المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش مشكلتي وحب تملك

الحنون KSA
27-07-2010, 02:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا عندي مشكلة مع صديقي وسبب حب تملك
ادخل في الموضوع انا عندي صديق طبعا من يوم كان صغير كان يدرس في صف رابع ابتدائي انحرق جز من جسمة زي الرجول و شوي من ظهره
مر في حاله صعبه جداجداجدا
كان يواجه ضعط نفسي رهيب
حتى كان يوجه مضيقات من الشباب مضيقات من نوع وسخ جدا بس الحين الولد في الصف الثاني ثانوي بس باقي متعقد يخاف من منظر الدم ويخاف من الابر ومن المستشفى حتى فكر انه ينتحر والف الف قصه مرة علية والله انه مسكين يوم قالي قصتة يوم كان بينتحر رغم اني مذكرة القصة والله مقدرت اتحمل بكيت صرت احبه (حب العاطفه ) تاثرت والله خالي مات مبكيت عليه بس هذا شخص دخل القلب والله صرت احبه موت
مقدر اتخلال عنه مهما كانت الضروف
حتى الحين يواجه مضايقات الولد حلو وهاذي المشكلة الي تخلية يواجه مضيقات

دايم يطلب مني اي طلب مقدر اقولة لالالا
لو يطلب عيوني متغلا علية
دايم تصير مشاكل مع الشباب وانا احله
حتى اني تضاربت مع الثنين من الشباب علشانة وهو حتى الحين ميدر
انا احب افعل الخير بس مندون ذكر

المشكلة الحين معه تخلا عني وانا والله مقدر اتخلا عنه مهما صار الموضوع علشان اخذت رقم جوال من جوالة من دون ميدري ودقيت على رقم ابي اعرف مين المشكلة هو يصدق اي شئ حتى لو اي واحد قاله احبك راح يصدق والله من كثر الخوف الي في قلبي بس صار الامر مو بيدي من يوم تخلا عني خلاص صارت الحياه من غير طعم حتى والله كنت معرف اذاكر ونتيجة رااااااسب في المدرسة ودايم ابكي عليه جاني اكتئاب لدرجة اني فكرت بالأنتحار رحت عند دكتور نفسي واعطاني هذا الدواءparoxetine
بس والله مافي اي امل يخليني ارتاااح احلف بالله كل يوم ابكي حولت ااعتذر بس رفض
والله مدري وش الحل
لازم ارجعله مهما كانت الضروف
حب تملك هو الي خلاني اعمل كذافي اشيا كثيرة مذكرتها والله راح المنتدى يبكي

snake.ae
27-07-2010, 03:19 AM
السلام عليكم

انا فهمت ان سبب المشكله انك اخذت رقم من جوالة و هذا تعدي على خصوصياته و ما اعتقد انك تحب حد يتعدى على خصوصياتك

اعتذر منه و اشرحله اسبابك او تركه فتره تكفي لنسيان المشكله و ارجع اعتذر منه

chris
28-07-2010, 05:21 PM
اخي العزيز
اولا دعني اقول لك امر هام وسوف ابدا
بقول الله تعالى (( وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا ))

اخي لاحظة من كلامك ان زميلك او صديقك حاول الانتحار مرات كثيرة
والانتحار حرام شرعا ً بل يؤدي الى الخلود في النار ولكن صديقك لا يعلم ذلك لضعفه الايماني وبعده عن الدين مما جعله العوبة في يد الشيطان يقوم بجعله يأس من الحياة ويعتقد ان الموت هو سبيله للراحة
وللاسف حتى انت نفس الشيء فقد فكرة بالانتحار

فالامر ليس لعبة واذا ارتحت من هذه الحياة الفانية الزائلة بالموت فان امامك حياة ابدية تقضيها والعياذ بالله في جهنم
فاحذر ان تعود لهذا التفكير انت او صديقك اذا عدت للحديث معه

ودائما حديثه بالدين وحاول ان تهديه وتهدي نفسك الى العودة الى طريق الحق والايمان
وسوف تجد انت وصديقك الراحة الكاملة
قال تعالى (( الا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ))
وسوف تتغير حياتك وحياة صديقك
ويبدل الله خوفكم امناً
قال تعالى (( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون ( 55 ) )

هذه اهم نقطة يجب ان تفكر فيها

اما بخصوص صديقك وما تعرض له
فالامر ليس بسيط الا انك عليك ان تشد من ازره لا ان تبكي امامه مثل الفتيات بل تقول له توكل على الله وان شاء الله غدا يتغيير كل شيء وارفع معنوياته وحمسه ورغبه
واخرجه من عزلته اذهبوا رحلة ... الى مدينة ملاهي ... وهكذا يعني اخرجه من عزلته

وبخصوص تعرضه لمضايقات وتحرشات جنسية ان صح التعبير بسبب جماله
فالاصل به ان يكون قوي الشخصية وهذه القوة عليه ان يكتسبها اكتساب والامر سهل باذن الله
اذا توكل على الله فان الله حسبه
وايضا ليقوي شخصيته فالبعض تقوى شخصيته بانضمامه لنادي تدريب فنون القتال مثل الكارتيه والتيكواندوا .. وهكذا

واما سبب تركه لك
ففي الحقيقة للاسف صديقك هذا ليس بصديق من لا يعذر صديقه لخطا بسيط
نحن لا نعرف الرقم الذي اخذته لمن هو .. وما هيا صلة القرابة بينه وبين صديقك
واخذك للرقم من دون اخذ الاذن .. يعني تصرفك يا اخي للاسف خاطىء
ولكن ايضا على صديقك ان يعطيك الفرصة لتشرح له وتوضح له ندمك على ما فعلت
ولكن يتخلى عنك هكذا بعد كل الذي قمت به من اجله
هذا اعذرني ليس بصديق ولا يعرف معنى كلمة صديق .....

على اية حال الحل بسيط باذن الله

حاول ان تالتقي به وتطلب منه دقيقة واحدة فقط لتشرح له وذكره بصداقتكم معا ً وبكل ما فعلته من اجله وحاول ان تدخل بعض الوساطات الطيبة بينكما ... ان كان هناك اصدقاء مشتركين بينكما .

فان رفض ان يعطيك هذه الفرصة فهذا ليس بصديق فهذا شخص حاقد يسهل عليه ترك اصدقائه لاقل خطا
فمثل هذا لا يستحق منك ان تفعل بنفسك ما تفعله الان

فاتركه وتوكل على الله
وسوف يعلم لاحقا اهميتك بالنسبه له ان كان في قلبه ذرة صداقة وان لم يشعر بشيء ونسيك بسرعة
فاحمد الله انك تخلصت من هكذا انسان

وانت ابحث عن شيء يملىء عليك فراغك فيبدو ان لديك وقت طويل وانت فارغ فيه ولا تفعل شيء
بل هذا ما لاحظته ... فانت تقض الكثير من الوقت دون ان تفعل شيء
والفراغ سلاح الشيطان والافكار السخيفة
من اجل ذلك تشعر بهذا الشعور وتراودك هذه الافكار
فسلي نفسك بشيء وابحث لك عن اصدقاء حقيقيين
ولا تنسى عد الى ربك وحافظ على صلاتك
وعش حياتك ، فليست الحياة بقائمة على فلان وفلان
فالنفرض انك انتحرت او اصبحت مصاب بمرض نفسي ، فهل سوف ينفعك صديقك ام سوف يدخلك الجنة ..

قال تعالى (( يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ ))

سلام chris