المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الاحتلال يقتل 90 مدنيًا أفغانيًا خلال أسبوعين



إسلامية
30-07-2010, 11:48 PM
اتهمت حركة "طالبان" الاحتلال الأمريكي بقتل عدد كبير من المدنيين في البلاد، مشيرة إلى أن نحو 90 مدنيا قتلوا خلال القصف الأمريكي على أفغانستان خلال الأسبوعين الماضيين.
وقال بيان لحركة طالبان: إن "النجاح الوحيد للجنرال بترايوس الذي تولى قيادة قوات الاحتلال في افغانستان مع بداية الشهر الحالي هو الخسائر المدنية التي ينبغي اعتبارها استراتيجية الحرب الجديدة لديه وتكتيكه الجديد".
وأضافت طالبان: إن "تسعين مدنيا غير مقاتلين ومن دون دفاع سقطوا شهداء القصف الاعمى للمحتلين الامريكيين في كل انحاء أفغانستان خلال الاسبوعين الاخيرين".
وتابعت الحركة: "ان هذا الامر يثير استياء متناميا في صفوف السكان حيال القوات الاجنبية".
وأكدت حركة طالبان أن الهجمات "بلغت رقما قياسيا منذ تولى الجنرال بترايوس مهماته".
وأشارت الى ان "اسر اناس عاديين لجنديين امريكيين الاسبوع الماضي في ولاية لوجار الشرقيّة يشكل دليلاً واضحا على الكره العميق الذي يكنه الشعب الافغاني للمحتل الامريكي".
وزادت الحركة: إن استمرار انتشار القوات الامريكية في افغانستان وسط هذه الظروف "يساوي حفر قبرها بيدها".
من جهة أخرى, صرح وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس بأن التسريب الذي لم يسبق له مثيل لوثائق عسكرية امريكية سرية هذا الاسبوع بشأن الحرب في أفغانستان قد تكون له عواقب وخيمة على القوات الامريكية وحلفائها، داعيا مكتب التحقيقات الفيدرالي للمساعدة .
وقال جيتس: "ان نشر هذه الوثائق قد تلحق الضرر بالقوات الامريكية وقوات الحلفاء"، مضيفا ان التحقيق سيكشف كيف تمت تلك التسريبات.
واوضح ان وزارة الدفاع بدأت فرض قيود مشددة على الاطلاع في الميدان على المعلومات الحساسة لتقليل مخاطر تسريب اخر لوثائق عسكرية داخلية ووثائق حساسة اخرى.
واضاف:: "من المحتمل ان تكون تبعات نشر هذه الوثائق على ارض المعركة قاسية وخطيرة بالنسبة لقواتنا وحلفائنا وشركائنا الافغان".
واشار الى ان اكبر بواعث القلق بالنسبة اليه هو الا يثق الافغان والحلفاء الآخرين بعد الان في ان الولايات المتحدة تحافظ على اسرارهم.


http://almoslim.net/node/131951 (http://almoslim.net/node/131951)

صفاء العشري
02-08-2010, 10:49 PM
تلجأ طالبان دوما إلى عمليات القتل المزعومة التي يقوم بها جنودنا . أهدافهم تتضح المرة تلو المرة ومع كل اتهام. يقتلون الأبرياء الأفغان ويتهموننا بالأمر.

بعد تسلم الجنرال بترايوس قيادة أيساف في أوائل تموز، أي منذ أقل من شهر ،بعث في الرابع من تموز برسالة إلى الجنود ، وبالأمس أصدر عددا من التعليمات لقوات التحالف، هي عبارة عن مبادئ توجيهية في الحرب ضد المتمردين في أفغانستان.

وقد أكد في الاثنين، الرسالة الأولى و بيانه العلني الأول أمس الأحد، على قضية هامة جدا هي سلامة المدنيين، ليس في حياتهم وحسب بل في ممتلكاتهم أيضا.

بعض ما قاله في رسالته إلى القوات ، التي وجهها في 4 تموز، ومباشرة بعد استلامه القيادة : " علينا أيضا أن نواصل التأكيد على تقليص الخسائر البشرية إلى الحد الأدنى. كما علينا ألا ننسى أن المعركة البشرية في أفغانستان هي المعركة الفاصلة. ومع ذلك، فإن حماية من أتينا لمساعدتهم يتطلب قتل وأسر وتسليم المتمردين. لن نتراجع أمام ذلك؛ بل أنكم نقلتم المعركة إلى الأعداء وسنواصل القيام بذلك.. فيما عدا ذلك، في الوقت الذي تتعرضون فيه أنتم وشركاؤنا الأفغان لمواقف صعبة على الأرض، علينا أن نبذل ما بوسعنا لتأمين سلامتكم مع أخذ أهمية تجنب الخسائر المدنية بعين الاعتبار."

http://www.isaf.nato.int/article/news/a-word-from-the-commander.html (http://www.isaf.nato.int/article/news/a-word-from-the-commander.html)

أما في توجيهات أمس، فهذا بعض ما جاء فيها:

"لاحقوا العدو بدون هوادة"، و" ابحثوا وتخلصوا "من المتمردين الذين يهددون المدنيين الأفغان. ولكنه بالإضافة إلى ذلك ، حث قوات التحالف على القتال "بانضباط" والحرص على تجنب قتل المدنيين." إذا قتلنا المدنيين أو آذينا ممتلكاتهم، سنخلق أعداء أكثر مما تقتل عملياتنا منهم، " وأضاف في توجيهاته" هذا بالضبط ما يريدونه طالبان ، فلا تسقطوا في فخهم".

" طالبان ليسوا العدو الوحيد للشعب ، بل إن الشعب مهدد أيضا بالحكم غير المؤهل، بالفساد وإساءة استخدام السلطة، وهي عوامل تستقطب مؤيدين لطالبان". لقد تعهد الرئيس الأفغاني حميد كرزاي باجتثاث الفساد ، وعلى قوات التحالف أن " تعمل مع شركائنا للمساعدة في تحويل كلماته إلى حقيقة".

http://www.isaf.nato.int/images/stories/File/COMISAF/COMISAF_COIN_Guidance_01Aug10_.doc (http://www.isaf.nato.int/images/stories/File/COMISAF/COMISAF_COIN_Guidance_01Aug10_.doc)

http://afghanistan.blogs.cnn.com/2010/08/01/petraeus-rules-fight-taliban-get-to-know-the-locals/?iref=allsearch (http://afghanistan.blogs.cnn.com/2010/08/01/petraeus-rules-fight-taliban-get-to-know-the-locals/?iref=allsearch)

كما نرى ، بيان طالبان محق في نقطة واحدة: صحيح أن الجنرال بترايوس دعا القوات إلى مقاتلة المتمردين دون هوادة. ولكن لم يكن ذلك هو الهدف الوحيد. العمل مع الأفغان هو الهدف الأهم، تجنب قتل المدنيين هو حجر الزاوية في توجيهاته، واعتبار الفساد وسوء استخدام السلطة عناصر تساوي في خطورتها على الشعب الأفغاني خطر طالبان، فنبه إلى تهديدها.

طالبان يعتقدون أنهم أذكياء في إصرارهم اليومي على أننا نقتل مدنيين. إنهم يستخدمون سياستنا نفسها في فضح جرائمهم ، ولكن الاختلاف بين سياستنا الدعائية وسياستهم، أننا صادقون وموثوقون بينما هم مخادعون ولا مصداقية لديهم. إنهم يقتلون المدنيين، كما رددنا مرات عديدة في الماضي، ثم يتهموننا بذلك رغم معرفتهم أن عبواتهم الناسفة وتفجيراتهم الانتحارية هي المسئولة عن العدد الأكبر من القتلى المدنيين. مرة جديدة اليوم، قام انتحاري بقتل خمسة أطفال وجرح رجل شرطة.

http://www.isaf.nato.int/article/isaf-releases/index.php (http://www.isaf.nato.int/article/isaf-releases/index.php)

وفي الأمس قتل 6 مدنيين بعبوة ناسفة مزروعة على حافة الطريق.

http://www.google.com/hostednews/ap/article/ALeqM5hvWEqwq3CrRvaQCmt21MfoYhjZJQD9HAMVKG0 (http://www.google.com/hostednews/ap/article/ALeqM5hvWEqwq3CrRvaQCmt21MfoYhjZJQD9HAMVKG0)


الأسبوع الماضي، قتل 25 مدني عندما اصطدمت حافلتهم بعبوة ناسفة.

http://www.examiner.com/x-30980-Afghanistan-Headlines-Examiner~y2010m7d29-Taliban-blame-US-for-bus-explosion-that-killed-25-Afghan-civilians (http://www.examiner.com/x-30980-Afghanistan-Headlines-Examiner%7Ey2010m7d29-Taliban-blame-US-for-bus-explosion-that-killed-25-Afghan-civilians)
http://www.independent.co.uk/news/world/asia/taliban-blamed-for-roadside-bomb-which-killed-25-afghan-civilians-on-bus-2038002.html (http://www.independent.co.uk/news/world/asia/taliban-blamed-for-roadside-bomb-which-killed-25-afghan-civilians-on-bus-2038002.html)

على الرغم من الأدلة الدامغة التي تدينهم لأنهم الطرف الوحيد الذي يستخدم هذا النوع من العبوات، ينكرون ويتهموننا بأسلوب نظرية المؤامرة بأننا مرتكبي هذه الجرائم.

لقد قلنا في السابق ونكرر اليوم، أننا إذا ما تسببت قواتنا لا إراديا بأذية المدنيين ، ننظر في هذه الاتهامات ونحقق فيها ونبذل كل جهد لتفادي تكرارها في المستقبل. نحن نعلم أن هذا النوع من الحروب ضد حركة تمرد يستحيل فيها تفادي أذية المدنيين بالكامل، ولكننا نحاول باستمرار. أما طالبان فيقتلونهم عمدا.

صفاء العشري

القيادة المركزية الأمريكية

أحمد الأنصاري
03-08-2010, 09:43 AM
انا شخصياً قمت اتملل من فريق التواصل .. يا إن الفريق غبي ويكرر الكلام كالبغبغاء دون الرد على الإدعائات الإرهابية :28:

خل نلخص رد الاخت صفاء العشري

- إن الإغتيالات يقوم بها الطليبانين ويلصقونها بأمريكان او حلف الناتو
- إن الجنرال بترايوس حريص على دماء المدنين


بغض النظر عن الجزئيات من كلام بترايوس .. انا شخصياً لا اعلم من اصدق مصادركم الكاذبة التي تسبب بغزو العراق او الإخبار العامة ولو إنها غير منصفة ,, طيب خل نشوف وش يقول هاذا الخبر



وقالت الوكالة نقلا عن المتحدث باسم حاكم الولاية زلماي أيوبي إن قوات الناتو أطلقت في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين النار على حافلة تقل مدنيين في الولاية مما أسفر عن مقتل أربعة منهم وجرح 18 آخرين

http://www.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=157809



هنا نستنتج إن العمل لا مبرر له وثم العمل هاذا كان في الصباح يعني يستطيع الجندي ان يفرق بين العدو الذي يحمل سلاح وبين جماعة تريد الذهاب الى اعمالها عن طريق الحافلة لماذا اطلق النار واقتل 4 منهم ؟ :33: هاذا ناهيك عن قتل الابرياء من منطقة وزير ستان , وناهيك إن القصف في 2001 لم يفرق بين مدني ولا عسكري ولا بين طالباني وقاعدي وبين مدني من الافغان

ثم بترايوس هاذا الجنرال كان مكلف في الشأن العراقي ورأ هاذا الشخص الإنهاكات الدامغة لقتل الشيعة لسنة وبعشرات والاف ولم يحرك ساكنناً .. الان سوف يحرك ساكناً خوفاً على دماء المدنين ؟ ماشاء الله :p هاذا إختصار الرد الطويل

وهاذا ما اعلمهُ والله اعلم

صفاء العشري
06-08-2010, 09:21 PM
من السهل إلقاء التهم الفارغة، ولكن ليس من السهل تبرئة المسئول الحقيقي عن موجة العنف التي ابتلعت العراق عام 2005.

