المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام ما هي التمارين التي نستطيع لعبها يوميا

Heartbeat
15-09-2010, 08:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله

شباب شنو نوع التمارين الي ممكن نتمرنها يوميا بالنادي او غير النادي
وياليت ذكر كيف نتمرنها هل تحتاج جولات او عدات فقط

يعني انا سمعت ان الضغط ممكن اتمرنه يوميا مايضر هل هذا صحيح
واذا كان صحيح يفيد عضلة الصدر

وهل هناك تمارين اخرى لباقي العضلات ممكن العبها يوميا وتساعد

انا اعرف ان تمارين الكارديو يوميا عادي الا في فترة الضخامه لأنها لحرق الدهون
انا ابي تمارين تساعد على ظهور العضله وممكن اني العبها يوميا.

omarzizo
15-09-2010, 08:39 AM
أول شي يويميا هاي كلمة غلط لأنه العضلة لازمها فترة راحة بعد التمرينات واذا رح تلعب يويما على نفس العضلة ما رح تستفيد الا انك تتعب ورح تزهق من رياضة كمال الأجسام.

واذا بتلعلب حديد من الأفضل قبل ما تتمرن انك تلعب على آلة المشي من 10 الى 15 دقيقة بس علشان تحرك الدورة الدموية وتحمي جسمك.

وبالنسبة لنوعية التمارين الأخوة في المواضيع المميزة مو مقصرين تعب نفسك شوي :) وابحث اتمنى اكون أفدتك

Heartbeat
15-09-2010, 09:09 AM
جزاك الله خير اخوي

بس انت مافهمت انا شنو اقصد انا ما اقصد تمارين الحديد
انا حطيت مثال على اللي اقصده واهو تمرين الضغط هل هناك تمارين شبيهه له اقدر العبها يوميا
وايضا ذكرت تمارين الكارديو

اتمنى من الاخوه ان لايستعجلو بالرد الا بعد التركيز على على الاستفسار

العاشق M
15-09-2010, 09:15 AM
نعم ياعسل في تمارين يوميا مثل تمارين العلقه وتمارين الاطاله
هذآ اي وقت تعمالها بس قبل التمرين فتره طويله او بعد التمرين بفتره طويله
وتمارين الاطاله جربها اذا كنت تتمرن العصر تمرنها الساعه 10 بليل وراح تحس جسمك مشدود على طول

الشينوبي
15-09-2010, 09:18 AM
ايضا اضيف المتوازي صراحة جميل

تحيتي

Heartbeat
17-09-2010, 09:50 AM
مشكورين جزاكم الله خير

النمرالجارح2004
17-09-2010, 04:49 PM
جري + ضغط + بطن + عقله

^
وعلى فكره هاذي هيا تمارين الجيش

themaddemon
17-09-2010, 05:53 PM
الاستطالة لازمة كل يوم وراح تفرق مع الرياضيين كثيييييييييير ،،،

الكارديو كل يوم ينفع ....

غير كده لاعقلة ولا ضغط ولا غيره ينفع تتمرنه كل يوم مهما كان ....

w4rr10r
17-09-2010, 06:36 PM
^

وش هي الاستطاله ؟

وليش الضغط كل يوم مآينفع ؟ الي اعرفه العضله لازم ترتاح في حال تمرنت حديد واوزان !

الرمـادي
17-09-2010, 06:48 PM
الجري اليومي في الصباح الباكر لمدة نصف ساعة بعد الفجر ولا اروع.

وتمارين الإطالة تنفع بعد تلعب بشكل يومي.

أما تمرين الضغط والعلقة والمتوازي ما ينفع ينلعب كل يوم.

العلقة تحرك الظهر والترايسبس والباي وهذي العضلات لها تمرين مخصص يوم واحد في الاسبوع، ولو ارهتهم ما راح تستفيد.

أغلب الاجهزة ما تعزل العضلة وقت التمرين، فوقت تمرين الصدر الظهر دائماً يكون مشغول مع الترايسبس.

وما بالك لو تنلعب كل يوم.

themaddemon
18-09-2010, 01:10 AM
^

وش هي الاستطاله ؟

وليش الضغط كل يوم مآينفع ؟ الي اعرفه العضله لازم ترتاح في حال تمرنت حديد واوزان !

الاستطالة اقصد بيها الاطالة ومعناها Stretching وافضل نوع الاطالة الديناميكية Dynamic Stretching**.

اما ليش الضغط ماينفع كل يوم او اي عضلة كل يوم انت جاوبت نفسك بنفسك وكمان الرمادي جاوبك بالتفصيل.

انت اتخيل العضلة زي الجرح كل ماحاول يقفل تجرحه ثاني!! على كدا عمره ماراح يقفل الجرح!! اتمنى وصلت الفكرة (وعلى فكرة هذا شامل البطن لاني كل يوم اشوف شباب بالنادي وبكل المنتديات ينصحوا انك تمرنها كل يوم!!! مع العلم انها عضلة زي اي عضلة ثانية بالجسم)...

toto jeddah
18-09-2010, 06:42 AM
عن نفسي كتمارين يوميا العب عقلة وضغط بوش اب ومتوازي كتحمية واساسي مع العضلات اللي يشتغل معاها التمرين واضيف عليها اوزان حرة ,,,,

,,

الكارديو والاطالة يوميا رح تفيد كثير ,, لكن لا ننسى ان نستثني الجري ونستبدله بالمشي السريع او الدراجة ,,

,,

لاعبين الحديد لا يجرون ههههههههههههه بس هولك وترمنيتورز ,,

الجري يصغر من عضلات الكتف ,, ولكن للحفاظ ع اللياقة ممكن نجري مرة لثلاثة مرات كل اسبوعين ,,

themaddemon
18-09-2010, 02:09 PM
عن نفسي كتمارين يوميا العب عقلة وضغط بوش اب ومتوازي كتحمية واساسي مع العضلات اللي يشتغل معاها التمرين واضيف عليها اوزان حرة ,,,,

,,

الكارديو والاطالة يوميا رح تفيد كثير ,, لكن لا ننسى ان نستثني الجري ونستبدله بالمشي السريع او الدراجة ,,

,,

لاعبين الحديد لا يجرون ههههههههههههه بس هولك وترمنيتورز ,,

الجري يصغر من عضلات الكتف ,, ولكن للحفاظ ع اللياقة ممكن نجري مرة لثلاثة مرات كل اسبوعين ,,

أخي الكريم كيف الجري يصغر عضلات الكتف؟؟

لاعبي كمال الاجسام مايجروا لان كثرة الكارديو تكسر العضلات و تاكل الاحماض الامينية الحرة بالدم بس هذا للي يتمرن كارديو اكثر من 20 دقيقة وغير كده مايتعبوا نفسهم ببساطة عشان الكورسات والمشي يكفوهم فمش محتاجين يجروا ..
لاكن بالنسبة للناس العادية الجري مفيد بس من أضراره الضغط على مفاصل الجسم كلها عشان كذا الجري بإعتدال مثل الي انت ذكرته في الاخير :)

Heartbeat
19-09-2010, 02:57 AM
الله يجزاكم خير شباب

اخوي توتو جده تقصد عادي العب ضعظ ومتوازي وعقله يوميا كا تحميه قبل التمرين وحتى في ايام الراحه