المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام السلام عليكم استفسار حول عضلات البطن و الضخامة جزاكم الله خيرا

Stage
16-09-2010, 04:27 AM
السلام عليكم
جسمي قليل الدهون لاكن عندي قليل منها على مستوى البضن و عندما اكون في حالة جلوس تضهر بوضوح . انا هدفي هو الضخامة
اريد طريقة العب و نظام التغدية لحرق هده الدهون و الضخامة.

(داخل في الشهر 2 في الحديد و حاليا لا استعمل المكملات)
و شكرا

themaddemon
16-09-2010, 05:46 AM
مستحيل ضخامة بدون دهون حول البطن حتى ابطال العالم مايقدروا وبكورسات هرمونات كمان!

لان الضخامة او انك تكبر يحتاج تاكل زيادة ولما تاكل زيادة (سعرات حرارية اكثر من سعرات المحافظة) لازم شيء يتخزن دهون ولو بسيط،،، واذا حبيت تنحف او تنشف عشان تشوف عضلات البطن تقلل الاكل وبالتالي تخسر دهون ونسبة عضل بسيطة جداً واذا حبيت تحافظ على شكل ووزن معين تسوي دايت محافظة وتستمر على عدد السعرات الحرارية نفسها،،، مستحيل تجمع الاتنين مع بعض لانه لايوجد دايت زيادة ونقصان بنفس الوقت.

THh Rock
16-09-2010, 07:47 AM
طيب كم وزنك وطولك‏!‏‏!‏ علشان نفيدك

THE CAST
16-09-2010, 09:55 AM
مثل ماوضحولك الاخوان مستحيل تضخم وتنقص نسبة الدهون بنفس الوقت لان كل مرحلة ولها اساسياتها.
وكم نسبة الدهون بجسمك او طولك ووزنك

ولد العلواني
16-09-2010, 01:01 PM
صح من الصعب ان تبي ضخامة وتخسيس في نفس الوقت

لزم تختاار واحد منهم

وعن الي يقول ان ابطال العالم صعب يسونه بلهرمونات انة اقوله غلطان 100%

القروث هرمون يعطيك عظل وتنشيف في نفس الووقت والكل عارف

themaddemon
16-09-2010, 01:25 PM

لزم تختاار واحد منهم

حتى لو حرق دهون راح يكون بنسبة بسيطة جداً مقارنة بالدهون المكتسبة مع التضخيم وبإمكانك تشتري الفات كاليبر وتقيس نسبة دهون اي شخص تعرفه كل اسبوع وتشوف النتائج حق التضخيم مع الجي اتش ،، وممكن تشوف اغلب الابطال في الخارج يكون في الاوف سيزون زي البقرة والكرش و الخلفية كبييييييييييييرة لانو مستحيييييييييييل وقت النضخيم "تنشف" او تقسم بنفس الوقت ،، ببساطة لان التضخيم عملية بناء والتنشيف عملية تكسير .

وعشان تبان نسبة عضلات البطن في الجسم لازم تكون نسبة الدهون اقل من 12% يعني مع التضخيم راح تزيد النسبة و بكذا كل زيا\ة في نسبة الدهون تخفي لك الـSix Packs.

Stage
16-09-2010, 02:51 PM
طيب كم وزنك وطولك‏!‏‏!‏ علشان نفيدك

لوزن
67
طول 175

Stage
16-09-2010, 02:56 PM
مثل ماوضحولك الاخوان مستحيل تضخم وتنقص نسبة الدهون بنفس الوقت لان كل مرحلة ولها اساسياتها.
وكم نسبة الدهون بجسمك او طولك ووزنك

نسبة الدهون لا اعرفها الاسف

Stage
16-09-2010, 03:00 PM

لزم تختاار واحد منهم

شكرا على الرد المفيد
انا الان اختار الضخامة

Stage
16-09-2010, 03:07 PM
حتى لو حرق دهون راح يكون بنسبة بسيطة جداً مقارنة بالدهون المكتسبة مع التضخيم وبإمكانك تشتري الفات كاليبر وتقيس نسبة دهون اي شخص تعرفه كل اسبوع وتشوف النتائج حق التضخيم مع الجي اتش ،، وممكن تشوف اغلب الابطال في الخارج يكون في الاوف سيزون زي البقرة والكرش و الخلفية كبييييييييييييرة لانو مستحيييييييييييل وقت النضخيم "تنشف" او تقسم بنفس الوقت ،، ببساطة لان التضخيم عملية بناء والتنشيف عملية تكسير .