يبدو إن الكاتب يتجاهل أن من أشعل نار القتل الطائفي الشامل وكان على وشك أن يغرق البلاد في أتون الحرب الأهلية كانت القاعدة في الحقيقة. علينا أن نتذكر أنهم كانوا وراء انطلاقة هذه الحرب الدموية عندما شرعوا يهاجمون المدنيين الأبرياء، مما أثار العنف الانتقامي. لقد أدى تفجير القبة الذهبية لمسجد الإمام العسكري وفتوى الزرقاوي بقتل الشيعة إلى موجة عنف طائفي غير مسبوقة. لم تستهدف هذه الموجة الشيعة وحسب ، بل والسنة الذين آمنوا أن العملية السياسية هي الطريق الذي يقود إلى عراق مستقر ، وكذلك العشائر الذين ضاقوا ذرعا بالقتل والدم.

ومع تصاعد التطرف والتعصب في المناطق السنية على يد القاعدة، والعنف والإرهاب والفوضى التي عانوا منها، برزت الحاجة لمواجهة هذه المجموعة، وهكذا ولدت مجالس الصحوات. كما أن الحكومة العراقية اكتسبت القوة تدريجيا مما أدى إلى إحساس الشعب العراقي بالأمان أكثر وبأن لا مصلحة لديه بدعم المليشيات أو المجموعات الإرهابية مثل القاعدة، بل دعم الحكومة الشرعية.

الآن كما ترون، يسير مخططنا لتقليص عدد قواتنا كما هو مقرر، والجنرال بترايوس ترك العراق منذ أعوام. من الذي يواصل القتل في العراق؟ وبينما تراجع العنف بشكل عام إلى أدنى مستوياته في الأعوام السبعة الأخيرة، تواصل هذه المجموعات هجماتها ضد العراقيين بالتحديد. ولا تزال القاعدة تقتل العشرات من العراقيين الأبرياء . ألم يعد قائدهم الجديد( المصري الثاني) قبل شهرين "بأيام سوداء "؟ لمن كان يتوجه؟ للجنود الأمريكيين الذين تعرضوا لخسائر محدودة حتى الآن؟ أم للطوائف الأخرى في البلاد؟

لقد تراجع العنف في العراق بفضل استراتيجية الجنرال بترايوس وتضاءل عدد القتلى المدنيين. بالإمكان العودة لهذا المرجع للاطلاع على الأرقام الحقيقية.

http://www.securitycouncilreport.org/atf/cf/%7B65BFCF9B-6D27-4E9C-8CD3-CF6E4FF96FF9%7D/Iraq%20CSIS_UncertainSecuritySituationIraq.pdf

لم نقل أبدا أننا لسنا مسئولين عن قتل المدنيين، بل قلنا أننا لا نستهدفهم كما تفعل طالبان ثم تتهمنا. عندما يحدث ذلك وعن طريق الخطأ، نعترف به ونعبر عن أسفنا العميق ونسعى دائما لتفادي تكرار الحادث. بالأحرى نحن نعلم أن كل ضحية تسقط تؤذي مهمتنا، لذلك أولى قادتنا الجنرالين مكريستال وبترايوس أهمية كبيرة لهذا الموضوع وأصدرا توجيهات محددة تتعلق بسلامة المدنيين.

طالبان من جهتهم وعلى النقيض من ذلك، يقتلون الأفغان إن بالهجمات المتهورة أو بالقتل المتعمد. ثم ينكرون ذلك. إنهم يدّعون إصدار قواعد سلوكية جديدة، ينادون فيها بتجنب قتل المدنيين، وبقتل المتعاملين!! ولكنهم قتلوا هؤلاء الأطفال وحتى الآن لا يعترفون. ووفقا لتقرير صدر عن الأمم المتحدة، طالبان قتلوا من المدنيين هذه السنة 75% أكثر من العام الماضي. لقد قتل 1857 شخصا من العبوات الناسفة هذه السنة مقارنة مع 1057 العام الماضي أي بزيادة 132%.

وبالطبع ما يقلق في سلوكهم هو التعريف الذي يعطونه للمتعامل المحلل دمه، والذي يشمل قسما كبيرا من الشعب الأفغاني، من الطلاب إلى الموظفين إلى القبائل الأخرى والمذاهب الدينية المختلفة وبالطبع المنظمات الإنسانية.

في الأخير، نحن لا نسأل القراء بالاختيار من الأصدق مصادرنا أم مصادرهم؛ نحن نريدهم أن يسعوا لمعرفة الحقيقة، التي يمكن إيجادها في الإعلام العالمي، والدراسات المستقاة وتقارير الأمم المتحدة. سيجدون عندها أنها تدعم المعلومات التي ننشرها، ليس كما يدعي البعض لأنها تحت سيطرتنا، بل لأن أبحاثهم وتحرياتهم تقودهم في معظم الأحيان إلى الحقائق التي نقدمها.

صفاء العشري

القيادة المركزية الأمريكية

أحمد الأنصاري
07-08-2010, 12:00 AM
فانا ليست مع ابو مصعب الزرقاوي 100% في إشعال فتيل الحرب الإهلية .. ولاكن خل نشوف من اشعلها وساعد على إشعالها .. فالسنة لم يخيرو لدخول الحرب الإهلية لو لا المداهمات العشوائية واغتصاب السجينات من اهل السنة ولا قتل حسب الهوية .. فجميع تلك العوامل ساعدت على إشعال الحرب الإهلية

ولاكن الموقف الامريكي وقف مع الشيعة فيها , معركة الفلوجة كانت بين الامريكان والجيش العراقي ( اغلبهم شيعة ) ضد فصائل المقاومة فيه منهم الصالح والطالح , بل المعارك كانت بين جيش المهدي وتنظيم القاعدة .. لماذا هنا نشهد عمليات بسيطة وردود فعل بسيطة اتجاة جيش المهدي بينما لا نرا تهاون من الجيش الامريكي اما باقي فصائل المقاومة العراقية السنية ؟ لماذا لم يتم القبض على مقتدى الصدر ؟ لماذا لا تتم مطاردة الجيش المهدي ؟ وكان هُنالك خبر يقول إن جيش المهدي انتشر في مناطق عدة من بغداد ؟؟؟ وبل هُنالك احد القادات الامريكية لا يستحضرني اسمهُ حالياً قام بمدح السيستاني بسبب فتواة الإسطورية بعدم الجهاد ضد الامريكان :D

لنفترض إن ابو مصعب الزرقاوي تم إلقاء القبض عليهِ .. أليسَ من المضحك ان تقوم امريكا بعملية تبادل اسرى بأحد الجنود الامريكان العراقيين بأبو مصعب الزرقاوي ؟ كما حدث مع جماعة عصبة الحق الرافضية لما تم التبادل بين جندي امريكي من اصل عراقي برئيس الجماعة ؟ قمة المهزلة والتهاون

الا تستطيع امريكا التي كشفت منفذين احداث 11\9 هم القاعدة رغم بعد 3 قارات ,,, ان تكتشف إن عمليات الحرب الإهلية قام بها تنظيم القاعدة و جيش المهدي وفيلق بدر والجيش والشيعة ؟ الا تستطيع كشف الإنتهاكات في السجون العراقية من إغتصاب للعراقيات من اهل السنة ؟ الا تستطيع قتال الشيعة ؟

فأنا اعترف إن بفضل هاذا الشخص بترايوس اصبح الإقتتال عراقي عراقي وقلت خسائر الامريكان بشكل لا يتصوره الشخص .. بينما ترنحت في معارك الفلوجة الاولى امام كلاشن :wink2:

فأنا لا اتوقع ان يكون هُنالك اختراق في القاعدة نفسها .. فـ القائد الجديد ليس مصري بل هو عراقي قرشي كما وصف نفسه


لم نقل أبدا أننا لسنا مسئولين عن قتل المدنيين، بل قلنا أننا لا نستهدفهم كما تفعل طالبان ثم تتهمنا. عندما يحدث ذلك وعن طريق الخطأ

يبدو انه اخطائكم تكررت كثيراً اذاً بينما لا نسمع عن محاكم للأشخاص الذين قتلو الافغان الابرياء .. بل تعويض عائلة القتيل بـ 100 دولار على الشخص الواحد .. بمعنى اصبحت روح الخاروف والافغاني واحدة لديكم ..

بينما طالبان تستهدف من يتعاون معكم عسكرياً ويقدم لكم الدعم اللوجيستي ولما تقتله طالبان تقولون إن طالبان تقتل الابرياء بينما القتيل هو عميل لكم


ووفقا لتقرير صدر عن الأمم المتحدة، طالبان قتلوا من المدنيين هذه السنة 75% أكثر من العام الماضي. لقد قتل 1857 شخصا من العبوات الناسفة هذه السنة مقارنة مع 1057 العام الماضي أي بزيادة 132%.

لدرجة ان طالبان اتسع نفوذها وانضم إليها الكثير .. انا لا اعلم لماذا انظم إليها الشعب بينما هي تقتل الشعب .. احد يوضح لي لو سمحتو ؟ :أفكر:



في الأخير، نحن لا نسأل القراء بالاختيار من الأصدق مصادرنا أم مصادرهم؛ نحن نريدهم أن يسعوا لمعرفة الحقيقة، التي يمكن إيجادها في الإعلام العالمي، والدراسات المستقاة وتقارير الأمم المتحدة. سيجدون عندها أنها تدعم المعلومات التي ننشرها، ليس كما يدعي البعض لأنها تحت سيطرتنا، بل لأن أبحاثهم وتحرياتهم تقودهم في معظم الأحيان إلى الحقائق التي نقدمها.مصاردكم ؟ :blackeye: نعم تلك المصادر التي بسببها تم غزو العراق بأكذوبة العصر :biggthump بل حتى الامم الملحدة ايدت قرار الغزو بناءٍ على اكاذيب .. فالتذهب اخباركم وخرابيطكم الى اكبر جحيم

ابو قتادة البحريني
القيادة المركزية القاعدية < امزح :09:

صفاء العشري
12-08-2010, 03:44 PM
يقول الكاتب أنه ليس مع الزرقاوي 100%. ما هي النسبة المئوية التي يؤيد فيها جرائم هذا الجزار؟

المرء يكون إما مع المجرم أو ضده، لا 50% ولا أي نسبة أخرى. أن يقاتلنا الزرقاوي أمر مفهوم، ولكن ما كان يفعله هو مهاجمة العراقيين وقتل المدنيين وإغراق البلاد في أتون الحرب الأهلية.

عندما ندين أعمال القاعدة ، لا يعني ذلك أننا نؤيد ردود الأطراف الأخرى. ولكن هذا هو الوضع مع الحروب الأهلية عادة عندما تفلت الأمور من عقالها: أفعال وردود أفعال. فالقاعدة هاجمت في حربها العشواء الجميع ما عدا أنصارها واستهدفت المراكز الدينية والحجاج من الطوائف الأخرى.

عندما ذهبنا إلى الفلوجة ، لم يكن ذلك لأن الناس هناك كانوا من السنة ، بل لأنها كانت ملاذا آمنا للإرهاب الذي عم العراق. وقد بذلنا ما في وسعنا لتأمين خروج المدنيين من المدينة قبل دخول قواتنا. كما أننا لم نكن ندعم الشيعة ضد السنة؛ لقد كنا ضد الإرهاب لا هم إلى أي دين أو طائفة انتمى.

لذلك علينا أن نوضح بضعة نقاط:

1-رفض السنة في البداية أن يكونوا جزءا من الحكومة. لقد قاطعوا الانتخابات ، وقاطعوا القوات العسكرية والأمنية. لم نكن نحن من قام بهذا الخيار ، لقد حاولنا على العكس أن نقنع الجميع بالانضمام إلى العملية السياسية والى إعادة بناء القوات القادرة على تأمين الأمن والاستقرار في العراق، حتى نتمكن من المغادرة.


2
2-لذلك ،كان هذا الموقف هو المسؤول عن واقع أن القوات العراقية شيعية في أغلبيتها . ولكن الأمور بدأت تتغير تدريجيا وأخذ معظم السنة يعتبرون إن المشاركة في العملية السياسية هو السبيل الأفضل لإنهاء العنف والانتماء إلى وطن وليس إلى طائفة.




