المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام وحوش تدرون ان ابرالأنسولين محرمه بدون عذر.......!!!

THh Rock
29-07-2010, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخباركم يا اعضاء وزوار منتدانا الغالي

اليوم كتبت لكم موضوع صراحة انا استغربت منه جدا جدا من خلال قرائتي لاحد الكتب الجامعيه بخصوص كتاب اسمه الطب والثقافه الاسلاميه ولفت انتباهي ان الانسولين محرم الا لمرضى السكري:wow:...وانا اعرف واشوف ناس كثير تستخدم ابر الانسولين في رياضه كمال الاجسام:33::33:...

وحاب اعطيكم خلفيه بسيطه عن الموضوع
الاستعمالات الطبية لبنكرياس الخنزير:
يستخلص الأنسولين المستخدم في علاج مرضى السكر الذي يعانون من نقص إفراز هرمون الأنسولين اللازم لتحقيق توازن السكر في الدم، من غدة البنكرياس في الخنازير أو الأبقار، ويتم تناول الأنسولين بطريق الحقن تحت الجلد( ).
الحكم الشرعي في استعمال الأدوية المحتوية على مواد مستخلصة من أجزاء الخنزير:
وسنتناول الحكم الشرعي في استعمال هذه الأدوية من حيث الاستعمالين الداخلي ( الباطني )، والخارجي ( الظاهري ).
أولاً: حكم الاستعمال الداخلي للأدوية المحتوية على مواد مستخلصة من أجزاء الخنزير :
بحث العلماء المعاصرون الحكم الشرعي في استعمال الأدوية المصنعة من مواد مستخلصة من أجزاء الخنزير كدواء داخلي من خلال: دواء الأنسولين، والكبسولات الصلبة من الجيلاتين الخنزيري .
أ- الأنسولين الخنزيري(المستخدم حاليا):
اتفق جمهور العلماء المعاصرين( ) على عدم جواز التداوي بالأنسولين الخنزيري، إلا في حالة الضرورة المقيدة بضوابطها الشرعية المتمثلة فيما يأتي:
1- أن يكون المريض في حالة يخشى عليه فيها من الموت أو الضرر الشديد .
2- أن لا يتوفر غير الأنسولين الخنزيري في متناول المريض .
3- أن يصفه طبيب حاذق ثقة .
ومستند أصحاب هذا القول هو الرأي الفقهي القائل بجواز التداوي بالنجاسات والمحرمات في حال الضرورة، ولهذا فقد استدلوا بأدلتهم الدالة على استثناء حال الضرورة من أصل تحريم التداوي بالنجس .
وقد صدرت توصية عن الندوة الفقهية الطبية الثامنة للمنظمة الإسلامية الطبية ونصها: " الأنسولين الخنزيري المنشأ يباح لمرضى السكري التداوي به للضرورة بضوابطها الشرعية( )، ومع تقدم الطب أمكن التخلص من الأنسولين الخنزيري بتصنيع الأنسولين الإنساني كيميائيا( ).

واتمنى ياشباب انكم تبتعدو عن هذه الابر وتكتفون بالاشياء الحلال استخدامها:biggthump

scaryface
29-07-2010, 11:20 PM
يا اخوي في الخمسينات كان الانسولين يجيبونه من الحيوانات بس في الثمانينات ظهر انسولين مصنوع من بكتيريا تسمى Escherichia coli bacteria

How insulin is made (http://www.madehow.com/Volume-7/Insulin.html)

يتم صناعة الأنسولين من الخمائر بواسطة الهندسة الوراثية حيث توضع داخل هذه الخمائر الصفات الوراثية المنتجة لبروتين الأنسولين ويتم استزراع وتكاثر هذه الكائنات الحية في مزارع خاصة وتحت نظام تعقيم دقيق .
توضع هذه الخمائر في طبقات داخل أبراج كبيرة جدا حيث يتم إمدادها بما تحتاج إلية من أكسجين وغذاء داخل وسط مائي مناسب وبدرجات حرارة مناسبة وضغط جوي ملائم لتلك الكائنات .
وعندما تبدأ بالتكاثر تبدأ عملية تكوين مركب الأنسولين داخلها ومن ثم خروجه منها كإفرازات تمر محتوياتها في الأحواض ومنها إلى عمليات التنقية بواسطة الطرد المركزي ويشحن السائل كهربائيا لعزل الأنسولين ثم يمرر عبر فلاتر تصفي المحلول من الشوائب ومنها ينقل السائل النقي المحتوي علي الأنسولين إلي محاضن أخري تحول الأنسولين إلي بالورات نقية للغاية يتم إذابتها مرة أخري وتحضيرها بشكل زجاجات الأنسولين المعروفة
.

toto jeddah
30-07-2010, 02:03 AM
والله يا أبطال ,, نحنا في منتدى رياضي , خلونا نسيب الفتاوي لأهل العلم والصلاح

,,

والأنسولين خطير جدا جدا ,, تخيل فجأة يُغمى عليك في غرفتك وتمر الساعات والساعات ومحد عارف عنك اي حاجة ومن ثم لا قدر الله الوفاة !!

