المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش .................. الاوغاد في طاش ما طاش يتجرءون على الاسلام ....................



chris
17-08-2010, 06:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام على رسوله الكريم
محمد وعلى آله و اصحابه اجمعين

اما بعد

لقد تجاوز هؤلاء الاوغاد العلمانيين في طاش ما طاش كل حدود
ممثلا ً بالقرد ناصر القصبي و الجرذ عبد الله السدحان
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/f/ff/Tash_ma_tash_dvd.jpg
وتجرؤ على الاسلام واهله كثيرا ً في كل مسلسلاتهم
حتى سخروا من احكام الاسلام .. وشيوخ الاسلام ولم يتركوا شيئا ص الا استغلوه ضد الاسلام واهله
وروجوا العلمانية باسهل طريقة
حتى كانت اخر مرة في الحلقة الثالثة لهذا المسلسل القذر في رمضان قبل عدة ايام

حيث يكتشفا أن خالهما يدين بالمسيحية، فيحاولان دعوته لاعتناق الإسلام.وعاش الأخوان محمود (القصبي) ومحيميد (السدحان) عقودا عديدة وهم يظنان أنه لا يوجد لديهما أقارب لوالدتهما، وأنهما سيعانان الوحدة بعد وفاة والدهما.
لكن المفاجأة التي شهدها الجزء الثاني من حلقة "طاش 17" التي جاءت بعنوان "من لبنان"، وعرضت الجمعة 13 أغسطس/آب الجاري، بأن يكشف والدهما عن أقارب لهما بلبنان، وأن أخوالهما على قيد الحياة، الأمر الذي أسعدهما بشدة وهرعا إلى لبنان بحثاً عنهم.
وفور وصولهما إلى لبنان وجد ترحابا شديدا من أقاربهما، لكنهما صعقا عندما علما بأن هؤلاء الأقارب "مسيحيين"، بل وإن خالهما بطرس "قس".
وتبدلت أمانيهما برؤية أقاربهما في هذه الأثناء إلى قرار منهما بالعودة إلى بلدهما، لكنهما فوجئا بحسن المعاملة، والأمانة الشديدة عندما أعطى لهما خالهما بطرس "صندوق المجوهرات" الذي تركته والدتهما له، لكن الاعتقاد بأن غير المسلم "كافر" كان مسيطرا على الأخوين، ليقررا أن يهديا خالهما "مصحفا" كي يهديه الله ويُسلم.
وعندما التقيا خالهما، وأعطياه المصحف أخبرهما أنه يحفظه كاملاً، مؤكداً أنه مسيحي يحترم كل الأديان السماوية، ويؤمن بالله وبالرسل، وأبدى استياءه عندما تساءل محمود عن أنه ليس كافراً؛ حيث أكد أن الجهلة فقط هم من يكفّرون غيرهم.
واستشهد الخال بطرس بحديث النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم، عندما قال ((أوصيكم بأقباط مصر خيراً، فإن لكم فيهم صهراً ونسبا))، وأضاف أن الأديان السماوية نزلت تدعو للسلم، لكن في ناس بتخلط الدين بالسياسة وتكرّه الناس في بعضهم.
وأضاف أن تعاليم المسيحية تدل على التسامح أيضا "إذا أحد ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر"، الأمر الذي أعجب الأخوان، وغير من طريقة تفكيرهما.

وقد سمعنا كيف رد احد هؤلاء القرود وقال ( انهم لا يعلمونا عن الاديان الاخرى الا انهم كفار )
وطبعا يظهر لنا بطرس الوحش وكانه المتسامح والذي يمثل الدين الحق بينما بقي القردان يوجهان الاهانة للاسلام اكثر فاكثر

وقد رد رجال الاسلام على امثال هؤلاء الفاسدين الضالين عليهم لعنة الله

وقد اعتبر عدد من المشائخ والعلماء أن الإشادة بدين غير الدين الإسلامي لا تجوز، كما أن دخول المسلم للكنائس لحضور مناسبة أو حفل هو أيضاً لا يجوز، ولكن لا يمنع قيام المسلم بإنصاف الكافر وذكر ما عنده من حق لا من باب الإشادة والدعاية لهم بل من باب الإنصاف.
جاء ذلك رداً على ما تناولته الحقلة الثالثة من مسلسل “طاش طاش” والتي كانت بعنوان “خالي بطرس”، حيث رأى الدكتور علي الحكمي (عضو هيئة كبار العلماء) أن الاشادة بملة كفرية والثناء عليها لا تجوز شرعاً والإشادة بتلك الديانات إما بميل قلبه لها أو أنه مجامل ومدار ولا يجوز للمسلم أن يشيد بذلك وهو نوع من الموالاة ولكن جواز التعامل معهم بالحسنى. ويقول القاضي بوزارة العدل الدكتور عيسى الغيث: لا يجوز للمسلم أن يشيد إلا بالدين الحق وهو الإسلام، وأما ما سواه فيحرم الإشادة به، ولكن لا يعني عدم الإشادة القيام بسبّه، فلا يسبّه ولا يشيد به، فالإشادة بدين باطل حرام واعتداء على الدين الحق، والسب لا يجوز، ولكن لا يعني هذا عدم بيان وجه البطلان لغير دين الإسلام ولكن بدون سب وشتم مراعاة للحقوق والمصالح العامة، وأما الحضور لاحتفالاتهم فعلى نوعين، فإن كانت دينية فلا تجوز إلا عند الحاجة أو الضرورة كلوازم الدبلوماسية ونحوها للجهات الرسمية، وإن كانت دنيوية فتجوز وبضوابط شرعية من عدم ارتكاب المحرمات أثنائها.
ويقول الباحث الشرعي الدكتور عبدالرحمن بن طالب: لا يجوز للمسلم الإشادة بالديانة النصرانية لأن ما عندهم من الانحراف في العقيدة والضلال أعظم من الإشادة بدينهم ويكفي أن الله كفرهم فقال سبحانه: “لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة”، والكافر إن اتصف بخلق وأمانة فالمسلم الملتزم هو أولى بها ومأمور بالالتزام بها، ففرق بين الإسلام وواقع بعض المسلمين، ولا يمنع المسلم إنصاف الكافر وذكر ما عنده من حق لا من باب الإشادة والدعاية لهم بل من الإنصاف وعلى هذا الأدب درج أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام فأقرّوا لمخالفيهم ما عندهم من صور إيجابية، وكذا أثنى النبي صلى الله عليه وسلم على النجاشي بما فيه من خِلال الخير، وهو يومئذ على الكفر، فقال لأصحابه: “إن بالحبشة ملكاً لا يظلم عنده أحد فلو خرجتم إليه حتى يجعل الله لكم فرجاً”، فالفرق بين الإنصاف والإشادة والدعاية واضح، ولا يجوز أيضاً حضور حفلاتهم في كنائسهم بل والدخول فيها لما في ذلك من الإقرار الضمني لما عليهم من باطل ولما قد يحصل من ميول قلبي لجانبهم. ويقول الدكتور محمد النجيمي (أستاذ الفقه): ما جرى في الحلقة غير صحيح فلا يوجد نصراني يؤمن بالقرآن ولا بالرسالة المحمدية ولو آمن لأسلم، ثانياً يقولون إن الجهلة من الناس الذين يكفرون المسيحية وكلام الله قد نص على ذلك، كما أن الدخول للكنيسة لمراسم الزواج او القداس لا يجوز شرعاً إلا للضرورة والحاجة واستدلالاهم بحديث الأخشبين استدلالاً في غير محله فالسماحة مع غير المسلمين مطلوب ولكن ليس من السماحة ان نقول عن المسحيين ليسوا بكفار وهم لا يؤمنون بالله وبرسوله.


و لا ننسى ان هناك حلقة اخرى تلتها في السوم التالي شاهدنا فيها ان الحلقة تتحث عن زوجة تتزوج ثلاث رجال
وهو نفس الفكرة التي يفرضها العلمانيين على طول المسار من فكرة لماذا المراة ايضا لا يحق لها الزواج بعدد رجل مساوه للرجال الذين شرع لهم الاسلام الزواج باربعه

ومازال هؤلاء الفاسدين يوجهون ضلالهم وفسادهم وحقدهم على الاسلام اكثر فاكثر

فلعنة الله على القوم الفاسدين
وحسبنا الله ونعم الوكيل






سلام chris

آبو رآشـد
17-08-2010, 07:19 PM
انا سمعت سالفة حلقة القس بطرس بخبر كان في احد المواقع الاخبارية

والله مصيبة كنا نقول عنهم علمانية الان اصبحو يقربون ويمدحون في الديانات الاخرى وكل فترة يزيد الاستهزاء والتطاول

على العموم mbc ومن على اشكال الممثلين المذكورين سلفاً هذولا ليسو موجهين لنشر الليبرالية والعلمانية فقط بل اصبحو مطارق تتجة لهدم القيم الاجتماعية الاسلامية

فهذا مسلسل بطلة في السنتين الماضية كان يخرج لنا بالمقاطع ويقول العجب العجاب وقمة القذارة تصل الى انة يقول ( وش المشكلة يا فلان لما اجي عند زوجتك وابوسها ليش الناس زعلانة ).