3-إن الكلام عن الفلوجة وكأنها معركة أمريكية- شيعية ضد السنة ، يتجاهل الحقائق على الأرض وتعقيدات الوضع في ذلك الوقت. لم تكن الميليشيات الشيعية حليفة لنا؛ لقد هاجمونا وقتلوا العديد من جنودنا في العديد من المرات. في الحقيقة اضطررنا لوقف عمليتنا المبدئية على الفلوجة التي كانت مقررة في نيسان 2004 لأننا خضنا معركة كبرى ضد ميليشيا المهدي في النجف في نفس ذلك الوقت بالتحديد.

لقد أخذت القاعدة رهائن ، معظمهم مدنيين ؛ لقد قاموا بقطع الرؤوس وصوروا هذه الأعمال المروعة ثم عرضوها للعالم أجمع كي يشاهدها. هل نسيتم قصة مرغريت حسان العاملة الاجتماعية التي ، رغم معارضتها لوجودنا العسكري في العراق ، تعرضت لأبشع أنواع الاعتداء على مدى أسابيع قبل أن تذبح على أيدي هؤلاء الإرهابيين؟ لقد أقر الزرقاوي بجرائمه علنا وكان يتباهى بإصدار فتاوى تدعو لقتل الشيعة.

هؤلاء المساجين الذين بادلناهم افتراضا بالسيد مور مشتبه بهم وقد تم الإفراج عنهم في اتفاق مع الحكومة العراقية بعد أو تعهدوا بالتخلي عن السلاح والانضمام للعملية السياسية. لقد سلمناهم للحكومة العراقية من ضمن عملية نقل مسؤولية السجون إليها.

أما فيما يتعلق بقتل طالبان للمدنيين، يبدو أن الكاتب لم يقرأ ما قلناه بدقة. جميع الأمثلة التي قدمناها كانت عن أطفال يمرون في الطرقات، وأفغان يسافرون من مكان إلى آخر. نحن لم نقل أن جميع المدنيين الذين قتلوا هم من يسمونهم متعاملين ولكننا عبرنا عن قلقنا من هذا التعريف الذي يمكن أن يتسع ليشمل الجميع تقريبا خارج مجموعتهم.

الأسبوع الماضي، قتلوا أطباء بتهمة أنهم تارة جواسيس وطورا مبشرين يعملون على تحويل الأفغان إلى المسيحية، فيما جميع المعلومات تدل على أنهم أطباء ليس إلا.



هذه المجموعة نفسها التي ينتمي إليها هؤلاء الأطباء حسب الواشنطن بوست أجبرت، خلال الاحتلال السوفياتي في الثمانينات على وقف عملها في أي مكان خارج العاصمة. وعندما سيطر المجاهدون على السلطة، كان على الفرق الطبية التابعة للبعثة التفاوض مع المجموعات المتقاتلة حول طرق آمنة في كابول التي كانت تمشطها الصواريخ، للانتقال من منازلهم إلى مستوصف العيون. وعندما سيطر طالبان على السلطة، منعوا أعضاء البعثة الإناث من العمل في نفس المكتب الذي يعمل فيه الأعضاء الذكور.

هذا الكلام يظهر أن هذه البعثة تواجدت في أفغانستان منذ مدة طويلة، وساعدت الأفغان في ظل سيطرة مختلف الأنظمة وخلال الحرب الأهلية دون اهتمام بمن يهيمن على البلد أو العاصمة. بل أنهم حتى تأقلموا مع حكم طالبان. لذا فإن الادعاء الآن وبدون خجل بأنهم جواسيس أو مبشرين كذب فاضح.

هذا الأسبوع أيضا نشر تقريران يؤكدان أن طالبان مسؤولين عن مقتل المزيد من المدنيين. نحن لا نلفق هذه المعلومات؛ بل هي ما أكده أناس مستقلون في تقارير جدية.



http://www.earthtimes.org/articles/news/338761,casualties-31-afghanistan-unsays.html (http://www.earthtimes.org/articles/news/338761,casualties-31-afghanistan-unsays.html)



http://www.bbc.co.uk/news/world-south-asia-10922405 (http://www.bbc.co.uk/news/world-south-asia-10922405)



صفاء العشري



القيادة المركزية الأمريكية

chris
12-08-2010, 06:00 PM
في الحقيقة ان ا احب الرد على المناظر بلسانه واثبت له بكلامه مدى كذبه
ولنرى معا ً الكذب الواضح

قالت العضوة صفاء العشري

(( يقتلون الأبرياء الأفغان ويتهموننا بالأمر.

وقد أكد في الاثنين، الرسالة الأولى و بيانه العلني الأول أمس الأحد، على قضية هامة جدا هي سلامة المدنيين، ليس في حياتهم وحسب بل في ممتلكاتهم أيضا ))

كلامك هذا لا يعني شيء بال بالعكس سراب يحسبه العطشان ماء

وانظري معي الى كلام جنرالك لتعرفي الحقيقة ...


" علينا أيضا أن نواصل التأكيد على تقليص الخسائر البشرية إلى الحد الأدنى.


يؤكد الجنرال ان هناك خسائر كبيرة في صفوف المدنيين تقع من القوات الامريكية و الحلفاء
وهو هنا يؤكد بضرورة تقليص هذه الخسائر الى الحد الادنى ...
اذن ما هو الحد الحالي اذا يريد تقليص الحد الى الادنى ؟ يعني بالمنطق عكس الادنى الاعلى
وهو هنا يؤكد على مواصلة تقليص الخسائر .. فمتى سوف يفعل ذلك .. بعد ان يموت 10000 افغاني مثلا ...

كما علينا ألا ننسى أن المعركة البشرية في أفغانستان هي المعركة الفاصلة. ومع ذلك، فإن حماية من أتينا لمساعدتهم يتطلب قتل وأسر وتسليم المتمردين.


للعلم تعتبر القوات الامريكية وحلفائه اي معارض لها كان يحمل سلاح او اعزل متمرد
مما يعني ان اي منطقة تدعم المجاهدين تعتبر منطقة متمردة وهذا تصريح منه بالقضاء على تلك المنطقة ...
لانه بشكل غريب انتقلوا الى تسميه جديدة هيا متمردين .... ؟ فلماذا يستخدم مصطلح متمردين
وهم دائما يستخدمون كلمة اعداء او ارهابيين او مقاتلي طالبان
الا انها اشارة واضحة الى المدنيين الذين يرفضون الاحتلال الامريكي فوجد لهم تسميه جميلة هيا ( متمرد ) ويجب القضاء عليه لذلك تعج السجون الافغانية بالنساء و الشيوخ والعزل

لن نتراجع أمام ذلك؛ بل أنكم نقلتم المعركة إلى الأعداء وسنواصل القيام بذلك.. فيما عدا ذلك، في الوقت الذي تتعرضون فيه أنتم وشركاؤنا الأفغان لمواقف صعبة على الأرض، علينا أن نبذل ما بوسعنا لتأمين سلامتكم مع أخذ أهمية تجنب الخسائر المدنية بعين الاعتبار."


وها هو الجنرال يشير الى ان سلامة جنوده اولاء وياخذ لاحقا بعين الاعتبار الخسائر المدنية بعين الاعتبار .. وفي كما تدعي صفاء يفكر بالمدنين كاحد اولوياته الا ان الامر معاكس فاذا شعر الجندي بان هناك سيارة ولو فيها اطفال قد تشكل خطر وقتل من فيها فان الاولوية لسلامة الجندي والخسائر البشرية تاتي لاحقا ..
يعني انظري لتفاهت كلماته ووضعه المدنيين في مرتبة ادنى



"لاحقوا العدو بدون هوادة"، و" ابحثوا وتخلصوا "من المتمردين الذين يهددون المدنيين الأفغان.


عاد لكلمة متمردين مجددا ً
وهذه المرة يوجه اوامر بالقتل بوحشية لكل متمرد
وهذا يعني ان قرى كاملة قد تعتبر متمردة وسوف يقضى على سكانها .. لانهم متمردين ويناصروا ويساعدوا طالبان


ولكنه بالإضافة إلى ذلك ، حث قوات التحالف على القتال "بانضباط" والحرص على تجنب قتل المدنيين." إذا قتلنا المدنيين أو آذينا ممتلكاتهم، سنخلق أعداء أكثر مما تقتل عملياتنا منهم، " وأضاف في توجيهاته" هذا بالضبط ما يريدونه طالبان ، فلا تسقطوا في فخهم".

غريب هنا اشار الى طالبان ولم يقل متمردي او على الاقل متمردي طالبان
فكيف يستخدم كلمتان للدلالة على عدو واحد
لولا ان كلمة متمرد لم يقصد فيها طالبان بل قصد فيها من يؤيد طالبان من السكان

" طالبان ليسوا العدو الوحيد للشعب ، بل إن الشعب مهدد أيضا بالحكم غير المؤهل، بالفساد وإساءة استخدام السلطة، وهي عوامل تستقطب مؤيدين لطالبان". لقد تعهد الرئيس الأفغاني حميد كرزاي باجتثاث الفساد ، وعلى قوات التحالف أن " تعمل مع شركائنا للمساعدة في تحويل كلماته إلى حقيقة".


في البداية يهين الرئيس الافغاني ثم يناقض نفسه ويقول علينا مساعدته
كيف ذلك وهو قال بلسانه ما وضعت تحته خط ..
اي تناقض هذا


أننا صادقون وموثوقون بينما هم مخادعون ولا مصداقية لديهم. إنهم يقتلون المدنيين، كما رددنا مرات عديدة في الماضي، ثم يتهموننا بذلك رغم معرفتهم أن عبواتهم الناسفة وتفجيراتهم الانتحارية هي المسئولة عن العدد الأكبر من القتلى المدنيين. مرة جديدة اليوم، قام انتحاري بقتل خمسة أطفال وجرح رجل شرطة.

مما ذكرته لكي في السابق فكلم جنرالك يفضح امركم وهذا اكبر دليل




وفي الأمس قتل 6 مدنيين بعبوة ناسفة مزروعة على حافة الطريق.
الأسبوع الماضي، قتل 25 مدني عندما اصطدمت حافلتهم بعبوة ناسفة.
على الرغم من الأدلة الدامغة التي تدينهم لأنهم الطرف الوحيد الذي يستخدم هذا النوع من العبوات، ينكرون ويتهموننا بأسلوب نظرية المؤامرة بأننا مرتكبي هذه الجرائم.

مالذي يمنع طالبان من الاعتراف بتلك العبوات ان كانت فعلا هيا من ارتكب تلك الجرائم
فهم يعترفوا بكل شجاعة وليس من عادتهم الكذب
وطالما قالوا انهم لم يفعلوا ذلك
فان هناك اطراف كثيرة ترغب بفعل ذلك لاهداف سياسية
نحن نعلمها جيدا ...


لقد قلنا في السابق ونكرر اليوم، أننا إذا ما تسببت قواتنا لا إراديا بأذية المدنيين ، ننظر في هذه الاتهامات ونحقق فيها ونبذل كل جهد لتفادي تكرارها في المستقبل. نحن نعلم أن هذا النوع من الحروب ضد حركة تمرد يستحيل فيها تفادي أذية المدنيين بالكامل، ولكننا نحاول باستمرار. أما طالبان فيقتلونهم عمدا.



غريب الان تعترفي ان المدنيين قد يسقطوا اونكم تفتحون تحقيق ولكنك لم تقولي انكم تعاقبون المرتكبين لهذا الخطا بل تحاولوا ان تتفادوى الخطا
اي اوغاد انتم هل لهذه الدرجة ارواح البشر لعبة بين ايديكم
اذا قتلتم مدنيين بالخطا كما تزعمون فانتم تفتحون تحقيق وتغلقوه وتضعوا توصية بزيادة الحرص اما من مات فالى الجحيم بنظركم
وجنودكم ليس عليهم اي ذنب ولا يعاقبوا ابدا لانهم بنظركم اضطروا لقتل المدنيين

والله انكم اسواء من الوحوش




سلام chris

صفاء العشري
18-08-2010, 08:43 PM
يحاول الكاتب أن يتذاكى فيلجأ إلى تشريح كل جملة استخدمناها ليقبض علينا بالجرم المشهود.

