المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهم اسباب الكرشه

ana84
02-10-2010, 10:55 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ما ملئ ابن آدم وعاء شر من بطنه ، فإن كانت ولابد فاعل فثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك )
وقال عليه اتم الصلاة واتم التسليم (نحن قوم لانأكل حتى نجوع واذا اكلنا لانشبع)(بضم النون)
الحين اخواني كم منا ياكل لما يجوع وكم منا اذا اكل لايشبع اي لايملأ بطنه وكم منا اذا شبع مايشرب ماء بعد الاكل
فاهم اسباب الكرش هي
اولا عدم تنظيم الوجبات الغذائية
ثانيا الاكل بدون جوع يعني شهوة تحريك الفم
ثالثا الشبع وامتلاء البطن
رابعا وهو الاسوأ شرب الماء بعد الاكل
طيب الحل وبالذات اذا كنت شخص لايتحمل الجوع
نظم وجباتك بحيث تكون وجبات خفيفة ومتقاربة بحيث انك لاتملأ بطنك وماتجوع
اذا اشتهيت تاكل فجاة بغير وقت اكلك ومن دون جوع حلك مع العلك امضغ العلك وبتلهى عن الاكل
اما اذا جعت مرة وهذا مو وقت اكلك خذ لك شابورة نخالة حبة وحدة ماتضر تصبرك
طيب الحين جينا لشرب الماء لما الرسول عليه الصلاة والسلام قال ثلث لشرابك هذا مايعني تاخذ جالون ماء بعد الاكل هذا اكبر غلط لانك اذا شربت كميه كبيرة من الماء اثناء او بعد الاكل هذا يعسر الهضم وتنتفخ المعدة وتكبر ومما يؤدي الى زيادة كمية اكلك في المرات المقبلة ومما يؤدي الى ظهور مايسمى بالكرشة طيب اذا اكلت خل جنبك كاس ماء بحيث تاخذ اثناء اكلك شربات صغيرة حتى تبلع الاكل وتساعد على الهضم وليس تعسيره واياك ان تشرب الماء بعد الاكل واذا عطشت خذ لك فنجان قهوة واحد او شاي فهو يقطع الظما ولاتنسى بالاخير الثلث الخاص بالنفس

طيب ابي اطلب منكم طلب اي شخص بيرد على الموضوع يصلي على الرسول عليه الصلاة والسلام واتمنى ماطولت بالموضوع كثير

toto jeddah
02-10-2010, 11:37 PM
عليه الصلاة والسلام

الله يسعدك يا اختي ع الموضوع الجميل والمفيد

ابو ذراع
02-10-2010, 11:38 PM
بس لو تغير لون الخط عن الزهري منتدى وحوووووووووووووش وتكتب بلون زهري ما تجي

THh Rock
02-10-2010, 11:44 PM
عليه الصلاة والسلام
اشكرك على الموضوع

طموح رياضي
02-10-2010, 11:55 PM
يعطططيك آلف عآآفيه

مآتقصصر وانا آخوك :)

OBLIVION MAN
03-10-2010, 12:19 AM
انا سمعت ان شرب المياة اثناء الاكل ليس لة علاقة بكرش لان الكرش هو تجمع دهني لكنة يسبب اطراب في الهضم وليس سبب للكرش
مع التحية

ana84
03-10-2010, 12:32 AM
عليه الصلاة والسلام

الله يسعدك يا اختي ع الموضوع الجميل والمفيد

ويسعدك ربي ومشكور على مرورك

ana84
03-10-2010, 12:34 AM
بس لو تغير لون الخط عن الزهري منتدى وحوووووووووووووش وتكتب بلون زهري ما تجي

هلا فيك ان شاء الله ...هذا حلو...(:

ana84
03-10-2010, 12:35 AM
يعطططيك آلف عآآفيه

مآتقصصر وانا آخوك :)

يعافيك ربي وتسلم اخوي

ana84
03-10-2010, 12:40 AM
انا سمعت ان شرب المياة اثناء الاكل ليس لة علاقة بكرش لان الكرش هو تجمع دهني لكنة يسبب اطراب في الهضم وليس سبب للكرش
مع التحية

هو يوسع المعدة ويسبب زيادة الاكل مما يؤدي الى ظهور الكرش يعني بطريقة غير مباشرة ...لكنه سبب قوي لظهورها وليس المسبب

ana84
03-10-2010, 12:41 AM
مع التحية

هو يوسع المعدة ويسبب زيادة الاكل مما يؤدي الى ظهور الكرش يعني بطريقة غير مباشرة ...لكنه سبب قوي لظهورها وليس المسبب
حياك الله

kd939
03-10-2010, 01:08 AM
اللهم صلى وسلم على نيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