طبعا يقولها وهو تحت تاثير الشراب والان يقدم مسلسل يعرض وقت اذان المغرب في mbc وكل وقت يرجى فية العبادة او التقرب الى الله يرسلون لنا جنودهم

وهذي اخرى تحاول ان تشتهر بعرض مفاتنها ولم يخطر في بالها على الاقل انا رمضان شهر يعظم فية الاثم ..؟

كل ما نستطيع ان نفعلة هو ان نمنع مشاهدة هذا القنوات ومن دخلوها في بيوتنا وان نقول حسبي الله ونعم الوكيل

في رمضان تصفد الشياطين الجن والى نهاية شعبان يترك الشيطان الدفة ويستلمها شياطين الانس من الممثلين وقذارتهم التي يودون نشرها في هذا الشهر الفضيل والواحد يهرب منهم من التلفاز ويجد اخبارهم في الصحف وليست داخلة ظمن قسم الفن انما نجدها في اقسام المحليات والكاريكترات وغيرها

ونعرف اننا لا نعاني هبوط في القنوات فقط انما في الاعلام العربي من صحف ومجلات بأكملها ،،

مسلمة 1
17-08-2010, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اخوتي في الله انا لا احضر هذا المسلسل ولكن من قياس ما قرأته الان لم ارى اي ترويج للعلمانية بل بالعكس هو تصحيح لأفكار بعض الناس فعلا لأن بعض الناس تعتقد ان الاسلام فقط تكفير وجهل ورهب وارهاب ولا يوجد حب ولا سلام ولا احترام لغيرنا من المعتقدات هل نسيتم كيف كان الرسول صلى الله عيله وسلم يحترم الغير ولو يهود هل نسيتم كيف ان الله سبحانه وتعالى في القران الالعظيم مدح بعض اليهود والمسيحيين وهم ليسوا مسلمين هل نسيتم قول الله :""لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين (javascript:showAya(60,8))"
فياليت توضحوا ماهو وجه العلمانيةفي هذه الحلقة المذكورة.
على العكس تماما انا اجدها جيدة لتعريف بعض من يجهل احكام دينه...
ولتعلم ان الاسلام هو دين الاحترام والحب ....
هل نسيتم ما فعل صلاح الدين الايوبي احتراما لمقدسات الغير...
وفعلا ان الله سبحانه وتعالى معظم ذكره للمسيحيين واليهود في القران كان بأهل الكتاب....
بالله عليكم انتبهوا وان كانوا اللمثلين فعلا يدعون الى العلمانية والله انه من العيب ولا يجوز شرعا ان تلقب بشرا اكرمه الله مهما كان سيئا بهذه الألقاب الواطية التي لا يستعملها المسلمون الحقيقيون المسلم لسانه رطب طيب الكلام هل نسيتم قول الرسول صلى الله عليه وسلم:" من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت" انتبهوا بالله عليكم وليس كل من حفظ كم حديث أو تعلم كم مسألة اعتبر نفسه شيخ ولا يحتمل الخطأ.
البشر خطاؤون...
أين هؤلاء من العلمانية بالله عليكم ما ذا تعلمون عن العلمانية التي فعلا تحتاج التوقيف حاولوا ان توقفوا حركات العلمانية الصحيحة.
وهناك الكثيييييييييير ما يحتاج للأيقاف في السعودية فلم تجدوا الا هؤلاء الشحصين فلتنظروا حولكم جيدا....

آبو رآشـد
17-08-2010, 11:25 PM
م ارى اي ترويج للعلمانية بل بالعكس هو تصحيح لأفكار بعض الناس فعلا لأن بعض الناس تعتقد ان الاسلام فقط تكفير وجهل ورهب وارهاب

ان كان طاش ما طاش والقائمين علية تعتقدين انهم يصححون افكار بعض الناس فهذا مصيبة وان كنتي ابديتي رأيك ولا تعرفين عن المسلسل شي فالمصيبة اعظم ؟؟

ومن الذين يعتقدون ان الاسلام ارهاب وتفجير ؟؟ من تقصدين هل هم الفئة الضالة او تنظيم القاعدة ؟
تتكلمين عنهم وكان عددهم كبير جدا هولاء شرمذة وقلة لما ناخذ قدوة ناخذة ممن عرف عنهم الصلاح والتقوى .
ونعم طاش ما طاش يصحح الافكار بعض الناس عن الاسلام ولهذا اي شخص يعتقد بعتقد بتعدد الزوجات فلنرا حلقة عن تعدد الازواج ومراة في السرير وازواجها الاربعة يتناوبون عليها في السرير نعم هذا هو الصحيح فليصححو اخلاقنا

عبدالله البرقاوي - عبدالله السالم - تركي العبدالحي - سبق - متابعة: تجاوز المسلسل الرمضاني الشهير "طاش ما طاش" اليوم موجة الانتقادات التي صاحبت تسريب حلقة تعدد الأزواج، حيث سارع منتجو العمل إلى عرض الحلقة مساء اليوم وخلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك تحسباً لمنع عرضها لكيلا يتكرر ما حدث خلال الأعوام الماضية

حلقة تعدد الأزواج المستوحاة من مقال للكاتبة المثيرة للجدل نادين البدير والتي عرضت اليوم، حكت مشاهدها قصة زوجة تقوم بالزواج على زوجها بحجة أنها قد ملت منه. وتواصل مسلسل زواجها من سعوديين حتى وصلت إلى الزوج الرابع الذي فضلت أن يكون أجنبياً بغرض تحسين النسل والتغيير .
واتجه منتجو العمل إلى إبراز معاناة الأزواج نتيجة تعددهن والمشاكل التي تحدث بينهن من خلال غياب العدل وتوزيع الليالي بينهم!
وسردت الحلقة رغبة الزوجة بالزواج من رجل خامس، ما دفع أزواجها للاعتراض كونها متزوجة من أربعة رجال والشرع لا يحلل الخامس، حيث اضطرت الزوجة إلى إجراء قرعة بين الأزواج الأربعة لاختيار أحدهم لتطليقه.
وحاول منتجو ومخرج العمل تبرير مجريات الحلقة واستقراء ردود الفعل والإجابة عليها، حيث خرج الفنان ناصر القصبي في نهاية الحلقة وعلى شكل مؤتمر صحفي ليؤكد تميز العمل ومن ثم يقدم مخرجة العمل لتؤكد بدورها أن ما قدمته لا يعني أنها مخالفة للشرع كونه فيلماً وليس حقيقة، وأن الحلقة جاءت بعد عمل ثلاث سنوات لإظهار جزء بسيط مما تشعر به المرأة من هذا الزواج عبر قلب الصورة ويظهر الجمهور يصفق كثيراً بعد تبريرها وكانت حلقة تعدد الأزواج قد سربت عن طريق الإنترنت وانتشرت في المواقع الإلكترونية، وقام موقع اليوتيوب بحذف غالبية مقاطع المسلسل المسرب، إلا أن الحلقة تجاوزت اليوتيوب لتنتشر بغالبية المواقع العربية .
وتوقع العديد من الكتاب والمراقبين أن يحدث عرض الحلقة جدلاً واسعاً خاصة في المجال الشرعي رغم رد أبطال العمل على هذه الانتقادات في المؤتمر الصحفي الذي اختتمت به الحلقة.
من جانبه وصف المستشار القضائي الخاص والمستشار العلمي الشيخ صالح بن سعد اللحيدان الممثلين السعوديين عبدالله السدحان وناصر القصبي بالجاهلة، وأكد أنه بالإمكان رفع دعوى قضائية عليهما وعلى المسلسل تحمل اسم (الجرأة على النص) غير أنهما تماديا في أخطائهما ولم يجدا من يوقفهما عند حدهما .
وقال اللحيدان في تصريح لـ"سبق": إن من سوف يرفع دعوى قضائية على هذين الممثلين سيكسبها حتماً لما فعلاه من جرأة على النص وتجاوزهما للحدود أكثر من اللازم خاصة بعد الحلقة التي أشاد فيها الممثلان بالمسيحيين وقالا إن المسيحيين ليسوا كفاراً، وهذا مخالف تماماً لما جاء في الكتاب والسنة، ولما قاما به أيضاً من دخولهما للكنيسة، وهذا مخالف أيضا للدين الإسلامي على حد قوله .
وحمل الشيخ اللحيدان الإعلام ووسائله المسؤولية لما تبثه من هذه المسلسلات والبرامج التي تخالف الدين والشرع. وطالب بوقف هذه البرامج والمسلسلات التي تخالف الدين الإسلامي وتدعو إلى أمور أخرى.
وأكد اللحيدان أن رفع القضية على السدحان والقصبي سوف يكون من صالحهما ليعرفا أنهما على جهل وعلى خطأ وربما هذه القضية تعيدهما إلى صوابهما ويتجنبان طريق الخطأ .

هذا وقد أكد الشيخ اللحيدان في تصريح سابق لـ"سبق" أن حلقة (تعدد الأزواج) المسربة تحمل أيضاً مخالفات للدين وللسنة، حيث صورت أن الزوجة هي يحق لها الزواج أكثر من رجل وأن الزوج هو من يقوم بأعمال الزوجة والعكس صحيح .

من جانب آخر أكد القاضي بمحكمة القطيف الشيخ مطرف البشر أنه في حالة رفع دعوى قضائية على المسلسل، فإن المحاكم الشرعية قادرة على استيعابها والنظر والبت فيها شرعاً.
وقال البشر في تصريح لـ "سبق" إن مثل هذه القضايا تتبع وزارة الثقافة والإعلام وتعتبر مخالفة إعلامية، لكن لو أحيلت أي قضية عن طريق ولي الأمر للمحاكم الشرعية فالمحاكم قادرة بإذن الله على استيعابها والبت فيها .
هذا وقد عرض مسلسل طاش ما طاش مساء أمس الجمعة في إحدى حلقاته الجريئة تحت مسمى (خالي بطرس) التي عرضت على جزءين، حيث أشاد الممثلان بأمانة المسيحيين وإعجابهما الشديد فيهم، وحضرا حفل زفاف في إحدى الكنائس المسيحية، كما أكد الممثل السدحان أن الدراسة لدينا تعتمد على التحريض على الكفار وأهل الكتاب. أنتهى ...


وبالنسبة للمسحيين فل ندع القران والسنة فوق الطاولة ولنجعل طاش ما طاش يعلموننا كيف نتصرف مع المسحيين وكيف ان القس يعلم الممثلين الاخلاق الحسنة بعد ان يدعونة للاسلام ويردهم ويقول لهم انة حافظ القران ؟؟! ومن ثم يطعنون بالكتب الدراسة الاسلامية في السعودية ومن ثم يثنون على الاخلاق المسيحية للقس ويعجبون فية هذا غير انهم في خبر السنة الماضية انهم وضعو الذين يدعون الكفار للاسلام بأشكال فاسدة واخلاقهم وقحة وفعلهم فاسد

عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: سجلت مجريات الجزء الثاني لحلقة "خالي بطرس" من المسلسل الرمضاني الشهير "طاش ما طاش" التي عرضت مساء اليوم الجمعة عدداً من المشاهد الجريئة التي انتقدت من خلالها المناهج الدراسية بالمملكة إضافة إلى الإشادة بالديانة المسيحية، كما اشتملت المشاهد على استهزاء صريح بأسماء عدد من قرى المملكة.