عندما حدد الجنرال بترايوس وقبله الجنرال مكريستال قواعد الاشتباك التي تؤكد على الأهمية القصوى لسلامة المدنيين لم يكن أحد يعتقد أن ذلك لن يحدث مطلقا. نحن نقاتل في حرب تمرد، شبيهة إلى حد بعيد بحرب العصابات ، أي أن هؤلاء الناس يختبئون ويهاجمون من داخل التجمعات السكانية. وكما سبق وقلنا ، ونشر وكتب في كل مكان في الإعلام أن اللوم وجه للجنرال مكريستال واعتبر البعض قواعده هذه مسئولة نوعا ما عن ازدياد الخسائر في صفوف جنودنا. أما تأكيد هذه القواعد على ضرورة تقليص الخسائر البشرية إلى الحد الأدنى، فإنه يعني أن عدم التسبب بأي خسارة مسألة شبه مستحيلة في هذه الظروف.

نحن نفضل ونسعى لعدم إيذاء الأبرياء، ولكن ذلك أمر لا مفر منه أحيانا، ونحن نقر مسبقا بأن هناك احتمال أن يحدث ذلك، وعندما يحصل نعلم أنه لن يعزز بل على العكس سوف يجعل مهمتنا أكثر صعوبة. آمل أن أكون قد أوضحت بشكل كاف أننا نقر بمسئوليتنا عن قتل المدنيين.



بالمقابل، ما كنا نقوله عن طالبان، أنهم يقتلون المدنيين عمدا عبر العبوات الناسفة والتفجيرات الانتحارية، ثم ينكرون ويتهموننا. مثلما حدث عندما هاجموا حفل الزفاف وادعوا بوقاحة أننا المسئولون.

اليوم مثلا قاموا بشيء مشابه: جرح أربعة من القوات الدولية في قنبلة في شرق أفغانستان اليوم.

كانت قوات الأيساف وقوات الجيش الأفغاني تقوم بدورية مشتركة في إقليم سيد آباد في ولاية وردك عندما ألقيت عليهم قنبلة من داخل المسجد. لم يرد الجنود على النار.

بادر الجنود الأفغان المشاركين في الدورية إلى تفتيش المسجد والمنطقة المحيطة عن المتمردين، فلم يجدوا أحدا في الموقع.

لم يدخل جنود الإيساف إلى المسجد ونقل الجرحى للمعالجة.

http://www.isaf.nato.int/article/isaf-releases/isaf-servicemembers-attacked-from-mosque.html (http://www.isaf.nato.int/article/isaf-releases/isaf-servicemembers-attacked-from-mosque.html)



إنها إحدى أساليب الخداع التي يستخدمونها : يهاجمون القوات الحليفة من داخل المساجد ، متوقعين ردا عنيفا على مصدر النار، مما يقود إلى خسائر بشرية محتملة وبروز اتهام عن مهاجمتنا لمركز عبادة.

لقد أثبتت كل المصادر أن طالبان مسئولين عن ازدياد قتل المدنيين. تحليل بعثة الأمم المتحدة أشار إلى تزايد وقوع الضحايا بين المدنيين الأفغان في الأشهر الستة الأولى عام 2010 مقارنةً بعام 2009، وذلك بسبب لجوء طالبان إلى استخدام عبوات ناسفة أكبر وأكثر تطوراً في هجماتهم العديدة على مستوى البلاد. كما زادت عمليات الإعدام للمدنيين التي قامت بها طالبان بنسبة بلغت أكثر من 95 بالمائة من ضمنها عمليات إعدام علنية للأطفال. كما حمل التقرير طالبان مسئولية زيادة نسبة الضحايا بين المدنيين والتي وصلت إلى 76 بالمائة، مقارنةً بالقوات الحكومية والتي تسببت بنسبة 12 بالمائة في وقوع الضحايا بين المدنيين. كما أشار التقرير أيضاً إلى أن قوات المساعدة الدولية كانت السبب في مقتل 69 مدني أفغاني منذ بداية هذا العام.



أما بالنسبة لعبارة " متمرد"، والادعاء بأننا نطلقه على كل معارض لنبرر قتل المدنيين الذين يعارضون" الاحتلال"، فأعتقد أن علينا أن نوضح البديهي. هذه العبارة ليست اختراعنا، إنها من القاموس: شخص ينتفض بالقوة على السلطة الشرعية، بمعنى شخص يشارك في مقاومة مسلحة ضد حكومة ما أو ضد تطبيق قوانينها.

http://dictionary.reference.com/browse/insurgent (http://dictionary.reference.com/browse/insurgent)



التمرد هو ثورة مسلحة ضد سلطة دستورية ( مثلا سلطة تعترف بدستوريتها الأمم المتحدة) وعندما لا يعتبر المشاركون في هذه الثورة أناسا محاربين. يمكن محاربة التمرد بحرب مواجهة التمرد.

إن استخدام عبارة التمرد تعترف بالدافع السياسي لأولئك المشاركين في التمرد، فيما اللصوصية تنطبق على انتفاء الدافع السياسي.



http://en.wikipedia.org/wiki/Insurgency (http://en.wikipedia.org/wiki/Insurgency)



وزارة الدفاع الأمريكية تعرفه بالتالي: "حركة منظمة هدفها إسقاط سلطة دستورية عبر استخدام التخريب والصراع المسلح".

كما يرى الكاتب، لم نضع تعريفنا الخاص، إنه نفس تعريف الأمم المتحدة، وهو تعريف واضح عن " الصراع المسلح " و " الثورة المسلحة". إنه يفرق بين الجماعات المسلحة المنظمة والناس غير المسلحين. والواقع أننا عندما نستخدم كما يفعل الإعلام

العالمي هذا التعريف، أكثر من استخدام عبارات مثل الإرهابيين والأعداء، وهذا يعني أننا نقر بالدافع السياسي، والعالم لا يتعامل معهم كإرهابيين وحسب.

لذلك يمكنني القول بأنك بنيت ردك بأكمله على فرضية غير صحيحة. نحن لا نقتل الناس الذين يساعدون طالبان، لأننا لا نعتبرهم " متعاونين". بل ليس لدينا تعريفا لهذه الكلمة في أفغانستان. حتى الجواسيس المدانين يحاكمون ولا يقتلون . نحن نهاجم الذين يقاتلوننا وليس من يختلف معنا أو لا يحبنا. أعتقد أن هناك تشوش بحيث أن الكاتب يعتبرنا طالبان: إنهم يمتلكون نظرية متكاملة عن " المتعاونين" والتي تشمل الطلاب ، موظفي الحكومة ،المنظمات الإنسانية وموظفيها ، المزارعين الذين يتلقون الدعم من منظمات العون وغيرها من لائحة تطول..

في النهاية، نحن لا نعاقب جنودنا على قتل المدنيين عن طريق الخطأ، لأنها “أخطاء". فهم لم يقتلوا الأبرياء عمدا أو عن سابق تصور وتصميم، وهم يخوضون حربا في حال غاب ذلك عن البال. أما اعتبار ذلك مروعا فليس أكثر من تمثيلية جيدة لإثارة القراء.



صفاء العشري



القيادة المركزية الأمريكية

chris
19-08-2010, 04:54 PM
وينك والله انتظرتك بفارغ الصبر
والله قلت هذه هربت


يحاول الكاتب أن يتذاكى فيلجأ إلى تشريح كل جملة استخدمناها ليقبض علينا بالجرم المشهود.

والله اضحكتيني
الستم في القوات الامريكية عندما تستلمون اي تسجيل صوتي للمجاهدين او مقطع فيديو تقومون بتشريحه للتعرف الى كل شيء او اي رسالة سرية
وانا كذلك اشرح كلامك لنجد المضحك و الجريمة البشعة الواضحة بكلام جنراك


عندما حدد الجنرال بترايوس وقبله الجنرال مكريستال قواعد الاشتباك التي تؤكد على الأهمية القصوى لسلامة المدنيين لم يكن أحد يعتقد أن ذلك لن يحدث مطلقا. نحن نقاتل في حرب تمرد، شبيهة إلى حد بعيد بحرب العصابات ، أي أن هؤلاء الناس يختبئون ويهاجمون من داخل التجمعات السكانية. وكما سبق وقلنا ، ونشر وكتب في كل مكان في الإعلام أن اللوم وجه للجنرال مكريستال واعتبر البعض قواعده هذه مسئولة نوعا ما عن ازدياد الخسائر في صفوف جنودنا. أما تأكيد هذه القواعد على ضرورة تقليص الخسائر البشرية إلى الحد الأدنى، فإنه يعني أن عدم التسبب بأي خسارة مسألة شبه مستحيلة في هذه الظروف.



يا سلام
طيب من زمان قولي هذا الكلام وبلاش لف ودوران
ونحن نتفادى المدنين ، ونحن لا نقتل المدنين ... ذبحتونا ملل من تكرار نفس الاسطوانة
والان تقولي كلم واقعي وحقيقي
نعم ( فإنه يعني أن عدم التسبب بأي خسارة مسألة شبه مستحيلة في هذه الظروف. )
والان لنفكر قليلا ً كم عدد الخسائر البشرية التي توقعها قذيفة هائلة الحجم او القنابل العنقودية على قرى تقولون ان المقاتلين يختبئون فيها وخصوصا ان المباني هشة وقديمة وانفجار صغير يسقطها فكيف باسلحة كبيرة ومدمرة ...
هل عرفتي الان ان اسلحتكم تقتل اضعاف اضعاف ما يقتله المجاهدين ...
فان قتلوا 10 فانت تقتلوا 100

ثم اراكي بداتي تستخدمين مصطلح تمرد في محاولة منكي لقلب المصطلح لفكرة عامة تقع على المجاهدين ، بينما دائما تسمونهم مقاتلي طالبا و القاعدة او الارهابيين او المجرمين
على الاقل مجموعات مسلحة ..
بينما لاول مرة متمردين لذلك لا تحاولي ان تحولي المتمردين لكلمة تقصدين فيها المقاتلين وهيا واضحة في من استخدمها جنرالكم العزيز

ثم امر اخر
تقولي انهم يقاتلوا من داخل التجمعات السكنية
ونحن نعلم بانهم يهاجموا من الخارج ويضربوا الداخل وليس العكس وهذا باعترافكم وجميع الاخبار التي تصدر منكم تثبت هذا الشيء ان الضربات تكون دائما من الخارج وليس من الداخل
ولكن الحقيقة انكم انتم تضربون الداخل بناءا ص على معلومات استخباراتيه يتضح لاحقا انها كاذبه او خاطئة .. يذهب على اثرها ضحايا بالمئات ..



نحن نفضل ونسعى لعدم إيذاء الأبرياء، ولكن ذلك أمر لا مفر منه أحيانا، ونحن نقر مسبقا بأن هناك احتمال أن يحدث ذلك، وعندما يحصل نعلم أنه لن يعزز بل على العكس سوف يجعل مهمتنا أكثر صعوبة. آمل أن أكون قد أوضحت بشكل كاف أننا نقر بمسئوليتنا عن قتل المدنيين.


يا سلام
ياليت لو الجيش الامريكي لديه شجاعتك
والاعلام الغربي لديه وضوحك في هذه الجمل
انتي تقري ولكن هل هذا الاقرار منكي انتي ام اعتراف رسمي من القوات الامريكية ... ؟
وهذه المسؤولية الا يترتب عليها محاسبة الفاعل ، و تعويض المصاب ... ؟



بالمقابل، ما كنا نقوله عن طالبان، أنهم يقتلون المدنيين عمدا عبر العبوات الناسفة والتفجيرات الانتحارية، ثم ينكرون ويتهموننا. مثلما حدث عندما هاجموا حفل الزفاف وادعوا بوقاحة أننا المسئولون.
اليوم مثلا قاموا بشيء مشابه: جرح أربعة من القوات الدولية في قنبلة في شرق أفغانستان اليوم.
كانت قوات الأيساف وقوات الجيش الأفغاني تقوم بدورية مشتركة في إقليم سيد آباد في ولاية وردك عندما ألقيت عليهم قنبلة من داخل المسجد. لم يرد الجنود على النار.
بادر الجنود الأفغان المشاركين في الدورية إلى تفتيش المسجد والمنطقة المحيطة عن المتمردين، فلم يجدوا أحدا في الموقع.
لم يدخل جنود الإيساف إلى المسجد ونقل الجرحى للمعالجة.