يعطيك العافيه على الموضوع المفيد

ana84
03-10-2010, 09:39 AM
اللهم صلى وسلم على نيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

يعطيك العافيه على الموضوع المفيد

يعافيك ربي اسعدني مرورك

jeddah city
03-10-2010, 09:59 AM
عليه الصلاة والسلام

ما شاء الله موضوع حلو

بالتوفيق

krbz
03-10-2010, 11:41 AM
صح السوائل وقت الاكل مو زينه
تنفخ البطن << عن تجربة اتكلم كنت مع كل وجبه لازم اشرب ماء

واللحين متورط مع انتفاخ البطن

واذا بتشربوا ماء ينصح قبل الاكل بوقت

تسلم ايدك اخوي

ana84
03-10-2010, 12:45 PM
عليه الصلاة والسلام

ما شاء الله موضوع حلو

بالتوفيق

الاحلى مرورك اخوي ويوفقك ربي

ana84
03-10-2010, 12:46 PM
صح السوائل وقت الاكل مو زينه
تنفخ البطن << عن تجربة اتكلم كنت مع كل وجبه لازم اشرب ماء

واللحين متورط مع انتفاخ البطن

واذا بتشربوا ماء ينصح قبل الاكل بوقت

تسلم ايدك اخوي

كلامك مضبوط وكثيرين اتوقع طاحوا بنفس الغلطه
الله يسلمك واشكرلك مرورك

ana84
03-10-2010, 12:49 PM
BiG ThuG, ابو ذراع, CitySon, toto jeddah

مشكورين على مروركم اللطيف

آبو رآشـد
03-10-2010, 02:07 PM
علية افضل الصلاة والسلام

يعطيك العافية على الموضوع وصدقتي لكن هل من مجيب !!

ينقل للمواضيع المميزة

ana84
03-10-2010, 02:21 PM
علية افضل الصلاة والسلام

يعطيك العافية على الموضوع وصدقتي لكن هل من مجيب !!

ينقل للمواضيع المميزة

ي
خليك ربي علينا النصيحة والباقي على الشخص نفسه فكل شخص يعرف مصلحته
والتميز بمرورك اخوي ابو راشد

MuScLe MaN
03-10-2010, 02:39 PM
طيب يا كباتن كم هي الكمية اللي الواحد يتعتبرها عادية ومقبوله وممكن يشربها بعد الاكل ع طول

لانه اوقات كثيرة ناخذ حبوب بعد الاكل ع طول (مثل زيت السمك او الملتي فيتامين او الانيمال فلكس او ....او....الخ) واغلبهم ما ينبلعون بدون ماء

ana84
03-10-2010, 04:29 PM
هلا بك اخوي انا عن نفسي اذا عندي حبوب لازم اخذها بعد الاكل اشرب معاها نص كاسة موية فقط عشان مااعطش زود يعني شربة الماء اللي تنبلع معها الحبة لان بالاساس شرب الماء بعد الاكللايروي ظمأك ابدا بل تلاحظ انك كل شوي تعطش وتطول معدتك وهي ماهضمت الاكل وتحس بثقل وانتفاخ ...واحيان الحبوب اخذها اثناء الاكل اذا مافيها اشكال لان اغلب الحبوب اللي تؤخذ بعد الاكل يكون مافيها مشكلة اذا اخذتها اثناء الاكل هذا برأيي الشخصي واللي اسويه دائما

عنفوان رجل
03-10-2010, 06:08 PM
عليه الصلاة والسلام
اشكرك على الموضوع

ana84
03-10-2010, 06:10 PM
عليه الصلاة والسلام
اشكرك على الموضوع

هلا بك اخوي واشكر لك مرورك العطر

Cj.90
03-10-2010, 07:59 PM
عليه الصلاة والسلام

موضوع جدن مفييد . شكرن جزيلن .

Leaner
03-10-2010, 11:36 PM
وعليه الصلاة والسلام

نصائح قيمة ماشاءالله

شكرا

Fares1651
04-10-2010, 12:32 AM
عليه الصلاة والسلآم

الله يعطيك العافيه يالغلا

تسلم يالغالي على هالمعلومـآآآت

ولا تحرمنـآآآ جديدكـ

:)

ابو مهاا
04-10-2010, 01:50 AM
كنت مدمن شرب ماء مع الاكل مع العيش وبالاخير اكل اكل ثلاث اشخاص وتوسعت عندي المعده
فعلا لازم رشفات والافضل التحويل لعصيير فرش بدل الماء خاصه مثلا لو تاكل مشويات او بشكل اصح لحوم وتشرب برتقال فيه فيتامين سي يزيد امتصاص الحديد والفوائد الي بالاكل
وهذا الي اسويه صراحه ومادري ان كانت غلط :)

ana84
04-10-2010, 03:20 PM
عليه الصلاة والسلام

موضوع جدن مفييد . شكرن جزيلن .

