المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة ضع تجربتك الشخصيه في [ انقاص وزنك ] أو [ زيادة وزنك ]

Heartbeat
30-07-2010, 05:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب كم تمنيت عند دخولي اي منتدى وأنا ابحث فيه أن اشاهد موضوع هكذا
حتى لا أعاني وأنا ابحث بكل المواضيع حتى أجد طلبي ولا أخفي عنكم
أني كثيرا استسلم وأبحث في منتديات أخرى ويعلم الله أنه سوف يفيد الكثير

وأتمنى من كل شخص له تجربه شخصيه أن يكتبها بالتفصيل الممل
بالاجابيات والسلبيات وبالأخطاء
حتى ولو بدأ برجيمات فاشله إلى أن وجد الرجيم الناجح له شخصيا
وأن لايخفي شي حتى ولو اعتقد انه لايستحق الذكر
المغريات التي واجهته الحالات التي ضعفت ارادته وكيف قواها
كل شي لايغفل عن شي

لنبدأ في تجربتي الشخصيه

للأسف أعتمدت بشكل كلي على رجيم قاسي
وكانت وجباتي ليست منظمه مثلا
احيانا استيقظ من النوم العصر او المغرب او اي وقت بسبب السهر للاسف
وكانت وجباتي 3 من اصحى من النوم إلى أن انام وجباتي كالتالي

1- شريحتين توست اسمر + بياض بيضه واحده او شريحة جبن خاليه من الدسم + حليب خالي الدسم
2- خبزه سمراء واحيانا نصف خبزه + تونه دجاج او لحم او بيض وبكميات قليله جداً
أحاول أن اوزعهم على ايام الاسبوع ولكن للأسف اكثر ايام الاسبوع تكون هذه الوجبه
بيضه او بيضتان + سلطة خضار ورقيه
3- مثل الوجبه الاوله تماما

نزل من وزني خلال 5 شهور تقريبا 40 كيلو ولكن اعاني من ترهلات
وسبب لي هذا الرجيم للاسف طول فترته امساك تكرمون
وكنت ابتعد عن الناس كثيرا بسبب المغريات وبالمناسبات مثل الافراح مثلا
اسلم وامشي على طول :)
اعتزلت الناس تقريبا واصبح روتيني دوام بيت نادي بيت ومشاوير الأهل
اما بخصوص الرياضه انا انصح كل شخص انه يلعب سويدي وتمارين الكارديو فقط
حتى ينزل وزنه للوزن اللي يبيه بعدها يلعب حديد
صدقوني حياتي الحين ولله الحمد 100%
راحه نفسيه احس اني خفيف الاحظ نظرات الناس لي بنظرات تشجيعيه ومديح
وبالنادي اصبحت قدوه للأخرين حتى مرات اتمرن فجأة شباب يسألوني شلون النادي
وكنت استغرب شمعنى انا يكلموني استغربت صراحه بالاخير اكتشفت ان المدربين
كانو كل مادخل عليهم زبون يسأل عشان يشجعون الزبون يذكرون له قصتي :)
كان هدفي ال 75 وحاليا وزني 73
صارت حياتي رجيم ههههههه
اتمنى اني مانسيت شي واذا ذكرت لي رجعه ان شاء الله

ودمتم سالمين

x2xer
30-07-2010, 05:56 AM
موضوع راائع صراحة ويستحق التثبيت
انا تجربتي مثل تجربتك رجيم اقسى من القاسي:D كان وزني 115 :umm2:
المهم طقت في راسي يوم من الاياام اني اهرول كل صبااح على اساس اني احرق دهوون وخف بأسرع وقت
بديت امشي مشي عادي وبعدين كل مرة ازود السرعة:D حبة حبة اليييييييين ماجاء اليوم وهروولت فيه:D:D
كان نظام اكلي :
الغداء:3بياض البيض+شريحة توست اسمر+1 تفاحة
العشاء:نفس الغداء
الفطور:نفسس الغدآء:D
مشيت على هـ النظام 7 شهور وعلى فكرة ماخشيت ناادي ولا شي
اللحين وزني ولله الحمد 68 ونسبة الدهون 15
صرااحة بدوون ما امدح نفسي انجااز عالمي :D:D
حسييت براحة نفسية عاالية من بعد ماخسيت وتغيرت حيااتي بشكل كااامل صراحة

