المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة سائق يمنع منقبتين من ركوب حافلة بلندن



إسلامية
27-07-2010, 12:06 AM
ذكرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية أن سائق حافلة في لندن رفض السماح لطالبتين مسلمتين (22 عاما) من الصعود إلى الحافلة المتجهة من روسل سكوير إلى بادينغتون بلندن، وذلك بسبب ارتدائهما للنقاب.
وتقدمت الفتاتان –وهما من مدينة سلو- بشكوى لدى الشركة المسؤولة عن الحافلة التي قالت إنها ستشرع بالتحقيق العاجل في هذه المسألة، بحسب الصحيفة.
وقالت إحدى الفتاتين إنها صعدت إلى الحافلة في بادئ الأمر عندما كانت متوقفة لتسأل عن وجهتها، غير أن السائق طلب منها النزول.
وأضافت أن "الركاب بدأوا بعد عشر دقائق بالصعود إلى الحافلة، وعندما توجهت لإظهار التذكرة قال السائق "انزلي من الحافلة". فظنت الفتاة أن السائق ما زال غاضبا منها لأنها استقلت الحافلة قبل وقتها. ولكنه قال للفتاتين "لن أقلكما في هذه الحافلة لأنكما تشكلان تهديدا".
من جانبه أعرب المجلس الإسلامي البريطاني الذي يعتبر مظلة للمنظمات الإسلامية في البلاد عن قلقه العميق إزاء هذه الحادثة.
وكان وزير الهجرة البريطاني داميان جرين قد رفض إصدار أي قرار من شأنه منع ارتداء النقاب في المملكة المتحدة ووصفه بأنه "عمل لا يتماشى مع الحياة الإنجليزية", على حد وصفه. وقال جرين: إن الموافقة على أي قرار لمنع ارتداء النقاب سيكون غريبا باعتبار "أن مجتمعه متسامح ويقوم على الاحترام المتبادل".
وكان أعضاء مجلس النواب الفرنسي قد وافقوا على مشروع قانون يمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة, وسيعرض أمام مجلس الشيوخ في شهر سبتمبر المقبل. وتتجه العديد من الدول الأوروبية لسن قوانين من شأنها حظر النقاب في الأماكن العامة.


http://almoslim.net/node/131711 (http://almoslim.net/node/131711)

سيد جبريل
27-07-2010, 03:19 AM
الله ينتقم منه ومن اهله اجمعين