المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام بفترة التضخيم واريد اصغر الكرش؟

Sasco
10-09-2010, 04:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عيد سعيد على اعضاء المنتدى الرائعين :)

حابب اخذ مشورتكم
انا حاليا بفترة التضخيم وعندي كرش خفيف كثير ..
ابغى اشيله ولقيت فيديو فيه تمارين شامله بالبيت وكثير ممتاز (فيديو فيه موسيقى)

http://www.youtube.com/watch?v=3fU_8kJeXeE

انا اليوم بلشت تمارين معده بجد .. قبل كنت العب 100 عده يوم بالاسبوع
بس الحين ابغى اشيل الكرش واضخم الباقي بطريقه عاديه
مكملاتي واي بروتين , ملتي فيتامين (اوبتي مين) , الييت 12
نظامي الغذائي مافيه شي معين ومحدد كثير
بشكل عام .. رز ودجاج , او رز وسمك , موز , شوكولاته سنيكرز , عصاير طبيعيه , بياض بيض (ويوميا صفارين) , حبة بطاطا مسلوقه , فواكه بشكل عام , في قليل من الاحيان وجبات سريعه مثل همبرجر (مرتين الى ثلاث بالاسبوع كوجبه جانبيه) , صدور دجاج , سكالوب (مشوي طبعا) , مشاوي بشكل عام , سلطات , وغيرهم

اخواني زي ماقلتلكم الكرش عندي مش قاتل وكبير ولا اريد تحقيق 6 باكس فقط اريد ان اصغر الكرش قدر الامكان مع المحافظه على الضخامه لأني شفت احد الاخوه سأل عن تصغير الكرش ومحولينه على ال6 باكس
وزني الحالي 71 , الطول 171 , استخدم ديكا + تيستستيرون وباقي ابره وينتهي الكورس واستعمل منظف

وشكرا لكم

THE CAST
10-09-2010, 06:49 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فترة الضخامه طبيعي الكرشه تكون بارزه ولوقليل و فترة الضخامه حاول تبني السكس باك وتضخمها شوي لكن اكيد محتكون ظاهرة بسبب الدهون
لكن حتشوفها بوضح ان شالله في فترة التنشيف

وكل عام وانت بخير

محمد ابو حسين
11-09-2010, 01:18 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

فترة الضخامه طبيعي الكرشه تكون بارزه ولوقليل و فترة الضخامه حاول تبني السكس باك وتضخمها شوي لكن اكيد محتكون ظاهرة بسبب الدهون
لكن حتشوفها بوضح ان شالله في فترة التنشيف

وكل عام وانت بخير

ذا كاست يمكن انا سألتك السؤال هذا من قبل بس مش فاكر اجابتك

الحين انا لو كنت في فترة الضخامة ، واكلي خالي من الدهون فقط بروتين والكثير من الكربوهيدرات ، هل حتطلع عندي الكرش او تظهر دهون ؟

لأنه هدفي بالتضخيم هو زيادة وزن ولكن بنفس الوقت يزيد عظل صافي بدون دهون عشان ما اضطر بعدين ادخل فترة التنشيف

يوسف000
11-09-2010, 01:59 AM
اخي لو تبي مايزيد دهون في فترة التضخيم حاول تتجنب الدهون كاااااامل وهاي يبيله صرف وايد وفلوس

وطبعا بتستعمل البروتينات الي مافيها دهون مثل الواي بروتين والاكلات مثل صدور الدياي والتونة ووو وطبعا تكلف فلوس اكثر

وانا باعطيك امثلة شلون تكون تكلفة اكثر مثلا انت ماتبي يكون في اكل دهون اوكي راح تشتري دجاج كامل وماتاكل منه الا الصدر او انك تشتري فقط صدور دجاج من السوبر ماركت وطبعا بيكون اغلى من الدجاج العادي ..
وانت بتييب البروتين من مصادر مختلفة بدون دهون وماعندك الا الصدر الدجاج وبياض البيض و الالبان الخالي الدسم والتونة والتركي و السمك وطبعا هاي اسعارهم غالية وخاصة السمك
ولو تبي تعتمد على البروتين من مصادر مختلفة ومايهمك الدهون تقدر مثلا تاكل لك فخوذ دجاج وسعره ارخص من الصدر وتقدر تشتري لك همبرغة او دجاج فيليه ووووو وتعمله في البيت وتاكله وطبعا راح يكون ارخص بكثيييير ولكن الدهون اكثر

