المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة الفشار والاندومي غنية بالسعرات الحرارية العالية

آبو رآشـد
08-09-2010, 10:43 PM
الفشار والاندومي غنية بالسعرات الحرارية العالية

إن زيادة استهلاك السعرات الحرارية عن المخصص له العديد من المشاكل الصحية وفى مقدمتها زيادة الوزن والإصابة بالسمنة التي تعتبر البوابة الأولى لحدوث الأمراض مثل الإصابة بالسكري وارتفاع الضغط وأمراض الكولسترول وأمراض القلب وقد أوضحت الدراسات البحثية أن بعض الأغذية عالية بالسعرات مثل الجبن المقلي أو المحمر مثل ذلك ما يضاف إلى بعض الأغذية السريعة مثل البرجر لذلك ينصح بالحد من إضافة الجبن إلى الأكل سوء السريع أو العادي لان ذلك يزيد من مضاره بالإضافة إلى ارتفاع السعرات الحرارية. وكذلك الدونات حيث إنها تتصف بارتفاع السكر والدهون (الزيوت) الناتجة عن عملية القلي . وذكر في التقرير أن البوب كورن «الفشار» الذي يضاف إليه الزبدة من الأغذية التي تتصف بأنها عالية في السعرات الحرارية. وجاء بعد ذلك المشروبات الغازية بأنواعها فهي مرتفعة السعرات لإضافة كميات كبيرة من السكر خلال عملية تصنيعها وغالبا ما تستهلك مع العديد من الأغذية عالية السعرات ومن الأغذية العالية في السعرات الحرارية «الاندومي» والتي تعتبر أغذية نشوية ويضاف إليها الملح وبعض التوابل والتي يلاحظ أن لها دوراً في عملية تراكم الدهون في الجسم، مما سبق يتضح انه يجب الحرص على الابتعاد عن الأغذية عالية السعرات واستبدالها بأغذية صحية وخاصة الخضار والأغذية الكاملة للحد من هذه الأغذية غير الصحية وكذلك استهلاك كمية كبير من الألياف.

أ.د رشود الشقراوي

sami1989
08-09-2010, 11:09 PM
مشكوور بو راشد عل توضيح واهم شي الشخص يكون منتبه من اكله سواء كان ضعيف او بدين

alkatal
08-09-2010, 11:11 PM
شكرا على المعلومات القيمه ياغالي

وبنسبه للاندومي انا بشكل يومي اكل كيس واحد +3 بيض مسلوق+كوب حليب كامل الدسم واوقات شوربه شوفان

بس بالنسبه للفشار اول مره اسمع عن فؤائده

بس انا اوقات اخذ الي معاه عسل اضن فؤائده اكبر

الف شكر الك على الطرح المفيد وراح اظبط اكلي من اليوم ان شاء الله وكل عام وانت بخير

THE CAST
08-09-2010, 11:43 PM
واحب انبه محبي الاندومي بعدم استعمال التوابل الي تجي بداخل الكيس لانها مضره جدا وتحتوي على ماده يدخل في تركيبها (جنوموتو)وهو المعروف بالملح الصيني لدى البعض
وحذر طبيب مختص بان تناول 3 من هذي التوابل في اليوم يعرضك لاخطار جسيمه.....
..

يعطيك العافيه

عمر 1
09-09-2010, 12:44 AM
شكرا على الموضوع المفيد

غلاقطر
09-09-2010, 03:30 AM
مشكور يابوراشد على التحذير والتنبيه

الحمدلله اني مااكله بالمرة

THh Rock
09-09-2010, 03:50 AM
ثانكس يا كابتن على التوضيح الرائع

ميعرو
09-09-2010, 04:54 AM
يعطيك الف عافيه على الموضوع
بالنسبه للاندومي قال لي احد الاطباء انها تصنع من شحوم الدجاج والله اعلم.

مستر سعد
09-09-2010, 05:18 AM
مشكور ابو رآشـــد ,,,

ما قصرت عن كلامك عن الإندومي والفشـــار

كعادتـــك مميـــز,,,,, لاهنت

OBLIVION MAN
09-09-2010, 09:00 PM
يعطيك الف عافية ابو راشد علي الطرح

محمد ابو حسين
09-09-2010, 10:25 PM
شباب الحين الاندومي مش من نفس نوعية المكرونة والحاجات هذي؟ انا اكل اندومي بدل المكرونة كوجبة كربوهيدرات قبل التمرين .. استخدم الاندومي لأنها اسرع من المكرونة في الاعداد، المكرونة تحتاج وقت طويل

THE CAST
09-09-2010, 10:44 PM
^^^
ماعندك مشكلة لكن لاتاكل الاكياس الي تجي بداخل العبوه
للامانة/ تصويرالمهندس ياسر

لانها مضره جدا وتسبب تلف لخلايا المخ التي لاتتجدد والكلام عنها يطول ...

تحياتي

محمد ابو حسين
09-09-2010, 10:56 PM
^^^
ماعندك مشكلة لكن لاتاكل الاكياس الي تجي بداخل العبوه
للامانة/ تصويرالمهندس ياسر

لانها مضره جدا وتسبب تلف لخلايا المخ التي لاتتجدد والكلام عنها يطول ...

تحياتي

ان شاء الله وصلت المعلومة ..

بس ايش اقدر احط معاها من توابل؟
يعني الواحد يأكل آكل صحي ويبتعد عن المواد المضرة لكن كمان الواحد لازم يستمتع في أكله شوية !

THE CAST
09-09-2010, 11:06 PM
انا ما اكل الاندومي ...ولكن اذكر مره اعددته وحطيت
القليل من الكمون والبهارات الجاهزه(خاليه من الجنوموتو) ورشة ملح
..
واستمتع في الاكل ..لكن موعلى حساب صحتك