اشكرك اخي على موضوعك الرائع
واتمنى الجميع يشارك :)

Heartbeat
30-07-2010, 07:24 AM
موضوع راائع صراحة ويستحق التثبيت

انا تجربتي مثل تجربتك رجيم اقسى من القاسي:D كان وزني 115 :umm2:
المهم طقت في راسي يوم من الاياام اني اهرول كل صبااح على اساس اني احرق دهوون وخف بأسرع وقت
بديت امشي مشي عادي وبعدين كل مرة ازود السرعة:D حبة حبة اليييييييين ماجاء اليوم وهروولت فيه:D:D
كان نظام اكلي :
الغداء:3بياض البيض+شريحة توست اسمر+1 تفاحة
العشاء:نفس الغداء
الفطور:نفسس الغدآء:D
مشيت على هـ النظام 7 شهور وعلى فكرة ماخشيت ناادي ولا شي
اللحين وزني ولله الحمد 68 ونسبة الدهون 15
صرااحة بدوون ما امدح نفسي انجااز عالمي :D:D
حسييت براحة نفسية عاالية من بعد ماخسيت وتغيرت حيااتي بشكل كااامل صراحة

اشكرك اخي على موضوعك الرائع
واتمنى الجميع يشارك :)

العفوا ولو انا شاكر لك مرورك وتعليقك
مشاءالله مجهود وارادة تحسد عليها
لكن عندي سؤال عشان يستفيدون الأخوان وانا ايضا
ماحصل لك ترهلات

برنس112
30-07-2010, 04:34 PM
السلام عليكم

انا دخلت النادي من حوالي 4 اشهر ونص بس قطعت اسبوعين بعد اول 3 اشهر عشان كان عندي آلام بالساعد ألم اعصاب بس تحسنت والحمد لله وكان وزني اول مادخلت 56 وهلأ صار 67 وبيزيد لسا لأن لما قطعت نزلت حوالي 3 كيلو وكنت غشيم اول مادخلت الحديد بالمكملات وكان بدي بس عضل صافي بدون سمن ونصحني المدرب بالأمينو 2222 واستفدت عليه وزادني 4 كيلو بعدين وقفت عن المكملات ولعبت مع اكل طبيعي بس ما زدت ولا كيلووبعدها اخدت حبوب جينسينغ حوالي 15 حبة بس وزادتني 4 كيلو وتركتها لأنها تسبب حساسية عالية وبعدين جبت أمينو ليكويد وكرياتين ولهلأ عم استخدمه من بداية الشهر الرابع لي باقيله اسبوع ونص بيخلص الشهر وعم اخد معه جلوتامين وعم يزيد وزني عليهم الحمد لله وليا رجعة للمكملات بعد رمضان ان شاء الله وحتكون رجعة قوية ان شاء الله مع
نو اكسبلود وبروتين سوبر ماس غينر وامينو ليكويد

صارم
30-07-2010, 11:30 PM
موضوع رااااااااائع واشكرك اخى على هذا الطرح ,

تجربتي :

طولي تقريبا 169 وكان وزني في السابق 70 وبعد الاستقامة ولله الحمد وصلت 101 :wow: ( كبسات ومفطحات ) ههههه

وقررت ان انزل وزنى بعد موقف اثر في وهو ( اننى لم استطع النزول من مقعد السيارة بسبب ضيق المقعده والدركسون داخل ببطنى :ee2: ) ومن بعدها قررت انزل يعني انزل بإذن الله تعالى , والحمد لله نزل وزنى إلى 83 تقريباً في خلال اربعة اشهر تقريبا ولكن كان رجيم قااااااسي خيار وماء وشابورة رجيم واشياء لا تذكر هههه وهنا كانت المصيبة عندما رأيت الترهلات والعلوم الشينة :12: ودهون الارداف اه اه ومن ثم دخلت النادي لكي اشد جسمي ولكن المدرب سامحه الله دخلنى تضخيم وزاد وزنى إلى 90 وبصراحة كان الصدر والاكتاف رووعة ولكن المشكلة كانت في البطن والارداف , واحترت ماذا اعمل وقررت ان اعمل رجيم وليس تنشيف وابدا من جديد وهذا بعد استشارة مدربي الجديد وبعض الاخوان بالمنتدى , والحمد لله نزلت وزنى الى 73 :biggthump في خلال سته اشهر وثم بدأت تضخيم وهاانا الان ولله الحمد زدت إلى 78 عضل وشوية دهون .