ولازم تكثر من الكارب في التضخيم والكثرة من الكارب في بعضضضضضضضضضضضض الاحيان يزيد دهون شووووووية

وعموما لو تبي تضخم لازم تزيد الكارب في وجباتك وتمتنع عن الكارب السريع مثل العصير والسكر والخبز الابيض والحلويات وتعتمد على الكارب المعقد مثل الارز والبطاطا والشوفان وفي نفس الوقت البروتين يكون عالي عندك ولو تستعمل مكملات يكون احسن

وانا انصحك في شي واحد هو انك تلعب تضخيم وماتفكر في الكرش كلش والعب تضخيم لمدة 4 اشهر وبعد ذلك العب تنشيف لحد ماتبين العظل في جسمك ومن ثم عيد العب تضخيم والاهم انك ماتلعب كارديو في فترة التضخيم الا مرتين سبوعيا

محمد ابو حسين
11-09-2010, 02:14 AM
اخي لو تبي مايزيد دهون في فترة التضخيم حاول تتجنب الدهون كاااااامل وهاي يبيله صرف وايد وفلوس

وطبعا بتستعمل البروتينات الي مافيها دهون مثل الواي بروتين والاكلات مثل صدور الدياي والتونة ووو وطبعا تكلف فلوس اكثر

وانا باعطيك امثلة شلون تكون تكلفة اكثر مثلا انت ماتبي يكون في اكل دهون اوكي راح تشتري دجاج كامل وماتاكل منه الا الصدر او انك تشتري فقط صدور دجاج من السوبر ماركت وطبعا بيكون اغلى من الدجاج العادي ..
وانت بتييب البروتين من مصادر مختلفة بدون دهون وماعندك الا الصدر الدجاج وبياض البيض و الالبان الخالي الدسم والتونة والتركي و السمك وطبعا هاي اسعارهم غالية وخاصة السمك
ولو تبي تعتمد على البروتين من مصادر مختلفة ومايهمك الدهون تقدر مثلا تاكل لك فخوذ دجاج وسعره ارخص من الصدر وتقدر تشتري لك همبرغة او دجاج فيليه ووووو وتعمله في البيت وتاكله وطبعا راح يكون ارخص بكثيييير ولكن الدهون اكثر

ولازم تكثر من الكارب في التضخيم والكثرة من الكارب في بعضضضضضضضضضضضض الاحيان يزيد دهون شووووووية

وعموما لو تبي تضخم لازم تزيد الكارب في وجباتك وتمتنع عن الكارب السريع مثل العصير والسكر والخبز الابيض والحلويات وتعتمد على الكارب المعقد مثل الارز والبطاطا والشوفان وفي نفس الوقت البروتين يكون عالي عندك ولو تستعمل مكملات يكون احسن

وانا انصحك في شي واحد هو انك تلعب تضخيم وماتفكر في الكرش كلش والعب تضخيم لمدة 4 اشهر وبعد ذلك العب تنشيف لحد ماتبين العظل في جسمك ومن ثم عيد العب تضخيم والاهم انك ماتلعب كارديو في فترة التضخيم الا مرتين سبوعيا

مسألة الفلوس والامور هذي في كل الاحوال حيجي وقت لازم اي واحد يلعب حديد انه يتبعها .. اذا مش الحين ففي فترة التنشيف ، يعني هي ما تشكل اي مشكلة بالنسبة لي ..

انا حاب ازيد وزن عظل صافي بدون دهون عشان امشى على نظام واحد طول الوقت .. مش اتبع نظام في فترة التضخيم ولما تجي فترة التنشيف لازم اغير نظامي الغذائي واضيف كارديو لنظام التمرين وكلام طويل

عارف انه بالطريقة دي راح أخذ وقت اطول في زيادة الوزن، ممكن ازيد كيلوين شهرياً بينما لو لعبت تضخيم عادي بالدهون والكلام دا كله اقدر ازيد 4 كيلوات في الشهر .. لكن انا انسان صبور والحاجة دي برضه ما تشكل لي اي مشكلة ...