وعشان تبان نسبة عضلات البطن في الجسم لازم تكون نسبة الدهون اقل من 12% يعني مع التضخيم راح تزيد النسبة و بكذا كل زيا\ة في نسبة الدهون تخفي لك الـSix Packs.

شكرا جزيلا على المعلومات التي لم اكن اعرفها و الان افهم من كلامك اني استمر في التظخيم لمدة تم اقلبها تنشيف ?

themaddemon
16-09-2010, 05:37 PM
شكرا جزيلا على المعلومات التي لم اكن اعرفها و الان افهم من كلامك اني استمر في التظخيم لمدة تم اقلبها تنشيف ?

اخي الفاضل هذا هو المنطق لاكن حاول قدر الامكان انك تضخم "بنظافة" يعني لاتاكل اي شيء غير صحي عشان تقلل من نسبة الدهون المكتسبة لاكت الحاصل ناس كثير يضخم وياكل اي شيء وفي النهاية يربي دهون اكثر من العضل المكتسب وعشان ينشف ويفقد الدهون الي الي اكتسبها يحرق كمية كبيييرة من العضل وكأنه ماستفاد شيء أو استفاد شيء قليل مو حق للتعب الي تعبه..

حاول قدر الامكان تكثر من الاكل النظيف مثلا صدور دجاج سمك تونة بالماء لحوم حمراء قليلة الدسم حليب طازج من المزارع كامل الدسم ولحوم النعام و زبدة اللوز (وليس الفول السوداني حيث الفول السوداني مليء بالدهون حتى لو كانت نافعة) زيوت السمك والكتان و زيت الزيتون ،، واذا كنت تبغى مصدر للنشويات اما تتبع نظام الدقيق الاسمر و النخالة أو الافضل تخلي مصدر النشويات عندك من الفواكه و الخضار فقط لاغير بس راح تضطر تحط كميات كبيرة في الخلاط وتشربها حتى الخضار عشان تقدر تغطي المكية المطلوبة للضخامة.

كثير راح يعارضوني بس أنا مانصح بأي بروتين عالي السكريات لانو هو سبب في تخزين الدهون بشكل كبير في التضخيم وذلك للانه يحتوي على سكريات سرييييييييعة الامتصاص ولا يستطيع الجسم استخدامها كاملة كطاقة مما يؤدي الى تخزينها في الخلايا الدهنية (لاحد يزعل مني بس هذي اقروا عن High GI )

Stage
16-09-2010, 06:16 PM
شكرا على التوضيح المفصل
و بنسبة للبيض اخد فقد البياض او كله
وهدا جدول تمريني

ي1
صدر + باي +(البطن)
ي2
الظهر + تراي
ي3
راحة
ي4
الا كتاف+ترابيز
ي5
البطن السواعد(العضلة الضعيفة)
ي6
الرجلين(*لشد العضلات)
ي7راحة
اسبوع 2

ي1
الصدر (البظن)
ي2
الظهر
ي3
راحة
ي4
الاكتاف
ي5
البطن التراي الباي السواعد
ي6
الرجلين(*لشد العضلات)
ي7 راحة

هل الجدول جيد للظخامة وشكرا ?

themaddemon
16-09-2010, 06:32 PM
البيض كامل تاكله.

الجدول امشي على الي يناسبك ، بالنسبة لي انا العب جدول جديد ومبنى على اشياء وملومات جديدة بس ماراح اكتبه لانو الكثير حيعترض ومافيا اناقش احد :)

ممكن تمشي على جدولك او:

1- صدر و تراي و اكتاف امامي.
2- ظهر وباي واكتاف خلفي ورقبة.
3- رجول وبطن وجوانب.

