المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام تقسيم العضلات واذابة الدهون

mu808
10-09-2010, 10:47 AM
السلام عليكم

منذ فترة ليست بالقصيرة وانا اتابع مواضيع المنتدى حتى تيقنت ان القائمين على القسم من خيرة الرياضين والعارفين برياضة كمال الاجسام.

ارجو ان اجد اجوبة لكل ما يجول بخاطري واقدر استفيد وافيد بالمستقبل ان شاء الله

انا شاب
عمري: 17
الطول: 178
الوزن: 81

قبل بداية شهر رمضان عزمت على القيام ببرنامج رياضي للتنحيف واذابة الدهون ومن ثم اقوم ببرنامج لتقوية وتقسيم العضلات.
على مدى شهر رمضان كنت اقوم باللعب على الدراجة الثابتة لمدة 40 دقيقة قبل الافطار واعود لاقوم بتمراين رياضية وحديد لمددة ساعة ونصف قبل السحور علما ان جميع التمارين كانت بسيطة وكنت امارسها في المنزل.

قبل شهر رمضان وحسب جهاز في احد الصيدليات فان وزني 81.3 ونسبة الدهون 28%
وبعد رمضان حسب نفس الجهاز فانني رغم التمرين المستمر خلال الشهر فان وزني لم يقل سوى 300 غرام!!!
بينما ارتفعت نسبة الدهون الى 30%!!! حقيقة انا شاك بقياسات الجهاز.

لكن ان كانت صحيحة فال300 غرام التي خسرتها هي عضل لان نسبة الدهون زادت.

طموحي هو ان احصل على جسم رياضي بعضلات مقسمة لا التضخيم بشكل كبير فانا اطمح لاملك جسم كجسم جكي شان

او لاعبي كرة القدم كديقو فورلان
http://dailychapter7.files.wordpress.com/2010/06/diego-forlan-uruguai.jpg

انا حاليا لا اتمكن من الانضمام الى نادي بسبب ظروف خاصة لذا اتمنى مساعدتي لايجاد تمارين بسيطة استطيع ممارستها في المنزل لكنني سانضم الى احد الاندية عما قريب وارجو مساعدتي لايجاد نادي جيد في البحرين (الرفاع الشرقي)

كما انني لا ارغب بتناول اي هرمونات او مكملات غذائية بل ساعتمد على الطعام والغذاء الطبيعي والصحي في الحصول على ما يحتاجه جسمي من بروتينات وكربوهيدرات وطاقة. وانا صراحة غير مستعجل على النتائج واملك العزيمة للاستمرار والانضباط على برنامج غذاء وتمارين.

اسئلتي بالمختصر:
1-هل بالامكان الحصول على مثل هذه الاجسام دون الحاجة لمكملات وهرمونات
2-برنامج تمارين يمكنني القيام بها في المنزل
3-برنامج غذائي صحي لاذابة الدهون وزيادة الكتلة العضلية
4-نادي رياضي جيد يمكنني الوثوق به (البحرين-الرفاع الشرقي)
5- ما هي المدة الزمنية التي احتاجها للوصول الى هدفي

ولكم جزيل الشكر والتقدير واسف على الاطالة

ابو مهاا
10-09-2010, 12:09 PM
اجسام لاعبين كره قدم ونفس جسم فورلان ممكن توصل له عن طريق تمارين بسيطه ويكفيك مثلا ضغط ومعده لكن تكرارات عاليه وجولات مثلا 6 او اكثر
برنامج غذائي نسبه الفات عندك عاليه 30% لكن سهاله حاول تنزل 10 كيلو وراح تضبط امورك بشهرين بكل سلاسه يمكن تنزلها لكن اهم شي تحاول تلتزم بالدايت
وتبتعد عن النشويات والسكريات وتقلل الكارب قبل النوم وتكثر من البروتين بالاكل وقسم وجباتك الى 5 وفي اكثر من نظام موجود بالمواضيع المميزه خذلك طله عليه
وانصحك تبتع رجيم دشتي بما انك ماتلعب بنادي ونسبه الدهون عاليه انصحك فيه ,, والمده الزمنيه مرتبطه بأهم شي الدايت وتمرينك