الانسولين لا انصح به حتى ولو تحت اشراف اطباء إلا لمرضى السكري الله يشفيهم ويبعدنا عن امراض العصر ,,
أمين

THh Rock
30-07-2010, 02:10 AM
والله يا أبطال ,, نحنا في منتدى رياضي , خلونا نسيب الفتاوي لأهل العلم والصلاح

,,

والأنسولين خطير جدا جدا ,, تخيل فجأة يُغمى عليك في غرفتك وتمر الساعات والساعات ومحد عارف عنك اي حاجة ومن ثم لا قدر الله الوفاة !!

الانسولين لا انصح به حتى ولو تحت اشراف اطباء إلا لمرضى السكري الله يشفيهم ويبعدنا عن امراض العصر ,,
أمين
على كذا الانيمال باك قلتو فيه خنزير يعني حرام طيب من الطبيعي انو الانسولين من الخنزير يعني محررم !!! وما حد افتى من رااسه انت شوف الكتب الي عندك بالنسبه للانسوليين !!! والعكس هذا واجبي كمسلم اني اعلم اخواني الاشياء الي قريتها وعرفت حكمها وتاكدت من صحتها وسالت فيها مشايخ ورح لموقع جامعة الامام افضل
بعدين انا تعمدت اني احطه هنا لان مثل ما قلت في ابطال وناس كثييير تستخدمه مع الكورس !!!

يوسف404
30-07-2010, 03:15 AM
اتفق تمام مع الاخ toto jeddah

fitnessworld
30-07-2010, 03:24 AM
صرااحه كلام اخوي ذا رووك صحيح 100% وطلاب الطب البشري يعرفون هالشي
وبعدين من جد لانقعد نلعب على انفسنا الانسوليين مستخدم وبكثرة بين الاعبين

وبعدين ذا روك قال

ومع تقدم الطب أمكن التخلص من الأنسولين الخنزيري بتصنيع الأنسولين الإنساني كيميائيا( ).

يعني ان شاء الله بينتجون انسولين انساني ونستعمله بالحلال

واشكرك اخوي ذا رووك على الموضوع المهم الي لازم كل لاعب يستخدم الانسولين يعرفه

متمرس حديد
30-07-2010, 03:51 AM
إلي راح يستخدم الأنسوليـن في لعبة كمال الأجسام

من الحين اقول له

عليـه السلام

Heartbeat
30-07-2010, 05:29 AM
جزاك الله خير ذا روك
بالعكس موضوعك كتبته بالمكان المناسب انا طبعا ماعندي خلفيه بالموضوع هذا بتاتا
لكن استغرب شلون الخنزير يطلع من وراه فائده وهو محرم ولكن ارجع واقول
هناك الكثير من المحرمات ربما تجد بها فائده قليله ولكن ايضا هناك الكثير من البدائل لها
اين العقول التي تجد هذه البدائل الله المستعان

toto jeddah
30-07-2010, 06:15 AM
يا اخوي في الخمسينات كان الانسولين يجيبونه من الحيوانات بس في الثمانينات ظهر انسولين مصنوع من بكتيريا تسمى Escherichia coli bacteria

How insulin is made (http://www.madehow.com/Volume-7/Insulin.html)

.

على كذا الانيمال باك قلتو فيه خنزير يعني حرام طيب من الطبيعي انو الانسولين من الخنزير يعني محررم !!! وما حد افتى من رااسه انت شوف الكتب الي عندك بالنسبه للانسوليين !!! والعكس هذا واجبي كمسلم اني اعلم اخواني الاشياء الي قريتها وعرفت حكمها وتاكدت من صحتها وسالت فيها مشايخ ورح لموقع جامعة الامام افضل
بعدين انا تعمدت اني احطه هنا لان مثل ما قلت في ابطال وناس كثييير تستخدمه مع الكورس !!!