وبدأت الحلقة التي تدور أحداثها حول لقاء شابين سعوديين بأخوالهما اللبنانيين بمخاوف الشابين ومحاولتهما الهروب بعد علمهما باعتناق أخوالهما للديانة المسيحية، لكن سرعان ما تبدلت المخاوف إلى محبة نتيجة تسامح الخال وتسليمه للشابين كمية من المجوهرات التي وضعتها والدتهما أمانة لدى شقيقها قبل وفاتها.
وأشاد الفنان عبدالله السدحان بأمانة خاله المسيحي قائلاً: "لو كان غيرك لكان قد لهفها"!
وكشفت مجريات الحلقة أن خال الشابين يعتبر من القساوسة بعدما حضرا حفل الزفاف داخل الكنيسة التي يتسيدها خالهما.
وكرر الشابان عبارات الثناء على خالهما المسيحي وطريقة تعامله قبل أن يحاولا دعوته للإسلام وإهدائه مصحفاً متوقعين بأنه كافر، فيما فاجأهم خالهما بنبأ حفظه القرأن الكريم وضرورة التسامح في الأديان، وأجابه عبدالله السدحان بأن الدراسة لدينا تعتمد على التحريض على الكفار وأهل الكتاب!
وفشلت محاولات إدخال خال الشابين للإسلام، فيما واصل الشابان إشادتهما بخالهما القس المسيحي.
وعبر ناصر القصبي وعبدالله السدحان عن إعجابهما بالأجواء اللبنانية وأسماء المدن هناك في نهاية الحلقة، وتضمن ذلك استهزاء بأسماء بعض المدن والقرى بالمملكة ومنها أم الجماجم وجفن ضب وغيرهما من المناطق. انتهى...



هذا غير كلام العلماء عنهم وهم كثيرين جداُ العودة البريك وغيرهم
لان المسلسل هذا في السنوات الماضية استغل حريتة في الهجوم على الاخلاق الاسلامية والسخرية من الاحكام البسيطة والسخرية من العلماء وخطبهم والدعوة للتحرر بهدف التطوير ومواكبة عجلة التقدم فان كان هذا المسلسل يصحح افكار البعض فأنصحك بمتابعتة ؟؟ ومن ثم العودة وابداء رأيك



لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين (http://javascript%3cb%3e%3c/b%3E:showAya%2860,8%29)"
اختي العزيزة الاية لا تهم موضوعنا نحن لسنا في مجال الحكم عليهم ؟؟
الاية توضح لنا ان نعدل فيهم لا لنثي عليهم ونمدحهم ؟؟


أين هؤلاء من العلمانية بالله عليكم ما ذا تعلمون عن العلمانية التي فعلا تحتاج التوقيف حاولوا ان توقفوا حركات العلمانية الصحيحة.
وهناك الكثيييييييييير ما يحتاج للأيقاف في السعودية فلم تجدوا الا هؤلاء الشحصين فلتنظروا حولكم جيدا...

هولاء اخطر من العلمانية ذو المناصب لانة هولاء هم المدخل هم الذين يخلطون الحابل بالنابل ويدسون السم بالعسل وكل سنة عن سنة يزيد خبثهم وهذا الشي ملاحظ ..
بالنسبة لليهود والنصارى لهم دينهم ولنا دين لا نتعامل معهم بما يغضب الله ولا نظلمهم او نتعامل معهم بما هو خارج عن الدين

والله ذكر لنا

وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ )

وقولة : (لا تجدُ قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله، ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم)

وهذا الامر بسيط والله يحاسب القائمين على المسلسل وعلى افعالهم ولست انا او غيري ليست هنا المشكلة

المشكلة هي الاستهزاء فقط لو يقوم السدحان والقصبي ويشربون الخمر او يزنون او اي شي اثمة عظيم ما يهمني ما يهمني هو لماذا الاستهزاء بالاحكام الاسلامية والطعن فيها ؟!

Dreamweaver
18-08-2010, 10:16 AM
Hello, I will try to keep my words short here :)
- ويقول القاضي بوزارة العدل الدكتور عيسى الغيث: لا يجوز للمسلم أن يشيد إلا بالدين الحق وهو الإسلام، وأما ما سواه فيحرم الإشادة به، ولكن لا يعني عدم الإشادة القيام بسبّه، فلا يسبّه ولا يشيد به، فالإشادة بدين باطل حرام واعتداء على الدين الحق، والسب لا يجوز

-لقد تجاوز هؤلاء الاوغاد العلمانيين في طاش ما طاش كل حدود
ممثلا ً بالقرد ناصر القصبي و الجرذ عبد الله السدحان

moneeeb
18-08-2010, 10:17 AM
السلام عليكم...

انا غير متابع لطاش ما طاش حقيقة, لكنى شاهدت بعض الحلقات و جزء منها
لكن ماهي الخطورة التى تتحدثون عنها. عندي احساس الخطورة في مخيلة البعض فقط
و على من هذة الخطورة و كيف سوف يكون تاثيرها

تقولون انهم يستهزؤون بالاسلام.... و حسب مراجعتي لم اجد استهزاء على الاسلام البته

ربما البعض عنده حساسية و مثالية مفرطة..فيجد حرج في اظهار المراة باربع ازواج

و ماهي الا نقد لافعال بعض الرجال و كيف يعاملون نسائهم و يتزوجون عليهم و هذا واضح و ليست دعوة لتزويج المراة اربع رجال و اصحاب الفكر السطحي غير قادرين استنباط مثل هذا النوع من النقد الاجتماعي...


و صراحة انا لا يهمني طاش ما طاش اجده سخيف في الكوميديا و المواضيع الاجتماعية كلها فقاعات اعلامية سخيفة...يعنى حتى قضية زولج المراة اربعه....طيب و بعدين؟؟؟

او حلقة الخال المسيحي جدا مملة....المسيحية امرنا الله ان نحسن اليهم في المعاملة و الحوار...بس هل كل المسيحية مثل ما صوره في الحلقة...الناس طيبتهم بعضها بسبب دوافع دينية و اخرى انسانية ...صراحة جدا ممل...ياخذون قضايا جدية و يريدون تحويلها لكوميديا ساخرة
كلنا يعرف ان هناك اكثر من 2 مليون مولود خارج السعودية غير معترف بهم من ابائهم السعوديين... فربما كان الاجدر تسليط الضوء لهذة الجزئية


ملخص : نقدي ليس بسبب الادعاء انهم يتطاولون على الاسلام.. و لكن نقدي ان محتوى البرنامج و عرضه سخيف و الكوميديا غثيثة و لم اجد اى تطاول على الاسلام....هذة الادعاءت فقط عند بعض الحساسين و المثاليين

Kingdom Fantasy
18-08-2010, 04:02 PM
السلام عليكم .. للأمانه .. انا ماقرأت الكلام كله .. لكن فهمت المطلوب .. وعرفت الهدف من الموضوع ..

انا شفت الحلقة .. يمكن استغربت في بدآيتها .. بس لما فكرت .. وحلو لما الانسآن يفكر .. ومايخلي اقآويل غيره تضحك على مخه .. حلو ان الانسآن يفكر بعقله .. يكون له مبدء في الحيآه ! ..

لما فكرت .. فموضوع ان هذآ الشخص المسيحي يحترم الديآنات الأخرى .. شئ عآدي .. زي ما المسلمين يحترمون الديانات الأخرى ..

وياما نصآدف ونوآجه ناس من هالفئه .. تحترم الديآنات الأخرى وش الغريب بالموضوع ..

الأحسن والي كان يحسب نقطة لصآلح الحلقة .. انهم ماعمموا على المسيح كلهم انهم يحترمون ! .. لأنه صح .. فيه من يحترم .. وفيه الي يكره غيره من الديآنات .. عندهم .. وللأسف عندنا بعد ..


وهذي وجهة نظري في الموضوع .. تقبل الله منا ومنكم :)


.. عبدالله .

SN!PER WOLF
18-08-2010, 04:08 PM
يا ناس هذي الحلقه تخالف نص القران صراحتا

والله سبحانه وتعالى هو الذي كفر النصارى وليس العلماء او غيرهم
( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) المائدة/72.

لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ

[المائدة:73]


وهذي الحلقه كما قرات من الجريده كانت تبرر للمسيحين ان دينهم حق وانهم ليس بكافرين؟؟؟؟؟

وللمعلومه النصارى يعتبرونا كافرين بدينهم واليهود يعتبرون النصارى والمسلمين كافرين بل جميع البشر كافرين مجرد الههم هو الله وليس الاه باقي البشر وانه يحبهم هم فقط

==========

وهذا ردي كان في جريدة الناس

طاش ماطاش اصبح مستنقع عفن

شخصيا كرهت هذا المسلسل ولم اصبح اتابعه من سنين

خصوصا لما تم الاستهزاء بالعلماء والقنوات الدينية
وخصوصا لما ناصر القصيبي اصبح شاذ في المسلسلات صرت اقرف من اني اشوف وجهه وحتى وهو طبيعي كل ما اشوفه اغير القناه من القرف الي طالعين فيه

فعلا اصبح المسلسل قرف ومستنقع لكل ما هو عفن وشاذ

طاش ماطاش

صار وجه اعلامي للبرالين والعلمانين الرويبضه التافهين

يتكلمون عن حل مشاكل الامه وهم اتفه التافهين
فقط تشويه صورة المسلمين والملتزمين ودائما ما يصفونهم بالارهابين والاشرار والنفاق لكن هم المنافقين ويجب الحذر منهم ومن تشويههم صورة الملتزمين

chris
18-08-2010, 05:17 PM
اهلا بيك يا اخي Dreamweaver

لقد مر وقت طويل لم نرك فيه بيننا
عسى المانع خير ... ؟

Hello, I will try to keep my words short here

Ok `man Do What You Need


- ويقول القاضي بوزارة العدل الدكتور عيسى الغيث: لا يجوز للمسلم أن يشيد إلا بالدين الحق وهو الإسلام، وأما ما سواه فيحرم الإشادة به، ولكن لا يعني عدم الإشادة القيام بسبّه، فلا يسبّه ولا يشيد به، فالإشادة بدين باطل حرام واعتداء على الدين الحق، والسب لا يجوز

-لقد تجاوز هؤلاء الاوغاد العلمانيين في طاش ما طاش كل حدود
ممثلا ً بالقرد ناصر القصبي و الجرذ عبد الله السدحان


للاسف يا اخي لديك مشكلة بسيطة في الفهم لما قاله الشيخ و ما اشرت اليه
فالشيخ قصد بالسب لا يجوز من ناحية سب الكافرين
قال تعالى ( وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ )
وهنا لا يجوز سب دين الكافرين و معتقداتهم لكي لا يسبوا الاسلام
بالرغم وللاسف نحن لا نفعل ولكنهم يشتمون الرسول و الاسلام ليلا ً نهاراً

واما تركيزك على كلماتي بحق هؤلاء القذرين
ومحاولتك لتوضيح شيء ما بمنظورك الخاص فللاسف لم يصل الى ما تعتقده :D
فهما قذرين ويستحقان ذلك لانهما مسلمين الا ان لسانهم يتطاول على المسلمين اكثر من غيرهم
واما اختيار القرد و الجرذ لهما
فلان هذا في طول المسلسل وهو يقفز و ينط مثل القرد وحتى شكله باللحية و تصرفتها سبحان الله مثل القرد
و الاخر مثل الجرذ
وانظر للصورة التي وضعتها وضع بجوارهما قرد وجرذ وسوف تعرف ...