تجربتى الثانية لنزول الوزن إلى 73
المدة:ستة اشهر

الفطور :2بياض البيض او بيضه كاملة وعصير برتقال او تفاح بدون سكر

الغداء : تطنيش واحياناً سلطة خضار مع لبن خالى الدسم

العشاء : لبن زبادي خالى الدسم او علبة تونة بالماء .

طبعأ يوجد في الاسبوعيين يوم مفتوح اكل مااشتهيه ولكن بعقل هههه:biggthump

استخدمت الليبو 6 والبلاك تقريبا ثلاث علب

التمارين :

يوميا امشي على السير تقريبا 30 دقيقة ومن ثم ابد اهرول ثم اجري 20 دقيقة تقريباً بالاضافة إلى 3 ايام بالاسبوع على الاقل العب حديد خفيف وتكرار على مع الكارديو .

سامحونى على الاطالة

Heartbeat
31-07-2010, 01:05 AM
موضوع رااااااااائع واشكرك اخى على هذا الطرح ,

تجربتي :

طولي تقريبا 169 وكان وزني في السابق 70 وبعد الاستقامة ولله الحمد وصلت 101 :wow: ( كبسات ومفطحات ) ههههه

وقررت ان انزل وزنى بعد موقف اثر في وهو ( اننى لم استطع النزول من مقعد السيارة بسبب ضيق المقعده والدركسون داخل ببطنى :ee2: ) ومن بعدها قررت انزل يعني انزل بإذن الله تعالى , والحمد لله نزل وزنى إلى 83 تقريباً في خلال اربعة اشهر تقريبا ولكن كان رجيم قااااااسي خيار وماء وشابورة رجيم واشياء لا تذكر هههه وهنا كانت المصيبة عندما رأيت الترهلات والعلوم الشينة :12: ودهون الارداف اه اه ومن ثم دخلت النادي لكي اشد جسمي ولكن المدرب سامحه الله دخلنى تضخيم وزاد وزنى إلى 90 وبصراحة كان الصدر والاكتاف رووعة ولكن المشكلة كانت في البطن والارداف , واحترت ماذا اعمل وقررت ان اعمل رجيم وليس تنشيف وابدا من جديد وهذا بعد استشارة مدربي الجديد وبعض الاخوان بالمنتدى , والحمد لله نزلت وزنى الى 73 :biggthump في خلال سته اشهر وثم بدأت تضخيم وهاانا الان ولله الحمد زدت إلى 78 عضل وشوية دهون .

تجربتى الثانية لنزول الوزن إلى 73
المدة:ستة اشهر

الفطور :2بياض البيض او بيضه كاملة وعصير برتقال او تفاح بدون سكر

الغداء : تطنيش واحياناً سلطة خضار مع لبن خالى الدسم

العشاء : لبن زبادي خالى الدسم او علبة تونة بالماء .

طبعأ يوجد في الاسبوعيين يوم مفتوح اكل مااشتهيه ولكن بعقل هههه:biggthump

استخدمت الليبو 6 والبلاك تقريبا ثلاث علب

التمارين :

يوميا امشي على السير تقريبا 30 دقيقة ومن ثم ابد اهرول ثم اجري 20 دقيقة تقريباً بالاضافة إلى 3 ايام بالاسبوع على الاقل العب حديد خفيف وتكرار على مع الكارديو .