ذا روك ,, شكلك ما انتبهت لرد البطل اسكاري فيس ,,
والله ثم والله , شيابنا لو يعرفوا انو من الخنزير يفضل انو يموت ولا يدخلوا بجسمه !!

الانسولين كان سابقا من الخنزير , لكن في الثمانينات ظهر انسولين مصنوع من بكتيريا تسمى Escherichia coli bacteria

وشكرا يا بطل وفيك الخير تحذر اخوتك , ولكن لا تكتب كل ما يشاع , وكن دقيق بعض الشيء ,,
;)

آبو رآشـد
30-07-2010, 09:16 AM
يعطيك العافية شاكر لك تحذيرك

والانسولين سؤاء كان من خنزير او بكتيريا كلها مضرة ويمكن تسبب لك الموت وتقدر تستبدلة افضل من انك تستخدمة

شكرا لك

THE CAST
30-07-2010, 11:24 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يجزاك خير,انا يهمني الراي الشرعي وبقوه ,سواءا في منتدى رياضي أو غيره

يعني كرياضيين خلاص مايهمنا حرام او حلال!!!

الله يجزاك خير ويثبتنا على طاعته

THh Rock
30-07-2010, 12:39 PM
مشكووورين حبايبي على مشاركتكم واعطائي ارائكم
والاخ توتو جده انا ما جبت شي من راسي او كتبت شي مشاااع انا كطالب طب اشوف ناس تستخدم كثير الانسولين المستخدم من الخنزير وخاصة مرضى السكري لان نتائجه اقوى من المستخلص من الحيوان
واكيد انك سمعت عن كتاب معروف اسمه التداوي بالنجاسات والمحرمات في حال الضرورة
واتمنى انك ترجع للكتب وتقرا جيدا حكم الانسوليين وتريح راسك وتتاكد بنفسك

وتحياتي للجميع

Dr.Amjed
30-07-2010, 12:57 PM
الانسولين انواع وجميعها تصنع مخبريا ولا عاد يوجد انسولين حيواني من فترة طويلة جدا بالنسبة لاستخدامه خطأ احد يستخدمه وهو غير مصاب بالسكري لانه الانسولين عنده طبيعي ينتج من البنكرياس ولا يحتاج لاضافات خارجية

scaryface
30-07-2010, 01:00 PM
والاخ توتو جده انا ما جبت شي من راسي او كتبت شي مشاااع انا كطالب طب اشوف ناس تستخدم كثير الانسولين المستخدم من الخنزير وخاصة مرضى السكري لان نتائجه اقوى من المستخلص من الحيوانيا اخوي ممكن تكتب لنا اسامي التجارية لانسولين اللي يستخرج من الخنزير والحيوانات ؟؟

THh Rock
30-07-2010, 01:43 PM
اخوي توتو جده والاخ سكاري فيس
انتم تتكلمون على اساس اني الي كاتبه غلط وجايبه من راسي
يا اخوان الانسوليين نوعيين حيواني وانساني الي هو بدو يستخدمو الان والغرب متعقد من العرب ليش لانه كل ما نزل شي حراام علينا الاسلام ينزل لنا بدائل له بالحلال

وانا الغرض من موضوعي شيئيين:
*ان الانسولين غلط استخدامه لغير الضروره حتى لو حلال لما فيه من اضرار اكثر من فوائده وهذا شي معروف
*واقل مافيها ياخي يكون عندك خلفيه انه في انسوليين حيواني خنزيري وفي انساني

واسف مرره على النصيحه ....

scaryface
30-07-2010, 02:01 PM
الانسولين انواع وجميعها تصنع مخبريا ولا عاد يوجد انسولين حيواني من فترة طويلة جدا بالنسبة لاستخدامه خطأ احد يستخدمه وهو غير مصاب بالسكري لانه الانسولين عنده طبيعي ينتج من البنكرياس ولا يحتاج لاضافات خارجية

يا اخوان الانسوليين نوعيين حيواني وانساني الي هو بدو يستخدمو الان والغرب متعقد من العرب ليش لانه كل ما نزل شي حراام علينا الاسلام ينزل لنا بدائل له بالحلال

يا اخوي
الدكتور امجد عارف وفاهم اكثر عنا وانا متفق معاه لانه الانسولين الحيواني غير موجود حاليا

بس لو كان الانسولين الحيواني موجود
هل ممكن تكتب لنا اسامي التجارية لانسولين الحيواني حتى يستفيد منه الاعضاء لانه السكري منتشر في الخليج فالافضل ابتعاد عنه واستبداله بنوع المستخرج من البكتيريا ؟؟

