المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة هل زبده الفول السوداني تنفع للتنشيف

شبابي كول
29-08-2010, 11:13 AM
انا جالس اعمل تنشيف طولي 170 ووزني 78نسبه الدهون 20
الاقي صعوبه بالكل تقريبا كل الاكل فيه دهون للمعلوميه انا عزوبي وساكن لوحدي يعني اكلات معقده وطبخ ماسوي
سؤالي المهم هل زبده الفول السوداني تنفع للتنشيف الاكل الي بستخدمه
تونه بالملح والماء
زبده فول سوداني
بياض البيض
من باب التغيير شيش طاووق
اوصال لحم
اندومي مع اني لي فتره ماكليت منه لان الناس يقولون عنه كثير
لبن منزوع الدسم مع التمر
توست بر
جبنه شرائح منزوعه الدسم
ياليت الي له ملاحظه في الاكل يقولي وياليت الي عنده وجبات بعد مساعده للتنشيف يفيدني
للمعلوميه :02: لي اكثر من شهر نو غازيات يارباه يالبيبسي ونو مقليات يارباه يالكبسه ويالبرستد ويالبرغر بس كله يهون مدام جسمي طالع اوكي وبصراحه الشهر ذا جسمي فرق كثير بس احس شوي ارق وبعض الاحيان مانام
ملاحظه
استخدم بروكمبليكس
امينو 2222
ريبد باور

THE CAST
29-08-2010, 05:43 PM
انا جالس اعمل تنشيف طولي 170 ووزني 78نسبه الدهون 20
الاقي صعوبه بالكل تقريبا كل الاكل فيه دهون للمعلوميه انا عزوبي وساكن لوحدي يعني اكلات معقده وطبخ ماسوي
سؤالي المهم هل زبده الفول السوداني تنفع للتنشيف الاكل الي بستخدمه
لاماتنفع للتنشيف
تونه بالملح والماء
زبده فول سوداني
بياض البيض
من باب التغيير شيش طاووق
اوصال لحم
اندومي مع اني لي فتره ماكليت منه لان الناس يقولون عنه كثير
لبن منزوع الدسم مع التمر
خذ قليل الدسم افضل لان امتصاص الكالسيوم من قبل الجسم له اكبر
توست بر
جبنه شرائح منزوعه الدسم
ياليت الي له ملاحظه في الاكل يقولي وياليت الي عنده وجبات بعد مساعده للتنشيف يفيدني
سمك فيليه مشوي بالفرن
دجاج مسلوق او مشوي
تونة
شوربة خضار
السلطات بانواعها لكن بدون ملح
شوفان بحليب قليل الدسم كوجبة لقبل التمرين بساعتين...

للمعلوميه :02: لي اكثر من شهر نو غازيات يارباه يالبيبسي ونو مقليات يارباه يالكبسه ويالبرستد ويالبرغر بس كله يهون مدام جسمي طالع اوكي وبصراحه الشهر ذا جسمي فرق كثير بس احس شوي ارق وبعض الاحيان مانام
ملاحظه
استخدم بروكمبليكس
امينو 2222
ريبد باور

موفق باذن الله

عشقي حديد
29-08-2010, 08:05 PM
اناوادخل موقع Muscle Building في ناس يحطون تجاربهم في فترة التنشيف حاطين ضمن الوجبات زبدة فول سوداني وانا مستغرب من اللي يكتبونه حتى بفترة التنشيف ياكلون بطاطاس طبعاً مسلوقه وله بالفرن

Protein
14-12-2010, 07:18 AM
اناوادخل موقع Muscle Building في ناس يحطون تجاربهم في فترة التنشيف حاطين ضمن الوجبات زبدة فول سوداني وانا مستغرب من اللي يكتبونه حتى بفترة التنشيف ياكلون بطاطاس طبعاً مسلوقه وله بالفرن

