك

قلت يمكن جسمي من النوع اللي صعب يتقبل الحديد و يحتاج وقت اكثر لاني بشكل عام اعتبر شخص كسول :D
ممكن... في اجسام من هالنوعيه حسب الجينات لكن ماعليك مسالة وقت
لكن ما اتوقعك من ذا النوع

مع العلم ياشباب انه في اشخاص بديت قبلهم في النادي وتطوروا اكثر مني من جميع النواحي ،، لكن اتوقع بسبب عدمم وجود الترهلات في اجسامهم
هم ماشين صح وانت ماشي غلط عشان كذا
فعلا اعرف ناس لها سنين وماتغيروا لانهم ماشين غلط فاللعبه
تم
من ناحية الاوزان الحمد لله فيه تطور والارادة والعزيمة والصبر كلها موجودة لكن ابي نتايج في جسمي

:o

اتمنالك التوفيق
واي استفسار حاضرين

MOOKA
21-07-2010, 02:12 AM

المعذره اخوي ذا كاست :ee2: لا تحقد علي لانك عزيز وغالي
لكن عندي وجهة نظر وهي هذاا السبب الاول اللي هو الترهلات وانا بقول الاول لانه يمكن فيه مثل ما قلت اخوي ذا كاست التغذيه وما الى ذالك:biggrin2:
الحاصل احمد الله على كل شئ لكن انا عانيت من الترهلات والى الان
وحاولت اسوي كل شئ لكن الفائده قليله طبعا من ناحيه تقسيم العضله اما الضخامه
فالحمد لله راضي عنها وانا حاليا في كورس ضخامه انشاء الله يجيب نتائجه :biggthump
اما بالنسبه لك اخوي بوبو فاذا قاعد تقيس المستوي بتقاسيم الجسم فاعتقد بتتعب
لانها يبيلها فتره مو قصير انا ما بحطمك لاني كذا بحطم شخصي انا :biggrin2: اللي ابي اقول
انت قيس مستواك على الضخامه الي وصلت لها بعيدا عن التقسيم
هل وجدت نتائج او لا اذا لا فاعتقد كلام ذا كاست هو الاصح اذا ايوه فيه نتائج
فواصل الى ان تحس الجلد متماسك كذا مع العضله بعدها ابدا نشف وقسم جسمك

على العموم انا عارف اني كثرت وتفلسفت كثير لكن من قهري على شئ اسمه ( ترهلات ) :silly:

بوبو فييري
21-07-2010, 05:03 AM
يعطيك العافية اخوي ذا كاست مااااااااقصرت والله ،،، طيب من ناحية التغذية وش رايك في محل دايت سنتر هل ينفع الاشتراك فيه؟ هو يعطيني نظام غذائي قليل الدهون ومفيد بنفس الوقت وحسب ماسمعت ان نسبة البروتين فيه كويسة بالاضافة الي المكملات اللي عندي

بالنسبة لكلامك اخوي موكا ،، انا ماقلت مافيه تغير نهائيا هو فعلا فيه تغير لكن طفيف جدا في الاكتاف والظهر واعلى الصدر ،، و مافيه تقسيم واضح حتى العروق ماظهرت ومافيه صلابه في الملمس خصووووووووصا في عضلة التراي اتعبتني وانا امرن فيها والسواعد بعد :12:

عموما انا كل ماجاني تحطيم قعدت اقرا في المنتدى عشان اتحمس شوي هههههه

شكرا شباب وابي الناس المترهلة تحمسني زيادة مثل موكا :p

الله يعيننا بس على ذا الترهلات

THE CAST
21-07-2010, 09:20 AM

لكن عندي وجهة نظر وهي هذاا السبب الاول اللي هو الترهلات وانا بقول الاول لانه يمكن فيه مثل ما قلت اخوي ذا كاست التغذيه وما الى ذالك:biggrin2:
لانها يبيلها فتره مو قصير انا ما بحطمك لاني كذا بحطم شخصي انا :biggrin2: اللي ابي اقول