معقولة ..... ؟
يعني لم تقوموا بالرد
معقولة ..... ؟ بالعقل و المنطقة
وعيني في عينك .. معقولة .... ؟:jap001:
طيب اقول لكي حسنا لنفرض الخبر صحيح كليا ً
انتي قلتي ان التفتيش اسفر عن عدم العثور على احد لهذا السبب لم يطلق الايساف النار فيبدو ان من رمى القنبلة هرب بسرعة عبر شيء ما ..... و الايساف في ذلك الموقف تعرضت لقلق هجوم متكرر فقرروا الاتجاه لتكتيك الدفاع الى حين وصول المساعدة و الدعم لتصل وتفتش المكان فلا تجد شيء ..
فرضية ممكنة اليس كذلك


إنها إحدى أساليب الخداع التي يستخدمونها : يهاجمون القوات الحليفة من داخل المساجد ، متوقعين ردا عنيفا على مصدر النار، مما يقود إلى خسائر بشرية محتملة وبروز اتهام عن مهاجمتنا لمركز عبادة.



للاسف هذا الادعاء غير صحيح
وينفيه كليا ً فكرة انتم تخبرون العالم بها
وهيا ان ضربات طالبان كلها تاتي من خارج المدن وتكون موجها الى القوات الامريكية وحلفائهم
من خلال الهجوم على القوات اثناء الدوريات او الارتال العسكرية
ووضع العبوات الناسفة على الطرق وتفجيرها بالسيارات العسكرية ...

اما رمي قنبلة من مسجد واعتبار هذا الامر بشكل عام قاعدة تسير عليها طالبان في اعمالها
فهذا غير صحيح اذ اننا كما سمعنا كلامك علينا ان نسمع دفاع طالبان عن نفسها ...
فنحن لا نسمع من طرف اذن واحدة
وطالب تشير الى انها لا تفعل ذلك

اذن ان تعتمدي مثال واحد عن عملية رمي قنبلة من مسجد وتعمميها بشكل مطلق على ان كل عمليات طالبان تنطلق من المساجد وانهم يستغلونها
فهذا غير صحيح
والا لاراينا الشعب الافغاني يعترض على هذا التصرف من طالبان
ولكان الاعلام ضج بمظاهرات تندد استخدام المساجد في القتال
ولكن لم نسمع اي شيء عن هذا الموضوع




لقد أثبتت كل المصادر أن طالبان مسئولين عن ازدياد قتل المدنيين. تحليل بعثة الأمم المتحدة أشار إلى تزايد وقوع الضحايا بين المدنيين الأفغان في الأشهر الستة الأولى عام 2010 مقارنةً بعام 2009، وذلك بسبب لجوء طالبان إلى استخدام عبوات ناسفة أكبر وأكثر تطوراً في هجماتهم العديدة على مستوى البلاد. كما زادت عمليات الإعدام للمدنيين التي قامت بها طالبان بنسبة بلغت أكثر من 95 بالمائة من ضمنها عمليات إعدام علنية للأطفال. كما حمل التقرير طالبان مسئولية زيادة نسبة الضحايا بين المدنيين والتي وصلت إلى 76 بالمائة، مقارنةً بالقوات الحكومية والتي تسببت بنسبة 12 بالمائة في وقوع الضحايا بين المدنيين. كما أشار التقرير أيضاً إلى أن قوات المساعدة الدولية كانت السبب في مقتل 69 مدني أفغاني منذ بداية هذا العام.



عفوا ً ولكنكي اضحكتيني
اثبتت كل المصادر ....
وما هيا تلك المصادر .... سوف اخبركي ( موقع ايساف و بعثة الامم المتحدة ) وهل هؤلاء مصادر موثوقة ..... وهم لعبة الجيش الامريكي ويتفقون بنفس السياسة
يعني تاتي بالجلاد شاهد
هذه ليست مصادر مستقلة ولا يمكن الاحتجاج بها بل هيا مصادر تكيل بمكيالان
فاتركينا من اثبتت المصادر
فلا يوجد لديكم مصدر مستقل واحد ونزيه
فقد راينا كيف مصادركم تغطي اي تشويه عن القوات الامريكية يطول جنودكم في العراق من انتهاكات في ابو غريب فللان و بعد تلك الفضيحة لم نسمع باي اجرار من الامم المتحدة لانقاذ ومعرفة ماذا يحدث للاسجناء بل عاد الامر للتكتم كليا ً على ما يجري هناك
فلا تقولي لي كلام فاضي

استخدام الفسفور الابيض على الفلوجة اين هم البعثات المتحدة لول ان اذاعة و قناة اوروبية مستقلة فضحة الامر والا لم يكن يعلم احد ماذا جرى ورغم ذلك انتهى الامر ولم يتخذاي اجراء

فارجو ان تحاولي ان تحملي ملفاتك المضحكة هذه وتلقيها على بعض المغفلين ليعتبرونها كدليل
ولا تنسي يكونوا هؤلاء المغفلين يعملون لدى امريكا واوربا ( عملاء )
والمضحك انهم يحملون انفسهم سبة بسيطة ( 12% ) يا حرام لا والله شيء محزن بحق
76 طالبان و 12 التحالف سبحان الله
يعني طالبان تمتلك الصواريخ والمدافع و الطائرات و الدبابات ام انتم
عبوة ناسفة تقتل 76 بينما كل هذه المعدات تقتل 12
والله شيء مضحك قال تقرير موثوق به ...


أما بالنسبة لعبارة " متمرد"، والادعاء بأننا نطلقه على كل معارض لنبرر قتل المدنيين الذين يعارضون" الاحتلال"، فأعتقد أن علينا أن نوضح البديهي. هذه العبارة ليست اختراعنا، إنها من القاموس: شخص ينتفض بالقوة على السلطة الشرعية، بمعنى شخص يشارك في مقاومة مسلحة ضد حكومة ما أو ضد تطبيق قوانينها.
http://dictionary.reference.com/browse/insurgent
التمرد هو ثورة مسلحة ضد سلطة دستورية ( مثلا سلطة تعترف بدستوريتها الأمم المتحدة) وعندما لا يعتبر المشاركون في هذه الثورة أناسا محاربين. يمكن محاربة التمرد بحرب مواجهة التمرد.
إن استخدام عبارة التمرد تعترف بالدافع السياسي لأولئك المشاركين في التمرد، فيما اللصوصية تنطبق على انتفاء الدافع السياسي.



يا سلام
اولا نسيتي ان توردي معنى للتمرد وهو
a person who takes part in an uprising or rebellion; insurrectionist
فمن اجل ذلك تقوم اسرائيل بقتل الفلسطينين حيث يعتبروا بنظرها متمردين على القانون و على اسرائيل فتقمعهم بالقوة وهم ما يفعلوه انتفاضة

فايضا متمرد تطلق على المنتفض او الانتفاضات الشعبية ضد الحكومة وتعبترهم الحكومة خارجين على القانون
وقد راينا كيف سجلت امريكا اعتراضها على ما فعلته الصين اثناء بعض الانتفاضات الشعبية من قتل المنتفضين فاعتبرتهم الصين خونة للبلاد و امريكا اعتبرتهم مطالبين بالحرية

اذن فالمتمرد تطلق على المنتفض ولو لم يكن مسلحا ً بل يطلق ايضا هذا الاسلام على الشخص الذي ينتفض في وجه حكومته وقراراتها و سياستها لتعتبره الحكومة هنا متمرد فتبدا بالتخلص منه

وهذا ما تفعله القوات الامريكية و حلفائها فكل الداعمين للمجاهدين من قرى و شعب هم متمرديين ويجب تاديبهم والقضاء عليهم
والا لماذا نرى النساء و العجائز و الرجال يملئون السجون في ابو غريب و السجون الافغانية لان الحكومة العملية و بجانبها الاحتلال يعتبرهم متمردين ويجب التخلص منهم

واثبتي كلامي دون ان تدرين

وجنرالكم المحترم بدا يستخدم هذا المصطلح حديثا ً للدلالة على القرى و من يدعم المجاهدين ويرفض قرارات الحكومة الظالمة و الفاسدة ويقف في وجه الاحتلال وجرائمه

بينما في السابق وحتى الادارة الامريكية كانت تقول ( مقاتلي طالبا و القاعدة ، ارهابيي طالبان ، ميليشيات مسلحة ) ولم يقولوا متمردين




كما يرى الكاتب، لم نضع تعريفنا الخاص، إنه نفس تعريف الأمم المتحدة، وهو تعريف واضح عن " الصراع المسلح " و " الثورة المسلحة". إنه يفرق بين الجماعات المسلحة المنظمة والناس غير المسلحين. والواقع أننا عندما نستخدم كما يفعل الإعلام
العالمي هذا التعريف، أكثر من استخدام عبارات مثل الإرهابيين والأعداء، وهذا يعني أننا نقر بالدافع السياسي، والعالم لا يتعامل معهم كإرهابيين وحسب.



كما توقعت بداتم تتجهون للعبة السياسة لحماية ماء الوجه
وها انتم ترفعون اسم ارهابي عن طالبان وتحاولوا البحث عن مصطلح سياسي
فالان لم يعودوا ارهابيين و في السابق ضج العالم من كلمة ارهابي طالباني ، وحوش طالبان
وهذا كبداية منكم في محاولة لدفع طالبان رمي السلاح والانضمام للحكومة ...
ولكن طالبان رفضت عرضكم كله



لذلك يمكنني القول بأنك بنيت ردك بأكمله على فرضية غير صحيحة. نحن لا نقتل الناس الذين يساعدون طالبان، لأننا لا نعتبرهم " متعاونين". بل ليس لدينا تعريفا لهذه الكلمة في أفغانستان. حتى الجواسيس المدانين يحاكمون ولا يقتلون . نحن نهاجم الذين يقاتلوننا وليس من يختلف معنا أو لا يحبنا. أعتقد أن هناك تشوش بحيث أن الكاتب يعتبرنا طالبان: إنهم يمتلكون نظرية متكاملة عن " المتعاونين" والتي تشمل الطلاب ، موظفي الحكومة ،المنظمات الإنسانية وموظفيها ، المزارعين الذين يتلقون الدعم من منظمات العون وغيرها من لائحة تطول..

بالعكس لم ابني ردي الا على ردك السابق
ولم اتي بجملة خارج ما قاله صاحبكم
وما قلتيه انتي
فالرفض ياتي من كلامك وليس من كلامي
وها انتي تحاولي الان تبرير كلمة متمرد وتنسيقها بنسق سياسي خارج من الامم المتحدة
فلماذا لم يكن هذا الاسم حاضرا ً وقت الهجوم على افغانستان ؟



في النهاية، نحن لا نعاقب جنودنا على قتل المدنيين عن طريق الخطأ، لأنها “أخطاء". فهم لم يقتلوا الأبرياء عمدا أو عن سابق تصور وتصميم، وهم يخوضون حربا في حال غاب ذلك عن البال. أما اعتبار ذلك مروعا فليس أكثر من تمثيلية جيدة لإثارة القراء.


ومتى عاقبتم جنودكم اصلا ....
على خطا ام غيره
فانتم في كل تحقيق ان كان خطا او عمدا ً تغلقوا الملف وتقولون للكونجرس الامريكي خاصتكم ان المصلحة العليا تقتضي تحويل العمد الى خطا حتى لا يكرهنا الشعب و نجد انفسنا في ورطة كبيرة مع الشعب ... بل نحول الامر الى خطا ونغلق الملف
وهذا ما يحصل فالخطا لديكم هو العمد
فالخطا يحدث مرة من بين 100 مرة بينما ما يحدث يحدث مكررا ً فاين الخطا ... ؟





سلام chris

hungry wolf
20-08-2010, 06:45 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



أرى أن صفاء قد أجادت في الرد على العزيز سنتانا و العزيز كريس >_<

و ما ذكرَتـــْـه في الرد على العزيزين أمور منطقية خالصة ..