في زبدة فول سوداني قليل الفات والسكر وفي فل فات وسكر عالي

themaddemon
14-12-2010, 07:49 PM

عادي يمديك تنزل وزنط حتى لو أكلت مقالي و دهون بدون مشاكل و الطريقة سهلة جداً لأن هذولي مو زينا ياخدها شغلة تقديرية وبس و يمتنع عن الدهون بدون سبب ،، هذولي يحسبوا نسبة الدهون بالجسم و وياخدوا وزن العضل الصافي ويضربوه في 13 والنتيجة الي تطلع هي كمية السعرات الحرارية الي ياكلها باليوم عشان يحافظ على وزنه ،،، فإذا يبغى ينشف يسوي جدول غذائي كل اسبوع و يطبخ الاكل كامل كل اسبوع ويخليه في الثلاجة بس تكون كل أكلة محسوبة السعرات الحرارية حقتها بس ينقص منها 500سعره حرارية عن السعرات اليومية الي طلعت وبالتالي ينقص وذا يبغى يزيد يرفعها 500كالوري شوي شوي الى ان يوصل الى مثلا 1000كالوري زيادة(لانه ببساطة فيه ناس عملية الايض عندها سريعة جداً ماشاء الله فيحتاج اكثر من الشخص الطبيعي والي 500سعرة فقط* ،،، وكمان يحسبوا كم كالوري خسروه في الحديد و الكارديو...

المعادلة سهلة: الكالوري الداخل الجسم < من المحترق في النادي و الخارج من الجسم= نقصان الوزن
.الكالوري الداخل الجسم > من المحترق في النادي و الخارج من الجسم= زيادة الوزن
الكالوري الداخل الجسم = من المحترق في النادي و الخارج من الجسم= المحافظة على الوزن.

مع العلم ان:
1جرام بروتين = 4سعرة حرارية.
1 جرام نشويات= 4سعره حرارية.
1جرام دهون= 9سعره حرارية.

أغلب الناس ببالها لو أكلو دهون راح تتخزن دهون وانه الدليل لما يمشوا على دايت خالي الدهون يبدأوا ينقصوا في الوزن ،، بينا هذا غير صحيح ،، وببساطة الي حصل معاهم ان الجرام في الدهون = 9كالوري يعني ضعف البروتين و النشويات يعني يكون طبق المعادلة الاولى بدون مايعرف ونقص وهو بباله ان الدهون لما تاكلها تتخزن دهون!!

حتى الدليل جرب تحب السعرات الحرارية و قسمها 50% دهون و 50% بروتين و0% نشويات ونقص 500وحده بس وشوف حتنشف ولا لا :)
وسوي العكس خلي الدهون 0% كالعادة و 50% بروتين و 50% نشويات بس خليها زيادة 500سعره حرارية وشوف ايش يحصل :)

بالتوفيييييييييق :)

ana84
14-12-2010, 08:28 PM
عادي يمديك تنزل وزنط حتى لو أكلت مقالي و دهون بدون مشاكل و الطريقة سهلة جداً لأن هذولي مو زينا ياخدها شغلة تقديرية وبس و يمتنع عن الدهون بدون سبب ،، هذولي يحسبوا نسبة الدهون بالجسم و وياخدوا وزن العضل الصافي ويضربوه في 13 والنتيجة الي تطلع هي كمية السعرات الحرارية الي ياكلها باليوم عشان يحافظ على وزنه ،،، فإذا يبغى ينشف يسوي جدول غذائي كل اسبوع و يطبخ الاكل كامل كل اسبوع ويخليه في الثلاجة بس تكون كل أكلة محسوبة السعرات الحرارية حقتها بس ينقص منها 500سعره حرارية عن السعرات اليومية الي طلعت وبالتالي ينقص وذا يبغى يزيد يرفعها 500كالوري شوي شوي الى ان يوصل الى مثلا 1000كالوري زيادة(لانه ببساطة فيه ناس عملية الايض عندها سريعة جداً ماشاء الله فيحتاج اكثر من الشخص الطبيعي والي 500سعرة فقط* ،،، وكمان يحسبوا كم كالوري خسروه في الحديد و الكارديو...

