المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة الإعلان عن وقفية كويتية لشهداء أسطول الحرية



إسلامية
27-07-2010, 12:01 AM
قال ناشط حقوقي كويتي إنه تم في تركيا الإعلان عن إنشاء وقفية للمتضامنين الأتراك التسعة الذين استشهدوا أواخر مايو الماضي في المجزرة الصهيونية على أسطول الحرية الذي كان متوجها إلى قطاع غزة المحاصر في مايو الماضي.
وقال المحامي مبارك المطوع نائب رئيس اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي ورئيس اللجنة الإسلامية العالمية لحقوق الإنسان إن إنشاء تلك الوقفية تم بمبادرة كويتية بتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية التركية، بحسب ما نقل موقع قناة الجزيرة الفضائية.
وأوضح المطوع أن تلك الوقفية تتمثل في شراء عقار في تركيا يعود ريعه إلى عائلات الشهداء التسعة الذين كانوا ضمن المشاركين في قافلة الحرية، في إطار محاولة لكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة.
وأضاف المطوع، الذي كان مشاركا في قافلة الحرية، أن هناك حملة تبرعات لجمع مبلغ مالي بحدود مليون يورو ليتسنى شراء العقار الذي سيحقق العيش الكريم لعائلات الشهداء.
وأشار إلى أن التبرعات في الكويت وصلت إلى قرابة مائتي ألف يورو في غضون أيام قليلة، متمنيا على الجمعيات الأهلية المشاركة في الوقفية لحماية من ضحوا بأرواحهم من أجل القضية العربية.
ولم يكن الإعلان عن الوقفية للشهداء الأتراك هو البند الوحيد الذي وافق عليه المشاركون بالاجتماع الذي عقد في مدينة اسطنبول بتركيا قبل عدة أيام.
فخلال ذلك الاجتماع تمت الموافقة على تشكيل فريق قانوني دولي يتكون من عشرة محامين يقوم برفع قضايا على من سماهم المحامي المطوع "المعتدين" دون ذكر أسمائهم.
وتم تكليف ذلك الفريق بملاحقة أولئك المعتدين أمام القضاء التركي والدولي كالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والقضاء البلجيكي كذلك، إضافة لتقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية.

http://almoslim.net/node/131726 (http://almoslim.net/node/131726)