وكل ما على شاكلتهم من العلمانيين و الذين يكيلوا للاسلام واهله


..................................................................



الاخت مسلمة 1
اختي شكرا لمرورك
واختي لن اجد بافضل من رد الاخ الغالي آبو رآشـد
فقد وضح لكي الصورة الحقيقية لما حدث
وخصوصا الاشارة من قبل اؤلئك الفاسدين بانهم يعلمونهم بان الغير مسلمين كافرين
ليرد ذلك البطرس الكلب ويقول ان من يقول هذا الكلام جهلة وكلام اخر ....

فهل ترضين ان يقول هذا الكلام
هل الله عزوجل وهو من قال عنهم انهم الكافرين في القران الكريم جاهل والعياذ بالله
هل رسول الله عليه الصلاة والسلام جاهل

اختي اعرفي الموضوع جيدا ً وفكري فيه قبل ان تدلي بدلوك
فانتي لا تعرفين ماذا جرى

وهل عجزت المدارس و الحلقات العلمية و علماء الاسلام لتوضيح الافكار وتبيان سماحة الاسلام لياتي هؤلاء ليعلموك اياه



..............................................................


وعليكم السلام
اهلا اخي moneeeb



انا غير متابع لطاش ما طاش حقيقة, لكنى شاهدت بعض الحلقات و جزء منها
لكن ماهي الخطورة التى تتحدثون عنها. عندي احساس الخطورة في مخيلة البعض فقط
و على من هذة الخطورة و كيف سوف يكون تاثيرها

هذا للاسف مشكلة حقيقية يا اخي
ان ترى الامور على انها مجرد فكرة كوميدية وليست معلومة يتم ايصالها
والا لماذا تفتخر المنتديات المسيحية بمات جاء به مسلسل طاش ما طاش وتعتبره اعتراف واضح بان الاسلام وشيوخ الاسلام يلعمون الناس ان البقية كفار
وانهم هكذا المسلمين ما ان يجدوا مسيحي الا قفزوا ليحاولوا ان يدعوه للاسلام
واذا اردت اتيتك بمنتديات مسيحية تسخر من ردود علماء الاسلام بخصوص هذا المسلسل

وعدم رؤيتك للخطورة والله هذه مصيبة للاسف



تقولون انهم يستهزؤون بالاسلام.... و حسب مراجعتي لم اجد استهزاء على الاسلام البته

لم تجد استهزاء بالاسلام البته
يا اخي وما قولك بكلمة بطرس المحترم عندما يقول ( ان من يقول عن المسيحين وغيرهم انهم كفار فهذا جاهل )
هل كتاب الله ورسوله جهلة يا اخي
فبعد هذا تقول لي لا يوجد استهزاء
اخي صدقني نصيحة انتبه على نفسك ...


ربما البعض عنده حساسية و مثالية مفرطة..فيجد حرج في اظهار المراة باربع ازواج

الا تجد ان الامر غريب ان ياتي هذا الموضوع الان وصل جدال واسع خلال الفترة الحالية حول تعدد الازواج ومطالبة بعض العلمانيات الفاسقات ان يكون من حق المراة الزواج بعدد من الرجال مساوة للرجال
وانظر رد الاخ ابو راشد بهذا الخصوص لتعرف ماذا يجري من حولك


و ماهي الا نقد لافعال بعض الرجال و كيف يعاملون نسائهم و يتزوجون عليهم و هذا واضح و ليست دعوة لتزويج المراة اربع رجال و اصحاب الفكر السطحي غير قادرين استنباط مثل هذا النوع من النقد الاجتماعي...


اولا ً هذا شرع الله ان يتزوج الرجل باربعة نعم يوجد محددات مطلوبة لسنا في صددها الان
ولكمن ضمن الفكرة العامة
واي نقد تدعي انت ومن على شاكلتك وتعتبره نقد اجتماعي وهل النقد في شرع الله ؟
الله شرع للرجل الزواج باربعة
شو يا اخي ارى ان الامر لا يعجبك .... ؟
يعني النقد يجب ان يكون وفق منهج علمي واضح واثباتات ونقاط واضحة
وليس مسخرة اجتماعية و المشكلة بماذا بشرع الله ... ؟
يا اخي للاسف تفكيرك انت السطحي فانت لا تحاول ان تفكر بان هذا النقد الاجتماعي يتعلق بشرع الله
وما احله الله للرجال
وهنا الامر لا يكون نقد بل سخرية بما احل الله




او حلقة الخال المسيحي جدا مملة....المسيحية امرنا الله ان نحسن اليهم في المعاملة و الحوار...بس هل كل المسيحية مثل ما صوره في الحلقة...الناس طيبتهم بعضها بسبب دوافع دينية و اخرى انسانية ...صراحة جدا ممل...ياخذون قضايا جدية و يريدون تحويلها لكوميديا ساخرة
كلنا يعرف ان هناك اكثر من 2 مليون مولود خارج السعودية غير معترف بهم من ابائهم السعوديين... فربما كان الاجدر تسليط الضوء لهذة الجزئية

يا سلام عليك
هل لاحظت يا اخي انهم يركزون على امور يوجد ما هو اهم منها ..
لولا ان تركيزهم على هذه الامور ياتي بشكل مبرمج وباهداف مكنونة
وهذا عمل ونظام العلمانيين خلال الفترة الحالية فهم يوجهوا الطعون للاسلام اكثر فاكثر
ويعترضون على كثير من تشريعات الله وخصوصا بما يتعلق بالزواج و الغير مسلمين



ملخص : نقدي ليس بسبب الادعاء انهم يتطاولون على الاسلام.. و لكن نقدي ان محتوى البرنامج و عرضه سخيف و الكوميديا غثيثة و لم اجد اى تطاول على الاسلام....هذة الادعاءت فقط عند بعض الحساسين و المثاليين

للاسف يا اخي نظرتك للامور سطحية
فقد ياتي شخص لك ويلقي عليك نكته في صميم الاسلام فيضحك وتضحك واذا قال لك شخص انه يسخر من الاسلام تقول له يا رجل الرجل يمزح ويسلي ولم يقصد الاساءة ولا يوجد اي اساءة


قال تعالى (( وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ (65) لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ (66) ))

صدق الله العظيم




سلام

chris
18-08-2010, 05:33 PM
اخي الغالي آبو رآشـد
بارك الله فيك وبجهودك الطيبة
والله لقد قلت وشرحت الامر بطريقة طيبة
فجزاك الله كل خير

لن اجد كلمات اخرى اضيفها على ما قلته يا اخي فقد اوفيت واجزيت
وما تركت لنا ما نضيفه
فجزاك الله كل خير

..................................................................

اهلا اخي العزيز Kingdom Fantasy
اخي قد يكون رد الاخ ابو راشد الاكثر توضيح للفكرة

واما بخصوص الحلقة واحترام الاديان فنحن نحترم الاديان ولكن ليس ان يتطاول هذا البطرس ويقول عن ان من يقول عن الغير مسلمين انهم كافرين جاهل
فهذا مردود عليه هذا الكافر

دقق في كلماته عندما بدا الفاسدان يريدان دعوتهم للاسلام وسوف تعرف ماذا قال ..

..............................................................

اهلا اخي الغالي SN!PER WOLF

بار الله فيك يا اخي الغالي
وبما كتبته عنهما فهما فعلا رويبضة يريدوا ان يبنوا اساس جديد للعلمانية خاصتهم
وصدقت فهما مستنقع عفن

وجزاك الله كل خير على ما كتبته عنهما ...




سلام chris

rare games
18-08-2010, 05:50 PM
عندي نقطة وحدة حبيت اعلق عليها

هل التعامل مع الأخر باحسان ان ليل ونهار ادعوه بالكافر

الكل يعرف ان شرعاً جميع من ليس على الاسلام كافر حتى الديانات الاخرى تعتقد اننا كفار ، فلا نجاهر ليلاً ونهاراً انهم كفار وغيره في الوسائل الاعلامية وغيره وخاصة ان لدينا مسيحين عرب يعرفون لغتنا ويشاهدون اعلامنا

لكن على المسلم ان يحسن التعامل لو كان المسلمين الذين تعاملوا مع شرق اسيا ( اندونيسيا) التي هي اكبر دولة اسلامية حالياً لو كانوا المسلمين انذاك قالوا لهم ايها الكفار وانتم كفار لما دخلوا الى الاسلام بل عاملوهم بالحسنة وبإخلاق مع مهما كانت ديانتهم

أين حسن التعامل ونحن ليل نهار نذكرهم بإنهم كفار القرآن اثبت كفرهم لكن هل أمرنا ان ننعتهم بالكفار ليل نهار وفي كل مكان وأين ما نجدهم ؟

هذة النقطة الي حبيت اوصلها فقط

chris
18-08-2010, 06:07 PM
اهلا بيك يا اخي الفاضل rare games

اخي نعم احسنت الكلام
وهذا نتفق فيه جميعنا

ولكن الفرق بان المسلسل لم ياتي لتوضيح هذه العبارة
والا لماذا بطرس يقول ( ان من يقول عنا اننا كافرين جهلة .. وانا موحدين لله واننا كلنا مؤمنين وانه لا فرق بيننا ... الخ )
ليوضح صورة انهم ليسوا كفار كما يقول القران الكريم
بل انهم مؤمنين ومؤحدين ويعرفون الله ويؤمنون به لذلك هم ليسوا كفار
اذن ما قاله الله عنهم في القران ماذا ..... ؟




سلام chris

rare games
18-08-2010, 06:22 PM
للامانة ما شاهدت الحلقة وواضح ان فيه أخطاء لا تغتفر و لا أريد اناقش فيها

لكن حبيت اوضح نقطة مرتبطة نوعا ما في هذا الموضوع فقط ليس أكثر

مسلمة 1
18-08-2010, 06:31 PM
وهل عجزت المدارس و الحلقات العلمية و علماء الاسلام لتوضيح الافكار وتبيان سماحة الاسلام لياتي هؤلاء ليعلموك اياه
صراحة نعم عجزت كل هذه لتوضيح الافكار الصحيحة وسماحة الاسلام الحق الذي نعرفه الان فقط من كتاب الله مباشرة ولي عودة فقط انا الان مشغولة جدا....