سامحونى على الاطالة

العفو اخوي وبارك الله فيك
مشاءالله تجربه طيبه واراده فوق الممتاز

السلام عليكم

انا دخلت النادي من حوالي 4 اشهر ونص بس قطعت اسبوعين بعد اول 3 اشهر عشان كان عندي آلام بالساعد ألم اعصاب بس تحسنت والحمد لله وكان وزني اول مادخلت 56 وهلأ صار 67 وبيزيد لسا لأن لما قطعت نزلت حوالي 3 كيلو وكنت غشيم اول مادخلت الحديد بالمكملات وكان بدي بس عضل صافي بدون سمن ونصحني المدرب بالأمينو 2222 واستفدت عليه وزادني 4 كيلو بعدين وقفت عن المكملات ولعبت مع اكل طبيعي بس ما زدت ولا كيلووبعدها اخدت حبوب جينسينغ حوالي 15 حبة بس وزادتني 4 كيلو وتركتها لأنها تسبب حساسية عالية وبعدين جبت أمينو ليكويد وكرياتين ولهلأ عم استخدمه من بداية الشهر الرابع لي باقيله اسبوع ونص بيخلص الشهر وعم اخد معه جلوتامين وعم يزيد وزني عليهم الحمد لله وليا رجعة للمكملات بعد رمضان ان شاء الله وحتكون رجعة قوية ان شاء الله مع

نو اكسبلود وبروتين سوبر ماس غينر وامينو ليكويد

وعليكم السلام
مشاءالله تجربه شخصيه جيده
موفق ان شاء الله

kd939
31-07-2010, 01:09 AM
موضوع ممتاز ومفيد
يعطيك العافيه ياكابتن

x2xer
31-07-2010, 05:41 AM
العفوا ولو انا شاكر لك مرورك وتعليقك
مشاءالله مجهود وارادة تحسد عليها
لكن عندي سؤال عشان يستفيدون الأخوان وانا ايضا
ماحصل لك ترهلات

بعض الترهلاات لاتكااد تذكر لاني واظبت على الريااضة حتى انشد جسمي بشكل كامل;)

scaryface
31-07-2010, 03:07 PM
انا قبل ما ابدا برحلتي لتخسيس الوزن ونزول الى وزن مثالي كنت اعاني من
ضغط الدم
اللام بالقدمين
السكري نوع الثاني
صداع بسب السكري

ووزني كان فوق ال170
وطولي 196
وكنت اشرب عصاير غازية بشكل جنوني على الاقل لترين من البيبسي او الكولا واكلات سريعة واكل في السهرات وعدم شرب الماء الا قليلا

والحمدالله قبل4 سنين بديت في ريجيم قاسي وكان خاطىء لاني كنت جاهل في امور الرياضية ولا اعرف شي بس كانت عندي هواية جميلة جدا وهي مفقودة عند معظم الشباب وهي القراءة كنت احب اقرى عن التاريخ الامم و و و و الخ

المهم وزني بعد ريجيم القاصي نزل الى 144 كيلو وحسيت انه شي غلط في طريقتي لنزول الوزن. وبديت في هذيج الفترة اشتري كتب من امازون وانزل كتب من النت (لاني احب القراءة) و اشتركت في نادي واسال بعض المدربين الله يعطيهم العافية وكانوا ينصحوني على اتباع بعض الاساليب المعينة في نزول الوزن اللي هو ريجيم الPSMF او ريجيم البروتين اللي معروف بين الشباب

ووصلت حتى 20% دهون بالجسم بس جسمي بدا يعاند وما ينزل وعرفت انه لازم ازيد من نسبة العضل حتى ازيد من الايض لانه بعد اتباع ريجيم القاصي خسرت معظم عضلاتي . وبديت بالتضخيم وصلت الى نسبة جيدة وكنت استخدم وي بروتين وكرياتين (سكوبين بعد التمرين فقط) بس كنت اكل تقريبا كيلو الى كيلو ونص يوميا صدر دجاج او لحم خالي من الدسم معا التونة والكربوهيدرات مركبة بمعنى اخر كنت عارف تغذيتي جيدا . وبعد التضخيم زادت نسبة الدهن الى 23%

