المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية فشل أمريكا في إقناع المسلمين بعدم تعرضهم للاضطهاد



تهاويل
24-01-2002, 08:58 PM
لوس انجلوس - : أخفق اجتماع دام قرابة ثلاث ساعات بين ممثلين رفيعي المستوى من وزارة العدل الامريكية ومكتب التحقيقات
الفيدرالي ( أف بي آي) ومكتب الهجرة في اقناع مسلمي الولايات المتحدة بعدم وجود سياسة تدعو لاضطهادهم في اعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر على كل من نيويورك وواشنطن.
وذكرت ميدل ايست نيوز اون لاين ان المسؤولين الامريكيين
لم يفلحوا في تهدئة مخاوف المسلمين ممن حضروا الاجتماع الذي عقد الاحد الماضي في لاميرادا بكالفورنيا برعايــة مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية (كير) او في ان يطمئنوهم حول اوضاعهم.
وكانت نقاشات حادة قد دارت خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن الادارات الامريكية الثلاث من بينهم رونالد وكاباياشي من وزارة العدل الامريكية، وطريف نشاشيبي رئيس اللجنة العربية الاميركية التابعة للحزب الجمهوري، بالاضافة الى ما يزيد على 120 من العرب الاميركيين ومسلمين من شبه القارة الهندية حول الاجراءات التي يتوجب اعتمادها لطمأنة الامريكيين العرب والمسلمين في الولايات المتحدة.
وسادت لحظات توتر خلال الاجتماع بعدما اخفقت كافة المحاولات التي بذلها الامريكيون لنفي اعتماد بلادهم لسياسة اضطهاد ضد العرب والمسلمين ، مما دفع المسؤول في وزارة العدل الاميركية عن ولاية كاليفورنيا جون جوردن لمخاطبة الحضور بالقول" لا تنسوا حقوقكم.. لاتعتقدوا باننا سنحل كل المشاكل".
واضاف جوردن بان وزارة العدل الامريكية تجري حاليا تحقيقات حول قضايا كلف بها مكتب التحقيقات الفيدرالي في اعقاب احداث الحادي عشر من سبتمبر، مضيفا انه يتعين على المسلمين اللجوء الى القضاء اذا شعروا بانهم " ضحايا" او يعاقبون بغير حق.