والله يعطيك الصحة

THh Rock
30-07-2010, 02:06 PM
يا اخوي
الدكتور امجد عارف وفاهم اكثر عنا وانا متفق معاه لانه الانسولين الحيواني غير موجود حاليا

بس لو كان الانسولين الحيواني موجود
هل ممكن تكتب لنا اسامي التجارية لانسولين الحيواني حتى يستفيد منه الاعضاء لانه السكري منتشر في الخليج فالافضل ابتعاد عنه واستبداله بنوع المستخرج من البكتيريا ؟؟

والله يعطيك الصحة
اخوي انت التحاور معك صعب انا اقولك بعيني اشوفه موجود عندنا بالمستشفيات لكن بعدد قليل جدا جدا لكنه في النهايه موجود ويستخدم احيانا للضرورات القصوى في حال عدم تقبل الانسولين الانساني وهذي حالات نادره
والانسولين له اسامي كثييره لكن انت عليك بس تقرا صناعته واستخلاصه من وين.......

toto jeddah
30-07-2010, 02:09 PM

وانا الغرض من موضوعي شيئيين:
*ان الانسولين غلط استخدامه لغير الضروره حتى لو حلال لما فيه من اضرار اكثر من فوائده وهذا شي معروف
*واقل مافيها ياخي يكون عندك خلفيه انه في انسوليين حيواني خنزيري وفي انساني

واسف مرره على النصيحه ....

اهلين ذا الروك ..

دايما النقاشات فيها رأي ورأي آخر ,,
وعليه الصلاة والسلام يقول اختلاف امتي رحمة ,, ( المقصود العلماء ) ,,

وانا اتفق معاك ان الانسولين حرام اذا كان مستخرج من خنزير واستخدم لغير الضرورة ,,
واعرف ان الضرورات تجيز المحضورات ,,,

لكن العلم تطور وصار يستخرجوا الانسولين من غير الخنزير ,, وللعلم الغرب بعضهم لا يحب شيء اسمه خنزير مطلقا ,,,

انا والاخ اسكاري فيس نتكلم من باب النقاش و من باب العلم الرياضي ,,

,,

وسواءا الانسولين كان حرام أم لا ,, هوا خطير جدا وانصح بعدم استخدامه كما في ردي الأول ,,
بالتوفيق :)

sami1989
30-07-2010, 02:11 PM
اتفق مع الدكتور امجد التصنيع الان مخبري بطرق كيميائيه

نفس الجروث كان قبل يستخرجو حيواني وبعدين بشري وبعدين بطريقه جينيه

باعتقادي حاليا لااحد يستخدم الانسولين الحيواني

toto jeddah
30-07-2010, 02:11 PM

كأن ردك يقصد ردي الأول ,,,

عموما ,, كل شخص وله زاوية ينظر من خلالها كانت ضيقة ام شاملة ,,
بالتوفيق ذا كاست :)

THh Rock
30-07-2010, 02:25 PM
اهلين ذا الروك ..

دايما النقاشات فيها رأي ورأي آخر ,,
وعليه الصلاة والسلام يقول اختلاف امتي رحمة ,, ( المقصود العلماء ) ,,

وانا اتفق معاك ان الانسولين حرام اذا كان مستخرج من خنزير واستخدم لغير الضرورة ,,
واعرف ان الضرورات تجيز المحضورات ,,,

لكن العلم تطور وصار يستخرجوا الانسولين من غير الخنزير ,, وللعلم الغرب بعضهم لا يحب شيء اسمه خنزير مطلقا ,,,

انا والاخ اسكاري فيس نتكلم من باب النقاش و من باب العلم الرياضي ,,

,,

وسواءا الانسولين كان حرام أم لا ,, هوا خطير جدا وانصح بعدم استخدامه كما في ردي الأول ,,
بالتوفيق :)
طيب هذا الي صارلنا من الصباح واحنا نتكلم عنه
واسعدني مرورك

اتفق مع الدكتور امجد التصنيع الان مخبري بطرق كيميائيه

نفس الجروث كان قبل يستخرجو حيواني وبعدين بشري وبعدين بطريقه جينيه

باعتقادي حاليا لااحد يستخدم الانسولين الحيواني
طيب بسالك لا سمح الله واحد مريض سكري تتوقع بيوافق على الانسوليين الكيميائي او الانسولين الحيواني
يعني ممكن حالته ما تسمح انه ياخذ شي كيميائي والمستشفى ما عندهم الانسوليين لحيواني على كذا الرجال مات وتوفى الله الله يرحمه بسبب انو الانسوليين الحيواني مو موجود
وياشباب ركزو بالكلام شوي هو مافي احد الا نادر يستخدم الحيواني لكنه موجود وبشكل ضروري للطوارئ

