المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام ماهو الفرق بين الشوفان والكورن فليكس

عمر الرومانسي
17-09-2010, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

استفسار بسيط من الكباتن الموجودين

ممكن اعرف شنو الفرق بين الشوفان والكورن فليكس

وماهي المكونات وايهما افضل

وشاكر لكم الاجابة مقدما

الرمـادي
17-09-2010, 09:02 PM
الشوفان هو الشوفان،،، هو نبات عشبي حولي من الفصيلة النجيلية، ويعد نوعاً من الحبوب، تستخدم بذوره في تغذية الإنسان والحيوان. يحتوي لب الشوفان على محتوى من الدهن يزيد عما هو في الحنطة وعلى كمية من البروتين لاتقل عما في بذور الحنطة، وهو يشبهها أيضاً في تركيب الأحماض الأمينية مثل الأرجينين والاليسين والتربتوفان.
يحتوي دقيق الشوفان على فيتامين ب1 ذي الأهمية الخاصة ويحوى على المواد المعدنية مثل الحديد والفسفور وبه طاقة تزيد على ما في القمح وكذلك يحتوي على النشا.

الكورن فلكس شي مختلف تماماً، منتج مصنع من الذرة وحبوب القمح مدعم بالفيتامينات والمعادن.

وهناك منتج مشابه للكورن فلكس يمنتج من نخالة القمح او الشوفان.

الشوفان والمنتج المصنع منه افضل من الكورن فلكس في التغذية لانه يمد الجسم بكميات كبيرة من الكروبهدرات وبنسبة من البروتين وهو بطيئ الهضم.

عمر الرومانسي
17-09-2010, 09:07 PM
اخوي الرمادي

مشكور على الاجابة الرائعة بس اني حبيت اعرف اكثر الشوفان ماهو بالضبط

هل هو حنطة او شعير او شيء من هذا القبيل لان احنى بالعراق منستخدم مصطلح شوفان

فياريت توضيح اكثر

الرمـادي
17-09-2010, 09:28 PM
يا مرحبا فيك اخوي،،،

اشوفان هو فصيلة من النجيليات مثل الرز والقمح والشعير، ومعروف بالانجليزي بـ OATS

ومن اشهر منتجات الشوفان منتج كويكر يستخدم في اعداد الشوربات وصناعة الحلاويات واكلات كثيرة.

وهذي صورته http://up.q8ia.com/out.php/i15632_.jpg

امنى اني قدمت لك بعض التوضيح واي استفسار انا في الخدمة

غلاقطر
17-09-2010, 11:04 PM
مبدع يارمادينا

معلومات روعة فالشرح والتفصيل

عمر الرومانسي
17-09-2010, 11:13 PM
مشكور اخوي الرمادي

اوضحت الفكرة بالنسبة لي

بارك الله فيك مبدع دومك

themaddemon
18-09-2010, 12:57 AM
احب اضيف نقطة وحده عن الكورن فليكس وهو انه يحتوي على الجلوكوز و المصيبة انو الجسم مايستفيد منه كطاقة بمجرد الدخول للجسم يخزنها في الخلايا الدهنية ....

scaryface
18-09-2010, 01:25 AM
احب اضيف نقطة وحده عن الكورن فليكس وهو انه يحتوي على الجلوكوز و المصيبة انو الجسم مايستفيد منه كطاقة بمجرد الدخول للجسم يخزنها في الخلايا الدهنية ....

يعني الشوفان لا يعتبر جلوكوز ؟؟

ابو ذراع
18-09-2010, 01:29 AM
الشوفااااااان من الشوفااااااااااااااااان

و
والكورن فليكس من الذرة

themaddemon
18-09-2010, 01:50 AM
يعني الشوفان لا يعتبر جلوكوز ؟؟

اخي الفاضل انا ماقلت يعتبر جلوكوز او لا ،، انا قلت يحتوي على الجوكوز واقصد هنا المنتج نفسه حاطين عليه/مضاف اليه جلوكوز ..

بالنسبة للشوفان على حسب الشركة اذا اضافت له جلوكوز او لا لاكن اتوقع مافيه جلوكوز بس شوفان،، واي شيء مضاف له جلوكوز او شيرة corn*syrup*ابعدوا عنه نصيحة لان الجسم لايعبترها مصادر طاقة بل يخزنها دهون اي مخزون طاقة احتياطي ...