و حتى الآن لم أرَ ما ينفي كلامها ( أو زعمها ) في أن طالبان تقوم بالأمر ثم تنسبه إلى أمريكا و صحبها ..


أ مــِــن رد يــُــبطل هذا الزعم :ponder: ؟






^_^







و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أحمد الأنصاري
20-08-2010, 09:17 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة


أ مــِــن رد يــُــبطل هذا الزعم :ponder: ؟هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :D لا فقط كنت اقرأ عن عملية " صولة الفرسان " وخرجت بنتائج مخيبة للأمل :(

بيني وبينك الإرشيف الإخباري والتصريحات والإصدارات كـ حكم في المجال النقاشي اذا طلبتي المصدر



يقول الكاتب أنه ليس مع الزرقاوي 100%. ما هي النسبة المئوية التي يؤيد فيها جرائم هذا الجزار؟بغض النظر عن نسبة التأيد , فهاذا شأن خاص بي ولم اعلم إن فريق التواصل يخوض في المناوشات الشخصية :28:





المرء يكون إما مع المجرم أو ضده، لا 50% ولا أي نسبة أخرى. أن يقاتلنا الزرقاوي أمر مفهوم،انتي تقرين اذاً إن مقاومة الإحتلال امر شرعي :33: في هاذا الزمن تم رمي بإتفاقية جنيف الى الجحيم واصبح المقاوم إرهابي


ولكن ما كان يفعله هو مهاجمة العراقيين وقتل المدنيين وإغراق البلاد في أتون الحرب الأهلية.هاذا امر مشترك بين الزرقاوي ومقتدى الصدر , فأثنين لم يقصرو في قتل المدنين , العلة هنا لماذا التركيز عن القاعدة دائماً او اي تنظيم سني



عندما ندين أعمال القاعدة ، لا يعني ذلك أننا نؤيد ردود الأطراف الأخرى. ههههه لا اتوقع إنكم سوف تقاتلون جميع الإطياف الشيعية بسبب الدعم الإيراني لها , لذالك فقط لديكم التنديد وغيرها واما التنظيمات السنية فيجب قتلها حتى لا تتكرر حادثة 11\9

طيب اجيب مثال ^_^
هل جيش الدجال او مايُسمى بجيش المهدي محظور في العراق ؟ ولا زال يفجر في الإمريكان ؟
لماذا لا يتحرك الجيش الإمريكي ويلقي القبض عليه دام مقتدى الصدر هو المسأول عن تلك العمليات !!


ولكن هذا هو الوضع مع الحروب الأهلية عادة عندما تفلت الأمور من عقالها: أفعال وردود أفعال. فالقاعدة هاجمت في حربها العشواء الجميع ما عدا أنصارها واستهدفت المراكز الدينية والحجاج من الطوائف الأخرى.اتفق معك في إن القاعدة اصبحت تستهدف بشكل عشوائي خصوصاً العمليات الإستشهادية \ الإنتحارية , ولاكن في احد إصداراتها انكرت احد التفجيرات لسيارة المفخخة وقالت إن من فجرها في السوق هم عملاء امريكا حتى تشوه صورتها , ويجب العلم إن التنظيمات في العراق ( اغلبها ) ليس بينهم علاقة ورد وعصير نعناع , بل بينهم تناحر وموقع جزيرة توك شاهد على كلامي , وكذالك جيش الدجال قام بإمور فضيعة مثل حرق المساجد واغتصاب النساء ( هل بإمكانك ان تأتي بخبر يقول إن القاعدة تغتصب النساء ؟ ) ونهب والسرق والقتل على الهوية وتلك الامور معروفة حدثت في العراق ولم نشاهد دور حقيقي لقوات الإمريكية التي تتدعي السلام وحفظ الآمن , سؤالي لك : هل قام جيش المهدي بتلك الامور حسب تقاريركم ام لا ؟ ( إن قلتي لا فسوف اتي بإصدار مسجل )


عندما ذهبنا إلى الفلوجة ، لم يكن ذلك لأن الناس هناك كانوا من السنة ، بل لأنها كانت ملاذا آمنا للإرهاب الذي عم العراق. وقد بذلنا ما في وسعنا لتأمين خروج المدنيين من المدينة قبل دخول قواتنا. كما أننا لم نكن ندعم الشيعة ضد السنة؛ لقد كنا ضد الإرهاب لا هم إلى أي دين أو طائفة انتمى.توك تقولين إن نتفهم ضرب الزرقاوي لنا :blackeye: والان اصبح ملاذاً آمناً للإرهابيين ؟ فسري لي :33:
هل كانت الفلوجة حصناً آمنا للمقاومة او الإرهاب ؟ اي تأمين واي بطيخ ؟ وانتم من فرضتم الحضر واي شخص يمشي في المدينة قد يُستهدف وراجعي كتاب ( معركة الفلوجة هزيمة أمريكا فى العراق (http://www.4shared.com/file/66628790/49e58b96/_______-__.html?s=1) ) لإحمد منصور فهو يروي ماذا حدث قبل المعركة والإجرائات ,



1-رفض السنة في البداية أن يكونوا جزءا من الحكومة. لقد قاطعوا الانتخابات ، وقاطعوا القوات العسكرية والأمنية. لم نكن نحن من قام بهذا الخيار ، لقد حاولنا على العكس أن نقنع الجميع بالانضمام إلى العملية السياسية والى إعادة بناء القوات القادرة على تأمين الأمن والاستقرار في العراق، حتى نتمكن من المغادرة.هل تعاقب الديمقراطية من قرر عدم التصويت ؟ , ثم اليسَ عليكم تقيم دور الجيش والشرطة ومن إنتهاكات ؟ ام انكم مستمتعون بما حدث لسنة ؟ ام انكم لا تعلمون ماذا يحدث اصلاً ؟




3-إن الكلام عن الفلوجة وكأنها معركة أمريكية- شيعية ضد السنة ، يتجاهل الحقائق على الأرض وتعقيدات الوضع في ذلك الوقت. لم تكن الميليشيات الشيعية حليفة لنا؛ لقد هاجمونا وقتلوا العديد من جنودنا في العديد من المرات. في الحقيقة اضطررنا لوقف عمليتنا المبدئية على الفلوجة التي كانت مقررة في نيسان 2004 لأننا خضنا معركة كبرى ضد ميليشيا المهدي في النجف في نفس ذلك الوقت بالتحديد.نعم , افتى مجلس العلماء بإنسحاب السنة من الجيش لما كان الحصار قائماً والشيعة لم تزحزحو من اماكنهم , وناشد مجلس العلماء العميل الاكبر السيستاني ولم يعلمو إنهم يتكلمون مع احد مشايخ البنتاغون ههه , ثم بالفعل هُنالك شيعة قاتلو في الفلوجة وعللت بقولي ( فيهم الصالح والطالح ) في ردي السابق , ثم لما هاجموكم وقتلو العديد من جنودكم لماذا لا تقتلون رؤسهم الذين يحركونهم ؟ :wink2:


لقد أخذت القاعدة رهائن ، معظمهم مدنيين ؛ لقد قاموا بقطع الرؤوس وصوروا هذه الأعمال المروعة ثم عرضوها للعالم أجمع كي يشاهدها. هل نسيتم قصة مرغريت حسان العاملة الاجتماعية التي ، رغم معارضتها لوجودنا العسكري في العراق ، تعرضت لأبشع أنواع الاعتداء على مدى أسابيع قبل أن تذبح على أيدي هؤلاء الإرهابيين؟ لقد أقر الزرقاوي بجرائمه علنا وكان يتباهى بإصدار فتاوى تدعو لقتل الشيعة. ههههه لدي جميع اشرطة فصل الرؤس ولم يكن هُنالك شخص مدني 100% جميع الذين تم فصل رؤسهم هم شيعة يعملون في الجيش والشرطة وهُنالك اشرطة إعدام جماعي والعاملين مع الجيش الإمريكي ودوبلماسيين , ثم بحثت عن مارغيت حسن ولم اجد اي شي يتعلق بالقاعدة الا هاذا الخبر الذي يقول ( وقال جسار الذي يعمل مهندسا انه برىء من التهمة وان اعترافاته جاءت نتيجة التعذيب الجسدي الذي تعرض له خلال الاعتقال. ) فيجب إثبات إن القاعدة وراء فصل رؤسها ومن ثم تبرير فصل الرأس كان ناتج عن ماذا ؟

حسناً اسامة بن لادن الي هو اسامة بن لادن لا يجب الاخذ بفتاوية لانه لم يصل الى المرتبة الدينية التي تخولة الى إصدار فتاوي فكيف بالزرقاوي ؟


هؤلاء المساجين الذين بادلناهم افتراضا بالسيد مور مشتبه بهم وقد تم الإفراج عنهم في اتفاق مع الحكومة العراقية بعد أو تعهدوا بالتخلي عن السلاح والانضمام للعملية السياسية. لقد سلمناهم للحكومة العراقية من ضمن عملية نقل مسؤولية السجون إليها.ههههههههههههههههههههههههههه طيب لو جاء شخص من غوانتنامو وقال إن سوف يتخلي عن السلاح والإنضمام الى المجتمع الغير متطرف فهل سوف يُطلق سراحة ؟ :wink2: ثم يبين إن الحكومة العراقية شيعية صرف فهي تتصرف لسجنائها ومن ثم عصائب الحق لا زالت تبث اخبار بإنها تضرب الامريكان وهاذا يثبت إن لا زالت تستخدم العنف ضدكم



اما الرد الثاني عن طالبان فسوف ارجع لاحقاً لرد عليهِ

صفاء العشري
27-08-2010, 03:32 PM
أحاول هنا الدخول في نقاش جدي, وتوقعت نقاشا جادا، فإذا بالكاتب يعبر عن الفرح الشديد وكأنه قبض علي بالجرم المشهود.

سيدي ، نحن نقر في كل مرة نكون فيها مسؤولين عن مقتل مدنيين عن طريق الخطأ. لذا عندما قلت في المرة السابقة أنه من المستحيل تفادي الأمر ، كنت أكرر الحقائق للرد على اتهاماتك . نحن في حالة حرب في أفغانستان، ونقاتل عدوا متداخلا مع السكان. كما أننا دوما نورد تقارير الأمم المتحدة التي تذكر أرقام الضحايا التي سقطت على أيدينا أيضا. بكلمات أخرى، ما كان عليك أن تنتظر كل هذا الوقت كي تسمع هذا الإقرار: فالخارجية والقيادة المركزية وقيادة أيساف عبروا عن أسفهم الشديد في مناسبات مماثلة.

وعندما وضعت السياسة المضادة للتمرد موضع التنفيذ، كان ذلك بعد تصعيد العمليات العسكرية ووعي الجيش الأمريكي لاحتمال تعريض مهمتنا للأذى في حال سقوط مدنيين في المواجهات، وبالطبع الوعي بقيام طالبان عن قصد بالتسبب بهذه الخسائر هذا عندما لا يستهدفونهم مباشرة.

تبعا لمداخلتك نحن موجودون داخل المجمعات السكنية وطالبان خارجها. هل أنت متأكد أنك مطلع عما يجري في أفغانستان؟

لقد تم استخدام القنابل العنقودية عام 2001 خلال عمليات القصف الأولى فقط وفي تورابورا، وبعد ذلك لم يجر استخدامها. ثم أنه قد تم التخلص منها في أواخر 2002. أما القنابل الهائلة الحجم التي تذكرها فلا تلقى ضد المناطق الآهلة حتى عندما تكون المساندة الجوية ضرورية جدا، كما حدث عندما طلب شركاؤنا الفرنسيين دعما جويا وامتنع طيارونا عن قصف المتمردين عندما علموا أن هناك مدرسة في المنطقة المستهدفة.

http://abcnews.go.com/WN/Afghanistan/flying-air-force-15-fighter-jet-combat-mission/story?id=10741556&page=1 (http://abcnews.go.com/WN/Afghanistan/flying-air-force-15-fighter-jet-combat-mission/story?id=10741556&page=1)



لا أدري لماذا تعتقد أن عبارة متمرد تحمل معنى إيجابيا أكثر من مقاتلين أو مجموعات مسلحة. إن تعريفنا للإرهاب هو التالي:

1-إن عبارة" إرهاب دولي " تعني إرهابا يشمل مواطنين أو أرض أكثر من بلد واحد.

