المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية تحذير من هيئة الغذاء و الدواء

M.L.T
31-07-2010, 10:51 AM
اليوم وأنا أتصفح موقع هيئة الغذاء و الدواء لقيت تحذير من مكملات تباع على موقع Bodybuilding.com لاحتوائها على نسبة عالية من الستيرويديات

وهذا نص التحذير:

إشارة إلى التحذير الوارد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمماثلة في سلطتها للهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية من بعض المستحضرات التي يتم استخدامها لبناء الاجسام ويتم بيعها عن طريق موقع شركة بناء الأجسام على الانترنت (www.bodybuilding.com)، (http://www.bodybuilding.com%29%d8%8c/) فإن الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الدواء تحذر من هذه المستحضرات الواردة أسمائها أدناه.
وتنصح المستهلكين لهذه المكملات الغذائية بالوقف الفوري لتلك المستحضرات في الحال والاتصال بالطبيب المختص أو الصيدلي في حال ظهرت عليهم أعراض يعتقد بأنها بسبب استخدامهم لهذه المكملات الغذائية.
حيث تم اكتشاف وجود تراكيز عالية من مواد سترويدية في بعضها قد تضر بصحة وسلامة المستهلكين الذين يتناولونها، حيث يعتبر الفشل الكبدي الحاد أحد الأعراض الجانبية الضارة المحتملة من تعاطي المكملات الغذائية المحتوية على مواد ستيرويدية، وعلى المدى الطويل فإن للمواد السترويدية آثار جانبية خطيرة على صحة الرجال والنساء والأطفال على حد سواء، ففي الرجال قد تتسبب تلك المكملات في حدوث تقلص في حجم الخصيتين وعقم الرجل، أما في النساء فإنها تسبب تضخم العضلات والثديين، أما في الأطفال فقد ثبت بأن المكملات الغذائية المحتوية على المواد الستيرودية سبب في حدوث قصر القامة، بالإضافة إلى أن تلك المكملات قد تحدث تفاعلات مع الأدوية الأخرى أو الكحول، وتأثيرات ضارة على مستوى الدهون الفعلي في الدم، كما تؤدي في الوقت نفسه إلى زيادة احتمالية خطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية ومن ثم الوفاة –لا سمح الله-.

ويمكنكم الإطلاع على نص الخبر والمنتجات التي تم التحذير منها من خلال موقع الهيئة

http://www.sfda.gov.sa/Ar/Drug/News/777+-+ar+-+30+-+7.htm

ابو مهاا
31-07-2010, 02:30 PM
ماقول غير بارك الله فيك على تحذيرك لنا وعلى طرحك للموضوع الرائع فعلا وانا دخلت وجيكت على الموقع ولقيت كل المنتجات مو من المشهوره عندنا ولله الحمد واتمنى من كل الاخوه ينتبهون ويشوفون المووقع

maxMaster
31-07-2010, 04:16 PM
جزاك الله خير ... وكثر الله من امثالك الي يخافون على اخوانهم

انا دورت بالموقع عن اسماء المنتجات ولقيت

اغلب هذي المنتجات لاتباع في موقع البدي بلدنج ... والقليل كان يباع وتوقف بيعه من اكثر من سنه

والخبر توه جديد على الموقع .. لااعرف مالسبب

عموما المنتجات اعتقد كلها منتجات هرمونيه والله يبعدنا عنها ..

بالتوفيق

آبو رآشـد
31-07-2010, 04:28 PM
هذا الخبر تكلمنا فية قبل كذا اتوقع

ثاني امر وش المشكلة بالظبط ؟؟

طيب واذا صار بعض المنتجات فيها ستيريودات او منشطات

غلطت الهيئة انها شايفها نفسها ودائما تعمم وكل معمم غبي

انا اقدر اجيب مورد كل بضاعتة مكملات عاديو الوي وسيرياس وامينو وقاما وكرياتين ويبيع منتج انيمال تست وانميال تست فية نسبة ستيرويد بسيطة

واجي اقول عنة ترا المورد الفلاني يبيع منتجات فيها ستيرويدات هل انا ظلمتة ؟؟ او عطيتة ما يستحق

اكيد ظلمتة

تخيلو الي سويتة وطبقوة على الهيئة هذا الي يسوونة

ما عندهم الا الخراط والكلام الفاضي

بالنسبة للبودي بيلدينق شغلهم مظبوطة يعني ما راح تلقون فية الوي بروتين عندهم ضايفين علية ستيرويدات المقصود بالخبر ان عندهم منتجات فية سيترويدات

لكن هذا غباء المحرر او غباء الموظف صاحب التحذير

فلهذا ابتعد عن المنشطات وانتهينا وخلك على المكملات حتى لو تشتريها من اكبر مورد كورسات منشطات دائم العلبة مجرد مكمل لا تخاف يكون فيها منشطات

ولعلمك منتجات بودي بيلدينق ازين من السم الي تشتري من هنا

بالتوفيق

ابوناشي
31-07-2010, 05:00 PM
جزاك الله خير أخوي وكثر من أمثالك

مكملاتي ما آخذها الا من بدي بلدنج ستور وانتهينا

العاشق M
31-07-2010, 05:48 PM
انا اتفق مع الاخ ابوراشد

M.L.T
31-07-2010, 09:42 PM
هذا الخبر تكلمنا فية قبل كذا اتوقع

ثاني امر وش المشكلة بالظبط ؟؟

طيب واذا صار بعض المنتجات فيها ستيريودات او منشطات

غلطت الهيئة انها شايفها نفسها ودائما تعمم وكل معمم غبي

انا اقدر اجيب مورد كل بضاعتة مكملات عاديو الوي وسيرياس وامينو وقاما وكرياتين ويبيع منتج انيمال تست وانميال تست فية نسبة ستيرويد بسيطة