على العموم انا عارف اني كثرت وتفلسفت كثير لكن من قهري على شئ اسمه ( ترهلات ) :silly:

عادي اخوي على وش احقد :)
حتى انا اعاني منها وانا الان بحاول اتخلص منها ان شالله مع نظام دايت خاص
هذي عواقب النزول الغير رياضي

THE CAST
21-07-2010, 09:23 AM
يعطيك العافية اخوي ذا كاست مااااااااقصرت والله ،،، طيب من ناحية التغذية وش رايك في محل دايت سنتر هل ينفع الاشتراك فيه؟ هو يعطيني نظام غذائي قليل الدهون ومفيد بنفس الوقت وحسب ماسمعت ان نسبة البروتين فيه كويسة بالاضافة الي المكملات اللي عندي

بالنسبة لكلامك اخوي موكا ،، انا ماقلت مافيه تغير نهائيا هو فعلا فيه تغير لكن طفيف جدا في الاكتاف والظهر واعلى الصدر ،، و مافيه تقسيم واضح حتى العروق ماظهرت ومافيه صلابه في الملمس خصووووووووصا في عضلة التراي اتعبتني وانا امرن فيها والسواعد بعد :12:

عموما انا كل ماجاني تحطيم قعدت اقرا في المنتدى عشان اتحمس شوي هههههه

شكرا شباب وابي الناس المترهلة تحمسني زيادة مثل موكا :p

الله يعيننا بس على ذا الترهلات

الله يعافيك
بالنسبه لدايت سنتر ماله داعي انت امشي على النظام الي كاتبه لك
وهون نظام شبه معدوم الدهون والتزم به مع المكملات الي عندك
وذا حاب تتعامل مع دايت سنتر ماعندك مشكله

بالتوفيق

MOOKA
21-07-2010, 11:50 AM
عادي اخوي على وش احقد :)

حتى انا اعاني منها وانا الان بحاول اتخلص منها ان شالله مع نظام دايت خاص
هذي عواقب النزول الغير رياضي

الله يسعدك
لكن لا تنسانا من النظام مع انك قلت خاص لكن اذا ممكن تنزله
لاني بصراحه اثق في امكانياتك وخبرتك :33:

THE CAST
21-07-2010, 12:26 PM
اهلا اخوي موكا

بالنسبه لي اصحى بدري واتمرن فترة الضهيره لذلك اولى وجباتي تبدا الساعه5او 6 صباحا

وجبه 1
5-6 بياض بيض + شوفان بالحليب
أو
5-6بياض بيض + ربع رغيف حب + جبنه بدون ملح

وجبة 2
القليل من الفواكه ماعدا الموز والمنجا
أو 300جرام زبادي خالي الدسم+ مع 3حبات تمرالخلاص

وجبه 3(تقريبا هذي قبل التمرين)
عصيراناناس او برتقال

وجبة4
صدرين دجاج مشوي او مسلوق + سلطة منوعة بدون ملح
أو
2فيليه سمك مشوي بالفرن + سلطة

وجبة 5
5-8 بياض بيض

وجبة6
200-150جرام زبادي خالي الدسم +كاس حليب خالي الدسم(اوقليل)

طبعا في اكثر من خيار لكل وجبه لكني اكتفيت هنا بذكر اثنين فقط

والدايت الخاص بي تقريبا الدهون فيه شبع معدومه

وصعب الالتزام به مع هوى النفس لكن مافي شي مستحيل

(فقد لايناسب البعض)

بالاضافه للمكملات الي قاعد استعملها

واشكرك على ثقتك

اتمنالك التوفيق

scaryface
21-07-2010, 12:40 PM
السلام عليكم

لكن

من ناحية الاوزان الحمد لله فيه تطور والارادة والعزيمة والصبر كلها موجودة لكن ابي نتايج في جسمي :o

يا اخوي اعتقد انك انته معتمد على المكملات اكثر من الاكل.