مسلمة 1
18-08-2010, 07:20 PM
ن كان طاش ما طاش والقائمين علية تعتقدين انهم يصححون افكار بعض الناس فهذا مصيبة وان كنتي ابديتي رأيك ولا تعرفين عن المسلسل شي فالمصيبة اعظم ؟؟
أولا انا كل مداخلتي كانت على الحلقة المذكورة فقط واعتقد أنه يكفي شرح كريس لهذه الحلقة لأعرف فحواها.... فلا توجد اي مصيبة والله لا يجيب مصايب للكل يارب...
ومن الذين يعتقدون ان الاسلام ارهاب وتفجير ؟؟ من تقصدين هل هم الفئة الضالة او تنظيم القاعدة ؟
تتكلمين عنهم وكان عددهم كبير جدا هولاء شرمذة وقلة لما ناخذ قدوة ناخذة ممن عرف عنهم الصلاح والتقوى
أولا نحن كمسلمين فاهمين ديننا صح (لأنه يوجد للأسف مسلمين لا يفقهون من دينهم شيئا ووجدوهم المخربين اراض خصبة لزرع الافكار الخاطئة والله المستعان )كلامك صحيح مية في المية نعرف ان نأخذ قدوتنا ممن هم أهل لها....
ولكن هل تعلم أم لا ان هذه القلة فعلت للأسف أكثر من الكثرة التي من المفروض ان نقتدي بها وجعلت كل العالم يعتقد ان هذا هو الاسلام قتل وارهاب ....
وبالنسبة للمسحيين فل ندع القران والسنة فوق الطاولة ولنجعل طاش ما طاش يعلموننا كيف نتصرف مع المسحيين وكيف ان القس يعلم الممثلين الاخلاق الحسنة بعد ان يدعونة للاسلام ويردهم ويقول لهم انة حافظ القران ؟؟! ومن ثم يطعنون بالكتب الدراسة الاسلامية في السعودية ومن ثم يثنون على الاخلاق المسيحية للقس ويعجبون فية هذا غير انهم في خبر السنة الماضية انهم وضعو الذين يدعون الكفار للاسلام بأشكال فاسدة واخلاقهم وقحة وفعلهم فاسد
بالعكس هذا نفس كلامي ان الكتاب والسنة يدعونا لأحترام أهل الكتاب ويخبرنا ان المسيحين اقرب الناس الينا مودة أم نسيت قول الله سبحانه وتعالى:"لتجدن اشد الناس عداوه للذين امنوا اليهود والذين اشركوا ولتجدن اقربهم موده للذين امنوا الذين قالوا انا نصارى ذلك بان منهم قسيسين ورهبانا وانهم لا يستكبرون (javascript:showAya(5,82))"
وهنا القس يعلم الممثلين عن دينه كما نحن كمسلمين نحب ونود أن نعلم الناس عن ديننا فعلينا احترام معتقدات الغير لكي تحترم معتقداتنا. صراحة من ناحية كتب الدراسة في كل العالم العربي يوضع كما يريد الحكام لا كما هو دين الاسلام....! أم لا تعلم ذلك....!
أما بالنسبة للأخلاق وغيرها هم قدموا شريحة فعلا موجودة في المجتمع ولم يكذبوا مع وجود الفئة الصالحة والله يثبتهم ويصلنا لما وصلوا له الصالحين... لماذا نحاول ان نغطي الحقيقة.... اسلامنا دين عظيم ولا فصام في ذلك ولكن لأسف الشديد يوجد الكثير ممن يسعون لأفساده ولكن الله حافظه ....
"لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين (http://javascript<b></b>:showAya(60,8))"
كيف تقول ان الاية ليس لها علاقة بالموضوع وانا الذي فهمته أنكم تحرمون المعاملة مع اهل الكتاب اصلا ويجب كرههم وذمهم وأن مدحنا شيء جيد فيهم نعتبر ارتكبنا شيء محرم اخي ختى الملحد قد يفعل شيء جيد ونمدحه لا لدينه بل فقط للعمل الجيد الذي عمله وليس علينا الا ندعوا لهم بالهداية....!!!
هولاء اخطر من العلمانية ذو المناصب لانة هولاء هم المدخل هم الذين يخلطون الحابل بالنابل ويدسون السم بالعسل وكل سنة عن سنة يزيد خبثهم وهذا الشي ملاحظ ..
بالنسبة لليهود والنصارى لهم دينهم ولنا دين لا نتعامل معهم بما يغضب الله ولا نظلمهم او نتعامل معهم بما هو خارج عن الدين

لا والله ليس أخطر ولا شيء اولا اذا قلتم انهم يروجون للمسيحية فيعني ها ممكن تقبل بالنسبة لهذه الحلقة ولكن لا اجد اي علاقة بين العلمانية وهذه الحلقة...
وهذا ما اردت ان اصل له لهم دينهم ولنا ديننا ولا نتعامل معهم الا بالاحترام....
تقبلوا مروري

مسلمة 1
18-08-2010, 07:23 PM
ملاحضة : الحلقة على ما قرات من احداثها توضح نضرة المسيحيين لانفسهم انهم ليسوا كفار ويؤمنون بالله ..
انهم كفروا بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نعم ومشركين لله سبحانه وتعالى وانسبوا له ولد نعم ولكنهم يؤمنون بوجود الله هذا ما يقصدونه انهم مؤمنون بالله.... والله يهديهم ويهدي كل ضال يارب....

آبو رآشـد
18-08-2010, 08:17 PM
اختي العزيزة ذمنا واكتشاف خبثهم ليس فقط من هالحلقة هذة فقط الخبث والاستهزاء من زمان بدا
بالنسبة للحلقة هذا فية الكثير لكن ما تبين لك وهو الاستهزاء بالاقول البسيطة المراد فيها الخبث مثل بعد ان حفظ المال القس (قالو لو انك غيرك كان لهفها ) وانهم يستهزئون بكتب الدين التي تدرس في السعودية وانهم اشداو بأخلاق القس والمدح بالدين المسيحي وانهم دعو القس للأسلام لكن لم يرغب وهو طبعا حافظ القران واحاديث للرسول لكن ما زال لم يرغب لعدم اقتناعة بالدين الاسلامي انا ما ادري هالنقطة ما دخلت في مزاجك يعني ؟؟!


للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرونهذي الاية ما تبين اننا لازم نعاملهم بالمودة؟؟ بل انها توضح ان المسيح اقرب موودة للمسلمين من باقي الديانات زي اليهود او المشركين لكن ما زالو يكرهون المسلمين

اختي كيف نسيتي الحروب الصليبية وكيف نسيتي ماجلان مقطع المسلمين وامريكا والعراق تحت مسمى الارهاب هولاء مسيح يكرهون الاسلام والمسلمين لكن مع النصيحة يتفهمون واقرب للاسلام لانهم قساوستهم زهاد في الدين مجرد ما ننصحة
وليس مثل اليهودي قد يعلم ان الدين الصحيح الاسلام لكن كبر واستكبر بعكس المسيح لما ننصحة ياخذ ويعطي معك لانة يدور عن الدين الصح لكن بمجرد ما يتبين لة الطريق الصح يسلم ولهذا نرا مناظرات كثيرة مع المسيحيين بعكس اليهود اتمنى فهمتي الاية ..

بالنسبة للمدح والمودة وضعت لك اية في ردي السابق اطلعي عليها
ثاني امر كيف نمدح دين النصارى ؟؟ بأي حق ونثتي عليهم

وش فائدة صورة الفاتحة ايل تقرينها في كل صلاة

اخر اية ( غير المغضوب عليهم ولا الضالين )

الله وصفهم بالضالين كيف نمدح دينهم ؟ ؟؟



"لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين "
وهذا الاية ايضا لا تبين لنا انة يجب علينا انا نعاملهم بالمودة هي فقط تامرنا بالعدل معهم وهذا شي معروف ان الاسلام يأمر بالعدل مع كل البشر ..


اتمنى يا اختي قبل لا تاخذين اي اية اقري تفسيرها واعرف معنها هناك اكثر من كتب تفسير الطبري وابن كثير والقرطبي اقري التفسير والمعنى ثم ضعيها في الموقع المناسب ..

الله بين لنا كيف نتعامل معهم وكيف نعدل معهم وان لا نمدح دينهم او قساوستهم لانهم ضالين

وكيف الحلقة مالها شغل بالعلمانية اتمنى انك تقرين اكثر عن العلمانية وان ممكن ان نتعامل مع دول اخرى مثل اسرائيل والفاتيكان بما يفيد مصلحة الدولة وترك الرجعية والاحكام التي تمنع التعامل معهم

عطر2
18-08-2010, 10:58 PM
حلقة الزواج من اربع كانت شوي سخيفة

مع انه قصدها طيب مثل ما قالت مؤلفتها في نهاية الحلقة

وهو اشعار الازواج بشعور زوجاتهم لما يتزوجوا عليهم

بالنسبة لحلقة الخال المسيحي بلبنان ما تابعتها

ما عجبتني عبارة الجهلة هم من يكفروا غيرهم

لان هؤلاء الجهلة يغاروا على عرض النبي من السبابين

ولا يرضوا باهانة الله بوصفه انسان يضرب ويشتم من قبل اليهود ويموت على الصليب

ماالجهلة الا مؤلف الحلقة واللي رضوا يمثلوا

التسامح ما ينفع دايما

خاصة ان المسيحيين يعلموا اولادهم كرهنا فلازم نحذر ولا نتقرب لهم ومن هالكلام الفاضي

فارس المجد
18-08-2010, 11:36 PM
كلنا يعرف ان هناك اكثر من 2 مليون مولود خارج السعودية غير معترف بهم من ابائهم السعوديين... فربما كان الاجدر تسليط الضوء لهذة الجزئية
أخي الموضوع ليس كما تقول أنه مجرد أوهام في أذهان الناس ... فالمهاجمة هنا صريحة , وليس موضوع الحلقة عن حسن المعاملة , الحلقة تقول أن المناهج في السعودية تدعونا "لمعاداة الأديان الأخرى" وأيضاً يقولولن أن النصراني ليس كافر ... وهذه ادعاءات باطلة, وعموماً ما حصل في هذه الحلقة ما هو إلا جزء بسيط مما هو أسوأ في حلقات أخرى

الحمد لله درست في السعودية من الأول الابتدائي , وما أحد قال عادي النصراني أو غيره, ويدل على ذلك أن أحد أصدقائي نصراني الآن... ولكنه كافر بصريح العبارة , وإن لم يقلها لي بشكل مباشر فهو يعتبر أن الرسول صلى الله عليه وسلم كذاب والعياذ بالله