THh Rock
30-07-2010, 02:28 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE CAST http://www.montada.com/montada/buttons/viewpost.gif (http://www.montada.com/showthread.php?p=6878844#post6878844)

كأن ردك يقصد ردي الأول ,,,

عموما ,, كل شخص وله زاوية ينظر من خلالها كانت ضيقة ام شاملة ,,
بالتوفيق ذا كاست :)

اخوي ذا كوست يقصد او لا
هو قصده انه مو يعني اننا نلعب رياضه كمال الاجسام انه يبيح لنا المحرومات
واتمنى انك ما تاخذ الموضوع على محمل الزعل

وحياك ربي ونورت الموضوع

sami1989
30-07-2010, 02:32 PM
اخوي بلحالات المرضيه هذا شي ثاني ,, اعطيك مثال يعني مثلا شركه انتجت شيئ عام 1980 !

وبعد مرور السنين طورته وانته الشي القديم ! كيف بعد ممكن تشتري المنتج القديم !

ملخص الكلام الشي القديم ينتهي ويحل محله الجديد وهكذا ,,,,

والله اعلم ياخوي روك

تره المسئله مايحتاجله نقاش :) الانسولين خطر جدا سواء كيميائي او حيواني او غير

THh Rock
30-07-2010, 02:33 PM
مشكووور يالغالي سامي على التوضيح الرائع الي كنت اقصده

تحياتي لك

Dr.Amjed
30-07-2010, 04:00 PM
بناء على طلب اخي العزيز scaryface ولكثرة الاختلاف في هذا الموضوع راح اذكر بشكل مختصر عن الانسولين انواع وكيفية صناعته اولا الانسولين يتقسم الى أربع فئات رئيسية على حسب وقت بقائه في الجسم وهي كالتالي:
1-الانسولين فائق السرعة
2-الأنسولين السريع
3-الأنسولين البطيء
4- الانسولين المختلط يكون خليط من انسولين سريع و بطيء و المفعول يكون حسب نسبة كل نوع

بالنسبة للتصنيح صحيح انه كان يستخرج من الخنزير ومن البقر كذلك ولكن توقف استخدام هذه المنتجات لانه لها مضاعفات ومشاكل في مناعة جسم الانسان لذلك بدؤوا يتجهوا الى تصنيع الانسولين البشري بحقن الجين المسؤول عن تصنيع الانسولين البشري في بكتيريا E. coli وبكتيريا الخميرة وبذلك امكن تصنيع الانسولين البشري بكميات كبيرة ومماثلة تماما للانسولين المفرز من قبل الجسم وبكميات تجارية ايضا

وهذه الصفحة فيها شرح مبسط لكيفية تصنيع الانسولين من بكتيريا الاي كولاي لمن اراد الاستزادة

http://www.littletree.com.au/dna.htm

THh Rock
30-07-2010, 04:06 PM
مشكوووووووووور اخوي امجد على التووووضيح الاكثر من راااااائع

scaryface
30-07-2010, 04:07 PM
جزاك الله الخير يا دكتور امجد والله يرحم والديك

طبعا الانسولين خطير جدا جدا فابتعدوا عنه ياشباب الا اذا كان استخدامه عن طريق الطبيب وتعاني من مرض السكري

وشكرا ياشباب الاخ تركي وابو راشد وذا روك والاخوة على النقاش الرائع والمثمر

والله يحفظ جميع ان شاء الله

THE CAST
30-07-2010, 05:23 PM
اخوي ذا كوست يقصد او لا
هو قصده انه مو يعني اننا نلعب رياضه كمال الاجسام انه يبيح لنا المحرومات
واتمنى انك ما تاخذ الموضوع على محمل الزعل

وحياك ربي ونورت الموضوع

هذا قصدي فعلا

ويا اخ تركي لاتسيء الظن لك معزه فالقلب وردي كان عام ولامخصص للعموم

اتمنالك التوفيق

صارم
30-07-2010, 10:41 PM
:wow: نقاش ناااااااااااااااااااااااااااار وجميل ومفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــد :)

جزاك الله خير الجزاء أخى THh Rock على هذا الموضوع المفيد , واشكر جميع

الاخوان الذين شاركوا بطرح ارائهم واراء الاطباء .