واجي اقول عنة ترا المورد الفلاني يبيع منتجات فيها ستيرويدات هل انا ظلمتة ؟؟ او عطيتة ما يستحق

اكيد ظلمتة

تخيلو الي سويتة وطبقوة على الهيئة هذا الي يسوونة

ما عندهم الا الخراط والكلام الفاضي

بالنسبة للبودي بيلدينق شغلهم مظبوطة يعني ما راح تلقون فية الوي بروتين عندهم ضايفين علية ستيرويدات المقصود بالخبر ان عندهم منتجات فية سيترويدات

لكن هذا غباء المحرر او غباء الموظف صاحب التحذير

فلهذا ابتعد عن المنشطات وانتهينا وخلك على المكملات حتى لو تشتريها من اكبر مورد كورسات منشطات دائم العلبة مجرد مكمل لا تخاف يكون فيها منشطات

ولعلمك منتجات بودي بيلدينق ازين من السم الي تشتري من هنا

بالتوفيق

وش فيك معصب يا أبو راشد .. الدعوة ما تستاهل

الكلام على المنتجات مو على الموقع ... الموقع أتعامل معاه من 4 سنوات إلى أن وقفت الجمارك استيراد المكملات الغذائية بدون فسح واعتبره أفضل موقع لبيع المكملات الغذائية
ومعروف إنه الموقع ماله علاقة بتكوين المنتجات اللي يبيعها

التحذير كان من منتجات معينة وهذا اللي حبيت أنبه الأخوان عنه

آبو رآشـد
31-07-2010, 10:10 PM
لا انا وخوك لاني معصب ولا شي لكن الكتابة في المنتديات شبه عقيبة الملامح ما تدري هل انا اضحك او ابتسم او زعلان هذا الامر راجع للقأرء

بالنسبة للهيئة ما عليك منها وما زلت اقول القائمين عليها اغبياء ولا يعرفون الا التعميم حتى تحذير ما يعرفون يحذرون زي الناس وعندهم الشر يعم ولا اشوف اي شر

وكانهم جايبين شي جديد ولا متكشفين الذرة ما فية اي منتج في بودي بيلدينق الا وكاتبين محتوياتة فنقول للهيئة ماله داعي الفلسفة الزائدة وحب الظهور الاعلامي وانت ما حولكم احد

واي واحد ما عندة علم زي الكثير من الشباب المستجدين لما يقرى الخبر هذا يجي يفتح موضوع من بكرا ويشغلنا على المكملات تضر هل تجلب العقم والاسئلة المنسدحة الي جاوبنا عليها بشكل غير طبيعي وتعمقنا وفصلنا واكثر من مرة

لكن تتكرر وكلة بسبة هالمقالات الغبية الي تطله من الجهة الفاشلة هذة المفروض المسئول الاعلامي يطردونة صراحة

اخصائية دكاترة استشاريين تكلمو عن المكملات وفصلو ووضحو اضرار سؤء الاستعمال وفوائدة المكملات ما جابو ولا ذكرو الامور الي قالوها

لولا الخوف من الله والتقارب من النتيجة لأحلف ان اضرار الببسي اقوى من اضرار المكملات لكن ما حولك احد
وعلى فكرة تراها هيئة يعني هذا هم ربعنا يرزون صدورهم في الاعلام علشان السيولة والدعم مثلها مثل باقي الهيئات الحكومية هيئة السياحة والهيئة الفطرية انتظر لما يقلبون وزارة ولا عاد نسمع لهم خبر

ولعلمك

ترا منتجات البودي بيلدينق افضل من منتجات جي ان سي من جهة الحفظ والنقل لكن ما احد يتكلم علشان ما يندق خشمهم تعرف النظام عندنا ما فية واسطة والمسؤلين يتحلون بالامانة والشرف

الله المستعان والله يصبرنا عليهم

M.L.T
31-07-2010, 10:31 PM
المنتجات الموجودة في الخبر تم التحذير منها من قبل ال FDA والكلام ذا موجود على موقعهم

أنا أتفق معاك إنه صيغة الخبر وحصره على موقع بدي بيلدينق غلط خصوصاً إنه مجرد بائع ما له علاقة يقعد يحلل ويتأكد ممن تركيبة المنتج طالما موجود جهة مختصة بالشي هذا

لكن بالنسبة لي أعتبرها خطوة في الطريق الصحيح بإنهم يتابعوا المنتجات الغذائية والدوائية و يحذرونا قبل ما توقع الفاس في الراس

بالنسبة للشباب كلامك صحيح و اعتمادهم الكلي على المدربين واللي أغلبهم ما عنده تأهيل مجرد إنه جسمه معضل صار خبرة ويقعد يفتي وهمه يصرف بضاعته و إلا معقولة شباب 17 و 18 سنة وياخذو هرمونات؟؟ هذي جريمة

مشكلتنا نبي الشي جاهز ما فينا نقرا ونتأكد ونتابع المستجدات