انا داخل الحديد عشان امنح لجسمي شكل جميل ومناسب، وبصراحة ما عندي استعداد انه اخلي الحديد شيء اساسي في حياتي .. فأفضل انه جسمي ينمو تدريجياً بنمط واحد ولا اني ادخل تضخيم وبعدين اجي انشف وبعدين ادخل تضخيم واجي انشف تاني والكلام دا كله لأنه الطريقة دي حتتعبني وتاخذ مني وقت أكثر وانا هدفي اوصل الجسم الفرنسي والسلام عليكم مش في نيتي هدف كبير ابداً

Sasco
11-09-2010, 02:52 AM
مشكور اخوي the cast
انا بعرف انه شي طبيعي الكرش بس هل تمارين المعده رح تقضي على الكرش هذا سؤالي بالتحديد..
وهل بالامكان استعمال حارق الدهون ليبو 6 بفترة الضخامه بهدف حرق الدهون فقط؟
بعيدا عن ال6 باكس تماما .. منظر الكرش مزعج يعني صدر مقسم وذراع مقسمه وكرش؟؟!! الي مايركز فيك يحسك سمين مو تلعب حديد

مشكور اخوي يوسف ماقصرت .. اخوي محمد وانا مثللك افكر يعني ازيد شوي شوي احسن مما اضخم بفتره اقل وارجع انشف وارجع وارجع انشف .. بالاخير مارح ادخل بطولات .. المهم جسم حلو مقسم وخالي من الكرش اهم شي :)
بأنتظارك اخوي THECAST وشكرا للأخوه

يوسف000
11-09-2010, 02:58 AM
مدام تبي هالشي ماعلي

انا باقول لك اكلات فيها بروتينات صافية وبدون دهون وانت الي عليك تقسمهم في وجباتك بحسب الي تبيه
البروتينات / صدور دجاج و تونة بالماء و سمك و بياض بيض و الالبان بدون دسم و الديك الرومي و الستيك و الفول و جبن قريش و طبعا المكملات مثل الواي بروتين الجولد ستاندرد يكون مناسب
والكاربوهيدرات / رز و معكرونة وبطاطا و شوفان والخبز والفواكه مثل التفاح والبرتقال والموز هذي خله الكارب الاساسي والي ماتستغني عنهم والبقية مثل العصاير و السكريات وووو هاي استعملهم ولكن قليييييييييل
الدهون المفيدة مثل دهون السمك و المكسرات و زيت الزيتون

وقسم وجباتك 5 وجبات يوميا وبين كل وجبة 3 ساعات وحاول تبتدي اول وجبة لك في الصبااااح اول ماتقوم وخل وجبة الصباح هو اكبر وجبة وثاني اكبر وجبة هو الي قبل التمرين والاهم انك تتزن بين الكارب والبروتينات في كل وجبة وحاول تاكل في كل وجبة اقل شي 20 جرام بروتين

ونظام التدريب العب العظلة الكبيرة مرة اسبوعيا والصغيرة مرتان اسبوعيا وخل عندك نظام معين يكون احسن يعني كل سبت مثلا صدر وباي وكل احد ظهر وتراي واذا انت مشغول وايد خل عندك 4 ايام تمرين و 3 راحة واذا متفرغ ومتحمس للجيم العب 5 ايام ويومين راحة

وانت العب ضخامة لحد مايوصل العظلات في جسمك لمرحلة يشعرك بالرضا او تقدر تقول الي تبي توصل له وبعد ماوصلت المرحلة الي تبيه وعظلاتك تكون كبيرة طبعا بيكون عليه شوية دهون العب تنشيف 3 اشهر وانشاء الله الدهون الا في جسمك راح تنشف وبيتفصل جسمك تمام والسكس باك بتبان وبعد هال 3 اشهر تنشيف ارجع العب مثل اول وخل التمرين عندك روتين عادي وراح يتم جسمك على التفصيل وماراح يزيد دهون نهائيا ( وطبعا فترة التنشيف هي اساسية بعد فترة الضخامة لان ماراح تبان السكس باك وتتقسم الجسم بدون فترة التنشيف الا في حالة واحدة وهي جسمك ضعيف من البداية ونسبة الدهون فيك اقل من 10% ) فيعني الي ابي اوصل له اخوي ان لازم تلعب على الاقل مرة وحدة في حياتك فترة تنشيف لكي تنشف الجسم من الدهون وبعده العب طول حياتك ضخامة محد راح يقول لك شي