شوف يا اخوي حاول انك تزيد سعراتك بشكل تدريجي بدل ما تزيد بشكل مفاجىء وتزيد نسبة الدهن بجسمك مثلا كل اسبوع زيد 300 سعرة حتى توصل الى 3500 سعرة باليوم او حسب حاجتك

وحاول تضبط غذائك وتاكل كربوهيدرات مركبة وبروتينات حيوانية وان شاء الله اتشوف منايج حلوة
ولا تنسى زيادة نسبة الدهن بجسمك يعتمد على غذائك بشكل كبير

وبالتوفيق

يا اخوي
تدري انه كل 6 اشهر جلد الانسان يتغير ويتجدد
وبالنسبة للترهلات هي موجودة والكثير يعاني منها بس هل انته متاكد انها ترهلات (جلد زايد)؟؟ او يمكن وجود دهون تحت الجلد (http://en.wikipedia.org/wiki/Subcutaneous_tissue#Subcutaneous_fat) تسبب هاي الترهلات ؟؟

كم نسبة الدهن بجسمك ؟؟

ابو مهاا
21-07-2010, 01:06 PM
احيي ابطال منتدى على جهودهم الراقيه والرائعه اشكركم جزيل الشكر ولي تعليق بسيط االاخ سكيري ذكر معلومه انا سامعها قبل ههههه تغير جلد الانسان ( حيه مو بني ادم ) سبحان الله انا سمعت ببرنامج تغذيه قديم من دكتور فيه ولله المعلومات مغبره ماعليه الذاكره ذاكره سمكه هههههه بس انه الواحد لما يحافظ على وزنه فتره 6 اشهر نفس الوزن راح الجلد يشد ويتماسك ويتناسق مع الجسم بالتوفيق وانا متابع للموضوع من بعيد :)

ابوناشي
21-07-2010, 03:23 PM
أخوي انا نفسك بالضبط .. نازل من ١٠٨ إلى ٨٨ .. وزاد كيلوين وصار ٩٠

دخلت الجم .. والعب حديد وكارديو .. والآن لي شهر والحمد لله استفدت حييل

الصدر والأكتاف واليدين خفت الترهلات فيها بشكل كبير حيل وبدت تشد

ونفس الشي الأرجل والفخوذ تحسنت حيل ..

الخواصر والكرش تحسن بسيط لاني مو متبع دايت .. بس لاجيت آكل أحاول أكثر بروتين

وأقلل كربوهيدرات ودهون .. ومو مستعجل عليها عشان عارف انها ماجات بيوم وليله

بالتوفيق لك ولنا

MOOKA
22-07-2010, 07:38 PM
يا اخوي اعتقد انك انته معتمد على المكملات اكثر من الاكل.

شوف يا اخوي حاول انك تزيد سعراتك بشكل تدريجي بدل ما تزيد بشكل مفاجىء وتزيد نسبة الدهن بجسمك مثلا كل اسبوع زيد 300 سعرة حتى توصل الى 3500 سعرة باليوم او حسب حاجتك

وحاول تضبط غذائك وتاكل كربوهيدرات مركبة وبروتينات حيوانية وان شاء الله اتشوف منايج حلوة
ولا تنسى زيادة نسبة الدهن بجسمك يعتمد على غذائك بشكل كبير

وبالتوفيق

يا اخوي
تدري انه كل 6 اشهر جلد الانسان يتغير ويتجدد
وبالنسبة للترهلات هي موجودة والكثير يعاني منها بس هل انته متاكد انها ترهلات (جلد زايد)؟؟ او يمكن وجود دهون تحت الجلد (http://en.wikipedia.org/wiki/Subcutaneous_tissue#Subcutaneous_fat) تسبب هاي الترهلات ؟؟

كم نسبة الدهن بجسمك ؟؟

اللي اعرف وزن الدهون 14 كيلو
اما النسبه فجربت على ميزان لكن مو دقيق طلعلي مره 15 مره 16