المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة ارشادات حتى لايثبت الوزن مع الرجيم

حلم ولكن
20-08-2010, 01:51 PM
نصائح هامة حتى لا يثبت وزنك مع الرجيم

فى بداية التزامك بالرجيم الغذائى ، منخفض السعرات ، يبدأ جسمك تعويض هذا الانخفاض فى السعرات ، بتكسير الدهون ، ويستخدمها كمصدر للطاقة . فيبدأ الجسم فى فقد نسبة كبيرة من دهون جسمه ، ويخف وزنه ....
ولكن .. بعد فترة من هذا الرجيم ، يتكيف الجسم مع الوضع الجديد ، ويقلل من معدل استهلاكه للسعرات ، ويقل تكسير الدهون ، ويثبت الوزن رغم الالتزام الكامل مع الرجيم .
±فما الحل لهذه المشكلة ؟

هناك ثلاثة حلول رئيسية وهى : :31:

الحل الأول : بمجرد ثبوت الوزن ، ومقاومة نزول الوزن ، يعطى إجازة لمدة يوم أو إثنين من الرجيم ، ويأكل الشخص ما لذ وطاب ، بدون قيود ، وذلك لكسر التكيف مع الرجيم ، وبعد هذه المدة ، يتم العودة من جديد إلى الالتزام بالرجيم ، ومن الممكن تكرار عملية كسر الرجيم أكثر من مرة .

الحل الثانى: زيادة جرعة المشى ، والرياضة إلى أكبر قدر ممكن .

الحل الثالث : هو استخدام رجيم متغير فى سعراته ، بمعنى أن يتم تغيير قيمة السعرات الحرارية التى يتناولها الشخص فى حدود مرتين أو ثلاثة أسبوعيا كما يلى :
يومان يتم تناول 900 سعر حرارى .
يومان يتم تناول 1200 سعر حرارى .
يومان يتم تناول 600 سعر حرارى .
يوم يعطى راحة من الرجيم ويتم تناول 2000 سعر حرارى . وهكذا يصعب التكيف مع الرجيم .

أثناء ممارسة الرجيم ، يصيب البعض بحالة من الإحباط عندما يقفون علي الميزان ويكتشفون أن وزنهم ثابت لا يقل‏ ,‏ وذلك بالرغم من حرصهم علي الابتعاد عن الأطعمة الممنوعة والالتزام التام بنصائح الطبيب .

مشكلة ثبات الوزن ترجع الى بعض هذه الاسباب: :02:

‏ ـ عندما يفقد الإنسان‏10%‏ من وزنه يؤدي ذلك إلي تقليل معدل حرق الدهون في الجسم بنسبة‏15%‏ تقريباً في حالة عدم ممارسة الرياضة كالمشي والجري الخفيف أو السباحة‏.

‏ ـ تعود الجسم علي نظام الحياة من تغذية ورياضة لفترة طويلة‏.‏

ـ تقليل كميات وعدد الوجبات رغم الإحساس بالجوع تصوراً منهن إن ذلك يؤدي إلي سرعة فقد الوزن الزائد‏.‏

أمور يمكن إتباعها لتخطي هذه المشكلة منها‏:‏ :ponder:

ـ اشربي القهوة سريعة التحضير مع إضافة سكر الرجيم من‏1‏ ـ‏3‏ مرات يومياً خاصة قبل ممارسة الرياضة وذلك لتنشيط مركز الشبع الموجود في المخ وزيادة إدرار البول‏.‏

ـ غيري نظام الحياة بالنسبة للتغذية والرياضة وذلك عن طريق زيادة الوقت المخصص للرياضة ليصل إلي‏6‏ أو‏7‏ مرات أسبوعيا ثم توقفها التام لمدة أسبوع‏,‏ وذلك لإحداث ارتباك في الروتين الأسبوعي للجسم‏,‏ مما يجعله يستجيب بشكل أفضل في المستقبل‏.‏

