المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية مَشَاكِلُ الْعَصْرْ ◄ السُّمْنَة VS النَّحَافَة ◄ للنقآش◄ بِقَلَمِي،،

BoDY MusCle
10-08-2010, 01:13 AM
السلامــçــ،، عليكــèــمـ،

₪₪₪ ₪₪₪ ₪₪₪ ₪₪₪ ** السلامــ،، عليكمــ،،
أتمنى الإستفادة من الموضعــ،، المطروحــ،، و عدم الرد إلا بعد قراءته هما مشكليــن متواجديــن في كل بقاع العالمــ،، و جل شبابنا هم من ضحاياهما ،،
بحيــث أن لهما سلبياتــ،، عديــدة و كثيــرة ،، على الشخص سواء كان كبيــرأو صغيــرا سواء بتسويـء منضر الفرد أو بجعله غيــر مقبول في مجتمعنا الحاقد المليــء بالتعليــقاتــ،، و المسائل الفارغة و الغيــر المهمة و فيــ،، موضوعنا اليوم سنحاول إبراز كل مشكل على حدى مع إضهار مساوء و محاسن كل مشكلــ،، محاولا إيــجاد بعض أوجه الإختلافـ،، فغالبا ما يرجع مشكل اسلمنة إلى الإفراط الغدائيــ،، النابعــ،، من عدمــ،، توازنه في سن الطفولة الأمر الذيــ،، يستوجب على كل فرد الحصولــ،، على شكل غيــر مناسب لسنه فالبدانة هيــ،، مشكلة جد متواجدة في عصرنا هذا و أغلب شبابنا هم من ضحاياها المتسلميــن لهيمنتها و طغيانها ،، فهيــ،، و للأسفــ،، تزيــد من عمر الشاب فقط في مظهره فهيــ،، تتسلط على كل بقاع الجسد بما فيــه الوجه و الحوض و يبقى معيار القياســ،، هو قدرة الفرد على رؤيــة أصابع رجليــه فهو معيار جد دقيــق لكل من يتساءل عن شكل جسده يعنيــ،، هل هو بديــن أم عاديــ،، و يزداد المشكل مع مرور الوقتــ،، و عدم مزاولة أيــة رياضة فالبديــن صعب التحركــ،، و التنقل و سريــع الجوعــ،، و كثيــر الكلامــ،، أو قليــله و أغلبهم يعانيــ،، من مشاكل نفسيــة و إن كانت قليــلة إلا أنها متواجدة نضرا لتعليــقاتــ،، الناســ،، الكثيــرة ،، حول المضهر و شكل البدن فمن المشاكل المتواجدة نجد عدم قدرة البديــن من التنقل و صعود و نزول الدرج و إلخ...
فهدا الأمر يشكل ضغطات نفسيــة جد جد ضخمة خصوصا و أن الأمر يتعلقــ،، بشكل الجسمــ،، الخارجيــ،، من شحوم متراكمة و غيــرها من المشاكل الكثيــرة و الضخمة و يبقى الترياقــ،، هو ممارسة الرياضة بشتى أنواعها و من ثمــ،، التقليــل من الوجباتــ،، السريــعة و محاولة تجنب وجبة العشاء و شرب الماء و تجنب الإقتيات وسط الوجباتــ،، فبالعزمــ،، و الإرادة كل شيــء، له حلأما المشكل الثانيــ،، ألا و هو النحافة و هيــ،، مشكلة جد متواجدة في مجتمعنا و تصيــب جل الشبابــ،، لكن المشكل هو أنها سريــعة الإستجابة لكل مهمل لداته و بدنه و يرجع الأمر غالبا لقلة الوجباتــ،، اليوميــة ،، و هو مشكل متواجد في شتى بقاعــ،، العالمــ،، و يصيــب معضم شبابنا و يرجعــ،، الأمر كما سبق و ذكرتــ،، إلى سوء التغديــة الأمر الذيــ،، يعرض الجسمــ،، لأمراض كثيــرة و معديــة ،،و الأهمــ،، هو أن معظم الأبحاتــ،، وجدتــ،، أن أكثر من 92 % من الأطفال المصابيــن ينتمون إلى عائلاتــ،، فقيــرة الأمر الذيــ،، يؤكد أن المصابيــن يعانون من قلة الغداء لا أيــ،، شيء آخر و منه فإن الحل الأمثل و الوحيــد للنحافة هو الإكثار من الوجباتــ،، الغنيــة بالڢيــتامينات و البروتينات مزاولة الرياضة المناسبة للجسمــ،،و النوم أو السباتــ،، العميــق و الذيــ،، يساعد على نمو الجسد و كبر حجمه شيئا فشيئا
و على كل معانيــ،، من هذا المسكل المحاولة فهيــ،، خيــر سلاحــ،، يملكه و بالعزمــ،، و الإرادة كل شيــء ممكن ¤~¤ *.*.*.*.*.*.*.*.*.*
¤~¤
أسئلة نقاشية :
1-هل تعاني من أيـ مشكل من المشكليــن الطروحيــن ؟
2ـ أيــ،، سلاحــ،، تواجه ضده و هل أنت من المستسلميــن لهيمنته على داتكــ،، ؟؟ 3
-تعليـق حـر ...!
تحياتيــ،،

طريق 11
10-08-2010, 01:19 AM
كلامك كبير
بس ما فهمته

تقبل مروري

تـائب
10-08-2010, 02:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي اسمح لي بأن اشارك في موضوعك..