بينما في الحلقة عرض القسيس النصراني على أنه حافظ للقرآن وأن الأديان السماوية تكمل بعضها بعضاً, ومن ثم يقول " أن الجهلة فقط هم من يكفرون غيرهم" ويتناسون حقيقة أن الدين محرف, وحتى إن لم يكن محرف فلكل زمان تشريع فالله تعالى قال : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }85-آل عمران.
وهناك أدلة تفصيلية أكثر من القرآن والسنة ...
" في ناس بتخلط الدين بالسياسة وتكرّه الناس في بعضهم."
يريدون أن ينزعوا مننا الدين ويحصروه فقط داخل المسجد والدين هو دولة وسياسة أولاً, فالدولة هي التي تصرف الشؤون , وتربي الأخلاق, وعندما كان الدين هو السياسة كانت دولة الإسلام قوية حتى قرون قريبة

ولكن فليعملوا فالجزاء من جنس العمل ...
قال الله عزّ وجلّ في سورة الصف{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }

)(FanTasy)(
18-08-2010, 11:46 PM
الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله بـركـاتـه


بـصـراحـة يـحـقُّ لكـ أن تـغـضـب وتـسـبـهـمـا


لأنَّ الـمـسـلـم يـغـار عـلى ديـنــه مـن صـغيرة وكـبـيـرة


وهـؤلاء جـــراثـيـم الأمـّة قـد تــخـطـــّوا حـــــدودهـم


وللعـلـم فإنَّ إشاراتـهـم الخـبـيـثـة ضـِدَّ الإسـلام أذكـرهـا مـنـذ سـنـوات عـديـدة


وكان والـدي يـشـتـمـهـم عـنـدمـا يـفـــهـم مـغـزى قـــصصهـم الفـاشــلة والهــــابطــــة


المـوتـِّر للأعـصـاب أنَّ مـثـل هـؤلاء ومـن هـم عـلـى شاكلـتـــــهـم "مـنـّا وفـيـنـا"


وانـتــــــشـرت هــذه الظـاهـرة حـقــداً وكـراهـيـــة ً وحـبـًا للمــادة وقــلــّــة غـيرة..


فـي الغـالـب لمـّا أشاهد الأفـلام أو المـسـلـسلات الأجنـبيـّة، أراهـم يـعـظـمـون


ديـنـهـم ووطـنـهـم وشـعـبـهـم عـلـى حـسـاب الفـساد وقلــة الديـن ونقص الأخلاق


ولكـنـهـم فـي الـواقـع والحـقـيـقـة تـُـقال أفـضـل منــّا بكــــــثير لـمحــبتـهـم وخـوفـهـم


عـلى ديـنـهـم وأوطـانـهـم وشـعـوبـهـم وهــم ثـقــافـة الفـسـاد مـــــن قـبـلنـا...


طـاش مـا طــاش وكـرتـون الخـمـر:


(1)


http://alfaris.net/up/61/alfaris_net_1282164099.jpg (http://alfaris.net/up/61/alfaris_net_1282164099.jpg)


(2)


http://alfaris.net/up/61/alfaris_net_1282164147.jpg (http://alfaris.net/up/61/alfaris_net_1282164147.jpg)


(3)


http://alfaris.net/up/61/alfaris_net_1282164174.jpg (http://alfaris.net/up/61/alfaris_net_1282164174.jpg)


وإلـى الآن الأخـوة يـحـسـنـون الـظـنَّ فـيـهـم.. وقـد كـنتُ واحـداً مـنـهـم مـع الأسـف الشديـد.

)(FanTasy)(
19-08-2010, 12:03 AM
ان ترى الامور على انها مجرد فكرة كوميدية وليست معلومة يتم ايصالها

،


وعموماً ما حصل في هذه الحلقة ما هو إلا جزء بسيط مما هو أسوأ في حلقات أخرى


،


فالله تعالى قال : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }85-آل عمران.


،



يتكلمون عن حل مشاكل الامه وهم اتفه التافهين

،



كل ما نستطيع ان نفعلة هو ان نمنع مشاهدة هذا القنوات ومن دخلوها في بيوتنا وان نقول حسبي الله ونعم الوكيل

بـارك الله فـيـكم وفـي المشاركيـن وزادكـم علمــًا ورحمـة ً.

مسلمة 1
19-08-2010, 12:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
(قالو لو انك غيرك كان لهفها ) وما الخطب في هذه المشكلة لم يحددوا من غيرك قد يكون مسيحي أويهودي اومسلم فهم لم يحددوا وهذه كلمة نتداولها دائما عندما نرى اي شخص امين...
*****************************
وانهم دعو القس للأسلام لكن لم يرغب وهو طبعا حافظ القران واحاديث للرسول لكن ما زال لم يرغب لعدم اقتناعة بالدين الاسلامي انا ما ادري هالنقطة ما دخلت في مزاجك يعني ؟؟!
إذا دعوا القسيس الى الاسلام ولم يرغب ولم ينزل الله الهداية في قلبه هل فيها إساءة للأسلام لا اعتقد ذلك فقط عرض لوجهة نضر المسيحيين... والله اعلم
******************************
للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون
هذا تفسيرها من ابن كثير لكي لا تقول اني اتحدث من رأسي ودون فهم لكتاب الله:
وقوله: ( وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ) أي: الذين زعموا أنهم نصارى من أتباع المسيح وعلى منهاج إنجيله، فيهم مودة للإسلام وأهله في الجملة، وما ذاك إلا لما في قلوبهم، إذ كانوا على دين المسيح من الرقة والرأفة، كما قال تعالى: http://www.qurancomplex.org/b2.gif وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً (javascript:AyatServices('http://www.qurancomplex.org/quran/ayat_services.asp?l=arb&nSora=57&nAya=27');)http://www.qurancomplex.org/b1.gif [الحديد: 27] وفي كتابهم: من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر. وليس http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP.gif القتال مشروعًا في ملتهم؛ ولهذا قال تعالى: ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ ) أي: يوجد فيهم القسيسون -وهم خطباؤهم وعلماؤهم، واحدهم: قسيس وقَس أيضًا، وقد يجمع على قسوس-والرهبان: جمع راهب، وهو: العابد. مشتق من الرهبة، وهي http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP.gif الخوف كراكب وركبان، وفارس وفرسان.
وقال الحافظ أبو بكر البزار: حدثنا بِشْر بن آدم، حدثنا نُصَير بن أبي الأشعث، حدثني الصلت الدهان، عن حامية بن رئاب قال: سألت سلمان عن قول الله [عز وجل]: http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP.gif ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا ) فقال: دع "القسيسين" في البيع والخرب، أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ذلك بأن منهم صديقين ورهبانا". http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP.gif
وكذا رواه ابن مردويه من طريق يحيى بن عبد الحميد الحمَّاني، عن نُصير بن زياد الطائي، عن صَلْت الدهان، عن حامية بن رِئَاب، عن سلمان، به.
وقال ابن أبي حاتم: ذكره أبي، حدثنا يحيى بن عبد الحميد الحمَّاني، حدثنا نُصَير بن زياد الطائي، حدثنا صلت الدهان، عن حامية بن رئاب قال: سمعت سلمان وسئل عن قوله: ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا ) قال: هم الرهبان الذين هم في الصوامع والخرَب، فدعوهم فيها، قال سلمان: وقرأت http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP.gif على النبي صلى الله عليه وسلم ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ [وَرُهْبَانًا] ) http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP.gif فأقرأني: "ذلك بأن منهم صديقين ورهبانا". http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP2.gif < 3-168 >
فقوله: ( ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ ) تضمن وصفهم بأن فيهم العلم والعبادة والتواضع،
وهذا تفسيره في الطبري:
أبو جعفر: والصواب في ذلك من القول عندنا أن يقال: إن الله تعالى ذكره أخبرَ عن النفر الذين أثنى عليهم من النصارى بقرب مودتهم لأهل الإيمان بالله ورسوله، أن ذلك إنما كان منهم لأن منهم أهلَ اجتهاد في العبادة، وترهُّب في الديارات والصوامع، http://www.qurancomplex.org/Margntip2.gif وأن منهم علماء بكتبهم وأهل تلاوة لها، فهم لا يبعدون من المؤمنين لتواضعهم للحق إذا عرفوه، ولا يستكبرون عن قبوله إذا تبيّنوه، لأنهم < 10-506 > أهل دين واجتهاد فيه، ونصيحة لأنفسهم في ذات الله، وليسوا كاليهود الذين قد دَرِبُوا بقتل الأنبياء والرسل، ومعاندة الله في أمره ونهيه، وتحريفِ تنـزيله الذي أنـزله في كتبه.
ولا أجده يتنافى مع ما ذكرت على العكس....
******************************************


وش فائدة صورة الفاتحة ايل تقرينها في كل صلاة

اخر اية ( غير المغضوب عليهم ولا الضالين )