اسئلتي بالمختصر:
1-هل بالامكان الحصول على مثل هذه الاجسام دون الحاجة لمكملات وهرمونات
نعم وبكل سهوله لانه الجسم فتنس توصله بدون حتى مكملات

2-برنامج تمارين يمكنني القيام بها في المنزل

مثل ماقلت لك ضغط وعقله ومعده وتمارين دنابل للباي والتراي وادخل على قسم المواضيع المميزه فيه طرق للتمارين المنزليه
3-برنامج غذائي صحي لاذابة الدهون وزيادة الكتلة العضلية

رجيم دشتي انصحك فيه بس ان دخلت نادي وبتلعب حديد مانصحك ,, لانه تحتاج كارب والبرنامج فكرته دهون وبروتين لكن يفتت الدهون العنيده
4-نادي رياضي جيد يمكنني الوثوق به (البحرين-الرفاع الشرقي)

انا من الكويت P:

5- ما هي المدة الزمنية التي احتاجها للوصول الى هدفي
على حسب تمرينك وجهدك لكن ان كنت تفكر بال6 باك وعضلات البطن وتقاسيم كامله حاول توصل لأقل من 12% دهون
ممكن خلال4-6 اشهر على حسب الي قلت لك وممكن اقل !!

mu808
10-09-2010, 12:54 PM
يعطيك العافية يا ابو مها والله ما قصرت

لك جزيل الشكر والتقدير

يوسف000
10-09-2010, 01:25 PM
اخي انا كان وزني 85 والدهون 26%ورحت رجيم قاسي وماكنت باكل ووووو

وبعد 3 اشهر وصل وزني 66 ونسبة الدهون 14%

بعدين قرأت مواضيع في المنتدى ووووو حتى عرفت ان رجيمي غلط في غلط

وانا انصحك ان يكون عندك ارادة وتخلي هالشي عندك روتين يومي ولاتفكر بعد كم شهر بتوصل لنتيجتك

وهذا الاجسام يبيله على الاقل سنة كاملة وانا باقول لك ليش

اولا انت في البداية اعمل رجيم وجري لحد ماتوصل نسبة الدهون 20% وبعد ذلك خش جيم والعب حديد

واستمر على دايت معين وقسم وجباتك اليومية 5 وجبات والعب حديد 5 ايام في الاسبوع و الجري 4 ايام في الاسبوع بعد الحديد او اول ماتقوم من النوم

والجري خلك على نظام معين في البداية هرولة 5 دقائق ومن ثم 5 دققائق اقسمهم بين جري سريع وراحة واخر خمس دقائق هرولة

وقلل الكارب في اكلك ولاتاكل كارب بعد التمرين يعني بعد الساعه 6 المغرب وتقدر تاكل فقط فواكه مثل تفاحة وحدة

وانشاء الله مع الايام راح تشد جسمك وتضبط كلشي معاك وبعد سنة راح توصل لجسم افضل من هاللاعبين بعد

mu808
10-09-2010, 03:00 PM
شكرا لمروك اخ يوسف

المشكلة اني لا اريد خسارة كتلة عضلية مع الدهون

يوسف000
10-09-2010, 03:07 PM
المشكلة مو في خسارة كتلة عظلية

انت بتخسر كتلة عظلية لما مابتاكل شي كلش نهائيا وبتجري

واذا بتخسر دهون لازم تخسر عضلات ولو تكون شوية ... وتقدر تدش الجيم وتلعب حديد وبعد الحديد تجري وصج انك بتخسر عضلات لكن خسارة الدهون بتكون اكثر من خسارة العضلات هاي اول شي وثاني شي جسمك بينشد وبتحس فيه تغير والعب الحديد لمدة 4 اشهر واجري واعمل دايت تمام بروتينات عالية وكارب قليل نسبيا ودهون منعدمة

وبعد ال 4 اشهر ابتدي في البلاك وهي الضخامة وفي الضخامة راح تكسب عظلات اكثر من الي خسرته واستمر في الضخامة لي ماتوصل للمرحلة الي انت مرتاح لها وطبعا السكس باك مابتكون ظاهرة خلال عملية الضخامة لان اكلك راح يزيد والدهون في جسمك راح يزيد

ولي وصلت الضخامة المطلوبة والي مرتاح لها هني ابتدي اعمل كت من اول ونظام دايت مثل بداية 4 شهور وبالتالي بتحس ان الدهون بتنشال من جسمك وجسمك بيتقسم وبيبين العظلات وهني بتكون تقريبا حوالي سنة ...