المعادلة سهلة: الكالوري الداخل الجسم < من المحترق في النادي و الخارج من الجسم= نقصان الوزن
.الكالوري الداخل الجسم > من المحترق في النادي و الخارج من الجسم= زيادة الوزن
الكالوري الداخل الجسم = من المحترق في النادي و الخارج من الجسم= المحافظة على الوزن.

مع العلم ان:
1جرام بروتين = 4سعرة حرارية.
1 جرام نشويات= 4سعره حرارية.
1جرام دهون= 9سعره حرارية.

أغلب الناس ببالها لو أكلو دهون راح تتخزن دهون وانه الدليل لما يمشوا على دايت خالي الدهون يبدأوا ينقصوا في الوزن ،، بينا هذا غير صحيح ،، وببساطة الي حصل معاهم ان الجرام في الدهون = 9كالوري يعني ضعف البروتين و النشويات يعني يكون طبق المعادلة الاولى بدون مايعرف ونقص وهو بباله ان الدهون لما تاكلها تتخزن دهون!!

حتى الدليل جرب تحب السعرات الحرارية و قسمها 50% دهون و 50% بروتين و0% نشويات ونقص 500وحده بس وشوف حتنشف ولا لا :)
وسوي العكس خلي الدهون 0% كالعادة و 50% بروتين و 50% نشويات بس خليها زيادة 500سعره حرارية وشوف ايش يحصل :)

بالتوفيييييييييق :)

ماشاء الله عليك معلومات قيمة لو كتيتها بموضوع كامل مستقل كامل اكان عشان يستفيد الجميع منها لان في ناس كثيييييييرة عندها هذا المفهوم الخاطئ >>>>تمونين

themaddemon
14-12-2010, 10:19 PM
والله ياختي اخوكي كسلااااااااااااااان واحسها ثقيييييلة عليا لما اكتب موضوع لأنه ياخد مني وقت طويييييل وخاصة اني اغلب مواضيعي احب ادعمها بروابط وابحاث .......

لاكن ان شاء الله قريباً موضوع شامل الدايت بإذن الله.......

Aqili
15-12-2010, 04:54 AM
يا صاحبي ترا الاندومي مضره جدا جدا جدا جدا ابعد عنها خصوصا في النشيف . تدري ان الاندومي الوحده فيها تقريبا 500 كلوري بس الشركه ما تكتب هذا الكلام هنا . هذا يعني 4 اندومي يساوي 2000 كلوري يعني بتخرب عليك . و على فكره الشيش طاوق حق المطاعم فيه زيت كثير و ملح ( الملح يحبس الماء )

شوف نصيحتي لك زبط وضعك في الاكل و انشاء الله بتشوف نتائج . و زيد في الكارديو و نوع فيه و استخدم HIIT و اذا مشتاق لبعض الانواع من الاكل تقدر تاكل وجبه كل اسبوعين فيها اي شي تبغاه بس زبط باقي اليوم يعني لاتخلي الكلوريز تزيد عن حدها

تدري موضوعك خلاني افكر انزل فديو في اليوتيوب احط فيه كم طريقه طبخ بما اني عشت 4 سنين عزابي و تعلمت الطبخ الصحي لمى بديت في اللعبه .

و بالتوفيق

J.B
15-12-2010, 12:53 PM
المصيبه الي يرفع الوزن ويزيد الدهون الكارب العالي وليس الكالوري لان كالوري وحده قياس فقط

themaddemon
15-12-2010, 02:07 PM
JB طيب ايش فائدة وحده القياس اذا هي فقط للقياس؟؟

THE CAST
15-12-2010, 03:24 PM
بالنسبه للكالوري او الكيلوجول..طبعا هي وحدة قياس تحدد القيمه الي بناخذها من اي عنصر غذائي كارب ولابروتين..الخ
مو الكارب لوحده الي يمتن البعض يعتقد ان الدهون السكريات فقط هي سبب السمنه..

المعذره شباب لكن الموضوع قديم ومنتهي نقاشه