المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام اريد ان تساعدوني في مفهوم فترة الراحة السنوية

رابح ماجر
28-08-2010, 08:30 PM
السلام عليكم
اخواني انا امارس رياضة كمال الأجسام منذ سنتين احمد الله على النتائج الجيدة التي تحصلت عليها
ولكن اريد ان تساعدوني في مفهوم فترة الراحة السنوية اي نهاية الموسمــ
كم تدومــ هته الفترة ؟
ماذا افعلم في هته الفترة هل كارديو ام الشامل مرة في الأسبوع؟
ماهي فوائد هته الفترة التي قالوا لي عنها مهمة جدا؟
ارجو مساعدتي يا وحوش:)

Leaner
28-08-2010, 09:44 PM
راجع القوانين حبيبي

الفقرة 2 :)

رابح ماجر
29-08-2010, 12:24 AM
ارجو مساعدتي اخواني

toto jeddah
29-08-2010, 03:21 AM
اهلين رابح ,, ويامرحبابك بالمنتدى ,,,

الراحة السنوية اسبوعين متتالية ,, لا تمارس اي رياضة تتعلق برفع الاثقال ,,
بإمكانك تمشي فقط لصحة القلب أو السباحة او اي انشطة لا تجهد العضلات بشكل قوي ,,,,

,,

رابح ماجر
29-08-2010, 08:23 AM
بارك الله فيك اخي

شلال الحزن
29-08-2010, 02:48 PM
بالنسبه لي انا مريح رمضان وبعد العيد ان شاء الله لنا لقاء

بالتوفيق لك

بارجيم
30-08-2010, 09:43 AM
هالشي اول مره اسمع عنه
يعني لازم كل سنه اريح اسبوعين ولا وموب لازم ؟؟؟

Aqili
30-08-2010, 11:42 AM
السلام عليكم
في اكثر من نظريه للراحه .و بصراحه انا احب اطبق نظريه active rest و الي هي عباره عن راحه اسبوع بعد كل 8 اسابيع من التمرين . بس معناتها مو ترتاح جدا لا معناتها انك تبعد عن رفع الحديد لمده اسبوع و ممكن تمارس اي نوع رياضه تحبها ممكن تركب سيكل مره او مرتين في الاسبوع هذا ممكن تسوي 15 ضغط لمجرد التسليه . و من فوائد هذه الراحه انها تريح جسمك لاجل ما يسير اجهاد عضلي و احتماليه اكبر للاصابه . و في معلومه تقول ان العضلات اصلا تنمو في وقت ما انت بتريح بمعنى اخر الراحه الاسبوع بعد كل 8 اسابيع من التمرين الشاق هي اصلا لاجل تعطي الجسم فرصه ينمو و يعكس النتايج على الجسم و في هذا الاسبوع ممكن تسوي مساج او اي شي يريح الجسم مع العلم انا ماخذ هذي المعلومه من كتاب اسمه LL COOL J platinum workout يعني اذا احد حاب يتاكد منها او يطلع عليها.

آبو رآشـد
30-08-2010, 07:49 PM
السائل دخل في العميق في سؤال

كمال الاجسام فيها اسرار كثيرة والبعض يبيعها بفلوس والبعض لا يعطيك ايها فقط لانة تعب في كسبها لكن تجد من لة خبرة قديمة جداُ ويمررها لك

وكلام تركي سليم راحة الاسبوعين من غير حديد مهمة لانة تخرجة من الروتين في جسمة ولكي يتقبل جسمة الزايدة من جديد تقدر تسميها حجامة للحديد او رفريش لجسمك

بارجيم
01-09-2010, 09:59 AM
اجل شكلي الاسبوع الجاي قبل العيد بريح مابتمرن

طيب والاكل كيف يكون في هالفتره
خمس ست وجبات ولا اقل ؟؟

Aqili
01-09-2010, 12:58 PM
الاكل لا تلخبطه كثير . اذا بتخربها خربها في وجبه و حده او ثنتين و لا تزيد الا اذا كان الميتابولازم عندك عالي الله يقويك