بخصوص النحافة انا من قبل كنت نحيف وزني 70 كيلو وطولي 186 ما تتخيل كيف كان شكلي..

ولكن مو بسبب سوء التغذية كنت اكل 3 او 4 وجبات في اليوم بالارجح 4 وجبات ولكن كان وزني ثابت اخي الكريم ولكن شو المشكلة؟ انا اقولك شو المشكله..

المشكلة انو كان عملي صعب ولازم مجهود كبير وحركة طول الوقت.. كنت اكل الصبح وفي الشغل ولما ارجع من الشغل والعشاء.. وما زال وزني ثابت..

ولكن لما جيت على الامارات واشتغلت شغل اداري يعني في مكتب واكل مطاعم شو تتخيل؟؟؟

نط الوزن من 70 لـ 77 وبعدين من 77 الى 86 بعدين الى 90 ولو ما دخلت النادي الله واعلم كم صار وزني.. لاني اكيييييييييل الله وكيلك جراد.. ونزلت وزني لل86 وحاليا طلعت 90 عضل مو متل قبل 90 وبكرشه..

لذلك انا انصح كل واحد شغلو صعب وفيه حركه ووزنو ما يزيد لازم يزيد عدد الوجبات...

ولك مني اجمل تحية

BoDY MusCle
10-08-2010, 03:20 AM
تحيتي لك على ردك الممتآز و شكرآ ع الفكرة

Heartbeat
10-08-2010, 05:32 AM
السلام عليكم

اخوي انا كان وزني 115 كيلو

وكانت حياتي عاديه اكل ونوم ودواوين

انا موظف بالبلديه وكنت اداري لكن بيوم من الايام خلصت دوره وصرت مفتش

اهني صارت لي مواقف محرجه مثلا

لما اشوف واحد من المخالفين ابي اخالفه ينحاش وكنت ماقدر اركض خطوتين على بعض
وكانو للاسف يوقفون عني عشره متر ويقول يالله صيدني ههههههه قهر
من بعد هالمواقف فجأة لاحظت اني متين هههههههههههه
من يومها صرت ماتقبل وزني وصارت نفسيتي تعبانه

وبيوم من الايام واجهت صديق لي وقالي ليش ماتنزل من وزنك قلت له صعبه
ضحك وقال غريبه
قلت ليش غريبه قال انا كنت احسدك على ارادتك كملة دراستك بعد انقطاع
ودشيت دورات كثيره بدوامك وتركت التدخين وشغلات كثيره

شمعنى الوزن اللي ماتقدر عليه
بعدها فكرت وقلت فعلا صرت يومين افكر بالموضوع بعدها قررت

سويت رجيم ودشيت نادي وبعد خمس شهور نزلت 40 كيلو ولله الحمد
والفضل هذا من بعد الله لصديقي اللي نبهني

وحاليا ولله الحمد وزني زين باقي بس ترهلات خفيفه مع الوقت تزول ان شاء الله

وبخصوص الدوام مافي مخالف قدر ينحاش مني هههههههههه

BoDY MusCle
10-08-2010, 03:01 PM
ما شآء الله إنجآزك هذا عضيــم جدآ و الله ..

و بالفعل فكل ما ينقص البديــن هو الارآدة و التي تكون أول خطوة و التي أعتبرها الأصعب في جميــع المراحل لأن فيــها يقرر هل يبدأ مشوآر إنقآص الوزن ..
أشكرك على ردك العطر .. بآنتضار باقي التدخلآت

araar
10-08-2010, 04:15 PM
الموضوع منقول من منتديات ستار تايمز وليس من جهدك الشخصي !

BoDY MusCle
10-08-2010, 04:30 PM
حبيبي .. أنا من كتب الموضوع بستارتايمز ..

noooor18
10-08-2010, 04:55 PM
مشكوووووووووووووووور على الموضوع اخوي..

انفاس رجل
12-08-2010, 06:09 AM
مشكور اخوي ع موضوعك الششششششيق جددددآآ ...

بالنسبه للنحافه انا نحيف ... وزني 54 ونص وطولي 178 .. والنحافه الي علي وراثه وصراحه توزمت من ناحفتي .. ماحصلت الحل الاكيد لحلها وياليت ياخوي اذا لك طريقه حلوه بالنسبه للوزن الي انا عليه والطول ياليت تذكرها لي ..