وبعد هالسنة اعمل الي انت تبيه

mu808
10-09-2010, 04:49 PM
يعطيك العافية اخ يوسف

وان شاء الله اتوفق بانتقاء نوع الرجيم

وجدول التمارين

الرمـادي
10-09-2010, 06:42 PM
السلام عليكم

عيدك مبارك وتقبل الله منك،،،

انا راح اعطيك جواب مختصر عن مجمل استفساراتك إن شاء الله،،،

بالنسبة لجهاز قياس الدهون في الصيدليات ، انا اسألك ، كيف الجهاز يعرف إذا جسمك كان معضل أو مشحم ؟؟؟ جاوبني ؟

الجهاز ما يعرف ، الجهاز مجرد برمجة فيه تقوله ان لو اشخص ذكر مثلا وكان وزنه (كذا كذا) ووزنه (كذا كذا) الناتج = كذا والنسبة كذا،، بدون ما يحدد لو الجسم يكون يكون فيه نسبة عالية من العضل وعلى اساس الطول الي يقيسه الجهاز يطلع الوزن زائد ويقولك ان الشحم بجسم عالي.

فان اقولك لا تصدق اجهزة قياس الوزن ونسبة الدهون هذا الجهاز يناسب الاشخاص العاديين.

شي طبيعي اخوي ان وزنك ما ينزل مدامم انت بادي غلط،،،،

المفروض ان اول شهرين بس تسوي كارديو ما لا يقل ساعة ونصف،،، وبعد شهرين تزيد مع الكارديو تامرين شاملة للجسم علشان تشد جسمك.

حالياً انصك انك تلعب كارديو مع التمارين الشاملة لمدة لا تقل عن ثلاث شهور،،،

وبالنسبة للمكملات لو ما بغيتها لازم تضبط غذائك بشكل يكون عالي في البروتين معتدل في الكربوهيدرات قليل في النشويات والسكريات والدهون.

ولو تبغي صالة في الرفاع اجرب صالة لك في الرفاع وشغلها زين صالة جمشير في مجمع رامز، او صالة ذا روك، او صالة الدوي في نادي الغربي.

وبالوفيق

mu808
10-09-2010, 07:42 PM
الرمادي شكرا على مرورك
لكن الكارديو يكون قبل التمارين ولا بعد
سمعت كثير عن صالة جشمير وان شاء الله بسجل باسرع وقت

مره ثانه شكرا

الرمـادي
11-09-2010, 12:19 AM
الكارديو يكون قبل الحديد

ويصير بعد الحديد لو ما عندك كاريود قبل الحديد، تلعب على السير او الدراجة. هذا حق ناس الي عندها ضخامة وتبغي تنشف.

Naked_Snake
11-09-2010, 12:43 AM
وهذا الاجسام يبيله على الاقل سنة كاملة وانا باقول لك ليش
خذها من مجرّب من سنة الى سنتين تكون جاكي شان البحرين :p
و احكي عن جد اذا تحب تنحف و تبرز العضلات لازمك شنة و اذا تحب تزيد العضلات لازمك سنة أخرى
عمري 16 و نسبة الدهون كات مثل بالضبط بس صارلي سنة
لكن جمعت بين التضخيم و التخسيس و هو شيء غلط لأنو النتيجة مو حتظهر مثل ما تخس و بعدين تضخّم

mu808
11-09-2010, 10:17 AM
الرمـادي
Naked_Snake

شكرا جزيلا على المرور والافادة

اذا لازم الخطة تكون بهالشكل
تنحيف-تضخيم-تنشيف