او

تقدر حاليا تلعب تنشيف لحد مايوصل الدهون في جسمك لاقل من 10% والسكس باك راح تبان بس جسمك راح يكون ضعييييييييف وشكله مو حلو لان طبعا العظلات صغيرة وبعد ماتوصل نسبة الدهون لحد ماتبيه مثلا 8% ابتدي العب تضخيم وراح يتفصل جسمك وتكبر العظلات بس انة مانصحك في هالحل لان انت ضامن روحك انك بتخلي الدهون في جسمك 8% وماراح تزيد؟؟؟ طبعا جوابي هو لا لان صعبة الدهون تكون قلييييييييييلة وماتزيد انا اقول لك صعبة ياخوي فخلك في الحل الاولي

واذا تبي جدول راح اييب لك جدول بس قول اذا تبي 3 ايام راحة ولا يومين

THE CAST
11-09-2010, 07:52 AM
مشكور اخوي the cast
العفو
انا بعرف انه شي طبيعي الكرش بس هل تمارين المعده رح تقضي على الكرش هذا سؤالي بالتحديد..
لا ..ارهاق نفسك بتمارين المعده ماحيفيدك (مجرب)
وهل بالامكان استعمال حارق الدهون ليبو 6 بفترة الضخامه بهدف حرق الدهون فقط؟
الي حتخسره من الليبو حترجعه من الاكل..ولاتنسى فترة الضخامه يبغالها اوزان.وكيف يكون عندك طاقه لوماتغذيت بشكل جيد يوميا
بعيدا عن ال6 باكس تماما .. منظر الكرش مزعج يعني صدر مقسم وذراع مقسمه وكرش؟؟!! الي مايركز فيك يحسك سمين مو تلعب حديد
كم نسبة الدهون بجسمك؟ اذا كانت مرتفعه فاشوف انك تسرعت بالضخامه..
ودامت انك بديت فيها فضخم بنظام 60% بروتين 30%كارب(اغلبها يكون قبل التمرين) 10% دهون معظمها من النوع المفيد
مشكور اخوي يوسف ماقصرت .. اخوي محمد وانا مثللك افكر يعني ازيد شوي شوي احسن مما اضخم بفتره اقل وارجع انشف وارجع وارجع انشف .. بالاخير مارح ادخل بطولات .. المهم جسم حلو مقسم وخالي من الكرش اهم شي :)
بأنتظارك اخوي THECAST وشكرا للأخوه
...

بالتوفيق

THE CAST
11-09-2010, 07:56 AM
ذا كاست يمكن انا سألتك السؤال هذا من قبل بس مش فاكر اجابتك
الحين انا لو كنت في فترة الضخامة ، واكلي خالي من الدهون فقط بروتين والكثير من الكربوهيدرات ، هل حتطلع عندي الكرش او تظهر دهون ؟
حترتفع نسبة الدهون بشكل بسيط تِبعاً للكارب...لكن بروز الكرش في نظام شبه معدوم الدهون امر غير وارد
لأنه هدفي بالتضخيم هو زيادة وزن ولكن بنفس الوقت يزيد عظل صافي بدون دهون عشان ما اضطر بعدين ادخل فترة التنشيف
قصدك ضخامه صافيه..جيد لكن يبغالها صبر
..............

تحياتي

Sasco
11-09-2010, 02:27 PM
شكرا جزيلا اخوي the cast دايما ماتقصر
رح اجرب آكل اكل صحي واشوف ان شاء الله بس ماوزني يقل رح اكل كميات كبيره .. مانفع ارجع لنظامي القديم
بخصوص نسبة الدهون .. بصراحه ماقست طول هاي الفتره بس الكرش بسيط كثير يعني بفترة التنشيف على دايت صحي وتمرين معده اسبوع كافي للقضاء عليه
مشكور اخوي