ـ التزمي بالنظام الغذائي‏ الصحي والمتوازن،لتقليل الشعور بالجوع‏

معلومة مفيدة :wink2:

حتى تساعدي نفسك على إنقاص وزنك ...
اكثري من شرب الماء على الأقل 8 كاسات يومياً

وانتبه : :umm2:

يفضل أن تبدأي بشرب الماء من ساعات اليوم الأولى، قبل الفطور بساعة أو نصف ساعة وهكذا لبقية اليوم . مع ضرورة الابتعاد عن تناول الماء مع الأكل

اكل ومــــاء = ترهل للبطن وينتج الكرش

رجيم وتجويع ونقص سوائل = كآبه وكسل وخمول

...............................................

تجميع ونقل من عدة اماكن :)

ابوسعود2
20-08-2010, 06:32 PM
معلومات-مفيدة-تسلم

آبو رآشـد
20-08-2010, 06:37 PM
الله يعطيك العافية يا وحش مبدع صراحة

اتمنى اننا نشوف منك مواضيح مثل هذة

شاكر لك

THh Rock
20-08-2010, 06:44 PM
مشككككور يالغالي على النقل
بس ليش صيغة التحدث بالمؤنث هههههههههههه
يعطيك العافيه

آبو رآشـد
20-08-2010, 06:59 PM
^^

بدينا بالعنصرية :)

حلم ولكن
20-08-2010, 08:58 PM
حياكم الله يا شباب

ويا هلا فيك اخوي ذا روك بلهي عليك لا تدقق اها ,, <-- ما تشوف الموضوع منقول

وحياك الله اخوي ابو رآشد ويعطيك العافيه على التقييم

ويسعدني مرورك يا بعدي ,,

ابو مهاا
20-08-2010, 09:25 PM
الله يرحم والدينك وفعلا نصائح رائعه جدا
وانا استخدمت اول طريقه الى تاخذ راحه من الرجيم لكن نفسيتي ما رتاحت له وغيرت لرجيم متغير السعرات وفعلا افضل حل لثبوت الوزن عن تجربه واستمريت اسبوعين على هل رجيم ونتيجه كانت جباره مع ثبوت وزني نزلت بهل وقت تقريبا 4 كيلو صحيح معقوله بس بالنسبه لي كانت انجاز قبل ثلاث اشهر حصل لي هل موضوع
ماقصرت ياخوي على النصيحه الطيبه وانصح الجميع بأتباعها
بس طبعا مو شخص صارله اسبوعين رجيم او شهر هههههههههه ويقول وزني ثابت انا اتكلم عن الي نفس حالتي يلعب اربع اشهر رجيم وفجأه يوقف الوزن هني الشخص يضطر لهل حلول وعموما كلن عقله براسه ويعرف خلاصه :)

ابو مهاا
20-08-2010, 09:28 PM
حبيت اضيف معلومه يا اخوان من تجاربي بالرجيم
صراحه شهر رمضان مثل تغير للجسم واتوقع انه العموم وزنه ينزل الي يتبع دايت معين ومضبط اكله يعني مايثبت ان شاء الله لانه برمضان صيام طول اليوم ودوام او يكون مو ماكل فيحصل تغير بالجسم والحمد لله
انه جاني هل تغير على اخر مراحلي بهل مراثون الطويل اشهد اني زهقت ههههههههههههههه
موفقين ونتمنى تفاعل الاعضاء ووضع تجاربهم حتى نفيد ونستفيد منكم وأليكم والسلام عليكم ,,

حلم ولكن
21-08-2010, 03:57 AM
حياك الله اخوي ابو مها

ويعطيك العافيه على طرح تجربتك مع توقف الوزن

وبصراحه توقف الوزن هو عدو الرجيم ويسبب الاحباط لدى الكثير ومنهم انا

لي شهر الان والوزن ثابت مع اني ازيد من ممارسة الرياضه وحصص اللياقه

ولكن هو هو وان شاء الله ما ينتهي رمضان الا وهو نازل له 4 كيلو

وبالتوفيق لكـ اخوي ابو مها