المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هيئة علماء المسلمين تدعو لإنقاذ آلاف المعتقلين العراقيين من الإعدام



إسلامية
27-07-2010, 11:36 PM
دعت هيئة علماء المسلمين جميع المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والجامعة العربية وجمعيات حقوق الإنسان إلى التدخل الجاد والسريع لإنقاذ حياة آلاف العراقيين الأبرياء في السجون الحكومية والذين سيتم إعدامهم بناء على رغبات شخصية مريضة.




وحمّلت الهيئة في بيان لها وصل موقع "المسلم" نسخة منه, الاحتلال الغاشم والحكومة الحالية المسؤولية الكاملة عن جرائم الإعدام الوحشية التي طالت الاف المعتقلين خلال السنوات الماضية.


وأشارت الهيئة إلى ما أعلنته وزيرة حقوق الإنسان في الحكومة الحالية بأن العراق أصدر 12 ألف حكما بالإعدام خلال السنوات الخمس الماضية، وان الكثير من تلك الأحكام قد نفذت.


وأضافت: إن عمليات القتل المتعمد الذي تمارسه أجهزة الحكومة الحالية ضد العراقيين الشرفاء تهدف الى إرعابهم وابقائهم خاضعين لسيطرة حكومة همها الوحيد البقاء على هرم السلطة .

وأكدت أن تصفية الخصوم، والقتل على الهوية هي السمة الأبرز لحكومة الاحتلال الرابعة ، كما نبهت الى ان هذه الجرائم البشعة لها ثمن باهض سيدفعه كل من تلطخت يداه بدماء الأبرياء.


وكانت منظمة العفو الدولية، قد دعت السلطات العراقية في وقت سابق إلى وقف تنفيذ احكام الاعدام.


وأكدت المنظمة الدولية ان عددا كبيرا من المحكوم عليهم بالاعدام بتهم القتل والخطف، أدينوا في محاكمات غير عادلة بناء على اعترافات انتزعت بالقوة او تحت التعذيب.


http://almoslim.net/node/131813 (http://almoslim.net/node/131813)