هلابك اخوي ومشكور على مرورك

ana84
04-10-2010, 03:22 PM
وعليه الصلاة والسلام

نصائح قيمة ماشاءالله

شكرا

تسلم اخوي ومشكور على المرور

ana84
04-10-2010, 03:23 PM
عليه الصلاة والسلآم

الله يعطيك العافيه يالغلا

تسلم يالغالي على هالمعلومـآآآت

ولا تحرمنـآآآ جديدكـ

:)

يعافيك ربي ولاتحرمنا مرورك اللطيف

ana84
04-10-2010, 03:25 PM
كنت مدمن شرب ماء مع الاكل مع العيش وبالاخير اكل اكل ثلاث اشخاص وتوسعت عندي المعده
فعلا لازم رشفات والافضل التحويل لعصيير فرش بدل الماء خاصه مثلا لو تاكل مشويات او بشكل اصح لحوم وتشرب برتقال فيه فيتامين سي يزيد امتصاص الحديد والفوائد الي بالاكل
وهذا الي اسويه صراحه ومادري ان كانت غلط :)

طريقتك صحيحة وبالذات ان الفرش يساعد على الشبع بسرعة وفوائده كثيرة بس اهم شي ماتكثر مرة عشان ماتجيك تخمة

Aqili
04-10-2010, 04:45 PM
اتوقع من اسباب شرب الماء وقت الاكل يوم يغص الانسان فاذا ممكن انك تمضغ الاكل جيدا ممكن تقلل من الماء . و من اسباب شرب الماء اثناء الاكل احتوائه على الملح الزائد و البهارات مما يسبب عطش و رغبه بشرب الماء .

وجهة نظر

ana84
04-10-2010, 04:58 PM
اتوقع من اسباب شرب الماء وقت الاكل يوم يغص الانسان فاذا ممكن انك تمضغ الاكل جيدا ممكن تقلل من الماء . و من اسباب شرب الماء اثناء الاكل احتوائه على الملح الزائد و البهارات مما يسبب عطش و رغبه بشرب الماء .

وجهة نظر

هلا بك اخوي كلامك 100% بس المشكلةفي ناس متعودين يشربون الماء كذا من دون سبب مع الاكل وهذا شر البلية

ولد ابوظبي
18-10-2010, 10:27 PM
عليه الصلاه والسـلام ..

مشكوره على المعلومات الطيبه ..

ربي يحفظج

ميدو 200
19-10-2010, 01:11 AM
والله انا سمعت ان شرب الماء قبل الاكل او بعد الاكل ليست مضرة ولكن اثناء الاكل تسبب انتفاخ فى المعدة كما اسلفتى يا اختى ولكن بخصوص الشرب بعد الاكل ما فيه ضرر ولكن كمية الماء لا تكون كثيرة بعد الاكل والنبى عليه افضل الصلاة والسلام ذكر فى الحديث الطعام اولاً فكيف تقولين ان الماء يشرب قبل الطعام والنبى صلى الله عليه وسلم ذكر الطعام قبل الشارب والله اعلى واعلم
تحياتى

حارق الدهون
19-10-2010, 04:48 AM
عليه الصلاة والسلام السراحه موضوع اكثر من رائع لاكن بالنسبه للناس الى بيعانوا من كرش يقدروا بعد الاكل يشربوا صينى وهوا مفيد لتهضيم الاكل سريع حتا مايتحول لدهون وشكرا.

nassernasser123
19-10-2010, 04:54 AM
عليه الصلاة والسلام
موضوع مفيد ويعطيج العافيه اختي على المجهود
بس في سؤال مهم بهالموضوع محد سأله من الردود ... ما هي الفتره الزمنيه المسموح بها لشرب الماء بعد الاكل او قبل الاكل .. اتوقع نص ساعه كافي

بارجيم
19-10-2010, 10:14 AM
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

هدوء نسبي
20-10-2010, 02:00 PM
اللهم صلي على سيدنا محمد
انا بعتقد انو الماء لازم يكون قبل الاكل حتى يستفيد الجسم ويذهب الكرش

ana84
20-10-2010, 03:19 PM
عليه الصلاه والسـلام ..

مشكوره على المعلومات الطيبه ..