الله وصفهم بالضالين كيف نمدح دينهم ؟ ؟؟
الحمد لله فائدتها يعلمها الله ولا داعي لأن يعلمها غيره . ولكن فقط اريد أن أقول ارنيلمة واحدة من كلامي تثبت اني قلت انهم غير ضالين انا اعرف وأقررت فيما مضى انهم ضالين ودعوت لهم بالهداية انما ما قلته هو أنهم اقرب الناس مودة لنا والتفاسير قد وضعتها مسبقا ....!!
****************************************
تفسير ابن كثير:
وقوله تعالى: ( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ) أي لا ينهاكم عن الإحسان إلى الكفرة الذين لا يقاتلونكم في الدين، كالنساء والضعفة منهم، ( أَنْ تَبَرُّوهُمْ ) أي: تحسنوا إليهم ( وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ) أي: تعدلوا ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) .
قال الإمام أحمد: حدثنا أبو معاوية، حدثنا هشام بن عروة، عن فاطمة بنت المنذر، عن أسماء -هي بنت أبي بكر، رضي الله عنهما-قالت: قَدَمت أمي وهي مشركة في عهد قريش إذ عاهدوا، فأتيتُ النبي http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP.gif صلى الله عليه وسلم فقلت: يا رسول الله، إن أمي قدمت وهي راغبة، أفأصلها؟ قال: "نعم، صلي أمك" أخرجاه http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP2.gif .
وقال الإمام أحمد: حدثنا عارم، حدثنا عبد الله بن المبارك، حدثنا مصعب بن ثابت، حدثنا عامر بن عبد الله بن الزبير، عن أبيه قال: قدمت قُتَيلة على ابنتها أسماء بنت أبي بكر بهدايا: صِنَاب وأقط http://www.qurancomplex.org/MARGNTIP.gif وسمن، وهي مشركة، فأبت أسماء أن تقبل هديتها تدخلها بيتها، فسألت عائشة النبي صلى الله عليه وسلم، فأنـزل الله، عز وجل: ( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ ) إلى آخر الآية، فأمرها أن تقبل هديتها، وأن تدخلها بيتها.
وقوله: ( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ ) أي: إنما ينهاكم عن موالاة هؤلاء الذين ناصبوكم العداوة، فقاتلوكم وأخرجوكم، وعاونوا على إخراجكم، ينهاكم الله عن موالاتهم ويأمركم بمعاداتهم. ثم أكد الوعيد على موالاتهم فقال: ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ) كقوله http://www.qurancomplex.org/b2.gif يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (javascript:AyatServices('http://www.qurancomplex.org/quran/ayat_services.asp?l=arb&nSora=5&nAya=51');) http://www.qurancomplex.org/b1.gif [المائدة : 51] .
يعني الايات التي ذكرتها لعدم موالاة النصارى واليهود انما هي لمن يقاتلنا ويحاربنا... فهذا التفسير امامك ولك تفسير الطبري ايضا:
وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: عُنِي بذلك: لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين، من جميع أصناف الملل والأديان أن تبرُّوهم وتصلوهم، وتقسطوا إليهم، إن الله عزّ وجلّ عمّ بقوله: ( الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ) جميع من كان ذلك صفته، فلم يخصصْ به بعضًا دون بعض، ولا معنى لقول من قال: ذلك منسوخ، لأن برّ المؤمن من أهل الحرب ممن بينه وبينه قرابة نسب، أو ممن لا قرابة بينه وبينه ولا نسب غير محرّم ولا منهيّ عنه إذا لم يكن في ذلك دلالة له، أو لأهل الحرب على عورة لأهل الإسلام، أو تقوية لهم بكُراع أو سلاح. قد بين صحة ما قلنا في ذلك، الخبر الذي ذكرناه عن ابن الزبيرفي قصة أسماء وأمها.
وقوله: ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) يقول: إن الله يحبّ المنصفين الذين ينصفون الناس، ويعطونهم الحقّ والعدل من أنفسهم، فيبرّون من برّهم، ويُحْسنون إلى من أحسن إليهم.
في تأويل قوله تعالى : http://www.qurancomplex.org/b2.gif <A id="آيات " name=" إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين4520"><A title=" سورة الممتحنة (سورة رقم: 60)؛ آية رقم:9" href='javascript:AyatServices("/Quran/ayat_services.asp?l=arb&nSora=60&nAya=9")'>إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ < 23-324 > تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (javascript:AyatServices("/Quran/ayat_services.asp?l=arb&nSora=60&nAya=9"))(9) http://www.qurancomplex.org/b1.gif
يقول تعالى ذكره: ( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ ) أيها المؤمنون ( عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ ) من كفار أهل مكة ( وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ ) يقول: وعاونوا من أخرجكم من دياركم على إخراجكم أن تولوهم، فتكونوا لهم أولياء ونصراء: ( وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ ) يقول: ومن يجعلهم منكم أو من غيركم أولياء ( فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ) يقول: فأولئك هم الذين تولوا غير الذي يجوز لهم أن يتولوهم، ووضعوا ولايتهم في غير موضعها، وخالفوا أمر الله في ذلك.
وبنحو الذي قلنا في معنى قوله: ( الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ ) قال أهل التأويل.
* ذكر من قال ذلك:
حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى؛ وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعًا، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد ( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ ) قال كفار أهل مكة.
وهذه الاية ايضا لا اعتقد أن تفسيرها في كلا التفسيرين يتنافي مع ما قلته وعنيته فاقرأ بتمعن ..
*************************************************************************
اختي كيف نسيتي الحروب الصليبية وكيف نسيتي ماجلان مقطع المسلمين وامريكا والعراق تحت مسمى الارهاب هولاء مسيح يكرهون الاسلام والمسلمين
أخي ما قلته من احداث صحيح ولكن هل تعلم ان هذه الحداث حدثت وتحدث من قبل الحكام والأباطرة ولا دخل للشعوب ولا الديانات فيها انما هي باسم دينهم ولكن فقط ليخفوا مأربهم الحقيقية وهي السلطة والتحكم والسلب والنهب ...
كما الارهابيين عندنا يستخدمون اسم الدين وان الدين هو الذي يحثهم على الارهاب وقتل كل غير مسلم والاسلام يتبرأ من ذلك ...انتباه....
اخي وكل اخوتي المشاركين من موافقين وغير موافقين انا مسلمة وكلكم اخوتي في الله ولا اقصد بمداخلتي الاساءة أو الايذاء لأحدأنما فقط احاول ايضاح وجهة نضري بما يرضي الله وهذه وجهة نضرك وكل شخص له كامل الحرية في وجهة نضره ولا اعتقد ان احد من المشاركين يريد اغضاب الله اما غرض الكل اعتقد هو الوصول للحقيقة وارضاء الله بأي طريقة اللهم انا نسألك الطريق المستقيم الذي رسمه لنا الرسول صلى الله عليه وسلم...
تقبل مروري..

مسلمة 1
19-08-2010, 12:27 AM
وكل اخوتي المشاركين من موافقين وغير موافقين انا مسلمة وكلكم اخوتي في الله ولا اقصد بمداخلتي الاساءة أو الايذاء لأحدأنما فقط احاول ايضاح وجهة نضري بما يرضي الله وهذه وجهة نضرك وكل شخص له كامل الحرية في وجهة نضره ولا اعتقد ان احد من المشاركين يريد اغضاب الله اما غرض الكل اعتقد هو الوصول للحقيقة وارضاء الله بأي طريقة اللهم انا نسألك الطريق المستقيم الذي رسمه لنا الرسول صلى الله عليه وسلم...
تقبل مروري..

مسلمة 1
19-08-2010, 12:44 AM
بـصـراحـة يـحـقُّ لكـ أن تـغـضـب وتـسـبـهـمـا
يحق لك الغضب ولكن لا يحق ولا يجوز لك السب:
وهذا بعض ماورد من سب للمثلين وانا اكتب هذا لا دفاعا عن شخص بحد ذاته انما معرفة لديننا الحنيف وعرفة احكامه لا يجوز ان نتكلم ونتشبث في بعض الاحكام ونضرب ببعض الاحكام عرض الحائط وكأنها غير موجودة:
قالوا بعضهم:

ممثلا ً بالقرد ناصر القصبي و الجرذ عبد الله السدحان.
وهم اتفه التافهين.
فلان هذا في طول المسلسل وهو يقفز و ينط مثل القرد وحتى شكله باللحية و تصرفتها سبحان الله مثل القرد
و الاخر مثل الجرذ.
والان احب ان اذكركم بما قالهرسولنا الكريم :
قال ص:" المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده" متفق عليه.
وقال ص:"من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت"
وفي حديث إبن مسعود: " ليس المؤمن بالطعـان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء " رواه الترمذي بإسناد صحيح .
أي أن المؤمن لا يطعن في الناس سواء كان بالكلام السيئ عنهم أو بالفعل السيئ لهم .
فقد قال عقبة بن عامر سائلاً الرسول صلى الله عليه وسلم: "يا رسول الله ما النجاة ؟ قال: أمسك عليك لسانك وليسعك بينك وأبك خطيئتك وإن أبعد إلى الله القلب القاسي " رواه أبو داود والترمذي
وفي الصحيحين " إن الرجل ليتكلم بالكلمة عن سخط الله لا يدري ما تبلغ ، يهوى بها في النار أبعد مما بين السماء والأرض " .
فوقانا الله واياكم شر اسنتا يمنه وكرمه انه جواد كريم...
تقبلوا مروري

آبو رآشـد
19-08-2010, 01:38 AM
اختي العزيزة الرد السابق رقم #22 هذا ما يهم حديثنا حنا نتكلم في نقطة معينة ما يحتاج كل هالاحاديث كان قلتي حديث قصة الرسول علية الصلاة والسلام مع جارة اليهودي وخلاص وانتهينا


لكن حوارناليس على نقطة كيف نعاملهم انا اتكلم ليش يمدحهم ليش يمدح ويمجد اخلاق القس النصراني ويقول لو انة من ربعنا كان لهفها


ويجي هالاول يقول للثاني هذولا كفار ويرد علية ويقول لا مو كفار لانهم يؤمنون بالله ويجي الاول ويقول ذولا ما يعلمونا الا كرة الكفار يقصد فية في السعودية بعدين يسالون القس عن المحبة بين المسلمين ويرد القس بحديث يفسرونة على كيفهم
وهو (أوصيكم بأقباط مصر خيرا فان فيهم أنسباؤنا) وهم على حسب فهمهم ان الاقباط يقصد فية مسيح مصر والاصل باهل الاقباط هم اهل مصر

ثاني امر وصفهم للمسيحيين بأنهم مؤمنين
(لقد كفر الذين قالو إن الله هو المسيح ابن مريم)


ثالث امر انا ما اتكلم عن مدح شخصية فردية مثلا اليهودي الي اخترع الكهرباء او شخص ثاني اخترع الهاتف هذا حالات شخصية انا اتكلم عن المدح المجمل للقس النصراني واخلاقة والذم لأخلاق ربعنا على حد قولهم ؟؟وان مع حفظة للقران واحاديث للرسول لكن ما زال انة غير مقتنع وكانة فية خلل في الدين الاسلامي او ضعيف المبدا

انا ما اقدر ارد عليك بأقتباس كلامك لانة كل موجة لي وكأني اعارض اننا نتعامل مع النصارى وانة يجب قتلهم في كل مكان البريء والمذنب والجميع

كل كلامك السابق مالة صلة بموضوعنا الاول وهو ليش يمدح القس ويذم ربعة ويستهزء بكلمات بسيطة وخبيثة ؟!