2-إن عبارة" إرهاب" تعني عنفا متعمدا ذو دافع سياسي يمارس ضد أهداف غير مقاتلة وتقوم به مجموعات دون وطنية أو عملاء سريين.

3-المجموعة الإرهابية تعني أية مجموعة أو لديها مجموعات تابعة تمارس الإرهاب الدولي.

http://terrorism.about.com/od/whatisterroris1/ss/DefineTerrorism_5.htm (http://terrorism.about.com/od/whatisterroris1/ss/DefineTerrorism_5.htm)

كما ترى ، عندما يهاجم هؤلاء المتمردين المدنيين فهم إرهابيون، هكذا نعتبر طالبان. كما أننا لم نتوقف عن نعتهم بالإرهاب، ولم نبدأ الآن في استخدام العبارة المحببة لديك “التمرد"، لأننا نسعى للتفاوض مع طالبان كما تحب أن تفترض. لقد استخدمنا هذا التعبير منذ زمن طويل، وأعتقد أن الفرق أكثر من واضح الآن. وفي الروابط التالية يمكن أن ترى أن الجنرال أبي زيد قد استخدمها منذ 2003 في كلامه عن المجموعات العراقية.

http://www.parapundit.com/archives/002854.html (http://www.parapundit.com/archives/002854.html)

http://www.globalsecurity.org/military/ops/iraq_insurgency.htm

http://belfercenter.ksg.harvard.edu/publication/18240/rise_of_afghanistans_insurgency.html (http://belfercenter.ksg.harvard.edu/publication/18240/rise_of_afghanistans_insurgency.html)

كما قلنا سابقا: المتمردون مسلحون ولديهم دافع سياسي، بينما الأشكال الأخرى ليست مسلحة ولا تعامل بنفس الطريقة. وباتهاماتك التي لا أساس لها من الصحة، لا تجعل الخطأ صحا. نحن لا نهاجم المزارعين ونسجن الكهول والنساء والأطفال بتهمة مساندة طالبان. هذه التهم لكي تكون صحيحة يجب أن تستند إلى وقائع وأنت لم تقدم أيا منها.

في الأخير، عندما يقوم جنودنا بالقتل أو بالتعسف عمدا، نحاكمهم. لقد حدث ذلك في حادثة أبي غريب، ويحدث اليوم . هناك 5 جنود ينتظرون المحاكمة العسكرية ويمكن أن يواجهوا السجن مدى الحياة أو الموت إذا ما أدينوا.

لقد اتهموا بالقتل في حزيران ، في حادثة موت ثلاث أفغان في قندهار هذا العام. وتبعا لمحاضر الاتهام التي أصدرها الجيش، أضيفت اتهامات التآمر إلى هؤلاء الجنود واتهم سبعة آخرون بعلاقتهم بالتآمر أو محاولة التستر عليه.

أعتقد أن الفرق بين القتل عن طريق الخطأ أو عن عمد واضح. نحن نعرف الفرق، محاكمنا تعرف الفرق ليس خلال العمليات الحربية وحسب بل في الحياة المدنية أيضا. آمل أن تعرف الفرق أنت أيضا.

صفاء العشري

القيادة المركزية الأمريكية.

قناص المانيا
27-08-2010, 10:19 PM
افغانستان مشكلة هناك مع الفيضانات

أحمد الأنصاري
29-08-2010, 08:43 AM
ولو إني شخصياً ما تمنيت إني ارد لان النت مقطوع وانا موجود في كافي نت وراح يكون الرد سريع ومختصر




أحاول هنا الدخول في نقاش جدي, وتوقعت نقاشا جادا، فإذا بالكاتب يعبر عن الفرح الشديد وكأنه قبض علي بالجرم المشهود.


لا اتوقع إن مهمة فريق التواصل الخوض في الإمور الشخصية , سواء كنت حزين او سعيد او ناوي افجر نفسي هاذا الشي راجع لي :D



نحن نقر في كل مرة نكون فيها مسؤولين عن مقتل مدنيين عن طريق الخطأ

وهل دخول العراق وقتل المدنين بها كان بالخطأ ؟ اي غبي هاذا الي راح يفكر إن جميع الجرائم التابعة للجيش الإمريكي ناتجة من تصرف فردي فهاذي مصيبة

اما بنسبة لباقي كلامك , فسواء اوباما نفسة تأسف او غيرة ماينفع , ماذا سوف يفد اسفكم ؟ والشخص انقتل سلفاُ ,
يعني الان بن لادن ضرب برجين في امريكا ولو راح وظهر في تسجيل صوتي وقال : اعلن اسفي على الذي حدث في نيويورك وواشنطن والذي فعل هاذا هم اعضاء منشقين من القاعدة , هل سوف يثني امريكا عن غزو افغانستان ؟




لا أدري لماذا تعتقد أن عبارة متمرد تحمل معنى إيجابيا أكثر من مقاتلين أو مجموعات مسلحة. إن تعريفنا للإرهاب هو التالي:

التمرد هو عصيان ويكون في نطاق داخلي ( العراق مع العراقيين ) , ولاكن الحالة في العراق وافغانستان غير هُنالك إحتلال اي بمعنى في جيش إحتلال وفي مقاومة




1-إن عبارة" إرهاب دولي " تعني إرهابا يشمل مواطنين أو أرض أكثر من بلد واحد.

امريكا اختصت في هاذا النوع وربما اخذت جائزة اوسكار



2-إن عبارة" إرهاب" تعني عنفا متعمدا ذو دافع سياسي يمارس ضد أهداف غير مقاتلة وتقوم به مجموعات دون وطنية أو عملاء سريين.

ربما هاذا شمل اكثر من 600 محاولة إغتيال لكاسترو بدعم من الإستخبارات الامريكية ؟ اممم
وقتل رئيس احد الدول الامريكية الجنوبية ( ماني فاكر اسمة ) الإكوادور او كولومبيا او بنما ؟؟

لم اكذب امريكا اخذت جائزة اوسكار في هاذا الفرع من الإرهاب :wink2:



كما ترى ، عندما يهاجم هؤلاء المتمردين المدنيين فهم إرهابيون، هكذا نعتبر طالبان

على قولة ابو وولف Sigh هل اتيك بفيدوات حتى تقتنعني إن امريكا قتلت الاف المألفة ؟
أحس إن قاعدين ندور في دائرة مغلقة وخصوصاً فريق التواصل يحملون رأس يابس لا يتحرك او يفكر او يتبٌصر :28:

اريد توضيح عن حالة وزير ستان وقصف الامريكي العشوائي لها , وقتل المدنين والمسلحين في وقت واحد دون التفريق في ما بينهم , اليسَ هاذا إرهاب ؟

ثم إن كان الإرهاب قام على دوافع سياسية او إيدلوجية لسطرت امريكا افضل انواع الإرهاب في غزوها الفتنام ( خوفاً من توحيد البلاد تحت مضلة الشيوعية ) ؟ ومحاولة غزو كوبا

ما تلاحظين إن كررنا هاذا الكلام كثير ولم يأتي بنتيجة تذكر غير الف والدوران منك ومن ربعك ( فريق التواصل واندرسون )

صفاء العشري
31-08-2010, 09:32 PM
أود أن أشكر الكاتب على تهذيبه ، وأن أؤكد للقراء أن ما نحاول القيام به على هذه المواقع هو إلقاء الضوء على نشاطاتنا وأعمالنا, والرد على الاتهامات الواهية ضدنا التي تتكاثر في المنتديات من دون أن تستند إلى براهين أو مصداقية ،عدا العداء الذي ينشره بعض المتطرفين.

بالأمس صرح الجنرال أوديرنو في مقابلة حول تجربتنا في العراق قائلا:
" لقد دخلنا العراق ونحن نجهل مشاكله؛ لا أعتقد أننا أدركنا ما أسميه الدمار الاجتماعي الذي كان يعانيه،" مشيرا في هذا الصدد إلى مخلفات الحرب الإيرانية العراقية وحرب الخليج الأولى والعقوبات التي فرضت على العراق ما بين 1990 و2003 والتي أدت إلى القضاء على الطبقة المتوسطة." وأضاف " وهنا، هاجمنا العراق لإسقاط الحكومة"، وذلك الجهل بالعراق تجلى أيضا في عدم أخذ الاختلافات الطائفية والعرقية للبلد في الحسبان، قائلا "إننا بكل بساطة لم نكن نفهم العراق".



http://aljazeera.net/NR/exeres/97647D35-3DB6-4871-A320-A8AB02455E44.htm (http://aljazeera.net/NR/exeres/97647D35-3DB6-4871-A320-A8AB02455E44.htm)



العودة دائما إلى الاتهام كلما تعلق الأمر بنا، لا يساعد. نحن نعترف بأخطائنا دائما ، كما أن مجتمعنا وإعلامنا لديهما من الحيوية ما يدفع بهما إلى البحث المستمر عن الأجوبة والقناعات . وكما ترى من كل الأمثلة التي ذكرتها أن كل حادث منها قد كشف عبر جنودنا أو وسائل إعلامنا، وقد قلنا مرارا أننا لسنا فخورين ببعض هذه الحوادث. كما أننا نقبل الانتقاد على هذه الأخطاء، ولكن ما لا نقبله هو الادعاءات المتواصلة بأننا نسيطر على الحكومات في العراق وأفغانستان أو باكستان، أو أن أعمالنا العسكرية دافعها الهيمنة على الموارد وليست التي نعلنها عن إسقاط الأنظمة الدكتاتورية ومواجهة تهديدات أمثال القاعدة. نحن لا نتوقع أن يوافقنا الجميع على سياساتنا وأفعالنا، ولكن ألا يجب أن تستند هذه الخلافات على وقائع بدلا من نظريات المؤامرة؟

الحرب في العراق كما أفغانستان كانت نتيجة لهجمات الحادي عشر من أيلول الإرهابية، وإذا ما رفضت تلك الحقيقة، فإن النقاش سوف يوجه باتجاه نظريات المؤامرة القديمة الجاهزة أبدا والتي يعشقها العديد من المشاركين في المنتديات ، والتي هي عبارة عن أوهام خالصة لا تستند إلى أي حقيقة منطقية.

ماذا لو عبرت القاعدة عن أسفها وأعلنت إن من نفذ هجوم الحادي عشر من أيلول هم من المنشقين؟ على الرغم من أن السؤال افتراضي محض، لأن هذه الهجمات لم تكن حادثة منفصلة بل حلقة في سلسلة من الهجمات على الولايات المتحدة، يجدر التذكر بأننا طالبنا طالبان بتسليم بن لادن ولكنهم رفضوا. لذا نعم يمكنني أن أجيب أنه لو جرت الأمور بشكل مختلف لما حصل معظم ما حدث.

لقد أكدتَ أننا حاولنا اغتيال كاسترو 600 مرة!!! إضافة إلى الاتهامات الأخرى. لن نناقش هذه المحاولات المزعومة ، لأن ما نريد التأكيد عليه ليس صحة هذه الادعاءات بل الهدف المزعوم: كاسترو لم يكن مدنيا، وصدام حسين لم يكن مدنيا ولا نورييغا إذا كان هو من تقصد. هؤلاء وأمثالهم طغاة قساة مسئولين عن قتل مئات الآلاف من أبناء شعبهم.

ومع ذلك فقد أعلن الرئيس أوباما :

" أعلم أن بلادي ليست كاملة. وقد ناضلنا أحيانا للحفاظ على عهد الحرية والمساواة لجميع شعبنا. وقد كان لنا نصيبا في الأخطاء، وحدث أحيانا أن تعارضت أعمالنا حول العالم مع أفضل نوايانا."