ربي يحفظج

ومشكور على مرورك الجميل ويحفظك ربي تسلم

ana84
20-10-2010, 03:30 PM
والله انا سمعت ان شرب الماء قبل الاكل او بعد الاكل ليست مضرة ولكن اثناء الاكل تسبب انتفاخ فى المعدة كما اسلفتى يا اختى ولكن بخصوص الشرب بعد الاكل ما فيه ضرر ولكن كمية الماء لا تكون كثيرة بعد الاكل والنبى عليه افضل الصلاة والسلام ذكر فى الحديث الطعام اولاً فكيف تقولين ان الماء يشرب قبل الطعام والنبى صلى الله عليه وسلم ذكر الطعام قبل الشارب والله اعلى واعلم
تحياتى

هلا بك اخوي الرسول اوصى ان ثلث المعدة للاكل وثلث للماء وثلث للهواء يعني عادي والافضل كمان ان الشخص يشرب ماء قبل الاكل بس تقريبا بنصف ساعة او ثلث ساعة على الاقل واذا شرب اثناء او بعد الاكل تكون شربات صغيرة وليست كبير او بان يملأ معدته بالماء فهذا جدا مضر ويسبب عسر الهضم وتوسع المعدة والتخمة فشرب الماء اثناء او بعد الاكل مباشرة هما على حد سواء لافرق بينهما الذي يفرق شرب الماء بعد الاكل على الاقل بساعة والمقصد من شرب الماء قبل الاكل بنصف ساعة هو ان تهيأ المعدة وطبعا هذا موشرط بس هذا للناس اللي يشربو الماء دائما مع الاكل
واسعدني مرورك وتحياتي

ana84
20-10-2010, 03:32 PM
تحياتى

هلا بك اخوي الرسول اوصى ان ثلث المعدة للاكل وثلث للماء وثلث للهواء يعني عادي والافضل كمان ان الشخص يشرب ماء قبل الاكل بس تقريبا بنصف ساعة او ثلث ساعة على الاقل واذا شرب اثناء او بعد الاكل تكون شربات صغيرة وليست كبير او بان يملأ معدته بالماء فهذا جدا مضر ويسبب عسر الهضم وتوسع المعدة والتخمة فشرب الماء اثناء او بعد الاكل مباشرة هما على حد سواء لافرق بينهما الذي يفرق شرب الماء بعد الاكل على الاقل بساعة والمقصد من شرب الماء قبل الاكل بنصف ساعة هو ان تهيأ المعدة وطبعا هذا موشرط بس هذا للناس اللي يشربو الماء دائما مع الاكل
واسعدني مرورك وتحياتي

ana84
20-10-2010, 03:35 PM
عليه الصلاة والسلام السراحه موضوع اكثر من رائع لاكن بالنسبه للناس الى بيعانوا من كرش يقدروا بعد الاكل يشربوا صينى وهوا مفيد لتهضيم الاكل سريع حتا مايتحول لدهون وشكرا.

هلا بك تسلم ومشكور على المرور اما عن الصيني انا سمعت نفس الكلام وشفت النتايج على بعض الناس لكن انا مع الاس ماجاب معي اي نتيجة

ana84
20-10-2010, 03:37 PM

هلا بك تسلم ومشكور على المرور اما عن الصيني انا سمعت نفس الكلام وشفت النتايج على بعض الناس لكن انا مع الاسف ماجاب معي اي نتيجة

ana84
20-10-2010, 03:49 PM
عليه الصلاة والسلام
موضوع مفيد ويعطيج العافيه اختي على المجهود
بس في سؤال مهم بهالموضوع محد سأله من الردود ... ما هي الفتره الزمنيه المسموح بها لشرب الماء بعد الاكل او قبل الاكل .. اتوقع نص ساعه كافي

الله يعافيك ويخليك ممكن تشرب ماء قبل الاكل بنصف ساعة او ثلث على الاقل اما بعد الاكل لاتشرب قبل ساعة عل الاقل هذا بحسب معلوماتي
اسعدني مرورك

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

هلا بك ومشكور على المرور اللطيف

اللهم صلي على سيدنا محمد
انا بعتقد انو الماء لازم يكون قبل الاكل حتى يستفيد الجسم ويذهب الكرش

صح كلامك وممكن بعد الاكل بس مو قبل ساعة ومافيها شي اذا كانت شربات صغيرة اثناء الاكل
اسعدني مرورك

فيصل444
20-10-2010, 03:54 PM
مجهور جبار يسلموو

طلال السبيعي
20-10-2010, 10:39 PM
عليه الصلاة والسلام ..

قواك الله ياوحش !

hard Target
20-10-2010, 11:01 PM
اللهم صلي وسلم عليه

ana84