قوله: ( وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ) أي: الذين زعموا أنهم نصارى من أتباع المسيح وعلى منهاج إنجيله

انا تكلمت عن هذا الاية سابقا وقلت لك انها تبين ان النصارى اقرب الى الاسلام من باقي الديانات حيث رهابنهم يمتازون بالزهد والعبادة ويتبين لهم الحق اذا عرفوة
ثاني امر اختي العزيزة قساوسة الوقت الحالي ليسو من منهاج الانجيل

وكل هذا الكلام حاصل في حلقة واحدة قلتي عنها بالعكس شي جميل انهم يعلمونا التصرف السليم

اذن لعلهم ان شاء الله في الحلقات القادمة يعلموننا انة من شيم الاخلاق انة لا ضرر من الدخول لكنايسهم وحضور زوجاتهم ويفضل ان يأتوننا بالبابا ويعلمنا كيف القيم الاصيلة ويعلمنا كم حديث عن النبي ويضعونة بموقف جميل ومن ثم يمدحونة ويوصفونة ان يحاول ان يجعل العالم مكان افضل للعيش وانة محب الفقراء والمساكين ومن ثم يقولون كلمة بسيطة لو انهم ربعنا كانو فجرو الحين

الامر كلة عادي جداُ نحن فقط الحساسين

Mr A7mad
19-08-2010, 01:44 AM
^^^

أبو راشد

هذه هي الكوميديا .. تسلط الضوء على نقطة - وان كانت صغيرة - وتبالغ فيها !!

واعتقد من غير المعقول أن تطلب من الجميع أن يلتزموا برأيك .. وأن لا يخالفوك !!

وان خالفوك رميتهم بأبشع التهم والشتائم !

آبو رآشـد
19-08-2010, 01:54 AM
^^^

اقول كيف الحال

شايفني ضربت احد علشان يتفق معي ؟! ومتى وصفت مخالفيني بأبشع التهم والشتائم ؟؟

moneeeb
19-08-2010, 11:41 AM
ربما البعض عنده حساسية و مثالية مفرطة..فيجد حرج في اظهار المراة باربع ازواج



اولا ً هذا شرع الله ان يتزوج الرجل باربعة نعم يوجد محددات مطلوبة لسنا في صددها الان
ولكمن ضمن الفكرة العامة
واي نقد تدعي انت ومن على شاكلتك وتعتبره نقد اجتماعي وهل النقد في شرع الله ؟
الله شرع للرجل الزواج باربعة
شو يا اخي ارى ان الامر لا يعجبك .... ؟
يعني النقد يجب ان يكون وفق منهج علمي واضح واثباتات ونقاط واضحة
وليس مسخرة اجتماعية و المشكلة بماذا بشرع الله ... ؟
يا اخي للاسف تفكيرك انت السطحي فانت لا تحاول ان تفكر بان هذا النقد الاجتماعي يتعلق بشرع الله
وما احله الله للرجال
وهنا الامر لا يكون نقد بل سخرية بما احل الله



سلام


سلامات كريس..ايش فيك تحرف الكلام على هواك, الله يسامحك

الحلقة كانت واضحة في مضمونها العام...

ان النقد كان في المعاملة و ليس في شرعية زواج الاربع

ان الرجل يطق الاولى ثم الثانية و تلاقي الثانية ما كملت معه سنة..و جاب الثالثة....الخ

و انا لن اقف ادافع عن المسلسل...لانه لا يهمني....ينحرق هو اصحابة ما يهمني فيهم شيئ

و في النهاية كل واحد و نظرته للامور..ما يحتاج تسطحني و لا اسطحك :biggthump

اوك;)

moneeeb
19-08-2010, 11:45 AM
أخي الموضوع ليس كما تقول أنه مجرد أوهام في أذهان الناس ... فالمهاجمة هنا صريحة , وليس موضوع الحلقة عن حسن المعاملة , الحلقة تقول أن المناهج في السعودية تدعونا "لمعاداة الأديان الأخرى" وأيضاً يقولولن أن النصراني ليس كافر ... وهذه ادعاءات باطلة, وعموماً ما حصل في هذه الحلقة ما هو إلا جزء بسيط مما هو أسوأ في حلقات أخرى

الحمد لله درست في السعودية من الأول الابتدائي , وما أحد قال عادي النصراني أو غيره, ويدل على ذلك أن أحد أصدقائي نصراني الآن... ولكنه كافر بصريح العبارة , وإن لم يقلها لي بشكل مباشر فهو يعتبر أن الرسول صلى الله عليه وسلم كذاب والعياذ بالله

بينما في الحلقة عرض القسيس النصراني على أنه حافظ للقرآن وأن الأديان السماوية تكمل بعضها بعضاً, ومن ثم يقول " أن الجهلة فقط هم من يكفرون غيرهم" ويتناسون حقيقة أن الدين محرف, وحتى إن لم يكن محرف فلكل زمان تشريع فالله تعالى قال : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }85-آل عمران.
وهناك أدلة تفصيلية أكثر من القرآن والسنة ...
" في ناس بتخلط الدين بالسياسة وتكرّه الناس في بعضهم."
يريدون أن ينزعوا مننا الدين ويحصروه فقط داخل المسجد والدين هو دولة وسياسة أولاً, فالدولة هي التي تصرف الشؤون , وتربي الأخلاق, وعندما كان الدين هو السياسة كانت دولة الإسلام قوية حتى قرون قريبة

ولكن فليعملوا فالجزاء من جنس العمل ...
قال الله عزّ وجلّ في سورة الصف{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }


استاذ فارس المجد ( ديك المجد سابقا)

انا نوهت اني ما بشاهد الحلقات تفصيلا....تم قصها لي و من هذه القصة المختصرة استنتجت ما كان يدور في الحلقة....و حتى عند مشاهدتي بتكون من غير تركيز فقط مقتتفات

فاعتذر عن موقفي السابق

بالتوفيق

Dreamweaver
19-08-2010, 04:11 PM
للاسف يا اخي لديك مشكلة بسيطة في الفهم لما قاله الشيخ و ما اشرت اليه
فالشيخ قصد بالسب لا يجوز من ناحية سب الكافرين
قال تعالى ( وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ )
وهنا لا يجوز سب دين الكافرين و معتقداتهم لكي لا يسبوا الاسلام
بالرغم وللاسف نحن لا نفعل ولكنهم يشتمون الرسول و الاسلام ليلا ً نهاراً

واما تركيزك على كلماتي بحق هؤلاء القذرين
ومحاولتك لتوضيح شيء ما بمنظورك الخاص فللاسف لم يصل الى ما تعتقده :D
فهما قذرين ويستحقان ذلك لانهما مسلمين الا ان لسانهم يتطاول على المسلمين اكثر من غيرهم
واما اختيار القرد و الجرذ لهما
فلان هذا في طول المسلسل وهو يقفز و ينط مثل القرد وحتى شكله باللحية و تصرفتها سبحان الله مثل القرد
و الاخر مثل الجرذ
وانظر للصورة التي وضعتها وضع بجوارهما قرد وجرذ وسوف تعرف ...

وكل ما على شاكلتهم من العلمانيين و الذين يكيلوا للاسلام واهله

السلام عليكم
سامحوني على طول الغياب ولكنني موجود اقرأ وارد على بعض ما اقرأ وليس الكثير
انت هنا تناقض نفسك بقولك بعدم جواز سب الكفار ومن ثم تسب اناسا مسلمين.
فمن باب أولى منع السب في حق المسلمين اذا كان سب الكفار لايجوز اليس كذلك؟
اعتراضي ليس على لب الموضوع بل على اخذ الناس هذه المواضيع بوجهة عاطفية إلى درجة دخولهم في المحظور (وهو السب).

في نظري الدين بين شيئين هم العاطفة والسياسة .. ان جعل احد هذين الشيئين يتحكم بالدين يفرغ الدين من محتواه ولكم بعض الامثلة:
-تحكم العاطفة في الدين اخرج لنا الرافضة الذين ما زالوا يتباكون على موت الحسين.
-تحكم السياسة في الدين اخرج لنا الخوارج الذين قتلوا الابرياء وكفروهم بحجة عدم استقامة الحاكم 100%

ثم انتم تشتكون طاش ما طاش، والله العظيم ان طاش ما طاش ارحم بمليون مرة من المسلسل المنحط (بوقتادة وبونبيل)، فكم من سنة استهزئ بها علنا وكم من استهزاء لحق اهل الدين (التلفزيون حرام بس حلال ترقص وتغني!!)

chris
19-08-2010, 05:15 PM
اهلا اخي العزيز Dreamweaver
وشكرا لمرورك
وصدقت يا اخي

واما موضوع القنوات التلفزيونية ومصائبها فوالله لقد اصبت شيء بدانا نلمسه كثيرا ً في الاونة لاخيرة وخصوصا تكثر الامور هذه في رمضان


سبحان الله





سلام chris

مـُـحـب العجمي
19-08-2010, 05:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال جميعاً ورمضان مبارك
بخصوص حلقة بطرس
يجي نصراني يقول انه الجاهل هو من يكفر الديانات الأخرى وإن اليهود والنصارى والمسلمين كلهم موحدين لله
وكلها ديانات سماوي تكمل بعضها
ثم يأتي السدحان يقول لأن مناهجنا ماتعلمنا الا محاربة الكفار
فمالمقصود بهذا
مش الاعلام سلاح مثل مايقول البعض
اذا ليش هالحلقة مااعتبرها البعض سلاح وضربة من تحت لتحت
ليش اعتبرها البعض مجرد حلقة كوميدية
مثل ماقال بوراشد كان زمان الحلقات فيها علمنة لكن الحين دعوة للتقارب وتوحد الأديان
حنا الحمدلله نعامل النصارى أحسن معاملة ومانسبهم ولا نشتمهم
لكن في بعض الأشخاص صار همهم تشكيك الناس باهل الدين
الي يقول الحلقة مافيها شيء يشرح لي وش معنى اهل الكتاب مش كفار وكلهم موحدين

فلسطيني_سني
19-08-2010, 08:03 PM
ببدأ ردي بأن أقول

بالفعل أخ كريس مواضيعك قليلة و لكن قيمتها كبيرة

ان دل انما يدل على رجاحتك عقلك

بالفعل انهم أوغاد و العتب مش عليهم

العتب أنه مافي رجال تسكت هالكلاب التي بدأ عواءها يؤذينا

عليا لا أتابع تلفزيون و لم أتابع ولا حلقة

و آخر مسلسل تابعته كان شقيف و سلافة الجوارح كأنه بعدها اعتزلت التلفاز

بالنسبة للي بمدح هالمسلسل الوسخ و كما فهمت من الردود انهم بمجدوا النصارنية

نقول كل اناء بما فيه ينضح

و الذباب لا يجتمع الا على الزبالة

فهنيئآ للزبالة بهذا الذباب

و هنيئآ للذباب هذه الزبالة

الله يعطيك العافية أخوي كريس و في حفظ الله

misscrazy
21-08-2010, 12:07 AM
انه شفت كم حلقة لهم بس تبون الصراحة ما حبيتها لاني الصراحة حسييتهم يبالغون واااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد في التمثيل