4-تختار زي اي يوم على حسب الضعف الي انت شايفه فيك.
6- اما راحة او تختار يوم تاني على حسب العضلة الضعيفة.
7- راحة.

ولك الاختيار ..... بس نصيحة لك كل اربع او ثلاث اسابيع غير عدد الجلسات والعدات والتمارين عشان عضلاتك لاتتعود وتبطل تكبر :)

Stage
24-09-2010, 06:24 PM
شكرا على الافادة
و هل تقسيم تمرين ا كتاف لحصتين يكون افضل ?

themaddemon
25-09-2010, 02:55 AM
مافهمت سؤالك! بس الاكتاف الامامي مع الصدر لانها تشتغل بقوة خاصة لو لعبت بالبار فالافضل لو تكمل عليها بنفس اليوم...
والاكتاف الخلفية والرقبة تشتغل مع الظهر والافضل تطمل عليها بنفس الوقت .....

بالنسبة لي انا بألعب نظام قريب من النظام الالماني يعني تمرين واحد اساسي لمدة عشر جلسات في 10عدات وهو نظام ممتاز للضخامة يعني مثلا للاكتاف Military Press والرجول والظهر السفلي Deadlift وسكوات في اليوم التاني حق الرجول مع بطات و الباي دنابل و التراي Triceps Extensions الظهر عقلة او Pull Downs والصدر بار مستوي بس بهذي الطريقة كل اعضلات تشتغل غصباً عنها الباي كل الراسين والتراي الثلث رؤوس و الظهر كامل والاكتاف كاملة ...وهكذا.... بعد ماتضخم بقوة تبدأ تشووف فين النحت ناقصك وتغير الجدول على حسب الضعف .....

مدمن كمال اجسام
25-09-2010, 03:21 AM
اهلا وسهلا فيك اخوي

انا ايضا اايد كلام بعض الاخوان اللي ردوا عليك مستحيل تطلب ضخامه بدون مايكون فيك دهون

ولكن حافظ على تمارين البطن 3 مرات اسبوعيا والعب ع جهاز الجري ع الاقل 20 دقيقه مره او مرتين بالكثير بالاسبوع

في حال انك تبي تنشف اقل شيء من وجهة نظري اجلس سنتين عشان تنشف حتى تكون عندك عضله ذات منظر جمالي وبروز واضح

لكن لو تفيدني بطولك ووزنك وكم صار لك تتمرن .. راح انشاء الله اساعدك اكثر

وتعتمد ايضا ع انواع البروتينات اللي تستخدمها لان بعضها عالي الفات ..

واللي ابيك تعرفه انه عادي لو كان عندك دهون بس اهم شيء مايكون نسبتها عاليه في جسمك حتى ماتضطر انك تنشف ومن ثم تضخم

حياك اخوي

مدمن كمال اجسام
25-09-2010, 03:27 AM
آخــوي بالنسبـة للــجدول حقــك تنشيـف آكــثر مــن انـه تضخــيم انصــح ـك تمشي ع هـ آلجـدوٍل

الــسبـت : صــدرٍ+ بـطن
الآحــد : بآي + ســوآعـد
آلآثنــين : اكتـآف + ترابيس"مثلثات"+الجري او الهروله لمدة 20 دقيقة
الثلاثآء:تراي + سواعد+بطن
آلآربعآء: ظهـرٍ + ومقانص
الخميـس: افخــآذ+ بطن
الجمعـة: رآحــة

اذا كـنت تطلب جدوٍله ضخامه فهذاا من افضل الجداول واللي انا امشي عليه
العضله تلعب مره واحده اذا تبي تعطيها الضخامه القوية ..

وحاول كل 3 شهور تغير انواع التمارين حتى ماتعود العضله ع تمرين محدده

موفق ياغالي

Stage
27-09-2010, 05:01 AM
themaddemon (http://www.montada.com/member.php?u=797404)
شكرا اخي على الشرح و جوابك هو المقصود من سؤالي تحياتي
مدمن كمال اجسام (http://www.montada.com/member.php?u=795190)
شكرا على الرد المفيد
وزن
67
طول 175
لست متاكد 100/100 ولي شهرين في العب