وسمعت من احد الاصدقان انه نظام الدكتور الدشتي هو الافضل في تنزيل الوزن وبعد فترة من القراءة حبيت اني اجرب نظام الكيتوني(نفس نظام الدشتي) لانه نظام مشهور في حفاظ الكتلة العضلية وبديت في هذا الريجيم بعد التضخيم والحمدالله وصلت الى 15%

والمدربين اللي معاي كانوا مخلصين واشكرهم والله يطول باعمارهم

وقبل سنيتن (بعد سنيتن من نزول الوزن) بديت اتجه الى كمال الاجسام وحاليا وزني 118 كيلو ونسبة الدهن 16.4%

وفي الرمضان ان شاء الله برجع لنظام الكيتوني (خالي من السكريات)للتنشيف وبعد رمضان ان شاء الله ببدا بالتضخيم من جديد

العاشق M
31-07-2010, 03:08 PM
ياعسل موضوعك رائع صراحه بس متعب في الكتابه هههههههههه امزح
شوف يالغلا انا بتكلم انا زيادة الوزن صراحه تعبت على ماتحرك وزني يعني عنيت اكثر من 5 شهور واهو واقف وكانت وجباتي قويه وتماريني جباره وللاسف ماتغير شي
وقعد من كورس الى كورس لدرجة اني زهقت وقلت بريح
تتوقع شنهو الحل
اول شي غيرت جميع وجباتي
وثاني شي غيرت حياتي كلها وقت التمرين وقت النوم وحتى الاضائه الي كنت اتمرن فيها
وثالث شي واهو جاب نتيجه مشية على جدول دلع بس اهو الي فاد كنت اتمرن يوم وريح يوم لمدة سبوعين وصعد وزني 3 كيلو
وماننسى دعوات الوالده الله يعطيها العافيه
وبعد التوفيق من الله كان ثابت وزني على 70 وصعدت الى الان 80 يعني حوالي شهرين او اكثر اشوي وناوي على نيه اني راح اضخم الى 105 وبعدين ادخل في التقسيم

واكبر وجبه استفدة منها هيا الشوفان مع البطاطس
ورجع وقول مشكور على طرح مثل هذآ الموضوع عشان الكل يستفيد من خبرات الوحوش

قووي مره
31-07-2010, 08:17 PM
انا بديت رمضان الماضي
وانقطعت شهر .. و رجعت .. و بعدها انقطعت شهرين و رجعت !
استخدمت نيتروتيك .. زادني 4 كيلو و ميزته تلاحظ تغير بجسمك وااااضح جدا من ناحيه العضلات
و استخدمت سوبر ماس جينز .. زادني 4 كيلو بس ما حسيت بأي فرق من ناحيه العضلات !
وزني يوم بديت 52 و طولي 174 حاليا الحمدلله وزني 65
الاكل تجيني ايام كثيره اكون مهمل فيها .. طبعا ما العب كارديو نهائي .. بس حديد !

ولد ابوظبي
01-08-2010, 12:58 AM
.. السـلام عليكمـ ..

أحييك أولا على عزيمتك واصرارك .. على إنزال الوزن وتحديك للمغريات اللي كانت عدوك هذيك اللحظه ..

.. عن نفسي انا افتقد الزيادهـ .. وصعب جدا اتقبل الزيادهـ .. المشكله اول مكان يكبر فالجسم .. البطن ..

تحياتي

Heartbeat
01-08-2010, 02:29 AM
الله يجزاكم خير جميعا
وانا شاكر لكم اهتمامكم بالموضوع
أنا أشكر كل من شارك بالموضوع
وكل من راح يشارك مقدماً
انا متأكد ان كل تجربه راح تذكر هنا تجربه ناجحه
مهما تعددت التجارب كلها تجارب ناجحه لأنها شخصيه ومجربه
وبالنهايه الباب مفتوح لكل شخص ان يختار اي تجربه يمشي عليها
انا ودي صراحه اخفف من ردودي عشان يكون الموضوع خاص فقط للتجارب
لكن انجبر مرات اني اشكر من اعجابي الشديد للتجارب والارادات القويه