المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية اريد الاستفسار بخصوص تاريخ صلاحية المكملات الغذائية لان انا عندى syntsas-6 , cell mas

khaled777999
03-10-2010, 05:21 PM
السلام عليكم و رحمته الله و بركاته اخوتى فى الله
اريد الاستفسار بخصوص تاريخ صلاحية المكملات الغذائية لان انا عندى syntsas-6 , cell mass و تاريخ صلاحية السل شهر 10 و السنتا شهر 9 و ولى صديق قال لى ان المنتجات دى صلاحيتها لشهر و شهرين من التاريخ الموجود على العبوة فهل الكلام ده صحيح ام لا ؟
جزاكم الله خير

كابتن نابليون
03-10-2010, 06:00 PM
وعليكم السلام
يعني التاريخ الي موجود عليها هو تاريخ الانتاج تقصد؟ مافي مكمل تاريخ صلاحيته شهر وشهرين اقل شي سنة وسنتين.

khaled777999
03-10-2010, 06:14 PM
انا اقصد تاريخ الانتهاء و ليس تاريخ الانتاج

آبو رآشـد
03-10-2010, 06:21 PM
لا كلام غير صحيح

بالنسبة للمكملات الغالب منها الصلاحية تكون مثل ما قال كابتن نابليون هي تقريبا سنة ونصف
اهم شي انتبة لتاريخ الانتهاء ودائم يذكرون خانتين فقط السنة و الشهر

مثلا

13 / 05
السنة / الشهر :expire date

كابتن نابليون
03-10-2010, 06:23 PM
الان فهمت عليك يعني المكملات الي عندك تاريخها منتهي لها شهر تقريبا والثانيه على وشك الانتهاء , كلام صديقك صحيح هي تكون صالحه بعد تاريخ الانتهاء لشهرين تقريبا , مع اني لاافضل ان اخذ مكمل تاريخه منتهي من ناحية نفسية والافضل انك تاخذ مكمل تاريخه صالح.

ana84
03-10-2010, 06:26 PM
اخوي انت متى شريتهم اذا قبل شهرين يبقى صديقك يقصد انهم بيخلصوا الشهر الحالي لان اغلب البروتينات تكون صلاحيتها مثل ماقال الكابتن مدتها سنة فتكون مصنعة من سنة تقريبا ..

khaled777999
03-10-2010, 07:41 PM
ايوه انتا فهمت قصدى يا كابتن نابليون انا فعلا اشترتها منذ شهرين و لم انظر لتاريخ الصلاحية فعلا كان باقى شهرين على انتهاء الصلاحية . طيب بستخدمها الان هل فيها ضرر لا قدر الله . و هناك شىء الخر انا استخدمت السنتا 6 منذ حوالى 4 ايام انا وصديقى و بعد ثانى يوم اخبرنى صديقى بشعوره ببعض الام فى الجانب الايمن و انا كذلك و لكن الالم ذهب الان فهل ذلك بسبب بداية الاستخدام ام بسبب انتهاء تاريخ الصلاحية فى شهر 9 ام هذه اوهام و هناك سبب اخر ؟
و جزاكم الله خير

كابتن نابليون
04-10-2010, 01:26 AM
لا الالم الي جاك مااعتقد بسبب الانتهاء لانها عادة الادوية والمكملات وبعض الاغذية يكونوا كاتبين عليها تاريخ انتهاء قبل ماتفسد او تصير مو صالحه وعلى فكرة حتى لو الفترة طويلة على انتهاءها مارح اضرك بس اكيد نتايجها بتقل.