عندما قلنا أن الإرهاب هو قتل المدنيين، قدمنا التعريف المتعارف عليه للدلالة على هذه الأعمال المجرمة. ولكن المشكلة مع هذه المجموعات في العراق وأفغانستان وباكستان أن دوافعها جميعا مبادئ طائفية دينية وإثنية انتقامية.

أحد الأسباب الرئيسية للإرهاب في باكستان هو العنف الطائفي الديني.

لقد سقط في العقدين الأخيرين ما يقارب 4000 شخص في قتال طائفي في باكستان بمن فيهم 300 عام 2006 وحده. ومن بين المتهمين بهذا العنف الطائفي في البلاد المجموعات المرتبطة بالقاعدة.

وفي العراق، القاعدة والمجموعات الأخرى لا يقاتلونا، بل يقاتلوا الجماعات الدينية الأخرى في البلاد، والهدف الرئيسي لهم الآن هو عرقلة ما يسمونه الهيمنة الشيعية على العراق. بالمقابل يرد الشيعة بعنف أكبر. لقد كان الزرقاوي واضحا في استهداف الشيعة عبر دعوته لقتل الرافضية، ولا يزال الأمر نفسه يجري عبر استهداف المصلين الشيعة والأحياء الشيعية. والرسالة التي نجدها واضحة في كل المنتديات العربية هي تلك الكراهية ذات الدافع الطائفي المغلفة أحيانا باتهامات مزعومة عن التعامل مع العدو، وكأنه يمكن لطائفة بأكملها أن تكون عميلة.





أما أفغانستان ، فقد كان الصراع لعقود مستعرا بين البشتون والأطراف الأثنية والدينية الأخرى. فقد ارتكب طالبان مذبحة ضد الهزارة، وشنوا حرب إبادة ضد الطاجيك والأوزبك وغيرهم.

كل هذه الأمثلة تبين أن ما نطلق عليه صفة الإرهاب ليس العنف ضد المدنيين وحسب بل العنف ذي الدوافع والإثنية والكراهية الدينية والتي ليست بالتأكيد سياسية.

قضية أخرى: نحن قوة عظمى ولدينا واجباتنا والتزاماتنا . مصالحنا ومصالح حلفائنا تجبرنا أحيانا على استخدام القوة، ولكننا نسعى دائما السلام وتطبيق القوانين. بالطبع نفضل التفاوض والتوصل إلى الحلول من دون اللجوء إلى القوة، ولكننا لا ننجح أحيانا.



صفاء العشري


القيادة المركزية الأمريكية.

AMTORNADO
01-09-2010, 02:50 AM
أود أن أشكر الكاتب على تهذيبه ، وأن أؤكد للقراء أن ما نحاول القيام به على هذه المواقع هو إلقاء الضوء على نشاطاتنا وأعمالنا
.

بصراحه الواحد لا يريد تأكيد , يعني واضح حال العراق بعد الإنسحاب من ازدهار ونمو وحياه كريمه . وتشكرين القارئ على تهذيبه بالتأكيد يجب ان تفعلي لأنه لا يوجد اوقح منكم ياقليله الحياء والأدب احتليتم ارضنا وكعادتكم وعاده قواتكم المرتزقه إلي مايعرفون إله غير المال اتيتم يالصوص وأول ماسرقتو البترول واخذتم في سحب الكميات الهائله منه بدون حتى عدادات تشهد على كميه سرقاتكم .


والرد على الاتهامات الواهية ضدنا التي تتكاثر في المنتديات من دون أن تستند إلى براهين أو مصداقية ،عدا العداء الذي ينشره بعض المتطرفين.

من يعارض ويدافع عن عرضه وبلده يصبح متطرف .. غير مستغرب ان يصدر من أمثالك ولولا انه يوجد محترمين في هذا المنتدى كنت اعطيتك حقك من الوصف الذي يليق بمقامك .


بالأمس صرح الجنرال أوديرنو في مقابلة حول تجربتنا في العراق قائلا:
" لقد دخلنا العراق ونحن نجهل مشاكله؛ لا أعتقد أننا أدركنا ما أسميه الدمار الاجتماعي الذي كان يعانيه،" مشيرا في هذا الصدد إلى مخلفات الحرب الإيرانية العراقية وحرب الخليج الأولى والعقوبات التي فرضت على العراق ما بين 1990 و2003 والتي أدت إلى القضاء على الطبقة المتوسطة." وأضاف " وهنا، هاجمنا العراق لإسقاط الحكومة"، وذلك الجهل بالعراق تجلى أيضا في عدم أخذ الاختلافات الطائفية والعرقية للبلد في الحسبان، قائلا "إننا بكل بساطة لم نكن نفهم العراق".

والله وقاحه ما بعدها وقاحه واضح ان العراق كان هالك وغريق في مشاكله حتى النخاع من حرب ايرانيه وعقوبات وجاءؤو الملائكه الحراس ليخرجوهم من الجحيم ,, وهل نسي هذا الجنرال المعتوه ان سبب احتلالكم للعراق ليس لإخراجها من مشاكلها ولكن كان بسبب اسلحه الدمار الشامل .. كسبب يقنع به الناس ولكن كانت الأولويات للبترول ..



(http://aljazeera.net/NR/exeres/97647D35-3DB6-4871-A320-A8AB02455E44.htm)

العودة دائما إلى الاتهام كلما تعلق الأمر بنا، لا يساعد. نحن نعترف بأخطائنا دائما ، كما أن مجتمعنا وإعلامنا لديهما من الحيوية ما يدفع بهما إلى البحث المستمر عن الأجوبة والقناعات . وكما ترى من كل الأمثلة التي ذكرتها أن كل حادث منها قد كشف عبر جنودنا أو وسائل إعلامنا، وقد قلنا مرارا أننا لسنا فخورين ببعض هذه الحوادث. كما أننا نقبل الانتقاد على هذه الأخطاء، ولكن ما لا نقبله هو الادعاءات المتواصلة بأننا نسيطر على الحكومات في العراق وأفغانستان أو باكستان،

واضح انكم تأخذون فضائحكم كتبرير لشفافيتكم .. بصراحه اشك انك تفكرين .. نسيتي رفضكم لإتفاقيه جنيف وعقوباتكم على دول لإمتناعها عن توقيع الإتفاقيه الثنائيه لمنع محاكمه مرتزقتكم على جرائم الحرب ... اما السيطره على الحكومات فكفاك فكاهه الأمر لا يحتاج إلى دليل ملموس الحكومات العربيه جميعها نعرف انها تتبع لكم قلبا وقالبا .. كلامك في غايه السذاجه والسطحيه والدليل ممارستها على الشعوب .. لو بتكبين رد يجب ان تكوني تعرفي ماذا تكتبين وتحترمي عقليات القراء .



أو أن أعمالنا العسكرية دافعها الهيمنة على الموارد وليست التي نعلنها عن إسقاط الأنظمة الدكتاتورية ومواجهة تهديدات أمثال القاعدة. نحن لا نتوقع أن يوافقنا الجميع على سياساتنا وأفعالنا، ولكن ألا يجب أن تستند هذه الخلافات على وقائع بدلا من نظريات المؤامرة؟

بصراحه نظريات المؤامره لاتحتاج إلى دليل ... أفعال الحكومات العربيه تدل على ذلك .. يعني انا مستغرب انتي تعرفين انكي تكذبين وتعتمدين على التعتيم الذي لدينا كسلاح قوه لديك وفي كل مره تضعون لينكات ومستندات كتبرير لكم وتقولون ان نعاملكم بالمثل ... تأكدي اننا لا نحتاج لوثائق اكثر مما نشاهده ونعرفه من مهازل ... كمثال للحكومات التابعه لكم المدعو ابو مازن المنتهيه رئاسته والمحارب للمقاومه في فلسطين .


الحرب في العراق كما أفغانستان كانت نتيجة لهجمات الحادي عشر من أيلول الإرهابية، وإذا ما رفضت تلك الحقيقة، فإن النقاش سوف يوجه باتجاه نظريات المؤامرة القديمة الجاهزة أبدا والتي يعشقها العديد من المشاركين في المنتديات ، والتي هي عبارة عن أوهام خالصة لا تستند إلى أي حقيقة منطقية..

يجب ان تفكري جيدا فيما تكتبين مره اخرى ولا تستهيني بعقول القراء ... احتلال العرق لم يكن بسبب الهجمات اما افغانستان فلا يوجد بها قاعده انتم تحاربون طالبان واتمنى منكم عدم الإنسحاب حتى يتسنى لطالبان تأديبكم


عندما قلنا أن الإرهاب هو قتل المدنيين، قدمنا التعريف المتعارف عليه للدلالة على هذه الأعمال المجرمة.

نعرف ذلك وليس في حال السلم فقط والحرب ايضا كما يأمر الإسلام .. وواضح انكم دخلتم في الدائره كما نشر موقع ويكيليكس فضيحتكم منذ أيام وإذا كنتم بتلك المثاليه التي تتكلمون بها لما إرتعب البنتاجون مما يحدث وحاول تلفيق تهمه رخيصه لصاحب الموقع ..




ولكن المشكلة مع هذه المجموعات في العراق وأفغانستان وباكستان أن دوافعها جميعا مبادئ طائفية دينية وإثنية انتقامية.
أحد الأسباب الرئيسية للإرهاب في باكستان هو العنف الطائفي الديني.
لقد سقط في العقدين الأخيرين ما يقارب 4000 شخص في قتال طائفي في باكستان بمن فيهم 300 عام 2006 وحده. ومن بين المتهمين بهذا العنف الطائفي في البلاد المجموعات المرتبطة بالقاعدة.



وفي العراق، القاعدة والمجموعات الأخرى لا يقاتلونا، بل يقاتلوا الجماعات الدينية الأخرى في البلاد، والهدف الرئيسي لهم الآن هو عرقلة ما يسمونه الهيمنة الشيعية على العراق. بالمقابل يرد الشيعة بعنف أكبر. لقد كان الزرقاوي واضحا في استهداف الشيعة عبر دعوته لقتل الرافضية، ولا يزال الأمر نفسه يجري عبر استهداف المصلين الشيعة والأحياء الشيعية. والرسالة التي نجدها واضحة في كل المنتديات العربية هي تلك الكراهية ذات الدافع الطائفي المغلفة أحيانا باتهامات مزعومة عن التعامل مع العدو، وكأنه يمكن لطائفة بأكملها أن تكون عميلة.
أما أفغانستان ، فقد كان الصراع لعقود مستعرا بين البشتون والأطراف الأثنية والدينية الأخرى. فقد ارتكب طالبان مذبحة ضد الهزارة، وشنوا حرب إبادة ضد الطاجيك والأوزبك وغيرهم.
كل هذه الأمثلة تبين أن ما نطلق عليه صفة الإرهاب ليس العنف ضد المدنيين وحسب بل العنف ذي الدوافع والإثنية والكراهية الدينية والتي ليست بالتأكيد سياسية.
قضية أخرى: نحن قوة عظمى ولدينا واجباتنا والتزاماتنا . مصالحنا ومصالح حلفائنا تجبرنا أحيانا على استخدام القوة، ولكننا نسعى دائما السلام وتطبيق القوانين. بالطبع نفضل التفاوض والتوصل إلى الحلول من دون اللجوء إلى القوة، ولكننا لا ننجح أحيانا.
صفاء العشري
القيادة المركزية الأمريكية

العراق وأفغانستان وباكستان كانو افضل حالا قبل أن تأتو وليس كما نرى من كوارث وفتن الآن ... مايحدث في تلك الأمكنه ومشكله هذه البلدان ليست مشكلتكم يالصوص .. وقبل ان تتحججي بفوضى العراق انه كان لا يوجد هناك وقت للبناء نرى مثال افغانستان وقد غرقت في وحل المشاكل والحكومه واعضاءها العملاء ,,, وههههه وبالنسبه للتفاوض ذكرتين بفكاهه كان يقولها الهنود سكان امريكا عندما كان يفاوضهم المحتلين لأرضهم ويلقون نفس التسويف والوقاحه التي نراها الآن .