المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة أربعة قتلى في هجوم استهدف قناة "العربية" ببغداد



إسلامية
26-07-2010, 11:50 PM
أدى هجوم على مكتب قناة "العربية" الفضائية الإخبارية في العاصمة العراقية بغداد إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرة بجروح, وفقا للمتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا.
وقال اللواء قاسم عطا: إن شخصا يقود حافلة صغيرة اقتحم البوابة الاولى للشركة الامنية الخاصة لحراسة مكتب القناة ، وقاموا الحراس بالفعل بالتفتيش والسماح للحافلة بالدخول ، ولكن بعد مرور عشر دقائق وقع التفجير.
و قال أحد مراسلي قناة "العربية" في بغداد: "الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة و25 دقيقة بتوقيت بغداد المحلي ، مما ادى الى تدمير مكتب القناة بالكامل ، فضلا عن عدد من المنازل المجاورة وعدد من السيارات التي كانت مركونة بالقرب من مكان الانفجار".
وأضاف: "الانفجار ترك حفرة كبيرة عرضها يتجاوز المترين" ، مشيرا الى أن عددا قليلا من المذيعين والمراسلين كانوا بداخل المكتب ، فيما كانت الأغلبية لعمال النظافة والحراس .
وكانت قناة "العربية" قد أغلقت مكاتبها في بغداد في 25 يونيو الماضي إثر تلقيها معلومات عن تهديدات أمنية.
من جهة أخرى, أعلنت الحكومة العراقية اعتقال وزير الدفاع فيما يسمى بتنظيم "دولة العراق الاسلامية" جنوب بغداد واثنين من امراء تنظيم القاعدة في تكريت.
واعلن الناطق باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري ان قوات الأمن اعتقلت المدعو سليم خالد عباس الزوبعي وزير دفاع ما يسمى بدولة العراق الإسلامية ، مضيفا ان العملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية في منطقة جنوب بغداد.
كما اعلن العسكري اعتقال اثنين من امراء تنظيم القاعدة في عملية عسكرية وسط تكريت وهما الشقيقين جابر وقدوري خميس راضي الزيدي من امراء تنظيم القاعدة.


http://almoslim.net/node/131752 (http://almoslim.net/node/131752)